عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 27-07-2002, 12:06 AM   #1
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Jun 2002
المشاركات: 178
قوة التقييم: 0
عباس is on a distinguished road
بن حليت ... والقصيدة الفاضحة ..

بسم الله

هذا الشاعر اسمه عبدالسلام حليت حسن الحربي... نشرت هذه القصيدة في جريدة المدينة بتاريخ 26 /12 1422 ه ... مما تسبب في فصل رئيس التحرير ... ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.....
ارجو قراءة القصيدة بتمعن ......


كُلكم قاتـلٌ ولا استثنـاءُ......... والقتيلُ القضاءُ والشـرفاءُ


/ سقطت رايةُ الحسينِ وعادت.... من جديدٍ بثوبـها كـربلاءُ

/ مات عصرُ الفاروقِ ، لم تبقَ منهُ..... غير ذكرى سُطورها بيضاءُ

/ واعتلتْ عُصبةُ اللصوصِ وماتتْ....... في السجونِ العـدالةُ العذراءُ

/ كُلكم من سقوطها مستفيدٌ ......... كلكم مذنبٌ ولا أبرياءُ


/ أكبرُ المجرمين أنتمْ ولـكن.............. لا وجوهٌ لكم ولا أسـماءُ

/ أيها المرتَشونَ من أين جئتمْ ..........ألغيرِ التُقاةِ كـان القـضاء؟

/ تدَّعونَ التُقى وأنتمْ ....................ضِباعٌ أَكَلتنا فـكُلنا أشــلاء

/ تحتَ أنيابكم نَئنُ .. ومنكم........... لا فـقيرٌ نـَجا ولا أغنيـاء

/ فكأنـَّا وحـلٌ وأنتم زُلالٌ............. وكـَّأنا أرضٌ وأنتم سـماء


/ نحنُ أهلُ الضلالِ دوماً ............ وأنتم عندنا المرســلونَ والأنبياء


/ لكُمُ الدينُ كُلهُ ولنا الشرك..........ُ فنحـنُ الخوارجُ السفـهاء


/ فأبونا "الحجاجُ" وابنُ "سلولٍ"........ وأبوكمْ "عليُّ" و "الزهـراء" !!


/ نحنُ من خانَ كلَّ شرعٍ ودين......... ٍ وعلى الدينِ أنتـمُ الأمنـاء!!


/ كلُّ صوتٍ سـواكمُ شيطانٌ............... كلُّ رأيٍ عـداكمُ فـحشاء


/ وعروقُ الإيمانِ جفَّتْ لدينا................ ولديـكمْ عُـروقهُ خضراء


/ أعذرونا فنحنُ نسلُ "يزيد"ٍ.............. أيـها التابعـونَ والخـلفاء


/ أيها المفسدونَ في كلِّ أرضٍ............ قاتل اللهُ علمكمْ ، والسماء


/ كم ذبحتمْ من آيةٍ وحديثٍ................ ولِحاكُمْ كم لطَّختها الدماء

/ فالدساتيرُ كالعبيدِ لديكمْ................ والقوانينُ في يديكمْ إِماء


/ وتُداجونَ ألفَ طاغٍ وطاغٍ .................... ولهُ وحدهُ يكونُ الـولاء


/ ولهُ منـكمُ النفاقُ المُصفَّى.................. والركوعُ الطويلُ والإنحناء


/ وتُحِلُّونَ ما يـراهُ حـلالاً ................. فالفتاوى منكمْ ومنهُ الجزاء


/ وإذا قالَ حرِّمـوا حرَّمتُمْ ................... كلَّ ما يشتهيهِ ، حتى الهواء


/ هو مـولاكمُ الذي تعبدوهُ................. فهوَ نعمَ المولى ونعمَ الرجاء!!


/ أيها المتُخمونَ فسقاً .. أهذا.......... ما تقـولُ الشريعةُ السمحاء؟!


/ كيفَ صارَ القضاءُ عنزاً حلوبا ...............ً يتسلى بحـَلْبِها من يشــاء


/ أَكْلُ لحمِ الخنزيرِ في عُـرفكمْ شِركٌ........،وأكلُ الحقوقِ فيهِ الشفاء


/ وكلامُ "الصكوكِ أحلى لديكمْ................. من كلامِ الـذي لـهُ الأسماء


/ لا من الناسِ تستحونَ ولا اللهِ .............. الذي منهُ يستـحي الأنبـياء


/ كلُ ظلم بنا وكـلُ فســادٍ .................. أنتمُ الرأسُ فيـهِ والأعضـاء

/ فلوجهِ الدينارِ قُمتمْ وصُمتمْ ................. فهو بـاقٍ وما سواهُ فنـاء


/ ولعينـيهِ كـم فَقأتُمْ عيوناً .................... فلعينـيهِ يُستحَبُّ الدعـاء!!


/ ونهبتمْ من أجـلهِ البرَّ والبحرَ................. ومنكمْ لم تنـجُ إلا السـماء


/ وتُحَنونَ كـل يومٍ لِحاكُمْ ......................... كي يزولَ البياضُ والإرتخاء


/ والفسادُ الذي يعربدُ فيها ....................لا خضابٌ يخفيهِ أو حِنَّاء


/ أيها الـُمظلمونَ لم يبقَ وجهٌ.......... فيكمُ يستحي .. ولم يبق مـاء


/ كم يعاني من فسقكمْ أتقياءٌ........... ويقاسي من زيفكمْ علمـاء


/ هُمْ مع الله يَسهرونَ وأنتـمْ........ في جحورٍ لكمْ بناها الريـاء


/ فهمُ الشمسُ إن تعالى ظلامٌ........ وهمُ السيفُ إن تمادى البغاء


/ وهم الذائدونَ عنا وعنهمْ............... ستذودُ الســماءُ والأنبياء


/ فَلِحـاهُمْ منيرةٌ بتُـقـاها................ ولحاكُــمْ تُنـيرها الظلماء


/ كَمْ تُحَنونها على كل وجـهٍ .......... ليزولَ البياضُ والإرتخــاء


/ والفسادُ الذي يعربدُ فيها .............. لا خضابٌ يخفيهِ أو حِنَّـاء


/ أيها الغارقونَ في وحْلِ دُنياكمْ ......... وفـيهِ جميعُـكم شهـداء


/ لستُ أهجوكمُ فأنتمْ ذئابٌ ........... وكثيرٌ على الذئابِ الهجـاء


/ أنتمُ الميتـونَ شيخاً فشيخاً .............. وبِكُمْ لا يليقُ إلا الرثــاء !!
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
عباس غير متصل  

 
قديم(ـة) 27-07-2002, 01:38 AM   #2
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
البلد: بلاد الله الواسعة
المشاركات: 1,345
قوة التقييم: 0
سنا الشمس is on a distinguished road
وكلامُ "الصكوكِ أحلى لديكمْ................. من كلامِ الـذي لـهُ الأسماء


إليك هذا الرابط


http://www.albrhan.com/arabic/video/ra/eitq_men_nar.ram

سنا
سنا الشمس غير متصل  
قديم(ـة) 27-07-2002, 08:07 PM   #3
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2002
البلد: الأرض مـؤ قتآ
المشاركات: 366
قوة التقييم: 0
الملتــهـب** is on a distinguished road
عباس ؟؟؟؟؟؟؟؟

يأخي انت والله غامض واي غموض ياخي ان كنت تتبع فكرآ معين اظهر ماتعتقدة اما ان تكون هنا وهناك فهذه ذبذبة ليست من سمات المؤمنين فتارتآ تكتب دفاع عن السنة وتارتآ تكتب طلاسم هي اقرب لأهل الدروشة وتارتآ تكتب تمجد فيها اهل الفسق والفن بطريقة او بأخرى والأن تكتب قصيدة انت تعلم انها كتبت استهزاء في القضاء والقضاة وتعلم ان الكتاب والسنة هو قاعدة القضاء في هذه البلاد وان شذا منه رجال فهذا لايعني انه بهذه الصفة ولكل قاعدة شواذ وارجو الا تكون ممن دخلت تحت وعيد الله لمن استهزاء في مثل هذا سواء كان جاد او هازلاً الا المهره وانظر في حالك وستفتي قلبك وانت تعلم ان في المدينة المنورة راااافضة من قبيلة حرب فلا يستغرب منهم مثل هذا الكلام .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الملتــهـب** غير متصل  
قديم(ـة) 27-07-2002, 08:22 PM   #4
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Jun 2002
المشاركات: 178
قوة التقييم: 0
عباس is on a distinguished road
بسم الله ..


سنا الشمس .. وش فيه الرابط اللي حطيتيه .. رافضي خبيث يتكلم على كيفه .. ين دخل في موضوعنا ...
----
الملتهب .. ليه انت ملتهب .. وتحب تفسر الامور دائما على كيفك ..
اتحداك ان تزكي كل القضاة لدينا ...
وبعدين اشوفك .. بديت تطيح فيني شخصيا .. خيييييير وش فيييييييييييييك ..

وبعدين وش قصدك بأظهر ما تعتقده ... حبيبي انا اقولها لك .. ولكل من يقرأ لي ..
انا مسلم عربي سعودي ......
ولي رأي وفكر ومبدأ معين ثابت .. لا أبدله حسب الاهواء والمصالح .. ولو فعلت ذلك .. لرأيتهم يقولون لي الشيخ / عباس .....

الملتهب ... تذكر قول رسولنا الكريم ( القضاة ثلاثة قاضيان في النار وقاضي في الجنة ....)) الحديث ...و في تفسير لهذا الحديث .. ان قاضي عرف الحق ولم يحكم به فهو في النار ...!! تأمل ان الرسول صلى الله عليه وسلم اثبت هذه الفئة في مجتمعنا وهم القضاة الذين لايحكمون بالحق .. وبنفس الوقت يعرفونه ...

وبعدين اتمنى الا تصيبني بجهالة .. فتصبح على ما فعلت نادما ..

ولك مني التحية ...
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
عباس غير متصل  
قديم(ـة) 27-07-2002, 09:12 PM   #5
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2002
البلد: الأرض مـؤ قتآ
المشاركات: 366
قوة التقييم: 0
الملتــهـب** is on a distinguished road
عبااس

للأسف انت دائمآ تعتز بماتقول وتريد تظهر ان الحق دائمآ على لسانك وهذا غير صحيح وانا اريد ان نجعل بيننا حكمآ ان اردت ويقراء الموضوع وانسئله بما خرج من تصور لشخصية الكاتب والمقال والقضاة انا ذكرت اني لاازكيهم ولكن يبدو انك لم تقراء الا مااردت اما ان يقولو لك الشيخ فلان فهذا كبر وغرور ياعباس حتى لو كنت من اهل ذالك لبد ان تترفع عنه والذي يبدو انك لا تحسن عواقب الامور قبل الكتابة وبعدها ولو سئلتك ماالذي ترجوه من كتابت مثل هذا هل ترجو ماعند الله ام هو ارجاف واتمنى ان تخبرنا الهدف من هذا ونحن بلإنتظار

ولك مني التحية
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الملتــهـب** غير متصل  
قديم(ـة) 28-07-2002, 01:35 AM   #6
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Jun 2002
المشاركات: 178
قوة التقييم: 0
عباس is on a distinguished road
بسم الله.

يبدو ان اخونا الملتهب ... ملتهب تجاهي شوي ...

اقرء القصيدة جيدا ... فلن تجد الا الحقيقة الغائبة ... عن بعض الضعفاء ..


وانا اقولك داااااائما ناقش القضايا من دون الترعض للشخوووص .. والذوات ..
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
عباس غير متصل  
قديم(ـة) 28-07-2002, 02:36 PM   #7
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2002
البلد: الأرض مـؤ قتآ
المشاركات: 366
قوة التقييم: 0
الملتــهـب** is on a distinguished road
عباس

هروبك من الجواب بهذه الحيلة جيدة لأن الجواب قد يكون ثقيل باالنسبة لهذا الإدعاء الذي تعلم حقيقته جيدآ وماعسى ان يكون بيننا يعباس على العموم انت انزات هذه القصيدة ونحن نلتمس لك العذر لو انك عللت لنا الداعي لهذا ولكي لاتقول ان في قلوبنا شيء علىشخصك سوف نستدعي بعض المشرفين ولأعضاء ثم يكون الحكم
وهناك سؤال ياعباس لو قلنا انت من عائلة العباس وفيكم الصالحون وفيكم دون ذالك وفيكم منهو مرتكب للكبائر ثم قام رجل في مكان عام وقال ان ال عباس فسقة يرتكبون المنكرات وووو ماهو شعورك وانت بفعلك هذا شككت في المرجعية للقضاء والقضاة وايدت نكرة خبيث على اخواننآ لنا ظاهرهم الصلاح وفيهم من هو دون المسؤلية ومن الإنصاف إذ انت لابد من ذكرهم ابداء اولاً بمحاسنهم ثم اذكر ان فيهم البعض كذا وكذا عباس انا هنا ناصح فقط واتمنى ان ترجع الى اصل المسئلة هذه في ذكر مثالب مثل هؤلاء الرجال ثم احكم ولا تأخذك العزة باالإثم ,,, والسلام
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الملتــهـب** غير متصل  
قديم(ـة) 28-07-2002, 05:25 PM   #8
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Jun 2002
المشاركات: 178
قوة التقييم: 0
عباس is on a distinguished road
بسم الله ..

الملتهب .. (( ازييييك )):p

ردك هذا نوعا ما جيدا .. لانك اخذت تناقش الفكره ..

ولكن لماذا اغفلت قول الشاعر في كثير من القضاة الضصاليحن .. ارجو ان تقرأ القصيدة الى آخرها ... وتعرف انه استدرك واثنى على اولئك القضاة الاتقياء ..

عزيزي لو ان شخصا قال ان في آل عباس ..الفاسق والبر والفاجر .. لما اغاضني ذلك شئ ..وانت تعرف لمذا ففي كل مجتمع وفي كل قبيله وكل عائبة صالحون وطالحون .. وما بين هذا وذاك ..

اريدك ان تعلم ان الشاعر لم يعمم ... بل انه استدرك اخيرا ... واثنى على الاخرين ..
وشكرا
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
عباس غير متصل  
قديم(ـة) 02-08-2002, 02:35 AM   #9
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jul 2002
البلد: الرياض
المشاركات: 16
قوة التقييم: 0
جساس is on a distinguished road
الأخ العزيز عباس ..
الأخ الفاضل الملتهب ..
أخي عباس إنني ومن خلال هذا المنبر المتاح لي ولك ولو مؤقتا أضم صوتي الى صوتك ونضع أيدينا بيد أخينا المبدع الشاعر الكبير عبد المحسن حليت مسلم ..
وإنه لم يجانب الحقيقة ولو حاول أن يغطيها فئة من الناس يأخذون من الأمور قشورها وينا قشون على ضعف وقلة بضاعة ..
وما أولئك إلا ببغاوات وأبناء جبال يرددون ما يسمعون وينقلون ولا يعون ..
ومن حق أي إنسان أن يقول عن الخطأ ما يجب تجاهه كما يقول عن الحق ما يستحقه ...
ثم إنك ياأخي الملتهب ملتهب فعلا ولكن التهابك سوف يحرقك لأنك لم تنصف نفسك أولا فتبحث عن الحقيقة التي أنت بحاجة إليها فعلا قبل أن تطلق أحكامك على الناس ثم إنك ستحرق نفسك ثانيا لأنك تتكلم من غير علم وتتخبط على غير هدى وبهذا تحرق نفسك بالفعل لأنك لا تملك الأداة التي تؤهلك للنقاش والخوض في قضايا هي أكبر منك بمراحل ...
ولا تتعجل ــ أخي ــ بالحكم علي وأني حكمت عليك دون أن أعرفك ..
فأنا حقيقة لاأعرفك ولا أعرف الأستاذ الفاضل عباس ولكني من طرحكما رأيت ما رأيت في كل منكما ..
فمن كتابتك اتضح لي فيك التهور والاستعجال والانطلاق من الهوى والخوف الذي ليس في محله والثرثرة بلا بضاعة والى متى سنظل على هذا المستوى من العقلية الورائية التي لاتنطلق من أسس علمية منبعها الحقيقة والصدع بها ودثارها الجرأة المبنية على المنهج العلمي الذي أناره لنا كتابنا الكريم وسنة نبينا الخالدة ..
أنسيت يا أخي الملتهب مواقف سيدنا عمر من الولاة الذين انحرفوا عن السنن والقضاة الذين حادوا عن الصواب ثم مواقف سيدنا عمر مع الشعراء أنفسهم ومنهم الحطيئة وقصته أعرف من أن أعرفها ...
ثم اقرأ في كتب الإمام ابن تيمية رحمه الله وانظر ماذا يقول عن القضاة و إلى ماذا يرشد في التعامل مع الناس الذين هم بحاجة الى نصح ووعظ ...
ولكنك فيما يبدو لي تلبست إيمان العجائز ورددت المقولة التي تشير الى مذهبهن في التعامل مع القضايا الحساسة ..
ولايغب عن مخيلتك أخي الملتهب أن المخطىء لابد من محاسبته مهما كان مركزه ومكانته ولا تنس أن القضاة بشر ومحمد عليه الصلاة والسلام قد بدر منه الخطأ فأبدى اعتذاره من أخيه الصحابي وطلب منه أن يقتص ...إلخ ..
ولكن الحصانة التي أحاط بها القضاة أنفسهم في وقتنا هذا جعلت الكرسي القضائي مطمعا كبيرا يتطلع إليه فئة كثيرة من الناس تنوعت مشاربهم وتعددت مآربهم ..
ووالله إن ولاة الأمر لا يرتضون خطأ من مسئول كائنا من كان .. وقد اتضحت للعيان مواقفهم ــ رعاهم الله ــ مع القضاة أو مع غيرهم من الناس .. والحصانة إنما هي للشرع وأحكام الشرع وإلا لماذا التمييز والاستئناف وتأجيل الحكم إلا للنظر في صواب الحكم من خطئه الذي هو صادر أساسا من بشر هو الى النقص أقرب وإلى عدم التعمق في دقائق القضايا أدنى ..
هداك الله أخي الملتهب و أطفأ لهيبك إلا في طاعة الله ثم لاتنس أخي أنك ركبت مركبا صعبا واعتليت مرقى شاقا قد لا تستطيع النزول منه الا مثقلا بالمآثم ومثخنا بالجراح مالم تتدارك نفسك ..
وإياك والحديث بغير علم واحذر الدفاع عن أهل الظلم فوالله مانصر إنسان ظالما إلا باء بمثل ظلمه وإني والله لمشفق عليك وإذا أردت فاعرض كلامي ونصحي هذا على أهل الرأي واستشرهم فربما تجد منهم ناصحا ينتشلك من الوحل الذي أنت خائض فيه ..لأن من أخطر الأشياء على الإنسان أن يزج نفسه بما ليس له به علم ..قال تعالى :
(ولا تقف ما ليس لك به علم ...)
هدانا الله وإياك وأرشدنا إلى طريق الصواب ..
إنه سميع مجيب .

محبك في الله : جساس .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
جساس غير متصل  
قديم(ـة) 02-08-2002, 10:15 AM   #10
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2002
البلد: الأرض مـؤ قتآ
المشاركات: 366
قوة التقييم: 0
الملتــهـب** is on a distinguished road
قسم بالله الذي لإله الا هو قبل ان اقراءالرابط احسست احساس قوي انك انت اذي سوف يرد

لكن سلملي على عباس ياجساس خخخخخخخ

قال ايش الإستاذ الفاضل العب غيرها قديييييمة
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الملتــهـب** غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 03:52 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19