عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 12-08-2006, 01:15 AM   #1
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jan 2002
البلد: الرياض
المشاركات: 284
قوة التقييم: 0
ابو ناصر is on a distinguished road
العدو الاسرائيلي يقبل بوقف اطلاق النار



اول مره في تاريخ العرب ان العدو هو من يوافق اولا لوقف اطلاق النار
واول مره في تاريخ العرب يعدل القرار لصالح دوله عربيه


http://www.alarabiya.net/Articles/2006/08/11/26511.htm

القدس، بيروت - وكالات

أعلنت وزيرة الخارجية البريطانية الجمعة 11-8-2006 أن اعضاء رئيسيون في مجلس الأمن توصلوا لاتفاق بشأن مشروع قرار لوقف اطلاق النار في لبنان، وقالت أن القرار سيقدم اليوم للمجلس بكافة اعضائه، فيما اعلن الناطق باسم الحكومة الاسرائيلية آفي بازنر ان مشروع القرار الذي سيعرض على مجلس الامن الدولي والهادف الى وقف النزاع في لبنان "غير مقبول في صيغته الحالية".

ويدعو مشروع القرار الفرنسي-الاميركي الى وقف فوري للاعمال الحربية وانسحاب القوات الاسرائيلية "في اسرع وقت ممكن" كما ينص على زيادة عديد قوة الامم المتحدة العاملة في جنوب لبنان (يونيفيل) بما يصل الى 15 الف جندي. ويدعو مشروع القرار "الحكومة الاسرائيلية الى سحب كل قواتها من جنوب لبنان في سرع وقت ممكن" بعد وقف الاعمال الحربية. ولم تتضمن الصيغة السابقة اي ذكر لهذا الانسحاب.

وفي الوقت نفسه يدعو القرار لبنان الى "نشر قواته المسلحة في الجنوب تزامنا مع انسحاب الجيش الاسرائيلي الى خلف الخط الازرق وهذا بالتنسيق مع انتشار قوة يونيفيل". كما يدعو الى "زيادة عديد قوة يونيفيل ليصل الى 15 الف جندي كحد اقصى".

وفي التفاصيل أكد الناطق باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي "ان مشروع القرار تم تغيير طبيعته اثر تدخل لبنان تحت ضغط حزب الله. المباحثات اتخذت منحى مزايدات مثل تلك التي تتم عند بائع سجاد لبناني ونحن لن نسقط في هذ الفخ".

واضاف "ازاء فشل الخيار الدبلوماسي حاليا ليس امامنا من خيار سوى اعتماد الخيار العسكري" مؤكدا ان رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت كان اعطى اوامره للجيش بالاستعداد لشن هجوم بري في جنوب لبنان.

واعلن متحدث عسكري لوكالة فرانس برس انه في الساعة 20,30 (17,30 تغ) لم يكن الهجوم قد بدأ بعد. غير ان المتحدث اشار الى انه في حال تم تبني مشروع القرار مع تلبية المطالب الاسرائيلية فان "العملية العسكرية يمكن وقفها في اي لحظة".

واشارت القناة العاشرة الاسرائيلية نقلا عن مقربين من رئيس الوزراء ايهود اولمرت ان اسرائيل تعتبر اخر تعديل على مشروع القرار "ايجابيا". وبعد ان سئل مجددا, نفى بازنر علمه بوجود تغييرات على موقف بلاده, بيد انه اقر ان "نصوصا جديدة عن القرار يتم تداولها كل 20 دقيقة".
ابو ناصر غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.