عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 30-07-2006, 08:25 PM   #1
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jan 2002
البلد: الرياض
المشاركات: 284
قوة التقييم: 0
ابو ناصر is on a distinguished road
Lightbulb صورة ترعب أسرائيل لكن وين أللي يفهم !





الصورة على ما يبدوا شارحة نفسها


بعيداً عن ماذكره فضيلة الشيخ الجبرين حفظه الله لابد من أن نقف قليلاً مع الواقع ونفكر ونطرح العاطفه
قليلاً أو ننساها لبعض الوقت ....
هل بالإمكان تحييد هذه الخلافات جانباً مؤقتاً في حالة مثل هذه, عند مواجهة عدو مشترك للإنسانية وهو إسرائيل؟ هل بالإمكان اتخاذ موقف مشترك ودعم متبادل تجاه هذه العدو. لا نقول لأي من الطرفين تنازل عن مبادئك أو مواقفك تجاه الآخر, سنعود للسجال بيننا لاحقاً, ولكن الآن, فقط الآن, أليس من الممكن الوقوف سوياً في مواجهة هذا العدو الواضح؟

هنا يتسآل سائل بهذه الفكره ويطرح فكره جديده هل نحن مستعدييين أن نقف لنفكر ... فقط نفكر

حزب الله حزب أهدافه ومغازيه معروفه لاتحتاج إلى تفسير .. مطلقاً ولكن لما لاندخل بذكاء؟ ....!!!
ليس لنصرتهم بل لتمرير أهدافنا التي يرضها الله ورسوله صلى الله عليه وسلم ........
ندخل بثقل وبكل ما أوتينا من قوه ونضرب عصفورين بحجر ....

أولاً : عدم إعطاء فرصه لإيران لأن تتفرد بالقرار لوحدها مما ينتج عنه تشيع قادم يكون وبالاً علينا وله
آثاره علينا في القادم لا أتمه الله....

ثانياً : تأليف قلوب الناس والشعوب الإسلاميه لنا ووقوفها معنا في أطروحاتنا مما يعطي صبغه شرعيه
لتقبل الأفكار وما إلا ذلك .(هل شاهدتم مظاهرات غزة ومصر ولبنان ضد فتوى ابن جبرين)ماذا استفدنا من فتوى الشيخ؟؟!

ومما يحز في النفس أن حكومتنا لم تعي الدرس ولا تفهم حقيقه في الواقع السياسي ولا أعلم أهي
تتغابى سياسياً أم أنها في زمرة التابعيين..................

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ابو ناصر غير متصل  

 
قديم(ـة) 30-07-2006, 10:33 PM   #2
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 41
قوة التقييم: 0
الاديب is on a distinguished road
تسلم على هالموضوع بس وين العين المفتحة وين الي يشغل عقله دقائق
العالم اقصد ربعنا يطق لها وتدبك
الاديب غير متصل  
قديم(ـة) 31-07-2006, 05:49 PM   #3
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jan 2002
البلد: الرياض
المشاركات: 284
قوة التقييم: 0
ابو ناصر is on a distinguished road
شكراً عزيزي الاديب على كريم مرورك
ابو ناصر غير متصل  
قديم(ـة) 01-08-2006, 11:04 AM   #4
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jan 2002
البلد: الرياض
المشاركات: 284
قوة التقييم: 0
ابو ناصر is on a distinguished road
يرفع لأهميته في هذا الوقت الحرج
ابو ناصر غير متصل  
قديم(ـة) 06-08-2006, 05:26 PM   #5
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jan 2002
البلد: الرياض
المشاركات: 284
قوة التقييم: 0
ابو ناصر is on a distinguished road
بسم الله الرحمن الرحيم

نرى الآن مواقفَ لبعضِ الأنظمةِ، ونسمع آراءً لبعضِ النَّاس، ونقرأ فتاوى لبعضِ الشيوخ من شأنها أن تُحدثَ بلبلةً في الأذهان والنفوس تجاه المقاومة والمقاومين، لا سيما في لبنان؛ لذلك كان لزامًا علينا أن نوضِّحَ موقفَنا من هذه القضيةِ بجلاءٍ؛ حتى تطمئِنَّ العقولُ والقلوب.




إنَّ الصراعَ بين الحقِّ والباطلِ وبين العدلِ والظلمِ وبين الحريةِ والقهرِ صراعٌ مستمرٌّ ﴿وَلَوْلا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَفَسَدَتِ الْأَرْضُ﴾ (البقرة: من الآية251)، وإن الله تعالى- وهو الذي لا يُسأل عمَّا يفعل- حرَّم الظلمَ على نفسِه وجعله بين الناس.. كل الناس مُحَرَّمًا، وأمرهم ألا يتظالموا، وأعطى للمظلومِ الحقَّ في الدفاعِ عن دينِه، عن وطنِه، عن نفسِه، عن أهلِه عن مالِه، عن عرضِه.



لذلك أصبح من المقرر في شرع الله وفي مواثيقِ الأمم وفي قانون البشر أنَّ مقاومةَ الظالم المحتل حقٌّ أصيلٌ لكل الشعوب، أيًّا كانت عقيدتها أو مذهبها أو جنسها أو وطنها، طالما تعرَّضت لاحتلال مغتصب يفرض سيطرته، ويذل أهلَها ويذهب بحريتِها واستقلالِها ويستغل خيراتِها.



وإذا كان الأمر كذلك بالنسبة لسائر البلدان، فهو في حقِّ المسلمين أوجبُ؛ لأنَّ الإسلامَ لا يرضى للمسلمين إلا العزةَ ﴿وَلِلَّهِ الْعِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَلِلْمُؤْمِنِينَ﴾ (المنافقون: من الآية8)، ولذلك فقد قرَّر الفقهاء أنه إذا وطأت أقدامُ العدوِّ أرضَ المسلمين أصبح الجهادُ فَرْضَ عَيْنٍ على الجميع رجالاً ونساءً- بغير إذن من أحد- عليهم أن يتصدوا له لدحرِه وطردِه، فإن عجزوا وجب على من يلونهم من المسلمين أن يساعدوهم ويجاهدوا معهم لتطهيرِ أرض المسلمين من رجس العدو.



وإذا كان هذا الحكم مع عدو يبغي الاحتلال والاستغلال فترة وإن طالت سوف يزول، فما بالنا بالعدو الصهيوني الذي جاء بمشروع عقيدي استيطاني عنصري متوسع يفرغ البلاد من أهلها بالقتل أو الطرد، ويدمِّر العامر لإشاعة الرعب، ويستجلب يهودَ العالم من كلِّ البقاع ليستوطنَ إلى الأبد بلادَ المسلمين، ويستولي على مقدساتِهم ويسعى لهدمها لإقامة هيكله، ويتوسع شيئًا فشيئًا حتى يصلَ من النِّيل إلى الفرات، ويهيمن على المنطقة، ويذل أهلها ويستخدمهم كأيدٍ عاملة رخيصة لديه، وكجموع مستهلكة لمنتجاته.



لذلك فقد أصبح الجهاد في حقنا واجبًا، كلٌّ بحسب طاقته واستطاعته؛ لأن أرضَ المسلمين ومقدساتِهم لا تتجزَّأ، إضافةً إلى أن الخطرَ الصهيونيَّ يتهدَّدنا جميعًا في أرضنا وحريتنا وسيادتنا وثرواتنا وأجيالنا.



من أجل ذلك قام إخواننا في فلسطين ومنذ عشرات السنين بثوراتٍ ضدَّ الاستعمار البريطاني الذي شجَّع الهجراتِ الصهيونيةَ إلى فلسطين منذ بداية القرن الماضي، وجاهدوا العصاباتِ الصهيونيةَ الإرهابيةَ قبل إعلانِ قيامِ دولةِ الكيانِ الصهيوني، وظلَّ الجهادُ مستمرًّا حتى اليوم، شارك فيه الفلسطينيون بمختلف انتماءاتهم العقدية والفكرية والسياسية.



وعندما احتلَّ العدو الصهيوني جنوبَ لبنان قاومه اللبنانيون حتى تشكَّل حزب الله الذي قاد مقاومةً شرسةً، وهزم العدوَّ، واضطره للانسحاب من جنوب لبنان سنة 2000م، والآن عاد العدو للعدوانِ على لبنان لتدميرِه واحتلالِ منطقةِ من جنوبه بهدف نَزْعِ سلاح حزب الله، ويتصدَّى له حزب الله في صمودِ الأبطال ويكبِّده خسائرَ فادحةً، رغم عدم تكافؤ الأعداد والعدة والعتاد.



والآن بدأنا نسمع كلامًا عن الشيعةِ والسنة، وأن حزبَ الله شيعي لا يجوز تأييدُه، في محاولةٍ لإضفاء شرعيةٍ على حرب الإبادة الصهيونية لإخواننا اللبنانيين، وهذا التخذيل هو أسوأ ما يمكن أن نسمعَه في هذا الوقت العصيب، وقبل أن نردَّ على هذه الأراجيف نحدِّد موقفنا من إخواننا الشيعة في وضوحٍ لا لبس فيه:



نحن نعتبر الشيعة الجعفرية فرقةً من فرق المسلمين، فهم متفقون معنا في أصولِ العقيدة والعبادة والأخلاق، وهم يمثِّلون الأغلبيةَ العظمى من الشيعةِ في العالم، وإذا كان هناك قدرٌ من الخلافِ في الأفكارِ وفي الرأي من المواقفِ التاريخية فهي لا تُخرجهم من حظيرةِ الإسلام، ومن ثمَّ فنعتبرهم إخواننا في الدين، ولقد قامت في الأربعينيات من القرن الماضي محاولةٌ للتقريب بين المذاهب الإسلامية وعلى رأسها السنة والشيعة، شارك فيها الإمام البنا- عليه رحمة الله- وكان من نتيجتها الاعتراف بالمذهب الجعفري وتدريسه في الأزهر الشريف، وتكوين علاقات وطيدة مع بعض أئمة الشيعة.



وإذا كان البعض يستدل بالصراع المذهبي في العراقِ بين السنةِ والشيعة، فذلك أمرٌ آخرُ مردُّه إلى ممارساتٍ تاريخيةٍ من نظام العراق السابق وموقفه من الشيعة وعدوانه على إيران، إضافةً إلى الأصابع المخابراتية الغربية والصهيونية التي تسعى لتأجيجِ الصراعِ وتمزيقِ العراق، وكان الأولى بالأنظمةِ العربيةِ أن تسعى لاحتواءِ هذا النزاع بدلاً من السلبية التي غرقوا فيها، ثم قاموا لتوسيعه في مكان ومقام آخر لا يخدم إلا العدوَّ الصهيونيَّ.



وإننا لنتساءل عن حزب الله بغضِّ النظر عن مذهبهم، أليسوا عربًا؟ أليسوا مسلمين؟ أليسوا مقاوِمين لظلم واحتلال طالنا جميعًا؟ أليسوا يحاربون في معركة هي معركتهم ومعركتنا معًا؟ لتحرير أرض العرب والمسلمين واستعادة أسراهم؟ ثم إن احترب الشيعةُ والصهاينةً ففي أي خندق ينبغي أن نكون؟ إن المسلمين الأوائل حزنوا عندما انتصر الوثنيون على أهل الكتاب، فنزل القرآن الكريم يبشرهم بأن النصرَ سيكون حليفًا لأهل الكتاب في بضع سنين ويومئذٍ سيفرح المؤمنون ﴿الم (1) غُلِبَتْ الرُّومُ (2) فِي أَدْنَى الأَرْضِ وَهُمْ مِنْ بَعْدِ غَلَبِهِمْ سَيَغْلِبُونَ (3) فِي بِضْعِ سِنِينَ لِلَّهِ الأَمْرُ مِنْ قَبْلُ وَمِنْ بَعْدُ وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ (4)﴾ (الروم:1-4) هذا التشبيه مع الفارق الكبير.



ثم إذا كانت العلة في تشيُّع حزب الله، فهل حماس والجهاد وكتائب الأقصى وبقية الفصائل الفلسطينية شيعية؟، وماذا كان موقف هذه الأنظمة العربية منهم؟ ألم يتركوهم بصدورهم العاريةِ وأيديهم الخاليةِ إلا من سلاحٍ بدائي وسلاح الحجارة، يواجهون أقوى آلةٍ عسكريةٍ في المنطقة؟ تُوقِعُ بهم المجازرَ كلَّ يوم وتدمِّر البيوتَ على رءوس مَن فيها من المدنيين، وتأسر عشرةَ آلاف من أبنائِهم وبناتِهم ووزرائِهم ونوابِهم، فماذا قدَّموا لهم؟ ألم يشاركوا في حملةِ الحصار والتجويعِ التي تشنها عليهم الولاياتُ المتحدة الأمريكية والكيانُ الصهيوني، بغيةَ إسقاطِ حكومة حماس؟ وهي الحكومة الفلسطينية المنتخبة ديمقراطيًّا؟!! ثم إذا كانوا يتحدثون الآن عن النفوذ الإيراني، فأين هو النفوذ العربي، وأعداد العرب وإمكاناتهم تفوق إمكانات إيران وعددها أضعافًَا مضاعفة، ومَن الذي ترك المنطقةَ فراغًا يتمدَّد فيه النفوذ الإيراني الذي يزعمون؟ ثم ما موقفهم من النفوذ الأمريكي والصهيوني الذي يتحكَّم في كل شيء في المنطقة، ويسعى لتشكيلِ شرق أوسط جديد، ينصاع لأوامرهم، ويحمي مصالحَهم ويتخلَّى عن خصوصياتِه العقديةِ والثقافيةِ والاجتماعيةِ، وينخرط في منظومةِ القيم الغربية؟، وماذا قدمت هذه الأنظمةُ العربيةُ للقضيةِ الفلسطينيةِ سوى المناشداتِ والمبادراتِ التي يلقيها العدو الصهيوني في سلة المهملات دون أن يتكلَّف عناء قراءتها؟ حتى أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية بعد سنوات طويلة من خداع النفس والشعوب، أعلن أن عملية السلام قد ماتت، فماذا أنتم فاعلون؟!!



إنَّ المقاومةَ- كلَّ المقاومة- هي شرفُ الأمة وكرامتها وبرهان حياتها، وهي- بإذن الله- لن تموتَ وستظل تتجدَّد جيلاً بعد جيل حتى يعودَ الحق لأهله ﴿وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ﴾ (العنكبوت:69)، وإذا كانت الأنظمة لا تستطيع أن تقفَ مع شعوبِها وفي خندقِ المجاهدين من أبنائِها، فلا ينبغي أن تكونَ عليهم وفي خندق أعدائهم، فإن هذا العدوَّ لا يقبل منهم صديقًا، ولا يقبل إلا أن تكون شعوبُنا وحكامنا له أذلة خاضعين.



إن السنَّةَ وصاحبها عليه الصلاة والسلام بريئان من هذه المواقف والفتاوى، فالقرآن الكريم يقول: ﴿وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ﴾ (البقرة: من الآية190) ويقول: ﴿فَمَنِ اعْتَدَى عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُوا عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ﴾ (البقرة: من الآية194) ويقول صاحب السنة صلى الله عليه وسلم: "المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه ولا يخذله.." ويقول: "وما ترك قومٌ الجهادَ إلا ذلوا".



فواجبنا أن ندعم إخواننا المجاهدين في كلِّ مكان بكلِّ ما نستطيع من وسائلَ ماديةٍ ومعنويةٍ وبالدعاءِ والعواطفِ والمشاعرِ وباللسانِ والسعي لتغييرِ مواقفِ هذه الأنظمة؛ حمايةً للدول التي تُدَمَّر، والأطفال والنساء والشيوخ الذين يُقتلون، واستعادةً للأسرى الذين يُهانون في سجونِ العدو؛ تمهيدًا لتحرير الأرض وصيانة العرض وتطهير المقدسات.ثبَّت الله المجاهدين ونصرهم وسدَّد رميهم، وأذلَّ الله الظالمين المجرمين وأعوانهم..

الإخوان المسلمون
القاهرة في: 4 من رجب 1427هـ الموافق 29 من يوليو 2006م



يا عيني عليكم يا اخوان مصر على تفكيركم وبُعد نطركم وحنكتكم وسياستكم.
تعالوا شوفوا اخواننا هنا معميهم كرههم الشيعة وابعد ما يشوفون حدود المملكة تقول مافيه اسلام ومسلمين الا في السعودية..

الآن بعد موقف مشائخة المملكة وموقف السعودية من الإزمة الحالية موقف كره لسنه وخصوصاً الوهابية !

آخر من قام بالتعديل ابو ناصر; بتاريخ 06-08-2006 الساعة 05:30 PM. السبب: موقف جماعة الإخوان المسلمين في مصرمن المقاومة
ابو ناصر غير متصل  
قديم(ـة) 18-08-2006, 10:37 AM   #6
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jan 2002
البلد: الرياض
المشاركات: 284
قوة التقييم: 0
ابو ناصر is on a distinguished road
نتهت الأزمة والحمدلله
ولحقت الهزيمة اكبر ترسانة أسلحة ،
في بداية الحرب كانوا يقولون جنرالات اسرائيل ووزير الدفاع لديهم لن تقف
الحرب حتى نرجع الأسيرين.
والآن وقفت الحرب ولم يرجع الأسيرين !
مع خروج الجيش الأسرائيلي بالكامل من جنوب لبنان
ومع مطالبه الشعب الأسرائيلي بأستقاله وزير الدفاع ومحاسبة ضباط الجيش
حيث يقولون أنتم لم تفعلوا شيء بحزب الله
بل على العكس حزب الله الحق بكم الأذى في آخر يوم قبل وقف اطلاق النار
قتل من ابنائنا 24جندي و4 دبابات
ادخل
http://arabic.iba.org.il/

سؤالي الآن ماذا لو عملنا بعض ما ذكرت في مقالي السابق وتركنا التصنيفات .

فرصة أتت للعرب في الأتحاد ولو بالتصاريح والمواقف .

ولكن يبدوا أن الفراغ العربي مستمر ولابد من وجود أحد يملاء هذا الفراغ وعلى ما يبدوا قادم وبقووووة !

اذا أن العرب لم يحسنوا التصرف مع مثل هذه المواقف واستغلالها الأستغلال الأمثل
ابو ناصر غير متصل  
قديم(ـة) 18-08-2006, 01:18 PM   #7
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 732
قوة التقييم: 0
مسلم غيرمتعصب is on a distinguished road
مادام بعض علمائنا يقولون أن أليهود والنصاري أفضل من الشيعه الذين يشهدون ان لااله الي الله وان محمد رسول الله وينطبق عليهم حديث معاذ بن جبل (ماحق الله علي العباد وماحق العباد علي الله ) وهودخول الجنة بسبب الشهادة فقط .

لابد منا مناصرة اليهود والنصاري سمعا وطاعه لعلمائنا لاننا عامة لانفقة ونحن بذمتهم .

وهذا ليس جديد علينا فقد سبق وان افتوا بمناصرة النصاري با الرجال في حرب الافغان الروسية باسم الجهاد .

وكذلك مناصرة الاصدقاء النصاري في ازمة العراق الكويت .

هذي أمر اصبح عندنا عادي نحن عامة السنة والعلماء هم يتحملوان الذنب .

آخر من قام بالتعديل مسلم غيرمتعصب; بتاريخ 18-08-2006 الساعة 01:24 PM.
مسلم غيرمتعصب غير متصل  
قديم(ـة) 19-08-2006, 01:49 AM   #8
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,335
قوة التقييم: 0
صخــر is an unknown quantity at this point
الاخ ............ ابو ناصر

كأني ببعض الدعاة وطلاب العلم اخذوا العلم من احمد بن حنبل وابن تيمية ومحمد بن عبد الوهاب .... ولم يأخذوه من القران والسنة

سيخرج البعض ويقول هؤلاء العلماء اللي ذكرتهم نقلوا لنا العلم من القران والسنة ........ فاقول كلام جميل ولكن ( ابن ابوك ) تقول اخطأ ابن تيميه بهذه الجزئية البسيطه ....

واوضح مثال : الاحداث الاخيره ...... حزب الله يقاتل اليهود ..... ويأتي من يكفرهم لماذا هل عندك دليل من القران والسنة ... لا ولكن ابن تيمية كفر الروافض .... وهل أبن تيمية نبي يوحى اليه ... لا يفهم كلام خطأ ( ابن تيمية عالم جليل ) ولكن هل كفرهم وهم في حرب مع الاعداء .... هل كان عدد الروافض في عهد ابن تيمية كبيرة أما كان عددهم صغير لا يؤثر اظهار كفرهم على مصلحة الامة ... ومن هل الروافض هم الشيعه .... للاسف غير المتابع للتاريخ لا يعلم بأن الشيعة مصطلح اعم واشمل من الروافض ... يعني الروافض لا يدخل فيهم جميع الشيعة ...اما الشيعة ففيهم الروافض وغيرهم ..... لذالك الروافض هم غلاة الشيعة .. ونحن نتتبع كتبات هؤلاء الغولات الروافض ونعممها على الشيعة ... لذالك لا يمكن اخذ حكم ابن تيمية على الاطلاق .. بدون دراسة الواقع الذي كان يعيشه ابن تيمية تاريخيا

والمتتبع لسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم .... لا نجده كفر احدا من المنتسبين للاسلام وإنما وضح فقط الاعمال التي بها يكفر الشخص




++++++++++++++++++++++++++++++++++++



الاخ ............. مسلم غيرمتعصب


اتفق معك ويجب علينا تغير هذا الفكر
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
صخــر غير متصل  
قديم(ـة) 19-08-2006, 03:14 PM   #9
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jan 2002
البلد: الرياض
المشاركات: 284
قوة التقييم: 0
ابو ناصر is on a distinguished road
مسلم غير متعصب اشكرك عزيزي على مشاركتك الرائعة والقيمة جداً

سيدي تأكيداً لكلامك
من يقول ان الدين غير موسيس فهو في متاهة ولايعرف شيا عن واقع الحال المؤلم الذي نعيش فيه.
اجل نساء واطفال وابادة جماعية في لبنان ويخرج لنا اناس باراء,وفتاوي بدل ان تدعوا الى الوحدة وفي عمق الازمة تثير الفتنة اليس الوقت للوحدة ضد العدو الصهيوني؟
ام خلق الفتنةاولى؟
ومن المستفيد اليست اسرائيل واعوانها؟


شكراً لك
ابو ناصر غير متصل  
قديم(ـة) 20-08-2006, 03:05 PM   #10
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jan 2002
البلد: الرياض
المشاركات: 284
قوة التقييم: 0
ابو ناصر is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صخــر
الاخ ............ ابو ناصر

كأني ببعض الدعاة وطلاب العلم اخذوا العلم من احمد بن حنبل وابن تيمية ومحمد بن عبد الوهاب .... ولم يأخذوه من القران والسنة

سيخرج البعض ويقول هؤلاء العلماء اللي ذكرتهم نقلوا لنا العلم من القران والسنة ........ فاقول كلام جميل ولكن ( ابن ابوك ) تقول اخطأ ابن تيميه بهذه الجزئية البسيطه ....

واوضح مثال : الاحداث الاخيره ...... حزب الله يقاتل اليهود ..... ويأتي من يكفرهم لماذا هل عندك دليل من القران والسنة ... لا ولكن ابن تيمية كفر الروافض .... وهل أبن تيمية نبي يوحى اليه ... لا يفهم كلام خطأ ( ابن تيمية عالم جليل ) ولكن هل كفرهم وهم في حرب مع الاعداء .... هل كان عدد الروافض في عهد ابن تيمية كبيرة أما كان عددهم صغير لا يؤثر اظهار كفرهم على مصلحة الامة ... ومن هل الروافض هم الشيعه .... للاسف غير المتابع للتاريخ لا يعلم بأن الشيعة مصطلح اعم واشمل من الروافض ... يعني الروافض لا يدخل فيهم جميع الشيعة ...اما الشيعة ففيهم الروافض وغيرهم ..... لذالك الروافض هم غلاة الشيعة .. ونحن نتتبع كتبات هؤلاء الغولات الروافض ونعممها على الشيعة ... لذالك لا يمكن اخذ حكم ابن تيمية على الاطلاق .. بدون دراسة الواقع الذي كان يعيشه ابن تيمية تاريخيا

والمتتبع لسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم .... لا نجده كفر احدا من المنتسبين للاسلام وإنما وضح فقط الاعمال التي بها يكفر الشخص




++++++++++++++++++++++++++++++++++++



الاخ ............. مسلم غيرمتعصب


اتفق معك ويجب علينا تغير هذا الفكر
الأخ الكريم وصاحب القلم النادر في هذا الزمن الذي كثر فيه مؤجري عقولهم ومعطلين نعمة التفكير وجدوا
اشخاص تفكر عنهم وتحدد مصيرهم .

سيدي صخر أنت صياد ماهر ولن تجد أحد يناقشك في افكارك لأنها في الصميم ومن هدى المصطفى صلى الله علية وسلم، مشكلتها أنها لا تتماشى مع اصحاب العقول المؤجرة لأنك تجبرهم على التفكير وهم لا يريدون التفكير وجدوا اقوال ويرددونها صباح مساء ...

اكرر شكري لك وواصل واستمر ...

تقبل تحيتي
ابو ناصر غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 10:11 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19