عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 08-08-2006, 11:47 AM   #1
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
البلد: الشرق الأوسط...!!
المشاركات: 1,430
قوة التقييم: 0
Big_Brother is on a distinguished road
اليأس يجتاح الجنود المشاركين في العدوان"لوس أنجلس تايمز"

اليأس يجتاح الجنود المشاركين في العدوان وكاتب يقول: إما الحرب أو الفرار
إسرائيل تهدد برد على كاتيوشا حزب الله بثمن باهظ يطال رموز الحكومة اللبنانية



قوات إسرائيلية تطلق النار باتجاه الأراضي اللبنانية أمس

القاهرة، رام الله، غزة: الوطن
تفشت مشاعر اليأس والإحباط في أوساط الجنود الإسرائيليين المشاركين في العمليات العدوانية في جنوب لبنان بسبب ضراوة القتال من جانب حزب الله،و تزايد أعداد القتلى والجرحى بين صفوفهم ،حسبما نقلت صحيفة"لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية.
وقال بعض الجنود للصحيفة إن الجيش الإسرائيلي لم يشهد قتالاً بمثل هذه الشراسة و العنف في السنوات الأخيرة. وشككوا في فرص نجاحهم في تحقيق أهداف حملتهم العسكرية ضد حزب الله.
و نقلت الصحيفة عن الجنود الإسرائيليين قولهم:" لقد فوجئنا بقوة و فعالية مقاتلي حزب الله و تكتيكاتهم العالية و مهارتهم في القتال البري".
و ذكر بعض الجنود أن المعضلة التي تواجههم تتمثل في عدم قدرتهم على الوصول لمقاتلي حزب الله الذين يستحيل التمييز بينهم و بين المدنيين العاديين كما أنهم يظهرون فجأة و يختفون فجأة و كأنهم أشباح، فيما شكا بعضهم من نقص المؤن الغذائية التي غالباً ما تصل متأخرة.
و قال آلون جيلنيك جندي المشاة أثناء عودته من الجبهة في إجازة قصيرة:"لم نكن نتوقع أبداً أن يكونوا بهذا التنظيم و التخطيط الذي يضاهي ما عليه الحال في الجيوش النظامية، إنها مسألة تبعث على الإحباط".
وروى جيلنيك (20 سنة) كيف تعرض موقعه لكمين أعقبه هجوم صاروخي غير متوقع. وأضاف أن القتال هذه المرة يختلف كثيراً عن القتال مع الفلسطينيين الذين تعودنا على مواجهتهم بالاقتحام و السيطرة و اعتقال مقاتليهم.
ويأتي تعبير الجنود عن إحباطهم، مع إصرار قادة الجيش على مواصلة الحرب، مطالبين الحكومة التي اجتمعوا برئيسها إيهود أولمرت أمس بتكثيف الضربات على لبنان.
وعقد أولمرت هذا الاجتماع بمشاركة رؤساء جميع الدوائر الأمنية لبحث سبل الرد على التصعيد الأخير"الذي طرأ على اعتداءات حزب الله على شمال البلاد".
ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن مصادر أمنية قولها إن لبنان سيدفع "ثمنا باهظا" عن تصعيد حزب الله لهجماته.
وأضافت المصادر أن أهدافا استراتيجية في لبنان ستكون عرضة لهجمات الجيش الإسرائيلي موضحة أن ضابطا كبيرا قال "إنه حان الوقت لوضع أجزاء كبيرة من لبنان في الظلام" وذلك في إشارة لضرب محطات توليد الطاقة.
من جانبه أمر وزير الدفاع عمير بيريتس الجيش بـ"الوصول إلى جميع المناطق التي تطلق منها صواريخ على إسرائيل جنوبي نهر الليطاني".
وقالت المصادر إن بيريتس أصدر تعليماته بإعداد خطط مفصلة للاستمرار في العمليات العسكرية وأكد أنه إذا لم يتمخض "اتفاق سياسي قد يتم التوصل إليه عن وقف إطلاق الصواريخ على إسرائيل فإن جيش الدفاع سيعمل على وقفه".
وفي السياق ذاته نسبت الإذاعة إلى مصادر عسكرية إسرائيلية قولها إن الجيش "سيكثف من حدة قتاله براً وغاراته جواً دون استبعاد أن تستهدف عملياته أهدافاً إستراتيجية في لبنان".
وقالت صحيفة" هآرتس" التي تميل إلى اليسار إن الجيش الإسرائيلي يعتزم ضرب البنية التحتية الاستراتيجية ورموز الحكومة اللبنانية بعد ضربات حزب الله الصاروخية التي سقط خلالها 12 من جنود الاحتياط و3 مدنيين.
وقال وزير الزراعة شالوم سمحون الذي يعيش في شمال إسرائيل في غضب لراديو إسرائيل "كفى هذا. لندرك أننا في حرب ونخوض حربا. علينا أن نشن حربا كما تشن الحروب ونضمن أن يعود جيش إسرائيل منتصرا من لبنان" .
ونقل راديو إسرائيل عن مصادر سياسية قولها إنها تتوقع تقدما بريا صوب نهر الليطاني على بعد 20 كيلومترا داخل حدود لبنان لتدمير مواقع إطلاق الصواريخ لحزب الله وتدمير مخابئه.
وقوبلت الهجمات الصاروخية التي شنها حزب الله أول من أمس بنداءات إسرائيلية مطالبة بتصعيد العمليات العسكرية.
وكتب المعلق الإسرائيلي بن كاسبيت في صحيفة"معاريف" إن إسرائيل أمامها خيار بسيط إما أن تجري أو تقاتل.
واستطرد:"في كل الأحوال كل العيون مسلطة علينا الآن.. هل ستركع إسرائيل وتستسلم أمام صواريخ الكاتيوشا وتزحف عائدة إلى ديارها وهي تنزف.. حينها سيبدأ العد التنازلي للحريق التالي".
وهونت وسائل إعلام أخرى من إمكانية تصعيد كبير في القتال قبل التصويت المتوقع هذا الأسبوع على قرار في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يدعو لوقف الحرب.
وقال موقع صحيفة"يديعوت أحرونوت" على الإنترنت إن الخطط العسكرية لضرب البنية التحتية الخاصة بالكهرباء في جنوب لبنان ستجمد في الوقت الراهن.
في غضون ذلك كشف عضو الكنيست عن الحركة الإسلامية عباس زكور، أن الجيش الإسرائيلي يتخذ من القرى والبلدات العربية في شمال إسرائيل منصات لدباباته التي تطلق نيرانها باستمرار باتجاه الجنوب اللبناني .
وأكد زكور أنه رأى بنفسه الدبابات الإسرائيلية وهي تقصف بكثافة باتجاه لبنان، خلال زيارته لقرية "عرب العرامشة" وقرية "ترشيحا" ، مشيرا إلى أن الدبابات الإسرائيلية لم تكن تبعد عن منازل المواطنين العرب في البلدتين سوى عشرات الأمتار.
واستنكر النائب زكور بشدة تواجد الدبابات الإسرائيلية على مقربة من البلدات العربية، مؤكدا أنه لا يستبعد أن تكون صواريخ الكاتيوشا التي يطلقها حزب الله على القرى العربية في الشمال تأتي كرد فعل على قذائف الدبابات التي تنطلق من هذه الأماكن.
واستهجن زكور ما تدّعيه إسرائيل في تبريرها لمجازرها المتكررة ضد المواطنين العزل الأبرياء في قانا ومختلف البلدات اللبنانية بادعاء أن حزب الله يطلق نيرانه ويتمترس خلف المواطنين ومنازلهم في البلدات اللبنانية .
وطالب زكور، رئيس الحكومة الإسرائيلية ووزير الدفاع الإسرائيلي بنقل هذه الدبابات فورا من مداخل ومحيط القرى العربية في الجليل، ووقف العدوان الإسرائيلي أيضا على الشعب اللبناني.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
Big_Brother غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 01:37 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19