عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 08-08-2006, 02:28 PM   #1
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 89
قوة التقييم: 0
المراقب is on a distinguished road
مجرد عشرة تساؤلات بريئة عما يجري في لبنان !!!!! ( أحمد موفق زيدان ( مراسل الجزيرة )

[align=center]


مجرد عشرة تساؤلات بريئة عما يجري في لبنان !!!!!

أحمد موفق زيدان ( مراسل الجزيرة )


الصراع في لبنان لا يزال يثير شهية الكتاب والمعلقين والمحللين، خصوصا ممن يعتقدون أن هذه الأحداث لها ما بعدها، وأنها ستشكل المستقبل المنطقوي القريب وربما المتوسط والبعيد، ولذلك حرصي وحرقتي على المنطقة ومستقبلها يدفعانني إلى الكتابة والتحذير من باب المشفق، وليس من أي باب آخر،والتساؤلات التي أود أن أثيرها برسم الإجابة والرد والتفاعل عليها من قبل المتصفحين وتحديدا على الوضع في لبنان، هي عشرة تساؤلات راجيا من الجميع أن يأخذوها بروح رياضية ويتفاعلوا معها دون تشهير وإنما أن يدعم كل معلق رأيه بالدليل والبرهان ، ولا يقتصر ما يكتبه على الإنشاء فقد سئمناه ؟؟

1-هل يمكن لمليشيات حزب الله أن تعلن حربا كهذه دون معرفة الحكومة والبرلمان والأحزاب السياسية، في الوقت الذي يقول الحزب إنه جزء من العملية السياسية والمعادلة السياسية اللبنانية ؟؟

2- من يحاسب من بعد كل هذا ، وهل استشهاد المئات من اللبنانيين وجرح الآلاف وتشريد مئات الآلاف ، وتدمير بنى تحتية كلفت البلد مليارات الدولارات، وسنوات طويلة من الإعمار ، وإرجاع البلد خمسين سنة إلى الوراء ، يستأهل تحرير بضع أسرى ؟؟

3- لماذا لا يدين حزب الله الاحتلال الأميركي في أفغانستان والعراق، وما صحة ما يتردد عن مشاركة عناصره في اغتيال النخب السنية في العراق ؟

4- هل مشروع حزب الله طائفي أم مشروع أمة ، وإن كان الأخير فلماذا لا يدين الاحتلالات الأخرى لأراضي الأمة ،ولماذا لا يسمح لغيره من القوى السنية والوطنية أن تقاتل في الجنوب ؟

5- كيف غض الكيان الصهيوني الطرف عن كل هذه الصواريخ التابعة لحزب الله في أن تصل إلى حدوده بينما دمر العراق وهو الاحتلال الذي يتابع كل صغيرة وكبيرة على حدوده ؟؟

6- ما هي طبيعة العلاقة مع طهران ، وكيف ينسجم حزب الله كونه حزب سياسي لبناني ، مع كون رئيسه حسن نصر الله الوكيل الشرعي لعلي خامنئي ، وماذا وراء تصريحات فرنسا بأن إيران دولة إقليمية كبرى وبمقدورها أن تلعب دورا في استقرار المنطقة ،وهل لذلك علاقة بإعلان الدول العربية أن معاهدة السلام ماتت ، وهل لذلك علاقة بالهلال الشيعي ومخاوف السعودية ومصر والأردن ؟

7- لماذا رفض حزب الله عرض حماس بأن يكون الإفراج عن الأسرى اللبنانيين والفلسطينيين في سلة واحدة ؟؟

8-لماذا اختار حزب الله نبيه بري وهو المعروف بعلمانيته وبطل مجازر مخيمات الفلسطينيين كناطق رسمي ووسيط في عملية تبادل الأسرى ؟

9- أين تضامن الجماعات الإسلامية مع المقاومتين العراقية والأفغانية من تضامنها مع حزب الله ؟

10ـ هل غطت أحداث لبنان عما يجري في العراق وأفغانستان ، وإلى أي مدى يقود الجمهور النخبة ، وهل بالغت وسائل الإعلام العربية في تغطية الحدث ؟؟

عشرة أسئلة بريئة برسم الإجابة من قبل متصفحي هذا الموقع ولكم شكري وتقديري جميعا مؤيدين ومخالفين، فما نريده عصف ذهن ومساحة حرية وغوص فيما وراء الخبر، بعيدا عن السطحية ، والخوف من الجهر بالرأي المخالف والشاذ، ربما نكون على خطأ وربما نكون على صواب، ولكن عزاؤنا أن مرامنا هو الرقي بهذه الأمة ....

؟؟؟؟؟؟
[/align]
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
المراقب غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 10:32 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19