عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 31-07-2006, 02:40 AM   #21
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 140
قوة التقييم: 0
الخميائي is on a distinguished road
أخي ( المدمر ) أسأل الله أن تكون أيها المدمر صالحاً مصلحاً

تقول : ماوصلت لهدرجة عشان تكلم هالكلام تربح منه مئات السيئات .

أقول أخي الكريم : الذي يعلم درجات الخلق ومنزلتهم في الدين هو رب العالمين ، وتوزيع السيئات ليس بيد أحد من البشر وإنما هو بيد مالك يوم الدين . ولاأعلم أنه فوضك لتوزعها على من يعارض مقدساتك

ويقول رحمه الله ( ولك وجه تسب العلماء ) إنتهى كلامه .

أشكرك على منهجك العلمي ، وأسلوبك الراقي .
ffgf
الخميائي غير متصل  

 
قديم(ـة) 31-07-2006, 05:33 AM   #22
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 185
قوة التقييم: 0
أمجد is on a distinguished road
QUOTE=الخميائي]undefinedأخي أمجد تحية طيبة

لاأراه مخالفة للآداب أن أنتقد من يخطيء .

ومن أنت حتى تنتقد شيخا شاب في العلم باسم مستعار

وعلماءنا ليسوا معصومين ، وعندهم ماعند سائر الناس من بواعث الهوى ونقائص النفس البشرية .

لم أقل بهذا


هل تجاهلت أو نسيت أن بعضهم يستلم شيكات بالملايين من أجل إصدار بعض الفتاوى .

إن لنا الظاهر وبه تبرأ ذممنا ومشائخنا الأجلاء المعتبرين كالشيخ ابن جبرين يستحيل فعلهم لذلك وإن ماقلت لجديد فأول مرة نسمع أن الدين مجال متاجرة لكن يبدوا أنها ضاقت بك السبل وإلا فقل فلان ولننظر على ماذا تنتهي

وأرجو أن لايفهم كلامي على أنه انتقاص لهم جميعاً ، وإنما أريد فقط معاملتهم كبشر وليس كملائكة منزهين أو أنبياء معصومين .

لم نبرئهم من الخطأ لكنهم يقولون ما تبرأ به ذممهم وما يلقون الله به وأنت متكئ لانتقادهم

فما قالوه برأيهم لايكون شرعاً , وإن أطلقنا عليه بعرفنا أنه ( فتوى ) فهو وإن سمي بذلك لايعدو أن يكون رأياً بشرياً قابلاً للأخذ والرد .

إنهم لايقولن برأيهم كما تزعم
كلا بلإذا أصدر أحدهم الفتوى فيعد نفسه ناقلا عن الله

ولايعني إطلاق اسم – فتوى – عليه أنه تحول لآية أو حديث .

ثم تقول إن العالم إذا تكلم بغير تخصصه فإنه يربطه بالشريعة الإسلاميه ، وأنا أقول أن التعسف في ربط كثير من الأمور بالشريعة - مع أنها مما تختلف فيه وجهات النظر وقابل للأخذ والرد - يعني تحويله لأمر لايجوز فيه كلام إلا ماقاله هذا العالم والشيخ وذلك لأنه ربطه بالشريعة!!

كل ما يحدث من الصباح إلى المساء تحت ظلال الشريعة قبلت أم لم تقبل
وهذا خلل ويلجأ إليه بعض المشائخ لإضفاء القداسة على أفكارهم وعدم السماح لأي رأيٍ مخالف .

عفوا لست أنت من يحكم بالخلل

وتختم رسالتك بهذه العبارة المدوية ( ألهذا الحد يصل الاستهتار بالعقيدة ؟؟؟ ) ومني أنا زود !!!
أسألك أخي الغيور على العقيدة ( هل انتقاد العلماء يعني الاستهتار بالعقيدة ؟؟؟ )

لا ولكن ارجع إلى كلامي كاملا


إذن ماذا تقول في العلماء أنفسهم إذا انتقد بعضهم بعضاً ، إلى حد تهجم بعضهم على بعض بالسب والشتم ، وقد قال الإمام مالك رحمه الله في الإمام ابن إسحاق – إمام السيرة - : ( دجَّال من الدجاجلة ) هل تقول أن الإمام مالك مستهتر بالعقيدة !!!


أعود إقرأ الكلام كاملا
فأنت بكلامك لا ترضى من العالم أن يتكلم بالسياسة لأنها ليست من شأنه حسب زعمك

أنظروا إلى تقديس مالم يقدسه الله كيف يوقع صاحبه في الضلال من حيث يحسب أنه يدافع عن الدين .


لا تعليق (( وعند الله تجتمع الخصوم))


أليس هذا هو الغلو


لا


ألا تخشى أن تكون ممن ( اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أرباباً من دون الله ).

أنا أعرف تفسير الآية ولكني لم أفعل ما تحذر منه
وارجع إلى فتاوى ابن باز في العلماء وما يقول بشأن ذلك علما أنني أعلم أنك ستتقول أن ابن باز بشر يخطئ ولا أعلم عن أئمتك المعصومين

undefined[/QUOTE]
أمجد غير متصل  
قديم(ـة) 31-07-2006, 05:59 AM   #23
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 250
قوة التقييم: 0
الهاجس is on a distinguished road
الله المستعان
ابو ناصر ... ألا تظن أن من الصدق مع الله ومع العامة أن يبدي كل عالم ما يتدين به عند الله .. و هذا رأي الشيخ حفظه الله ونحن على رأيه و منهجه اقتناعا .. لا قهرا ولا هوى .. انما و الله مع الحق الذي عليه أكثر علمائنا الربانيين ... ليس كما تزعم سياسة في هذا الوقت العصيب على الأمة ..أرجو أن تفهم ما أعني .. و الله أعلم وأحكم


***

تصحيح معلومة ** عدد السنة الذين قتلوا على يد (( فيلق بدر و جيش المهدي و جيش الصدر وكلها جيوش لللروافض الخبثاء )) مئـــتي ألف سني وهذا حسب الإحصائية الأخيرة من المفوضية العليا في العراق ** هذا الذين استطاعوا أن يجدوهم .. فكيف بمن لم يروهم ... فهل نرجو منهم آمانا ... .و نصرا ..

الهاجس
__________________

الظلام حولك حالك و الشمعة فلتكن حالك ,,
الهاجس غير متصل  
قديم(ـة) 31-07-2006, 01:20 PM   #24
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 732
قوة التقييم: 0
مسلم غيرمتعصب is on a distinguished road
لاتنظربعين واحدة

قتل الشيعة باموال السنة التي تشتري الاسلحة للعراق ويقتل ويفرم بها ابناء الشيعة في حرب العراق ايران ولهذا حاولوا القيام بتفجراة الحرم لاحراج الدولة السعودية ولكن الله حمي ضيوفة الحجاج الذين لاذنب لهم وكشف المتفجراة لعبادة ولكن لوكنت محلحهم ماذا تفعل .

يعني جميع دول الخليج كانة محايدة في حرب ايران العراق وتهدي للشيعة ايران باقاة ورد وهم زعلانين
لاداعي للتعصب نصيحة من مسلم غيرمتعصب وثقافة وجلافة الصحراء من طبع قومنا .
مسلم غيرمتعصب غير متصل  
قديم(ـة) 31-07-2006, 05:29 PM   #25
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 41
قوة التقييم: 0
الاديب is on a distinguished road
الاخ امجد والاخ الخميائي
انتم جميعاً على حق ولكن الاخ امجد حساس كثير بهذا الموضوع ولعله يكثر من الإطلاع
والاخ الخميائي وضح الصورة واجاد
اخي امجد الم يقرع مسامعك قول الله جل وعلا ( عبس وتولى ... )
لمن وجه هذا الخطاب ونظر لأسلوبه وهل احد يستطيع أن يقول أن الرسول صلى الله عليه وسلم لم يخطئ نعم اخطئ وجاء القرآن بتصويبه , هذا بالرسول عليه افضل الصلاة والسلام
العلماء لايقدسون ويتخذون آلهه تعبد من دون الله شعرنا بهذا او لم نشعر به
يخطئون ويؤخذ من كلامهم ويرد وهم مصابيحنا واحبائنا ومشائخنا وفيهم كل الخير
الاديب غير متصل  
قديم(ـة) 01-08-2006, 02:43 AM   #26
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 140
قوة التقييم: 0
الخميائي is on a distinguished road
[QUOTE=.

[COLOR=DarkSlateBlue]ومن أنت حتى تنتقد شيخا شاب في العلم باسم مستعار [/COLOR]

أنا مسلم

ومسلم فقط

ولا أريد رفع أي شعار غير هذا الشعار الذي ارتضاه لي ربي ( هو سماكم المسلمين من قبل وفي هذا )

ولأنني مسلم موحد فلي الحق أن أنتقد شيخك وشيخ شيخك وشيخ المشايخ اللي خلفوا شيخك

وذلك لسبب واحد فقط
هو
لأنني مسلم !!!

هل تدرك حقاً ماتعني هذه الكلمة ( مسلم )

أي أن لاتُسلم أمرك إلا لله وحده

وذلك يعني أن لاأغلق عقلي – الذي أنعم الله به عليّ وفضلني به على سائر المخلوقات – إلا أمام النصوص الصحيحة الصريحة من الله أو من رسوله المبلغ عنه .

أما سائر الخلق - بما فيهم شيوخك – فلو اعتقدت أنه لايجوز أن أنتقد كلامهم فأعتقد أن في إسلامي خلل

وأكون ممن قال الله فيهم ( اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أرباباً من دون الله )
الخميائي غير متصل  
قديم(ـة) 01-08-2006, 10:37 AM   #27
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 185
قوة التقييم: 0
أمجد is on a distinguished road
عفوا
أنا لم أبرء أحدا من الخطأ وأرجو أن لايفهم مني ذلك
لكن
بربك أجبني
إلى من أستند إلى مجهول
أم إلى شيخ موثوق
يتكلم على الملأ ويفند بالأدلة
أمجد غير متصل  
قديم(ـة) 01-08-2006, 01:49 PM   #28
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 161
قوة التقييم: 0
أبو طيف is on a distinguished road
والله ما عدوا لنا وللمسلمين الا هالاشكال.....
أجل يتكلم بالسياسه...أصلا الجزيرة(صاحبة المباغتات) ما جابوه الا علشان يشوه صورة السعوديه....
لأنه صاحب فكر مشوه.........
الوضع العام _بصراحه_ يصيبني بالغثيان ...
أبو طيف غير متصل  
قديم(ـة) 02-08-2006, 12:09 AM   #29
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 140
قوة التقييم: 0
الخميائي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها أمجد
عفوا
أنا لم أبرء أحدا من الخطأ وأرجو أن لايفهم مني ذلك
لكن
بربك أجبني
إلى من أستند إلى مجهول
أم إلى شيخ موثوق
يعني أنت ملزّم إلا أن تكون إمّعة

ياخي الله معطيك عقل أعتقد أنه لايزال صالح للإستعمال

ولكن بشرط أن تحرره من التبعية والإنصياع لأي مخلوق
الخميائي غير متصل  
قديم(ـة) 02-08-2006, 09:36 AM   #30
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 185
قوة التقييم: 0
أمجد is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الخميائي
يعني أنت ملزّم إلا أن تكون إمّعة

ياخي الله معطيك عقل أعتقد أنه لايزال صالح للإستعمال

ولكن بشرط أن تحرره من التبعية والإنصياع لأي مخلوق
أولاً : جزاك الله خيرا على ما وجهته لي من الاستخفاف.
ثانياً : أليس من أهم الأسباب التي تفرق الجماعة تفريق الصف؟؟
إذا لم يكن للأمة عالم يقول كلمة الحق ويقتنع الناس بها ويجتمعون عليها ألا يتفرق الناس ويكون لكل منهم مبدأه ويدافع عنه سواء بحق أو باطل
يقول النبي ــ صلى الله عليه وسلم ــ فيما معنى الحديث ولايحضرني نصه :
إنما يموت العلم بموت العلماء حتى إذا ماتوا اتخذ الناس رؤوس جهالا فأفتوا بغير علم فضلوا وأضلوا
ألا يعني الحديث الاستناد إلى العلماء؟؟
ربما يكون للعالم وجهة نظر أبعد وأشمل مما يعتقد الناس
وإلا فما فائدة العلماء إذا كان كل سيأخذ بما يملي عليه عقله فالقرآن موجود والكتب الصحيحة موجودة والعقل موجود وكل سيأخذ بما يستخلص من ذلك
أليس في ذلك فرقة للصف؟؟
أتمنى أن تتقبل بصدر رحب
أمجد غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 12:38 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19