عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 14-08-2006, 07:49 PM   #1
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 722
قوة التقييم: 0
رجل الأعمال is on a distinguished road
إمهال محطات الوقود 105 أيام لتطبيق اشتراطات البنزين الجديد

حددت شركة أرامكو السعودية مطلع كانون الأول (ديسمبر) 2006, آخر موعد للكشف على محطات الوقود ومنحها التراخيص اللازمة لتزويدها بالوقود الجديد بنوعيه (أوكتين 91 وأوكتين 95), الذي سيتم طرحه في الأسواق اعتبارا من الأول من كانون الثاني (يناير) 2007.
وأعلنت الشركة عن تنفيذ حملة تستهدف توعية أصحاب محطات الوقود والإجراءات اللازمة لتسويق هذا النوع من الوقود، ومن أبرزها تعديل الخزانات الأرضية وشبكة الأنابيب ومضخات التوزيع. وستستمر الحملة حتى نهاية المدة التي حددتها الشركة لمنح المحطات تراخيص بيع الوقود الجديد.
ووضعت شركة أرامكو ثلاثة شروط يجب توافرها في محطات الوقود الراغبة في بيع نوعي البنزين الجديد، تصدرها وجود نظامين منفصلين للوقود يشملان الخزانات الأرضية ونظام الأنابيب ومضخات صرف الوقود, وضرورة تعريف نوعي البنزين بلونين واضحين من خلال تلوين مضخات صرف البنزين.

وفي مايلي مزيداً من التفاصيل

حددت شركة أرامكو السعودية، مطلع كانون الأول (ديسمبر) 2006, آخر موعد للكشف على محطات الوقود ومنحها التراخيص اللازمة لتزويدها بالوقود الجديد بنوعيه (أوكتين 91 وأوكتين 95), الذي سيتم طرحه في الأسواق اعتبارا من الأول من كانون الثاني (يناير) 2007.
وأعلنت الشركة عن تنفيذ حملة تسهدف توعية أصحاب محطات الوقود والإجراءات اللازمة لتسويق هذا النوع من الوقود، ومن أبرزها تعديل الخزانات الأرضية وشبكة الأنابيب ومضخات التوزيع. وستستمر الحملة حتى نهاية المدة التي حددتها الشركة لمنح المحطات تراخيص بيع الوقود الجديد.
ووضعت شركة أرامكو السعودية ثلاثة شروط يجب توافرها في محطات الوقود الراغبة في بيع نوعي البنزين الجديد، تصدرها وجود نظامي وقود للبنزين منفصلين تماما يشملان الخزانات الأرضية ونظام الأنابيب ومضخات صرف الوقود, وضرورة تعريف نوعي البنزين بلونين واضحين من خلال تلوين مضخات صرف البنزين على النحو التالي: البنزين درجة أوكتين 95 اللون الأحمر، والبنزين درجة أوكتين 91 اللون الأخضر, وثالثا التعريف بنوع البنزين بالاسم عن طريق إظهاره على مضخات البنزين بالتسميات التالية: البنزين درجة 95 يسمى: ممتاز 95 أو Premium 95 . أما البنزين درجة 91 فيسمى ممتاز 91 أو Premium 91. والمعلوم أن البنزين المتوافر حاليا في محطات الوقود هو أوكتين 91, في حين أن النوع الثاني الذي ستتم إضافته هو (أوكتين 95).
ومن المقرر أن تطرح الشركة في كانون الثاني (يناير) المقبل، نوعاً ثانياً من أنواع البنزين بدرجة 91 أوكتين، إضافة إلى النوع الحالي بدرجة 95 أوكتين.
وبينت "أرامكو السعودية" أن لجنة مكونة من عدد من الإدارات الحكومية ستنفذ جولات على محطات الوقود للتأكد من توافر تلك الشروط. وأشارت النشرة إلى أن طرح نوع آخر من البنزين جاء نتيجة دراسات أثبتت أن نحو 85 في المائة من السيارات في المملكة لا تحتاج إلى البنزين درجة 95 أوكتين. وبالرغم من أن كلا المنتجين يتساويان في درجة الكفاءة إلا أن حاجة السيارة إلى أحد نوعي البنزين تعتمد على مواصفات محركها، وعليه فإنه يجب الرجوع إلى دليل مالك السيارة أو إلى وكيلها لمعرفة أي من النوعين يناسب محرك السيارة. يشار إلى أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز أصدر أمرا ملكيا في الأول من أيار (مايو) 2006, قضى بتخفيض أسعار البنزين, بحيث يكون سعر (الأوكتين 91) للمستهلك 60 هللة للتر الواحد و(الأوكتين 95) بسعر 82 هللة للتر الواحد.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
رجل الأعمال غير متصل  

 
قديم(ـة) 15-08-2006, 08:48 AM   #2
عضو مجلس إدارة سابق
 
صورة غريب الدار الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الشرقية الله يخليني منها
المشاركات: 29,040
قوة التقييم: 44
غريب الدار has a spectacular aura aboutغريب الدار has a spectacular aura about
الله يعطيك العافيه اخي رجل الأعمال

الف شكر

تحياتي
__________________
غريب الدار
Instagram & Twitter: A_Karim_M
غريب الدار غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 10:45 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19