منتديات الرس اكس بي  

العودة   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > الرياضة و السوالف و التواصل

الملاحظات

الرياضة و السوالف و التواصل لكل ما يخص الرياضة، و لتبادل الأحاديث المتنوعة و الترفيه.

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-08-2006, 04:50 PM   #1
بحر
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 4,484
معدل تقييم المستوى: 0
بحر is on a distinguished road
افتراضي انظر كم ملك موكل بك ((سبحان الله))

السلام عليكم
انظر كم ملك وكل بك
سبحان الله العظيم
سبحان الله وبحمده
والله أكبر

معلومة جميلة جداً عن الملائكة التي تحيط بالإنسان.... فيا سبحان الله
لآ إله إلا أنت سبحانك إني كنت
من الظالمين

بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا عن الملائكة
التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ
حتى في النوم ، وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط ، عضو لجنة
الإعجاز العلمي والحقيقة :

قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان
عددها 10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر ، والله سبحانه وتعالى يسأل
ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي ،
فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون ، لذلك ينصح دائما بصلاة
البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة
العصر حبط عمله ).

وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:

ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار) ، الملك اليمين ليكتب الحسنات
الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك
اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة، فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله
يستغفر، فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.

ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ،
حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه، مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة
وينجوا من الحادث ، هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان ، ولكن إذا كتب الله
سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.

ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.
ملكين علي الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين
هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس
لغرض أخر.
ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول
المثل العامي المصري العين عليها حارس.
و أخيرا ملك على
البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه
وتعالىجعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن
أن يلفظه تلقائيا.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بحر غير متواجد حالياً  
قديم 05-08-2006, 05:01 PM   #2
بسمـة ألــــــم
عضو اسطوري
 
الصورة الرمزية بسمـة ألــــــم
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
الدولة: القمـــــر
المشاركات: 9,169
معدل تقييم المستوى: 0
بسمـة ألــــــم will become famous soon enough
افتراضي و عليكم السلام و الرحمة ..

..................


اقتباس:
ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه
وتعالىجعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن
أن يلفظه تلقائيا.
[blink]سبحــان اللــه !! [/blink]

و للــه في خلقــه شؤون ..



جـــزاك اللـــه خيــر

تحيـــاتـي



..............
__________________
بسمـة ألــــــم غير متواجد حالياً  
قديم 05-08-2006, 05:48 PM   #3
بحر
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 4,484
معدل تقييم المستوى: 0
بحر is on a distinguished road
افتراضي

أختي بسمة ألم شكرا لك
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بحر غير متواجد حالياً  
قديم 06-08-2006, 01:08 AM   #4
ابن قزلان
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 486
معدل تقييم المستوى: 0
ابن قزلان is on a distinguished road
افتراضي

سبحان الله ,,
معلومات كنا نجهلها ,,

جزاك الله خير أخونا بحر
ابن قزلان غير متواجد حالياً  
قديم 06-08-2006, 02:57 AM   #5
قصيـ حلوة ــمية
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
الدولة: عيـ حبيبي ـونك
المشاركات: 219
معدل تقييم المستوى: 0
قصيـ حلوة ــمية is on a distinguished road
افتراضي

سبحان الله

جزاك الله خير اخوي

جلعه الله في موازين اعمالك ان شاء الله
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
قصيـ حلوة ــمية غير متواجد حالياً  
قديم 06-08-2006, 06:06 AM   #6
عمر العامر
Banned
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 179
معدل تقييم المستوى: 0
عمر العامر is on a distinguished road
افتراضي

[glint]سبحانك ربي ما أعظم قدرتك وما أجزل نعمتك وعطيتك أنت ربنا ورب كل شيء ومليكه نستغفرك ونتوب إليك[/glint]
عمر العامر غير متواجد حالياً  
قديم 06-08-2006, 08:36 AM   #7
غريب الدار
عضو مجلس إدارة سابق
 
الصورة الرمزية غريب الدار
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
الدولة: الشرقية الله يخليني منها
المشاركات: 12,210
معدل تقييم المستوى: 0
غريب الدار has a spectacular aura aboutغريب الدار has a spectacular aura about
افتراضي

[glow="330099"]سبحان الله

معلومات اول مره اعرفها

جزاك الله خير اخي بحر

ولاحرمك الله الأجر والمثوبه

ونفع بك الاسلام والمسلمين

تحياتي[/glow]
__________________
غريب الدار
Instagram & Twitter: A_Karim_M
غريب الدار غير متواجد حالياً  
قديم 06-08-2006, 11:05 AM   #8
بحر
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 4,484
معدل تقييم المستوى: 0
بحر is on a distinguished road
افتراضي

جزاكم الله خيرا
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بحر غير متواجد حالياً  
قديم 07-08-2006, 02:59 AM   #9
صدى الحرمان
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
الدولة: هنـــــــــاكـ
المشاركات: 250
معدل تقييم المستوى: 0
صدى الحرمان is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ،
حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه، مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة
وينجوا من الحادث ، هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان ، ولكن إذا كتب الله
سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.

جزاك الله خير....

وجعله في موازين اعمالك....
__________________
عزيزي القلب
رجاء توقف عن الاهتمام بكل شي
مهمتك فقط هي ضخ الدم
ودع الباقي ل
عقلي
صدى الحرمان غير متواجد حالياً  
قديم 07-08-2006, 04:38 PM   #10
بحر
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 4,484
معدل تقييم المستوى: 0
بحر is on a distinguished road
افتراضي

أختي صدى الحرمان شكرا لك
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بحر غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:09 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir