عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 12-08-2006, 05:51 AM   #1
عضو مبدع
 
صورة aaappp الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
البلد: في أرض نجد
المشاركات: 1,152
قوة التقييم: 0
aaappp is on a distinguished road
حزب الله والخدعة التي صدقها العامة

[align=justify]إن الأفاعي ، وإن لا نت ملامِسُها .. .. .. عند التقلب ، في أنيابها العطب

يغفل الكثير من أبناء المسلمين حقيقة المجرم الرافضي ( عدو الصحابة وأمهات المؤمنين ) حسن نصر الله ، وذلك في خضم الانتصارات الوهمية والمتفق عليها مع ما يسمى اليوم بدولة إسرائيل.

ونتج عن هذا الخلط التلميع الدائم والمستمر لحزب الله وكأنهم جند الله المنتظرون حتى يقول أحد الناس عن حسن نصر الله زعيم حزب الله الشيعي: " إنه صلاح الدين في القرن العشرين " .

هذه السنون الخداعة التي نعيش فيها جعلت من المبتدعة المتطرفين في بدعتهم قادة وأبطالا تصاغ لهم الأمجاد كاذبة وتهتف لهم الجماهير .

فمن هو حسن نصر الله وما حزب الله الذي ينتمي إليه وما علاقته بمنظمة أمل الشيعية ؟

حسن عبد الكريم نصر الله ( خوميني العرب ) من مواليد 21 أغسطس 1960، عين مسؤولا عن حركة أمل في بلدة البازورية في قضاء صور ، وسافر إلى النجف في العراق عام 1976م لتحصيل العلم الديني الإمامي ، وعين مسؤولا سياسيا في حركة أمل عن إقليم البقاع وعضوا في المكتب السياسي عام 1982م ، ثم ما لبث أن انفصل عن الحركة وانضم إلى حزب الله ، وعين مسؤولا عن بيروت عام 1985 ، ثم عضوا في القيادة المركزية وفي الهيئة التنفيذية للحزب عام 1987 ، واختير أمينا عاما على أثر اغتيال الأمين العام السابق عباس الموسوي عام 992 ا م مكملا ولاية سلفه ، ثم أعيد انتخابه مرتين عام 1993 1995م .

وردت هذه الترجمة لنصر الله في مقدمة حواره مع (مجلة الشاهد السياسي ، العدد 147 .. .. .. 3 / 1 / 1999 م) .

من فم قادة حزب الله ندينهم ، فهم شيعة اثنا عشرية أسيادهم علماء قم وإيران : حتى لا يُزيف الواقع ويُلمع المبتدعة من الشيعة من رجال حزب الله .

لما قيل لحسن نصر الله الأمين العام لحزب الله : إن دور حزبه لن ينتهي ؟ لأنه حزب مستورد من الخارج ( سوريا أو إيران ) فقال : " لنكن " واضحين ونحكي الحقائق ، الفكر الذي ينتمي إليه " حزب الله " هو الفكر الإسلامي ، وهذا الفكر لم يأت من " موسكو " أيام الاشتراكية ولا من لندن أو باريس ، إذن نحن لم نستورد فكرا ، وإذا كان من يقول : إن الفكر إيراني . أقول له : إن هذه مغالطة ؟ لأن الفكر في إيران هو الفكر الإسلامي الذي أخذه المسلمون إلى إيران ، وحتى هذا الفكر خاص بعلماء جبل ( عامل .(

اللبنانيون هم الذين كان لهم التأثير الكبير في إيران على المستوى الحضاري والديني في القرون السابقة ، أين هو الاستيراد ؟ هذا الحزب كوادره وقياداته وشهداؤه لبنانيون " .

وقال الناطق باسم حزب الله ـ ذاك الوقت ـ إبراهيم الأمين : ( نحن لا نقول : إننا جزء من إيران ؟ نحن إيران في لبنان ، ولبنان في إيران . (

ويقول حسن نصر الله : ( إننا نرى في إيران الدولة التي تحكم بالإسلام ، والدولة التي تناصر المسلمين والعرب ! وعلاقتنا بالنظام علاقة تعاون ، ولنا صداقات مع أركانه ونتواصل معه ، كما أن المرجعية الدينية هناك تشكل الغطاء الديني والشرعي لكفاحنا ونضالنا.(

وقد عين مرشد الثورة الإيرانية على خامنئي الشيخ محمد يزبك عضوا ثوريا لحزب الله والمدرس بحوزة الإمام المنتظر ببعلبك ، وحسن نصر الله أمين عام الحزب " وكيلين شرعيين " عنه في لبنان في الأمور الحسبية والوجوه الشرعية ، فيستلمان عنه الحقوق ويصرفانها في مصالح المسلمين ويجريان المصالحات الشرعية ، ويعينان الوكلاء من قبلهما .

صلة نصر الله بمنظمة أمل :

منظمة أمل هذه أنشأها موسى الصدر وله من الصلة الوثيقة بالخمـيني ما له . يقول نبيه بري : ( إن حركة أمل ليست حركة دينية ، وميثاق الحركة الذي تمت صياغته في عام 1975م من قبل 180 مثقفا لبنانيا معظمهم من المسيحيين !! يدعو إلى إلغاء النظام الطائفي .(

في 8 / 10 / 1983 م ، أعلن المفتي الجعفري عبد الأمير قبلان باسم المجلس الشيعي الأعلى ما يلي : ( إن حركة أمل هي العمود الفقري للطائفة الشيعية ، وإن ما تعلنه أمل نتمسك به كمجلس شيعي أعلى ، ومن ثم فإن ما يعلنه المجلس الشيعي تتمسك به الحركة) .

جاء هذا التأييد للحركة بعد الانشقاق الذي خرجت به " أمل الإسلامية " ( حزب الله فيما بعد ) وبعد الحضور الفعلي " لحزب الله " على أرض الصراع .

وكان حسين الموسوي وهو نائب رئيس حركة أمل قد أعلن عن انشقاقه عن منظمة أمــل وأعلن " أمل الأمل الإسلامية " التي تحولت فيما بعد إلى حزب الله .

وها هي الشعارات تخدر المغفلين من ابناء هذه الأمة :

مع أنه أتى في ميثاق حزب الله أنه : ( يجب إزالة إسرائيل من الوجو) .

ويدعو لتوحد العرب والمسلمين ـ كما يقولون ـ لتحرير فلسطين كلها ( من النهر إلى البحر ) إلا أنه في الخطاب لذي ألقاه حسن نصر الله في بنت جبيل عقب الانسحاب الإسرائيلي ، والذي حضره مائة ألف جنوبي ، أشار نصر الله إلى أن حزب الله لن يشارك في أي عمل عسكري ضد إسرائيل لهدف تحرير فلسطين !!

وقد تكرّس التزام حزب الله بضوابط الصراع مع إسرائيل

في تفاهمي يوليو تموز 1993م ، ابريل نيسان 1996م

حيث تعهد الحزب بعدم ضرب أهداف إسرائيلية داخل فلسطين المحتلة بداية ، وهو أمر كان الحزب يؤكد التزامه به ، معتبرا أن إطلاق صواريخ) الكاتيوشا ) على المستعمرات الإسرائيلية في الجليل ليس سوى رد فعل على الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيين .

يقول حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله : ( إننا حريصون على علاقة طيبة مع " أمل " ونحن نعمل على تطوير هذه العلاقة ، وهناك لجنة ثنائية من أحد قادة " أمل " مع أخيه في حزب الله ينظرون في كل الأمور المشتركة سياسية وعسكرية ، وسياستنا تقول : إن الموضوعات التي نتفق عليها نتعاون معا ، وما نختلف عليه لا يؤدي الخلاف في وجهة النظر إلى نزاع ، حتى الخلافات تم تنظيمها ، والطابع العام لعلاقتنا الإيجابية والتنسيق والتعاون ، وقبل أسابيع حضرت لقاء مع الرئيس ( بري ) لتثبيت هذه الصيغة وتفعيلها .

الدكتور محمد علي الجودي مفتي جبل لبنان في مجلة فجر الإسلام العدد الأخير يشتكي إلى الله من ظلم وتجبر حزب الله في استيلائه على مساجد السنة ، فـــبعد أن تكلم عن انتصارات حزب الله في قرى الجنوب على الجيش الاسرائيلي

يقول : هذا الانتصار على ما يبدو دفع بعض شباب حزب الله لمحاولة السيطرة على مساجد أهل السنة والجماعة في الجنوب وفي جبل لبنان ، فقد تكررت المحاولات ، وآخرها محاولة السيطرة على مسجد النبي يونس في الجية .

وفي بلدة الجية يتعاون حزب الله مع حركة امل ، مع الشيخ عبد الأمير قبلان على اغتصاب اوقاف السنة ، حيث اصدر المجلس الشيعي الاعلى قراراً بتأليف لجنة لاوقاف الشيعة في الجية ، ثم ادعت هذه اللجنة على المديرية العامة للاوقاف الاسلامية السنية في بيروت بانها صاحبة حق في أوقاف الجية ، وهي عبارة عن اربعة عشر ألف متر مربع تقع على شاطئ البحر ، وقد اقيم عليها مسجد النبي يونس ومدرسة رسمية تابعة لهذه الأوقاف ومدرسة ثانوية .. ومقابر ..

والقضية تعرض أمام القضاء اللبناني ، في الوقت الحاضر حيث وضعت اشارة على هذه العقارات ومن خلال هذه الاشارة يحاول المتعصبون من المنتمين الى اللجنة الشيعية ايذاء اهل السنة في اوقافهم وفي مسجدهم ، حيث كان اهل السنة يعملون على ترميم وبناء مسجدهم من جديد ، فرفع هؤلاء قضية بحجة تخريب المسجد ، وعملوا على ايقاف عمليات الترميم ...

وهكذا تحولت القضية الى قضية مذهبية لجأ فيها شيعة الجية الى استفزاز اهل السنة والجماعة بوضع مكبرات الصوت على سطح المسجد واعلان الآذان الذي يتضمن كلمة ( وأن علياً بالحق ولي الله ) لأول مرة في تلك البلدة تجاوزوا حدود اللياقة والادب في تناول مركز الافتاء والاوقاف ، وأخذوا يكيلون الالفاظ البذيئة ويعبرون عن مشاعر الحقد والكراهية باسلوب سوقي يعمل على اثارة الفتنة والضغينة بين المسلمين ..

ورغم تدخل عدة شخصيات مسؤولة كبيرة لاطفاء هذا الحريق ، وسحب القضية ، فان اللجنة الشيعية من ورائها حزب الله وحركة أمل ، والمجلس الشيعي الاعلى ممثلاً بالشيخ عبد الامير قبلان يستمرون جميعاً في السير قدماً نحو استلاب حقوق السنة ، وتزوير التاريخ ، تنفيذا لرغبات شباب طائش في الجية .

صحيح أن مديرية الاوقاف الاسلامية السنية تملك جميع المستندات العقارية والتاريخية التي تثبت حقها التاريخي في تولي أوقاف النبي يونس في الجية ، ولكن الأمر يتفاقم بسبب محاولات الاستفزاز الدائمة التي تحاول أن تثير المشكلات مع شباب الجية من أهل السنة والجماعة لسبب ولغير سبب ؟! انتهى كلام الدكتور المفتي .

أما خيانة منظمة أمل الشيعة :

فمؤسس هذه المنظمة هو موسى الصدر الإيراني ( الذي يطالب به الآن حسن نصر الله من القذافي ) ، تلميذ الخميني وتربطه أقوى الصلات به ، فابن الخميني أحمد متزوج من بنت أخت موسى الصدر ، وابن أخت الصدر مرتضى الطبطبائي متزوج من حفيدة الخميني ..

وأكثر الجهات التي كان الصدر يتعاون معها ، النظام النصيري في سورية ، ولقد استصدر مرسوماً حكومياً أصبح نصيريو الشمال اللبناني بموجبه شيعة ، وعين لهم مفتياً جعفرياً !! وعندما هلك والد حافظ الأسد استدعى الصدر ، ولقنه الكلمات التي تلقن لموتاهم وهم في حالة النزع ..

وبعد المجزرة التي ارتكبها الموارنة في الكرنتينا ، هب المسلمون في لبنان .. وتمكنت القوات الوطنية من احتلال شتورا وزحلة وزغرتا والدامور والسعديات ، وسقط معظم لبنان بأيديهم ، وحاصروا الصليبيين في عقر دارهم ، وبدأت مدافع جيش لبنان العربي تدك قصر بعبدا لولا تدخل منظمة الصاعقة النصيرية وفرار سليمان فرنجيه من قصره .. وبات مؤكداً أن لبنان ستحكم من قبل القوات الوطنية .

ولحظة دخول الجيش النصيري إلى لبنان استبدل موسى الصدر وجهه الوطني الإسلامي بوجه باطني استعماري ، وقام بالدور التالي :-

أمر الضابط إبراهيم شاهين فانشق عن الجيش العربي ، وأسس طلائع الجيش اللبناني الموالية لسورية ، كما انشق الرائد أحمد المعماري في شمال لبنان وانظم للجيش النصيري ، وكان جيش لبنان العربي أكبر قوة ترهب الموارنة ، فانهار لأنه ما كان يتوقع أن يأتيه الخطر من داخله ، من قاسم شاهين وغيره .. وأمر الصدر منظمة أمل فتخلت عن القوات الوطنية وانضم معظم عناصرها لجيش الغزاة .

وبدأ الصدر بمهاجمة منظمة التحرير ، بحجة اتهام المنظمة بالعمل على قلب النظم العربية الحاكمة وعلى رأسها النظام اللبناني ، ودعا الأنظمة إلى مواجهة الخطر الفلسطيني .. وكانت ضربة الصدر للفلسطينيين مؤلمة مما جعل ممثل المنظمة في القاهرة يصدر تصريحاً يندد فيه بؤامرة الصدر على الشعب الفلسطيني وتآمره مع الموارنة والنظام السوري .

وما من معركة خاضها جيش لبنان العربي والقوات اللنبانية الفلسطينية إلا ووجدوا ظهورهم مكشوفة أمام الشيعة ، فمثلاً خاضوا معركة قرب بعلبك والهرمل فاتصل سليمان اليحفوفي المفتي الجعفري هناك بالجيش النصيري وسار أمامه حتى دخل بعلبك فاتحاً على أشلاء المسلمين .

وما اكتفى الصدر بهذا القدر من الأعمال بل أوعز إلى قيادة أمل بأن لا يقاوموا الموارنة في حي النبعة والشياح ، وهذا يعني أنه سلم مناطق الشيعة في بيروت للموارنة ، وتركهم يقتلون ويأسرون كيفما يشاؤون ، وهو الذي كان يقول : السلاح زينة الرجال ، وأنهم رجال التأثر ، وأن ثورتهم لم تمت في رمال كربلاء ..

وما اكتفى موسى الصدر وشيعته بالتعاون مع حكام سورية ، وإنما أخذوا يطالبون بوقف العمل الفدائي وإخراج الفلسطينيين من الجنوب ، ومن أجل ذلك وقعت مصادمات ونظم الشيعة إضراباً عاماً في صيدا وطالبوا بإخراج المنظمات المسلحة من الجنوب .

وفي شهر رمضان المبارك من عام 1405هـ أعلنت منظمة أمل الشيعية حرباً على سكان المخيمات الفلسطينية في بيروت .. واستخدموا في عدوانهم كافة الأسلحة .. واستمر عدوانهم شهراً كاملاً ، ولم يتوقف إلا بعد استجابة الفلسطينيين ورضوخهم لكل ما يريده الحاكم بأمره في دمشق – حافظ الأسد – ووكيل أعماله في بيروت نبيه بري .

كانت البداية أول ليلة في رمضان ليلة الاثنين 20/5/1985م اقتحمت ميلشيات أمل مخيمي صبرا وشاتيلا ، وقامت باعتقال جميع العاملين في مستشفى غزة ، وساقوهم مرفوعي الأيدي إلى مكتب أمل في أرض جلول ، ومنعت القوات الشيعية الهلال والصليب الأحمر وسيارات الأجهزة الطبية من دخول المخيمات ، وقطعوا إمدادات المياه والكهرباء عن المستشفيات الفلسطينية .

وفي الساعة الخامسة من فجر الاثنين 20/5/1985م بدأ مخيم صبرا يتعرض للقصف المركز بمدافع الهاون والأسلحة المباشرة من عيار 106ملم ، وفي الساعة السابعة من اليوم نفسه تعرض مخيم برج البراجنة لقصف عنيف بقذائف الهاون ، وانطلقت حرب أمل المسعورة تحصد الرجال والنساء والأطفال ، وأصدر المجرم نبيه بري أوامره لقادة اللواء السادس في الجيش اللبناني لخوض المعركة وليشارك قوات أمل في ذبح المسلمين السنة في لبنان ، ولم تمض ساعات إلا واللواء السادس يشارك بكامل طاقاته في المعركة وقام بقصف مخيم برج البراجنة من عدة جهات.

ومن الجدير بالذكر أن أفراد اللواء السادس كلهم من الشيعة ، وشاركت القوات الكتائبية المخيمات الفلسطينية بالقذائف المدفعية والصاروخية ، وبادرت قيادة الجيش اللبناني ممثلة في ميشيل عون ولأول مرة منذ شهر شباط 1984م إلى إمداد اللواء السادس بالأسلحة والذخائر .

وفي 18/6/1985م خرج الفلسطينيون من حرب المخيمات التي شنتها أمل ، خرجوا من المخابئ بعد شهر كامل من الخوف والرعب والجوع ، والذي دفعهم لأكل القطط والكلاب ، خرجوا ليشهدوا أطلال بيوتهم التي تهدم 90% منها و 3100 بين قتيل وجريح و 15 ألف من المهجرين أي 40% من سكان المخيمات .

إن الفضائع التي ارتكبتها أمل بحق الفلسطينيين الآمنين في مخيماتهم يندى لها الجبين عاراً ، ويعجز القلم عن وصفها ، أما وقد آن أوان كشف الاسرار .. فإليك بعضها .. منها : -

1 ـ قتل المعاقين الفلسطينيين كما ذكر مراسل صحيفة ريبوبليكا الإيطالية وقال : إنها الفضاعة بعينها .

2 ـ قتل عدد من الفلسطينيين في مستشفيات بيروت ، وقال مراسل صحيفة صندي تلغراف في 27/5/1985م إن مجموعة من الجثث الفلسطينية ذبح أصحابها من الأعناق .

3 ـ نسفوا أحد الملاجئ يوم 26/5/1985م وكان يوجد به مئات الشيوخ والأطفال والنساء في عملية بربرية دنيئة .

4 ـ ذبحوا ممرضة فلسطينية في مستشفى غزة ؛ لأنها احتجت على قتل جريح أمامها .

5 ـ وذكرت وكالة ( إسوشيتدبرس ) عن اثنين من الشهود أن ميلشيات أمل جمعت العشرات من الجرحى والمدنيين خلال ثمانية أيام من القتال في المخيمات الثلاثة وقتلتهم .

6 ـ وقال الشاهدان أنهما رأيا أفراد أمل واللواء السادس يقتلون أكثر من 45 فلسطينياً بينهم جرحى في مستشفى غزة وحوله .

7 ـ وتصيح سيدة فلسطينية وهي تتفحص صف الجثث الطويل ( اليهود أفضل منهم ) ، وأخرى تغطي بعضاً من وجهها وتبحث في قافلة القتلى عن شقيقها .. تستدير فجأة وتصرخ : إنه هو ولكن الديدان تنخر في جسده .. وجثث وجثث يرتع فيها الذباب .

8 ـ وذكرت وكالات الأنباء الكويتية في 4/6/1985م والوطن في 3/6/1985م أن قوات أمل اقترفت جريمة بشعة ، حيث قامت باغتصاب 25 فتاة فلسطينية من أهالي مخيم صبرا و على مرأى من أهالي المخيم .

9 ـ وردد مقاتلوا أمل في شوارع بيروت الغربية في مسيرات 2/6/1985م احتفالاً بيوم النصر ، بعد سقوط مخيم صبرا : لا إله إلا الله العرب أعداء الله . وقال مسلح من أمل : إنه على استعداد للاستمرار في القتال مهما طال الزمن حتى يتم سحق الفلسطينين في لبنان .

وماذا بعد هذا هو حزب الله الرافضي يقوم بالاستيلاء على مساجد السنة في لبنان وللأسف أن كثير من المغفلين من أبناء جلدتنا فرحوا بانتصارات حزب الله واعتبروه فتحاً عظيماً للإسلام والمسلمين وما علم هؤلاء المساكين أن هذا الحزب يخدم مخططات إيران الرافضية في بلاد المسلمين وما حزب الله في لبنان إلا بوابة إيران إلى البلدان العربية ومن يمول حزب الله غير قيادتهم في إيران !

قال حسن نصر الله هذا الكلام عن " أمل " بعد ذبحها للفلسطينيين وأهل السنة . " وبهذا يتضح أنه لم يكن هناك إبعاد كبير " لحركة أمل " بقدر ما هو زحزحة من الصورة " العسكرية " والمواجهة إلى الساحة " السياسية " واستبقاؤها لأدوار أخرى تتوافق والمتغيرات السياسية لإيران وملفاتها في لبنان ..

هذا هو حزب الشيطان الذي يتشدق به البعض من أهل السنة من الذين جهلوا حقيقة حسن نصر الله وعلاقاته الوطيدة مع من ذبح الفلسطينيين من أهل السنة .. حيث يزعم كذبا بأنه ينافح عن قضيتهم ويناصرهم..

إن قضية حسن نصر الله لا تحتاج إلى كثير بحث.. فهو رافضي جعفري ينتهج من شتم الصحابة ولعنهم له دينا وقربة إلى الله ..

فعجبا لمن أيده ووقف بجانبه وهو من اشد أعداء الصحابة والمؤمنين ..

وما هذه الأحداث الأخيرة إلا خيانة واضحة اتفق بها مع الصهاينة وقد قال بصريح العبارة بأنه يحترمهم ويكن لهم التقدير .

فكيف لهذا العدو المهدد لأمن إسرائيل يسرح ويمرح في طول البلاد وعرضها يظهر على شاشات التلفزيون والفضائيات بل ويحدد أماكن الإجتماعات العامة مسبقا ولا يُنال منه ؟

فلا تغتر أخي المسلم بهذا الخبث الرافضي الذي يريد أن يمتلك قلوب المسلمين بشعارات وهمية فتاريخ منظمة أمل الأسود شاهد على هذا الإجرام المنظم على أهل السنة .


منقول للفائدة
[/align]
__________________
"تلك الدار الآخرة نجعلها للذين لا يريدون علواً في الأرض و لا فساداً و العاقبة للمتقين"
"من التمس رضا الله بسخط الناس ؛ رضي الله عنه و أرضى عنه الناس ، و من التمس رضا الناس بسخط الله ؛ سخط الله عليه و أسخط عليه الناس"
aaappp غير متصل  

 
قديم(ـة) 12-08-2006, 03:12 PM   #2
Banned
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 202
قوة التقييم: 0
عمر العامر is on a distinguished road
قال تعالى ( إن في ذلك لذكرى لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد ) سورة ق .
عمر العامر غير متصل  
قديم(ـة) 12-08-2006, 04:54 PM   #3
عضو مبدع
 
صورة aaappp الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
البلد: في أرض نجد
المشاركات: 1,152
قوة التقييم: 0
aaappp is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها عمر العامر
قال تعالى ( إن في ذلك لذكرى لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد ) سورة ق .

[grade="FF4500 4B0082 0000FF 000000 F4A460"]جزاك الله خير أخي عمر

فعلا آية معبرة[/grade]
__________________
"تلك الدار الآخرة نجعلها للذين لا يريدون علواً في الأرض و لا فساداً و العاقبة للمتقين"
"من التمس رضا الله بسخط الناس ؛ رضي الله عنه و أرضى عنه الناس ، و من التمس رضا الناس بسخط الله ؛ سخط الله عليه و أسخط عليه الناس"
aaappp غير متصل  
قديم(ـة) 12-08-2006, 06:24 PM   #4
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,335
قوة التقييم: 0
صخــر is an unknown quantity at this point
اخي الفاضل وهل تطلب منا أن نحكم على شخص او حزب بدون دليل أو بدون على الاقل سماع وجهة نظرهم من باب العدل والانصاف ... لان المسائلة وصلت لحد التكفير والخروج من المله ..... حيث اجلس مع بعض الشباب واجدهم لا يتحرجوا من تكفير حزب الله لمجرد كلام يسمعه عنهم لا نعرف صدقه من كذبة ... وهذه مسائلة خطيره







يقول رسول الله عليه السلام

«من رمي مؤمنًا بكفر فهو كقتله».



أقف كثيرا أمام هذه الفتاوى التي بها آراء تخالف بشكل كبير ما يروجه البعض من الناس واستغرب تماما تجاهل تواجد مثل هذه الآراء في الثقافة الشيعية وأتسائل لماذا ؟


http://www.alwihdah.com/view.asp?cat=4&id=54
ترتيب آيات القرآن وصيانته من التحريف

محمد حسين فضل الله - 14/04/2004 - [فتاوى] - عدد القراءات:«883»


* أخطر ضعف

يقول بعض الناس إن القرآن الكريم لم تُرتب آياته بشكل صحيح، والأئمة(ع) لم يحاولوا تغيير ذلك خوفاً على الإسلام من الضعف، ولكن ذلك القول يفتح الباب أمام تساؤلات منطقية:

إذا كان الأئمة(ع) يخافون من تغيير القرآن على الإسلام من الضعف، أليس هذا الحديث يُوجب الضعف في الإسلام؟ أيّ ضعف أخطر من أن نتحدّث عن القرآن أنّه حُرِّف؟

نقطة الضعف الموجودة عند اليهود وغيرهم أنّ التوراة والإنجيل حُرِّفا، ألا نقول ذلك؟

إنّ الله تعالى تكفّل بحفظ القرآن {إنّا نحن نزّلنا الذِّكْر وإنّا له لحافظون}[الحجر:9]، ويقول تعالى: {لا يأتيه الباطل من بيْن يديه ولا من خلفه}[فصلت:42]، ثم إنّ أئمة أهل البيت(ع) أمرونا بأن نلتزم هذا القرآن، وأن نجعله أساساً للحكم على كلّ التَرِكة من الأحاديث المروية عن النبي(ص) وعن الأئمة(ع): "لا تقبلوا علينا ما خالف كتاب ربنا"، و"ما خالف كتاب الله فهو زُخرف".

* ترتيب الآيات

أما مسألة الترتيب، فإنّ القرآن لم يُرتّب على أساس تاريخ النـزول، بل رُتّب على أساس المناسبات.. آية التطهير نزلت وحدها، وكلمة "أهل البيت" في القرآن، إنما هي مختصة بأهل البيت: محمد، وعلي، وفاطمة، والحسن، والحسين(ع) {إنما يريد الله ليُذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهّركم تطهيراً} [الأحزاب:33]، نزلت وحدها باعتراف السنّة والشيعة معاً.

ونحن نروي أنّ القرآن رُتّب في حياة رسول الله(ص)، وكان يأمرهم بأن يضعوا هذه الآية في هذه السورة مثلاً، أو التي يُذكر فيها كذا وكذا، ولذلك نعتبر أنّ القرآن هو هذا القرآن لا زيادة فيه ولا نقصان، ولا خلل في الترتيب.

* لا تهـاون

مَنْ يجرؤ أن يتصرّف في القرآن، والقرآن إمام المسلمين؟ المسلمون موجودون وفيهم القُرّاء والحُفّاظ.. ثم كيف يُمكن أن يسكت علي بن أبي طالب(ع) عن مسألة تحريف القرآن؟ قد يسكت عن حقّه في الخلافة، ويسكت عن أيّ شيء لمصلحة الإسلام والمسلمين، أما أن يسكت عن ذلك، فهذا ضدّ الإسلام والمسلمين.. فإذا "لُعِب" بالقرآن ماذا يبقى من الإسلام، وعليّ(ع) ليس جباناً، ولا يعمل بالتقية في هذا المجال.

لا يمكن أن نتصوّر أنّ أمير المؤمنين(ع) يسكت عن أيّ خلل في القرآن، وإلا خان رسالته، وعليّ(ع) هو الأمين على الرسالة، ومبرّر وجود الأئمة(ع) بعد النبي، هو حفظ الرسالة وحمايتها. ولذلك إجماع الشيعة أنّ القرآن هو ما بين الدفّتين، ليس هناك من قرآن ثانٍ..

المسلمون بأجمعهم حافظوا على الضمّة والفتحة وطريقة الكتابة وما إلى ذلك.. وأهل البيت(ع) ليس عندهم إلا هذا القرآن.. النبي(ص) قال: "إنّي تاركٌ فيكم الثقلين ما إن تمسّكتم بهما لن تضلّوا بعدي أبداً، كتاب الله، حبلٌ ممدودٌ من السماء إلى الأرض، وعترة أهل البيت، ألاّ وإنهما لن يفترقا حتى يردا عليّ الحوض".

ولعلّ أفضل دراسة لإثبات عدم تحريف القرآن هي الدراسة التي قام بها السيد الخوئي(رحمه الله) في كتابه "البيان في تفسير القرآن"، لأنه درسها دراسة علمية عميقة في هذا المجال.
========================================
http://www.islamonline.net/iol-arab.../alhadath14.asp

فضل الله: ضرب الرؤوس بالسيوف عنوان على التخلّف

دمشق- وحيد تاجا

في تعليقه على ما تقوم به فئات من الشيعة بضرب الرؤوس وجلد الظهور بالسياط في ذكرى عاشوراء.. قال العلامة محمد حسين فضل الله: إن ذلك يعتبر عنوانًا من عناوين التخلّف، وإنه أطلق من قبلُ فتوى بتحريم تلك المظاهر التي تعدّ دخيلة على العناصر الأساسية لذكرى احتفالات عاشوراء.. على حد تعبيره. جاء ذلك في تصريح خاص للحدث أمس السبت أثناء زيارة فضل الله لدمشق. ويعدّ فضل الله من أبرز مرجعيات الشيعة في لبنان والعالم العربي، وفي رأي فضل الله.. فإن إبقاء هذه الذكرى في الوجدان الإسلامي يُراد منه تحقيق هدفين؛ أولهما: أن يكون الاحتجاج على هذه المأساة في التاريخ وسيلة من وسائل الاحتجاج على كل الذين صنعوا ويصنعون المآسي الإنسانية في الحاضر والمستقبل. ثانيهما: أنها تدفع المسلمين للثورة في مواجهة الظلم والاستكبار.

وحول الجدل الذي ما زال يدور في المجتمع الشيعي حول هذه الأمور، وفيما إذا كانت طقوس العزاء واحدة في العراق وسوريا ولبنان وإيران أم أن هناك اختلافات جوهرية.. قال الشيخ فضل الله: إنه إذا ابتعدنا عن مسألة ضرب الرؤوس بالسيوف والجلد بالسياط التي قد لا تكون موجودة في إيران بشكل واسع فإن طقوس مجالس العزاء تتقارب بعضها مع بعض في كافة البلدان الأخرى
--------------------------------------------------------------------------------
* المصدر: موقع بينات

========================================

http://www.alwihdah.com/view.asp?cat=4&id=33

كيف يكون التقارب بين الشيعة والسنة ؟

محمد حسين فضل الله - 17/07/2003 - [مواقف توحيدية] - عدد القراءات:«1403»



س: هل التقارب بين الشيعة والسُنّة يكون بحلِّ العقَد الأساسية ومن أهمها الولاية التي تعتبر ركناً من الأركان الأساسية العقيدية، أم يكون التنسيق بالجزئيات؟

ج: يقوم التقارب بين السنَّة والشيعة على أساس أن يكونوا مسلمين، وأن يمثِّل لهم الإسلام شيئاً، بينما ما نراه أن الشيعة صارت ديناً والسنة ديناً.

السنة يكفّرون الشيعة والشيعة يكفّرون السنة، وكأنه لا شغل لنا بالإسلام غير أن نثير القضايا المذهبية التي تثير الحساسيات. فنحن نكفِّر هذا ونكفِّر ذاك، ونشتم ونلعن ونسب ونثير كلَّ الأمور، أما ماذا سيحل بالإسلام وماذا سيفعل الأجنبي، فهذا لا محل له في وجداننا. ومنذ 1300 عام أو أكثر لم يستطع السنة إقناع الشيعة بالخلافة ولا الشيعة أقنعوا السنة بها.

مع ذلك نقول أنت إبق على رأيك وأنا أبقى على رأيي، ولكن هناك قواسم مشتركة ومساحات للحوار. فنحن متفقون على وجوب الصلاة والصوم والحج والزكاة، فكل ذلك مورد اتفاق ومحل اتفاق، فلماذا نركز على نقاط الخلاف، فإذا كانت الذهنية علمية، فليجلس العلماء مع بعضهم البعض، قال تعالى: [فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُول][النساء/59]

فالله أعطانا منهجاً وقال: [وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا][آل عمران/103] وحبل الله مفسر في تفسير بالقرآن وفي تفسير آخر بالإسلام، فهل غيرتنا على ولاية علي بن أبي طالب (ع) أكثر من غيرة علي (ع) نفسه.

إن علينا أن نتعلم الوحدة الإسلامية من علي بن أبي طالب (ع)، فهو رائد الوحدة الإسلامية.

أنا ذكرت هذا الكلام دائماً ومراراً، وقرأت هذا القول مئات المرات، ((ولكنه المسك ما كررته يتضوّع))، فإنه في كتابه إلى أهل مصر كان يبين رأيه للناس ويقول (ع): ((فما راعني إلا انثيالي الناس على أبي بكر يبايعونه، فأمسكت يدي، حتى إذا رأيت راجعة الناس قد رجعت عن الإسلام - أي صارت ردة - فخشيت إن أنا لم أنصر الإسلام وأهله، أن أرى فيه ثلماً أو هدماً يكون المصيبة به عليّ أعظم من فوت ولايتكم هذه التي هي متاع أيام قلائل يزول منها ما زال كما يزول السراب وكما ينقشع السحاب، فنهضت حتى زاح الباطل وزهق، واطمأن الدين وتنهنه)) هذا هو علي بن أبي طالب، وعلي بن أبي طالب (ع) هو الذي نصح عمر عندما استشاره في أمر خروجه مع الجيش لمواجهة الفرس، بأن لا يخرج، ((لا تذهب، فأنت رأس الأمر وسنامه))، فإذا ذهب عمر فسيكون الضغط والحمل على الجبهة التي فيها عمر وسيسقط، فابعث بالرجال دون أن تذهب معهم للجبهة، فكان الإمام علي (ع) يفكر بالإسلام، وهو القائل: ((لأسلمن ما سلمت أمور المسلمين ولم يكن فيها جور إلاّ عليّ خاصة)). تلك عظمة أمير المؤمنين، فالإمام هو الذي كان يعطي المشورة حتى قال عمر: ((لولا علي لهلك عمر)).
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
صخــر غير متصل  
قديم(ـة) 12-08-2006, 06:43 PM   #5
عضو مبدع
 
صورة aaappp الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
البلد: في أرض نجد
المشاركات: 1,152
قوة التقييم: 0
aaappp is on a distinguished road
[glow="FF0033[SIZE=[glow="33FF99"]5]"]أخي صخر شكرا على مرورك.

أما قولك عن حزب الله أنهم لايكفرون فأقول لست أنا من يكفرهم بل هم بكلامهم يكفرون أنفسهم فهم أصحاب مذهب ضال ومنحرف كالخوارج بل((هم أشد))

هل ترضى أن يسب أحد أمك وأبيك أو أحد إخوانك أجزم أنك لا ترضى حميت لهم

فما بالك بمن يسب الصحابة ويقذف أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها بالزنا والله تعالى قد برأها من فوق سبع سموات ومن يكفر أبا بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم.

ومن يلعن شيخ الإسلام ابن تيمية ومن يكفر أهل السنة , هل نترضى عنهم وهم كما يقول ابن تيمية رضي الله عنه (إن الروافض هم كلاب هذه الأمة)

أخي صخر ألا فلتتق الله ولا تحاول البروز والظهور والكتابة بالإنتر نت على حساب دينك وعقيدتك.

كما فعلت بردك التالي عن خطب الجمعة[/glow][/SIZE]:[/glow](
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صخــر
صليت في جامع المللك عبد العزيز وتغيب الشيخ ابراهيم وحطب عنه يوسف الزيد وكانت خطبته مكرره وكانت عن (( التوبة )) .. في بداية الخطبة ذكر بمناسبة الاحداث التي تتعرض لها الساحة الإسلامية (( وكنت اتوقع أن يتكلم عن الاحداث الجارية والتي تهم كل مسلم ويتحدث عن وحدة الصف ... او يتحدث عن الموضع السياسي الذي يجب على المسلم أن يتخذه ... او يتحدث عن خطر التكفير الذي انتشر وتساهل فيه الناس )) وإذا به يتحدث عن التوبة وشروطها ....واكد اجزم أن اكثر من نصف الحضور لم يستفد منها لانه يعرفها مسبقا
)

[glow="0066FF"]والله يحفظني وإياك من الشبه والبدع.[/glow]
__________________
"تلك الدار الآخرة نجعلها للذين لا يريدون علواً في الأرض و لا فساداً و العاقبة للمتقين"
"من التمس رضا الله بسخط الناس ؛ رضي الله عنه و أرضى عنه الناس ، و من التمس رضا الناس بسخط الله ؛ سخط الله عليه و أسخط عليه الناس"
aaappp غير متصل  
قديم(ـة) 12-08-2006, 11:45 PM   #6
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,335
قوة التقييم: 0
صخــر is an unknown quantity at this point
اخي الفاضل ... تقول (( بل هم بكلامهم يكفرون أنفسهم )) هل قراة ردي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


أنا نقلت لك كلامهم هل يوجد فيه ما يوجب كفرهم


ياخي ابن تيمية ليس مشرع وليس نبي ابن تيمية عالم يصيب ويخطأ .... نحن ننكرا على الشيعة تقديسهم لأئمة ال البيت .... وبعض السنة ينتهجوا نفس الطريقة فهم يقدسوا ابن تيمية والبخاري ؟؟؟؟ فيغضبوا إذا رد كلامهم

ثانيا لا نعلم كيف كان الوضع في عهد ابن تيمية .... ربما كان ابن تيمية يقصد فئة محدود او رجال محدودين ... لا يمكن أن ناخذ كلام ابن تيمية على أنه حكم مؤكد نازل من السماء على الشيعة

ومن الذي اطلق على الشيعة الروافض ؟؟؟؟ وهل الروافض في عهد ابن تيمية هم الشيعة ؟؟؟؟


وتقول اخي (( أخي صخر ألا فلتتق الله ولا تحاول البروز والظهور والكتابة بالإنتر نت على حساب دينك وعقيدتك. ))


وهل ردي كان فيه تكفير لاحد ؟؟؟؟؟ بصراحه لاعلم ماذا في ردي مخالف للدين او العقيدة .... أنا ياخي الفاضل لن اجني من الشيعة شي فهذا المنتدى لا يوجد فيه شيعة ..... ولكن ردي كان بدافع حرصي على ابناء ديرتي من خطر التكفير بدون علم ....
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
صخــر غير متصل  
قديم(ـة) 12-08-2006, 11:46 PM   #7
عضو مبدع
 
صورة aaappp الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
البلد: في أرض نجد
المشاركات: 1,152
قوة التقييم: 0
aaappp is on a distinguished road
[blink]
أستلم ياصخر هذا فعل الروافض بالعراق لا ونقول مسلمين

إلايخسون
[/blink]

__________________
"تلك الدار الآخرة نجعلها للذين لا يريدون علواً في الأرض و لا فساداً و العاقبة للمتقين"
"من التمس رضا الله بسخط الناس ؛ رضي الله عنه و أرضى عنه الناس ، و من التمس رضا الناس بسخط الله ؛ سخط الله عليه و أسخط عليه الناس"

آخر من قام بالتعديل aaappp; بتاريخ 12-08-2006 الساعة 11:57 PM.
aaappp غير متصل  
قديم(ـة) 23-08-2006, 11:50 PM   #8
عضو مبدع
 
صورة aaappp الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
البلد: في أرض نجد
المشاركات: 1,152
قوة التقييم: 0
aaappp is on a distinguished road
[grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]
شكرا لك من مر على الموضوع
[/grade]
__________________
"تلك الدار الآخرة نجعلها للذين لا يريدون علواً في الأرض و لا فساداً و العاقبة للمتقين"
"من التمس رضا الله بسخط الناس ؛ رضي الله عنه و أرضى عنه الناس ، و من التمس رضا الناس بسخط الله ؛ سخط الله عليه و أسخط عليه الناس"
aaappp غير متصل  
قديم(ـة) 24-08-2006, 01:01 AM   #9
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 344
قوة التقييم: 0
بارق الوسم is on a distinguished road
أخي الكريم /
والله ما ندري نصدق مين ..
وإلاّ نكذب مين.... ؟!!
أخي أقل شي أنهم دافعوا وقاتلوا
للذود عن معتقداتهم وأوطانهم..
ووقفوا بثبات أمام أعدائهم !
أنت أتيت بترجمة له ...!! وهي والله ما تهمنا بشي ..

لكن في المقابل من ترجمتهم تطرز بالذهب ..!!
ماذا فعلوا لأهل السنة في العراق وفلسطين و و و و و.....

نريد لو كلام !! فهو والله يرفع المعنويات !!
دمت بخير .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بارق الوسم غير متصل  
قديم(ـة) 24-08-2006, 08:29 AM   #10
عضو مبدع
 
صورة aaappp الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
البلد: في أرض نجد
المشاركات: 1,152
قوة التقييم: 0
aaappp is on a distinguished road
[blink]
يقول ابن تيمية رحمه الله((إن الرافضة هم كلاب هذه الأمة))

والتاريخ شاهد/////////////ابن العلقميِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِ//////////////////
[/blink]
__________________
"تلك الدار الآخرة نجعلها للذين لا يريدون علواً في الأرض و لا فساداً و العاقبة للمتقين"
"من التمس رضا الله بسخط الناس ؛ رضي الله عنه و أرضى عنه الناس ، و من التمس رضا الناس بسخط الله ؛ سخط الله عليه و أسخط عليه الناس"
aaappp غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 04:25 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19