عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 11-08-2006, 02:17 AM   #1
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 182
قوة التقييم: 0
الفيصل 2 is on a distinguished road
من سيربح الجولة الشيخ سعد البريك بقوة حجته ام خصومه بقوة اعلامهم ؟؟؟

[[
COLOR=Red]SIZE=5][align=justify]هذا رد الشيخ سعد البرسك على منتقديه في الصحافة ( آل الشيخ وابن بخيت ) بعد ان اسقط في الجولة الاولى قنيان الغامدي
-------------------------------------------------------------------------

زعم الفرزدق والمريب يصيح

في يوم الأربعاء ما قبل الماضي كانت لي محاضرة في المخيم الصيفي بجدة بعنوان ( حماية النبي  لجناب التوحيد ) وكالعادة طُرحت عليَّ أسئلة في نهاية المحاضرة ومن بينها سؤال حول الموقف من الصحف التي تسمح للكتاب العلمانيين بالكتابة فيها ، هل يقرؤها المرء أم يقاطعها ؟.


وكان جوابي على السؤال مفصَّلاً لحساسية الموضوع من جهة ، وللمناخ الاستعماري العدواني العام الذي تشهده منطقة الشرق الأوسط حالياً !!، وقد وضعت نص كلامي في المحاضرة كتابة وصوتاً وصورة على موقعي الالكتروني www.saadalbreik.com لمن شاء التأكد من كلامي. لكنَّ ذعراً جماعياً وفزعاً اهتزت له قلوب كتاب مُعَيَّنين دون آخرين وأقوال مفتراة زاغت معها أبصارُهم عن نقل الكلام بحرفه وسياقه وسباقه ولحاقه .

زوبعة في فنجان وعاصفة في كوب تذكرني بقول الشاعر جرير الخطفي :

زعم الفرزدق أن سيقتُلُ مَرْبَعاً ** أبشر بطول سلامة يا مربع

فنظرتُ في الكوب ومَنْ يصيح فيه فتذكرت قول الأول :

ولــو أني بُليتُ بهاشمي ** خؤولته بنو عبد المدان

لهان عليَّ ما ألقى ولـكن ** بلاني فانظروا بمن ابتلاني


صراخُ بعضهم يُجسَّد مرارة ما جنوه مِنْ تُهَمٍ نسوا أنهم ألقَوْها جزافاً في حق علماء ودعاة ومحتسبين وصنَّفوهم قادة ومنتمين لأحزاب دينية خارج البلاد ورموهم بالتطرف والتكفير ، بل تجاوزوهم إلى التشكيك في محاضن ثقافية وتربوية وتعليمية شملت حلقات ومدارس تعليم القرآن الكريم والملتقيات الصيفية والدورات الشرعية وحكمَتْ عليهم في محكمة غيابية بأنهم يوفرون أجواء الإرهاب والتكفير .

ولتحقيق ذلك كان لا بد أن يتجنَّى الأول ويصدَّقه الثاني ثم يحلف الثالث حتى يبكي الرابع ... ثم يبدأ النواح ، لكنه نواح المستأجرة وليس نواح الثكالى . ومن قَعْرِ الفنجان تنوعت الردود بين شتائم شخصية ونَبْزٍ وسخرية واتهامٍ للنية وعباراتٍ نابية يأبى مِداد الشَّهم أن يكتبها فضلاً عمن يدعي الانتساب للإصلاح والتربية .

أما على مستوى أمانة النقل...فغالب الردود تعمدت تشويه سياق الكلام بالكذب والتزيد والحذف والفصل . وقبل أن أتناول تلك الردود في مجملها بالرد ..أود أن أبشر كل ذي شتيمة أو سخرية أو قذف أو اتهام أو فرية في نفسي أو عرضي أو مالي أو شخصي بأن خوفي عليه وليس خوفي منه ، ولِمَ الخوف ممن يلوَّح بالقلم في يده ، والزجاجة في يده الأخرى قد امتلأت حبراً ، وقد سبقه من هدَّد بالخطف والاغتيال . فإذا لم تخش الأسد فلا تجزع من النعامة .

وذلك أيها الأحباب أن لي قضية عنيد في تعاطيها ، صخر في تبنيها ، لا ألتفت إلى المهاترات بل أزدريها ولا أنتقم لشخصي ولا لنفسي ممن يعاديها بل همي كل همي أن أدافع عنها وأبنيها ثم أفديها بنفسي وعرضي ومالي إلى أن يرث الله الأرض ومن فيها! وثوابث الدين هي القضية! ولهذا أعتبر ما سلف مني تجاه الغلو والتطرف بنوعيه دفاعاً عن الدين والوطن والولاة والعلماء .

وقبل الولوج فيما يهمني بيانه ، أود الإشارة إلى ما ورد في تلك الكتابات من النيل من وزارة الشؤون الإسلامية ومهاجمة مناشطها العديدة والمتنوعة في أنحاء الوطن من القريات وعرعر شمالاً إلى الطوال وشرورة جنوباً ومن البحر إلى البحر شرقاً وغرباً ، لم يسلم بعضها من الهجوم واللمز ولعل آخرها معرض "كن داعياً " الذي يشهد إقامته للمرة الثامنة في ظل إقبال متزايد منقطع النظير من الرجال والنساء في كل مدينة عُقد فيها ولم يسلم مع ذلك من الهمز واللمز ، حيث قال أحدهم :" ويعلم القارئ الكريم أن أحد الأنشطة التي صارت في مقدمة اهتمام كثير من المؤسسات والأفراد ما يسمى بـ " الدعوة" فقد أصبحت نشاطاً تمتلئ بأخباره الصحف ... فهناك مخيمات دعوية ومعارض بمسمى " كن داعياً " وتوسع الأمر حتى وصل إلى أن يكتب على فاتورة الكهرباء شعار يقول : " الدعوة إلى الله علم وعمل ووسيلة " لهذا أصبحنا محاطين بـ " الدعوة " و " الدعاة " من كل جانب.(جريدة الوطن عدد 921).

وزارة الشؤون الإسلامية معنية بما يتعلق من برامج تحت مظلتها وهي أدرى بالطريقة التي ترد بها وربما تختار نفس الأسلوب الذي ردت به وزارة العدل على ما كتبه أحد الصحفيين حول كذبة نشرها ولم يثبت منها كعادته ثم عاد واعتذر عنها بعد أن بينت الوزارة كذب الرواية المفتراة على فضيلة القاضي المفترى عليه ، وربما تختار سبيلاً آخر .

وما دام الكذب المنقول عقدة لا يستطيع أحدهم التخلص منها حتى ولو علم أنه سيعود للاعتذار ، فلا غرابة أن أسمع وأرى من أقسموا مصبحين وانطلقوا وهم يتخافتون أن لا يفوتنكم التواطؤ على تحريف الكلم عن مواضعه وتحويل عبارات بهذا النص : " يربطهم تنظيم أو علاقة أو مخطط أو استراتيجية واحدة " إلى عبارة " التنظيم السري " فإذا انتشرت الفرية والكذب بدأنا بما تتمناه مما نظنه يترتب عليها وهيهات ... وأنى لهم التناوش من مكان بعيد . هل هذا العمل المنظم والترتيب المسبق في النيل والاتهام والتشكيك في بعض العلماء والدعاة وهيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ومدارس تحفيظ القرآن الكريم ومحاضن الشباب الصيفية والذي بلغ حداً بات أمراً يراه العُمْيُ ويسمعه الصم جاء بمحض الصدفة ؟ ، ربما يصح ذلك بشرط أن نصدق بكل سذاجة أن عدداً من القردة هربت من أقفاصها في حديقة الحيوان ثم دخلت معهداً لتعليم الطباعة وعبثت بالآلات ، وجاء حارس المعهد وطردها وجمع الأوراق التي طبعتها القردة فكانت المفاجأة كتاب في الطب أو في الفلك جاء بمحض الصدفة .

أليس التنظيم أمراً ضرورياً لمؤسسات المجتمع المدني في الدولة المدنية فلماذا البراءة فيه ، أم أننا بحاجة إلى أن نعيد قصة كليلة ودمنة في الدولة المدنية في نسختها المعدلة بعلمنة الإسلام وأسلمة العلمانية .

إن العمل المنظم ضرورة لكل مصلح ومفسد ، لكن المصلح الحق ينظم عمله تحت مظلة مؤسسات الدولة وتحت سمعها وبصرها وأما المفسد فينظم عمله على حال النقيض من ذلك ، ولو احتاج إلى تنظيم العمل في بلد آخر لم يتردد في ذلك لحظة واحدة .

والعجب من ذلك أن صياح التائهين في زوبعة الفنجان لم يتضمن براءة إلى الله من النيل من بعض العلماء والدعاة والمحتسبين أو المناشط العلمية والمحاضن التربوية ولم يتضمن البراءة إلى الله من العلمنة واللبرالية بالرغم من كلمات خادم الحرمين الشريفين أيده الله وهو يوجه إلى المحبة والإخاء ونبذ التنابز بالتطرف والعلمنة وغيرهما والمحافظة على سفينة اسمها الوطن تحمل الجميع في محيط تتلاطم أمواجه بالحروب والمجاعات والفتن والإرهاب ، فأقحمت كلمة ( السري ) المضافة إلى (التنظيم ) تلفيقاً وزيادة في الكلام قصداً وليس صدفة ولا أصل لها في كلامي ، والمقصود تحويل الكلمة إلى مصطلح ومدلول سياسي صالح للاتهام.

ففرق بين ( التنظيم ) ككلمة مطلقة كلياً وبين ( التنظيم السري ) بالألف واللام كالفرق بين كلمة ( نظام ) وبين كلمة ( النظام الحاكم ) مثلاً.

فكلمة تنظيم هي توصيف لحالة من العلاقة بين أشياء على كل الأصعدة على مستوى الدولة والمجتمع والأسرة والهيئات وعلى مستوى الجمادات والذرة والكون.

أما كلمة " التنظيم السري " بتعريف التنظيم وإضافة كلمة سري معرفة بالألف واللام أيضا فهو مصطلح سياسي جاء تعريفه في الموسوعات السياسية بشكل مختلف عن تعريف كلمة تنظيم في القواميس اللغوية. وإذن فالذي يحول كلمة ( تنظيم ) ويخرجها من سياقها وسباقها ولحاقها وتعميمها ثم يعرفها ثم يضيف إليها كلمة ( سري ) معرفة ثم يسقطها بالتعسف والتعيين على كافة الكتاب والصحفيين ولا يجعلها مخصوصة بمن هذا ديدنه وشغله في كثير من كتاباته فهو بلا شك يفعل ذلك عن عمد وتربص وقصد فلا يعدل أحد من تعبير إلى تعبير مزيد فيه زيادات متنوعة مع اعترافه بأن الكلام الأصلي لمن ينتقده بين يديه.. إلا وهو مبيت ومصر على التبديل والتحريف لحاجة في نفسه إن التزيد والكذب الذي افتري في المقال الأول وما تبعه في بعض الكتابات التي تواطأت بتنسيق منظم من الذين ينكرون فيه التنظيم ، يذكرني يتلك الطرفة التي تقول أن احد مروجي الحشيش وهو يقود سيارته استوقفه رجل المرور عند نقطة تفتيش فسأله عن رخصة القيادة فأجابه السائق : أي حشيش تقصد ؟. ولعل هؤلاء الذين انبروا لنشر الفرية والدفاع قبل التثبت وتسابقوا إلى الكتابة والفزعة بطريقة ( لا تنم عن التنظيم والتنسيق مطلقاً !! ) لعل هؤلاء يسألون أنفسهم : لم انبروا لذلك وحدهم دون بقية كتابنا وصحفيينا النبلاء الذين لم يعرف لهم في النيل من العلماء والدعاة والهيئات ومدارس القرآن كلمة نابية أو تشكيك وغمز أو همز ولمز ، بل تتابعت كتاباتهم كالبنيان المرصوص غيرة على الدين والوطن والأخلاق والقيم ومناصرة قضايا المسلمين خلافاً لآخرين لا تظهر فصاحتهم إلا في النيل والطعن ممن ذكرت وأما صمتهم وغيابهم عن المشروع التغريبي وتمريره وإضعاف المناعة الدينية في أبناء الأمة فصمت غريب وغياب مريب . المتأمل في الكلام نصاً وسياقاً ولحاقاً يتساءل فعلاً : لماذا انبعث أول من كتب ليتبعه مَنْ بعده مصدقين ومعلَّقين على الزيادات التي تبرع بها من تبرع من عنده على كذبات مفتراة.

ما الذي جعل القوم يصابون بالذعر بسبب كلمة تنظيم ، هل اقتربنا من معرفة شيء جديد غير الذي قلنا به ؟. وعلى كل حال ، فإذا كان مثل هذا السياق حقيقاً وجديراً ليتأهل لدرجة الضجيج والتواطؤ على نفي التواطؤ والتنظيم لنفي التنظيم فإن نفس القدر كاف لإدانة الأستاذ وبعض التلاميذ فيما كتبوه عن العلماء والمناهج والهيئات وتعليم القرآن ويكفي البحث عن الكلمات التالية في كتابات هؤلاء الذين يحسبون كل صيحة عليهم ومنها كلمات الاتهام الموجهة لعدد من العلماء والدعاة بأسمائهم ومن أبرزها الانتماء لحزب الإخوان المسلمين وتيار الإسلام السياسي ودعاة التطرف والتكفير وغيرها من العبارات التي لو تفرغ بعض الشباب في المرحلة الثانوية وليست الجامعية لجمعها وبيان عدد ورودها في مقالاتهم لأدركنا أن بالإمكان الإدانة ، اللهم إلا إذا كانت الإدانة تجوز في جانب العلماء والدعاة والهيئات والمصلحين .

وأما دعاة التبرج والمتهمون للمناهج والمدارس القرآنية والمكاتب الدعوية، فهؤلاء يجب حمل باطلهم على الحق وكذبهم على الصدق واتهاماتهم على النزاهة والبراءة ، ولا ندري حينئذٍ من الذي يستدرج صاحبه إلى الإدانة وما بعدها؟!. قيل للإمام احمد وقد شرق أهل البدع برده عليهم : لو تركتهم يا أبا عبد الله ! . فقال : لو سكتوا لسكتنا . وأقول : لو سكتوا عن الطعن والنيل من العلماء والأخيار والصالحين بالكلمة أو المسلسل أو الكاريكاتور ، ولو كفوا عن اتهام الدعوة والدعاة والآمرين بالمعروف والناهين عن المنكر ومدارس تحفيظ القرآن ومناشط الدعوة إلى الله لكففنا ، وإن ينتهوا يغفر لهم ما قد سلف ، وإن يعلم الله في قلوبكم خيراً يؤتكم خيراً {ولا يأتونك بمثل إلا جئناك بالحق وأحسن تفسيراً }.[/align]
[/COLOR]
[/SIZE]
الفيصل 2 غير متصل  

 
قديم(ـة) 11-08-2006, 02:26 AM   #2
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,335
قوة التقييم: 0
صخــر is an unknown quantity at this point
الاخ الفاضل ........... الفيصل 2


لا اخفيك لم اقرأ سوا العنوان ... ولكن عندي فكره عن مضمونه مسبقا


واقول لك الرابح لا هذا ولا ذالك الرابح طرف ثالث !!!!!!!!!!!!!!!!!!!
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
صخــر غير متصل  
قديم(ـة) 11-08-2006, 02:42 AM   #3
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jan 2002
البلد: الرياض
المشاركات: 284
قوة التقييم: 0
ابو ناصر is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صخــر
الاخ الفاضل ........... الفيصل 2


لا اخفيك لم اقرأ سوا العنوان ... ولكن عندي فكره عن مضمونه مسبقا


واقول لك الرابح لا هذا ولا ذالك الرابح طرف ثالث !!!!!!!!!!!!!!!!!!!
أخوي صخر اكمل ثربت يداك لماذا علامات التعجب ؟؟!!

مثال :

سنة شيعة والرابح اسرائيل

وقس على ذلك ..!!

وتروح مشاريع الإصلاح والمطالبة بها بين هذا علماني وهذا جامي وهذا تكفيري .

اسألكم متى طلعت علينا سالفة الجامية في أي سنه اليست في حرب الخليج عندما اختلف العلماء بين محلل ومحرم
دخول امريكا الي الأراضي السعودية ..

خرجت علينا الجامية لإسباب سياسية استفادات منها الحكومة !!

هذا يحفر لهذا ويتهم هذا .

تخيلوا يا شباب اقول تخيلوا لو

النخبة من مفكري ودعاة ومشائخ المملكة اجتمعواعلى كلمة واحدة وهي المطالبة لشعب السعودي واصلاح السياسة الخارجية والداخلية !

صدقوني راح ننعم في طفرة ولن تجدوا سعودي مديون !

الله يخلف البريك يرد وابن بخيت يتهم وال شيخ يصف الهويمل بالديناصور الذي لابد أن ينقرض!!
الله يخارجنا بس

آخر من قام بالتعديل ابو ناصر; بتاريخ 11-08-2006 الساعة 02:45 AM.
ابو ناصر غير متصل  
قديم(ـة) 11-08-2006, 05:06 AM   #4
Banned
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 202
قوة التقييم: 0
عمر العامر is on a distinguished road
الذي سيربح الجولة هو من قال عنهم الرسول صلى الله عليه وسلم :

( افترقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة وافترقت النصارى على اثنتين وسبعين فرقة وستفترق هذه الأمة على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة ، قلنا من يارسول الله ، قال : من كانت مثل ما أنا عليه وأصحابي ) الحديث .

هذا من سيربح الجولة أيه القراء الكرام هو من كان من المهتدين المتبعين للسنة الصحيحة الثابتة بعد القرآن الكريم ..

اللهم اجعلنا من المهتدين يا رب العالمين .
عمر العامر غير متصل  
قديم(ـة) 11-08-2006, 05:27 AM   #5
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 128
قوة التقييم: 0
Al-Rass Boy is on a distinguished road
سيربح
من كان الكتاب والسنة منهجه

لا من كان الفن والطرب مرتعه
Al-Rass Boy غير متصل  
قديم(ـة) 11-08-2006, 05:31 AM   #6
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 62
قوة التقييم: 0
عــاصي is on a distinguished road
الله يخلف بس ...........

الرابح الأكبر هو الي ينقص من وزنه خمسين كيلو !!!!!
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
عــاصي غير متصل  
قديم(ـة) 11-08-2006, 11:25 AM   #7
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 273
قوة التقييم: 0
عربي مسلم is on a distinguished road
الله يخلف بس .. اخواننا المسلمين يذبحون وحنا مشائخنا يتخانقون
.
.
.
عربي مسلم غير متصل  
قديم(ـة) 11-08-2006, 03:30 PM   #8
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 140
قوة التقييم: 0
الخميائي is on a distinguished road
تحية طيبة لك أخي الفيصل 2 وللقراء الكرام

كلام الشيخ سعد البريك كلام طووووووووويل وثقييييييييل في نفس الوقت

تقول أن لديه حجة قوية

والذي في المقال كلام إنشائي يعتمد على التهييج العاطفي

ممتلئ بالتشبيهات والقصص والتمثيليات

قوة الحجة تكون بمخاطبة العقول بخطاب علمي موضوعي رصين

الحجة البينة لاتحتاج إلا كلّ هذا التزويق والتمليح والتبهيرات الهندية عسيرة الهضم
يمكن إختصار ( قوة الحجة التي تقول ) بهذا المقال بثلاثة أسطر

أخذ الشيخ يحلل ويفسر معنى التنظيم وكأنه يقول أنه ليس تهمه !!!!

عجيب والله ، مع أنه ساقها في محاضرته على سبيل الاتهام ، والآن يفسرها لنا تفسير آخر لايؤيدها مساق كلامه في المحاضرة !!؟؟

ولكن ماهو تفسير إتهامه لهم بعلاقاتهم بسفارات وجهات أخرى ؟؟!!

هل سيجد لها في قاموسه مايسعفه؟؟

يمكن يفسر علاقاتهم بالجهات الأخرى بذهابهم لمطاعم ماكدونالدز !!

أنا أقول هل يناسب إلقاء قول الشيخ سعد لهذا الكلام في محاضرة في مخيم شبابي لعامة الناس

حتى وإن كان عن طريق سؤال ، كان من المفترض على الشيخ - وهو الذي يدعي أنه ضد التصنيفات واتهام الناس - أن يوجه السائل إلى أهمية عدم اتهام الناس في دينهم وتحذيرة من توزيع التصنيفات الجائرة.

مشكلة سعد البريك
آسف ، وأستغفر الله
قصدي فضيلة الشيخ سعد البريك

إنه يتعامل إلى الآن بنفسية أيام أزمة الخليج
يوم كان الناس بحالة نفسية جعلتهم يقدسون رجال الدين السياسي

ويأخذون بكلامهم بدون أي تفكير

ويصدقون اتهاماتهم بأي رجل مخالف لهم في الرأي

ولكن الناس الآن فتحت وزاد منسوب الوعي لديهم ، وألغوا تأجير عقولهم للآخرين (إلا القليل اللي مازالوا على طمام المرحوم )

وللجميع تحياتي ، وأعتذر عن الإطالة
الخميائي غير متصل  
قديم(ـة) 12-08-2006, 01:24 AM   #9
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 727
قوة التقييم: 0
الحادي is on a distinguished road
الأخ الخميائي

ومتى كان كلام غير البريك كلاماً موضوعياً علمياً مبنياً على الدراسة والتحليل ؟؟؟

وهل غصت الصحف وأعمدتها إلا بمثل هذا النمط الذي إستهجنته ذائقتك حينما كتب بحبرٍ تكرهه ؟!

بل أين يقع قلم مثلك وأنت تصول وتجول في كل موضوع حتى ولو كان عن بوفيهات الرس

أو عن مثلث برمودا البحري أو عن إنتخابات زامبيا أو عن إنتقال شفشينكو لتشلسي

أو عن أحدث مستحضرات التجميل

لتحشر فيه صاحب اللحية والثوب القصير

ألا تخشون أو تخشى أن تفقد مصداقية كلماتك بهذه الطريقة ؟؟؟

وأنت ذلك الذي لا يخفى على شريف علمه وفهمه وقوله

أن نقض القول يورث المهانة

وأي مهانة لخطيب يعتلي المنبر ليخطب عن ستر العورة وقد إنكشفت سوئته ؟!!!

عذراً إليك أخي
فقرائك لايحبون الوصاية

ويحبون من يحترم مبادئه وعقولهم
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الحادي غير متصل  
قديم(ـة) 12-08-2006, 01:26 AM   #10
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 128
قوة التقييم: 0
Al-Rass Boy is on a distinguished road
الخميائي

اتق الله في نفسك


تدافع وتناضل عمن ينهش في الأمة

أمام الملاء

وتقول يجب على الشيخ ألا يتكلم


ومن ثم بما أنك زعمت

بأن كلام الشيخ ومن على شاكلته

الآن غير مسموع

والناس تركت تأجير العقول

إذاً لم الغضب من كلام الشيخ إذا كان الناس لن يسمعو له


ومن ثم لم لم تناصح من يتكلمون بأصول الدين وثوابتها
وهو ليس من اختصاصهم

أم الدين لا بأس أن يتكلم به الجاهل والعالم

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
Al-Rass Boy غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 12:40 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19