عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 28-07-2006, 12:03 PM   #1
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jan 2002
البلد: الرياض
المشاركات: 284
قوة التقييم: 0
ابو ناصر is on a distinguished road
Exclamation السوق السعودي و 7000 الآف نقطه

كلام أعجبني للمحلل المالي في منتديات تداول (عنب توت)




وأنا سوف أضيف لكم 7000 الآف وربع

طبعا هذا ليس قولي أنا بل قول البعض من المحللين ماشاء الله عليهم متميزين في تحديد القاع فبعد تحديدهم 27000 ألف تم طرح 20000 ألف وأصبحت 7000 !! تذكرت جملة مشهورة لدى إخواننا المصرين وهي "أنت قول أي كلام في نفس الاتجاه وتطلع صح في الطلوع ضع أرقام وفي النزول ضع أرقام .

أنا هنا لست ضد 7000 الآف نقطه وكذلك لست ضد 27000 فكلها احتمالات قائمة،فالأسواق أقوى من الجميع لكن عندما تقول لي أن المؤشر ذاهب للـ 7000 أو 27000 ألف أعطني مبررات هذا التوقع وإذا كانت توقعاتك ومبرراتك مقنعه سوف نتبنى قولك أما إذا كان توقعك مبني على رأس وكتفين وغيرها من النماذج فاسمح لي أن أقول لك بكل بساطه هذا سوق أوراق ماليه وليس سوق أوراق فنيه مع إنني اعتمد نوعا ما على التحليل الفني فإني احترم أي علم يساعدني في تصور أو وضع سيناريو المستقبل ،كذلك حتى نحسم قضية الرأس والكتفين يستطيع أي شخص من القراء الكرام أن يطلع على محللي الأسواق العالمية وسوف يجد أن كل المحللين لا يتحدثون عن التحليل الفني بل يخجلون أن يتحدثون به على شاشات التلفزيون فأسواق المال ليست ببساطة التحليل الفني فالتحليل الفني لا يحتاج منك إلا عشرة أيام دورة في احد المعاهد مع ممارسة لمدة 4 شهور وتصبح بعدها مضارب محترف ،بل وتصبح احد المفتين في السوق لكن سوف تضل جاهل في أهم أسس سوق المال بل الأعمدة الأساسية التي يقوم عليها. فنصيحتي لك أخي الكريم إذا كنت تريد أن تستمر في تجارة الأسهم فتعلم قواعد اللعبة كلها لكي لا تكون فريسة سهلة لمن يعرفون قواعد اللعبة.

هل تذكرون عبارة" المستثمر لا خوف عليه" عندما كنا عند مستوى 17000 ألف تقريبا كان الكثير يقول خروج للمضاربين والمستثمر لا خوف عليه لقد كانت هذه الجملة من أكثر المقولات التي أضحكتني فالمفروض في ذلك الوقت تقول المضارب لا خوف عليه والمستثمر خروج والآن نشاهد العكس مع الأسف الخوف على المستثمر والمضارب لا خوف عليه ..

بكل احترام وتقدير لكل من يخالفني أنا أقول: المستثمر لا خوف عليه لا خوف عليه لا خوف عليه-بإذن الله- بس بشرط أن يعرف ماهي الشركة التي يتملك بها، وماهي مقوماتها، والخوف على المضارب على المضارب على المضارب فقد تسرقه السكين وهو لايعلم.

من الملاحظات المهمة من خلال متابعتي للسوق هي أن بعض الشركات لم تخسر سوى بعض الريالات عندما كان المؤشر عند مستوى 12300 وهانحن الآن عند مستوى 10300 ولازالت هذه الشركات بنفس الأسعار،ترى من الذي يشتري في هذه الشركات وهو يعلم أن المؤشر سوف يذهب إلى 7000 ؟

كيف خسر المؤشر 2000 نقطه ولماذا خسرها ؟

كانت هذا الخسارة كلها بفضل "سابك" طبعا أنا ضد فكرة أن الخسارة كانت بسب حرب لبنان وسوف أوضح ذلك لاحقاً.

حسناً.. لماذا سابك ؟

باختصار تم رفع سهم "سابك" إلى 180 تقريباً قبل إعلان الأرباح بأسبوع ثم تم التصريف عند هذا المستوى وتم إرجاع" سابك" تحت مستوى 130 فإذا خرج إعلان أرباح سابك وكان سلبي (أي مايقارب) الـ 4200 مليار أو عند مستوى أرباح الربع الأول، سوف تكون سابك عند مكرر 17-18 فيكون عند مستوى استثماري جيد ،ولاتوجد مخاطرة عليه، وإذا خرج الإعلان ايجابي (أي فوق مستوى 5 مليار)سيتم استرجاع الأسهم التي تم تصريفها عند مستوى 140 و 150 بسعر منخفض عن سعر التصريف والاستفادة من هامش مضاربه 30 ريال .

حرب لبنان

من المضحك أن تؤثر لبنان على الاقتصاد السعودي خصوصا إذا علمنا أن حجم التبادل التجاري هو استيراد الفواكه فقط، و إذا علمنا أن ما يحدث في لبنان يحدث في العراق وأفغانستان كل يوم، ،فمن السخرية والمهزلة ربط أحداث بيروت بما يجري في سوقنا، هاهي العراق على التماس تام بالحدود السعودية وتجري بها أحداث أعنف من بيروت على مدار ال3سنوات الماضيةـ فماذا كان ذلك تأثيره على سوقنا؟
مع العلم أن العراق بلد مصدر للنفط، أن مايحدث للسوق هو ذريعة وحجة واهية لإنزاله وكانت الأحداث الأخيرة والمؤسفة بلبنان هي الورقة التي رقص على جراحها المتحكمين بالسوق.
للأسف انسياق بعض الأخوة المحللين على ترديد أن أحداث لبنان تلقي بظلها على الأسواق الخليجية، والحقيقة هذا غير صحيح.

تصريح خادم الحرمين الشريفين حفظه الله

نحن نعلم ثقل مكانة المملكة بالاقتصاد العالمي فهي الممول الرئيسي للطاقة العالمية وحتى نعرف اثر هذا التصريح من الأفضل متابعة انعكاسات الأسواق العالمية وسعر البترول والذهب .
ماذا حدث في الأسواق العالمية التي تعتمد على البترول مثل الولايات المتحدة وأوربا والصين؟
إذا كان التصريح سلبي سوف تنخفض قيمة هذه الأسواق ويرتفع سعر البترول والذهب، ماذا حدث ذلك اليوم؟
لم تنخفض هذه الأسواق.. ولم يرتفع سعر البترول ،لكن مع الأسف انخفض السوق السعودي والسبب ضعف الثقافة الاستثمارية لدينا وذكاء من أصحاب روس الأموال الكبيرة .

انا هنا لازلت متفائل في مستقبل الشركات التي املكها وإذا انخفض السوق سوف اضاعف من الحصة وأكون احد المستثمرين .

تحياتي لكم
أخوكم عبدالله محمد البراك (عنب توت)
28 / 7 / 2006

ابو ناصر غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 02:42 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19