عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 21-08-2006, 10:56 AM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
البلد: الرس والرياااض
المشاركات: 662
قوة التقييم: 0
التاجر is on a distinguished road
Talking تعال أضحك ... تعجّب ... تأمّل ... أضحك ... صور حلزووون ...!!!

عندما يوسم الشخص بأنه خمول وغير نشيط في عمله أو أنه بطيء في حركته أو في تنفيذه لمسؤلياته أو أنه بارد جدا في تحقيق طموحه فإنه يقال: فلان كالحلزون أو القوقعة Sluggish أو يمشي مشية الحلزون! الحقيقة أننا ظلمنا الحلزون ظلما كبيرا!! صحيح أن الحلزون يسير ببطء شديد... لكنه يسير بثبات، وكما يقول المثل: ببطء ولكن بثبات Slowly but steady. إذ أن العجلة والتسرع ليس لهما فائدة على الإطلاق ولا يرجعان بخير، وكما يقال: العجلة من الشيطان.


إنه ليس من المهم أن تكون مسرعا في أداء عملك أو في سيرك لكن المهم أن تعرف جيدا ما تقوم به وإلى أين يوصلك، وإنه ليس من المهم أيضا أن تبذل مجهودا ونشاطا فوق المعتاد حتى تحقق ما تصبو إليه مستخدما كل طاقاتك ولكن عليك أن تستخدم عقلك،... نعم عقلك، وكما يقول المثل: إعمل بذكاء ولا تعمل بجد. يذكرنا ذلك بقانون تستخدم تطبيقاته مؤسسات عديدة في دول كأمريكا واوروبا على نطاق واسع خاصة في المجال الإداري والتجاري يسمى قانون الجهد الأقل، هذا ليس موضوعنا، نعود إلى الحلزون... فهل تريد أن تكون مثله؟



لاحظ أن الحلزون يتمتع ب:



1. السير ببطء ولكن بثبات وهو يعرف مايريد.
2. المرونة الشديدة.
3. الأمل والإصرار.
4. الذكاء وقابلية التعلم.



تذكر دراسات في بريطانيا أن حلزون البرك يستخدم نفس الاساليب البيوكيماوية في الاتصال الموجودة عند الانسان ولكن على نحو أبسط بكثير. وسيبحث العلماء في الكيفية التي تتغير بها الخلية العصبية في الدماغ والتي تتيح للحلزون التعلم وما اذا كانت هذه الخلية ونشاطاتها تتغير أو تتأثر بتقدم العمر وماهية تلك التغييرات. ويعرف عن الخلايا العصبية في هذا الحلزون بأنها أكبر عشر مرات من الخلايا المشابهة عند الحيوانات الثديية المتطورة، كما أنها برتقالية اللون ويسهل التعرف عليها تحت المجهر.



يجري الآن استخدام الحلزون في دمج الدماغ بالكمبيوتر من خلال زرع الرقائق الكمبيوترية إذ أن مع تطور الكمبيوتر بدأت أبحاث مثيرة عن إمكانية دمج الخلايا العصبية Neurons مع رقائق الكمبيوتر Chips كما فعل بيتر فروم هيرتس رئيس قسم الفيزياءالعصبية الخلوية في معهد ماكس بلانك للكيمياء الحيوية في مارتينسريد فزرع خلاياعصبية من دماغ الحلزون على شريحة كمبيوتر.


قصة هذا الحلزون لعبور الطريق:




المسافة بعيدة والظروف محيطة، فهل استطيع العبور والاجتياز؟







من الممكن أن أسقط للأسفل، أو تسقطني الرياح،.. انتظر.. لماذا انظر للأسفل؟ اعرف هدفي ولن أتراجع! الحياة مغامرة جريئة وتحدي أو لاشيء!!









نعم أستطيع الوصول، يمكن أن أفعلها! سأتطلع للأمام.. للأمام دوما!





المرونة، يجب أن أكون أكثر مرونة فالأكثر مرونا أكثر تحكما






المرونة والإصرار والذكاء هو زادي، سأصل!




تحقق هدفي لإني ببساطة كنت مؤمنا به، لقد وصلت رغم الظروف... رغم الرياح التي عصفت بي لتسقطني... رغم صغر حجمي... رغم محدودية قدراتي أمام محيطي... فهل تفعل مثلها يا إنسان؟ هل تريد أن تصبح مثلي؟ ماذا تنتظر؟




لذلــــــك:





1. ثق بهدفك وآمن به، اعرف طريقك واسلكه ببطء لكن بثبات.
2. كن مرنا، المرونة قوة والأكثر مرونة الأكثر تحكما في أي نظام.
3. تحلى بالإصرار والعزيمة.
4. كن ذكيا وفكر بعمق.




** منقووووول. **
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل التاجر; بتاريخ 21-08-2006 الساعة 11:02 AM.
التاجر غير متصل  

 
قديم(ـة) 21-08-2006, 11:07 AM   #2
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
البلد: الرس والرياااض
المشاركات: 662
قوة التقييم: 0
التاجر is on a distinguished road
متأسف يا مشرفين أنقلوه لـــ هنا وهناك

نسيت ..........!!!!!!!!!!
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
التاجر غير متصل  
قديم(ـة) 21-08-2006, 12:23 PM   #3
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
البلد: الإمارات
المشاركات: 2,075
قوة التقييم: 0
التوته is on a distinguished road
سبحااااااان الله 39-*



ووومشكووور على الموضوع :)
وتم نقله على حسب طلبك ffgf
.
.
.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
التوته غير متصل  
قديم(ـة) 21-08-2006, 09:09 PM   #4
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
البلد: الرس والرياااض
المشاركات: 662
قوة التقييم: 0
التاجر is on a distinguished road
مشكوووووووووووووورة على النقل والمرووور

بس ليش تتطنزين وتحطين لي هاللي مطلّع لسانه ..؟؟هاه .... خليك واقفه<<< على باله بالفصل
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
التاجر غير متصل  
قديم(ـة) 22-08-2006, 12:44 AM   #5
عضو اسطوري
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
البلد: JaPaN
المشاركات: 15,899
قوة التقييم: 0
% دنيـا الـولـه % is on a distinguished road
الله يعطيك العافيه على الموووضوع


===============================
__________________
|● ياحلم وين المشكله لو تحققت ~ }
% دنيـا الـولـه % غير متصل  
قديم(ـة) 22-08-2006, 11:44 PM   #6
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
البلد: الرس والرياااض
المشاركات: 662
قوة التقييم: 0
التاجر is on a distinguished road
ويعافيك أختي ...
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
التاجر غير متصل  
قديم(ـة) 23-08-2006, 03:54 AM   #7
عضو اسطوري
 
صورة بسمـة ألــــــم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
البلد: القمـــــر
المشاركات: 17,637
قوة التقييم: 0
بسمـة ألــــــم will become famous soon enough
Talking




8

8

يــااااا قلبــووووووووش

حـبيـت هالحـلـزونـهـ من أول نظـرهـ


<<<<< حـنونـهـ على الحـشـرات



تحـياتـي ..



............
__________________
بسمـة ألــــــم غير متصل  
قديم(ـة) 23-08-2006, 11:34 PM   #8
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
البلد: الرس والرياااض
المشاركات: 662
قوة التقييم: 0
التاجر is on a distinguished road
إتصدقين يا بسمة ... إني قاعد أنا وأم العيااال ....

وما لفت إنتباهناااا إلا هالصووورة .... فعلاً تدل على براءة << تحسبه طفل

لكن حلوة يا قلبووووش ...

شكرا لك
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
التاجر غير متصل  
قديم(ـة) 29-08-2006, 08:55 PM   #9
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: السعودية
المشاركات: 180
قوة التقييم: 0
المحبوبة is on a distinguished road
الله تجنن

سبحانك ربي ماخلقت هذا باطلا فقنا عذاب النار وعذاب القبر

اااامييييين


مشكور التاجر
يسمو



المحبوبة
المحبوبة غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 09:18 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19