عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 10-08-2002, 11:25 AM   #1
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2002
البلد: السعودية
المشاركات: 34
قوة التقييم: 0
المومياء is on a distinguished road
لماذا أوقفوا عمرو خالد والحبيب علي الجفري؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
عمرو خالد والحبيب الجفري من الدعاة الشباب الذين يبتعدون عن الخوض في الموضوعات السياسية والخلافية، واستطاعوا التأثير في آلاف الشباب، ولكن ما سر عزلهما من قبل السلطات المصرية؟

- فجأة قررت السلطات المصرية حرمان جمهور كبير من المصريين من أهم داعيتين إسلاميين هما الشيخان الحبيب علي الجفري وعمرو خالد، بعد أن ذاع صيتهما وأصبح لهما جمهور ضخم من مختلف فئات المجتمع المصري والعربي والإسلامي.

فقد قررت السلطات منع الشيخ عمرو خالد من إلقاء دروسه الدينية التي كان يلقيها في أحد مساجد مدينة 6 أكتوبر أمام عشرات الآلاف من الجماهير وكذلك قررت فجأة ترحيل الشيخ الحبيب علي الجفري اليمني الجنسية من مصر وكل منهما بزغ نجمه منذ فترة قليلة وصار لهما جمهور واسع يتابع دروسهما في المساجد وعلي شاشات التليفزيون.




أما الحبيب علي الجفري فقد شوهد بمسجد الحسين فجر يوم الأربعاء قبل الماضي أثناء صلاة الفجر وعقب الصلاة تقابل معه بعض رجال الأمن واصطحبوه إلي إحدي الجهات الأمنية ثم إلي مطار القاهرة الدولي وهناك طلبوا منه أن يحدد البلد الذي يريد أن يسافر إليه فاختار المملكة العربية السعودية حيث يقيم والده اللاجئ السياسي نائب رئيس اليمن الجنوبي السابق عبدالرحمن الجفري هناك.


الداعية الشاب

وقد سبق الشيخ عمرو خالد الداعية الشاب الشيخ الجفري في الظهور منذ عامين تقريبا حيث كانت بداية ظهوره علي شاشة احدي القنوات المصرية في برنامج ديني إعلاني ينفق عليه أحد رجال الأعمال المشهورين وكذلك تجمع عدد ضخم حوله من الشباب في مسجد المغفرة الذي يقع خلف مسرح البالون بالعجوزة، وشيئا فشيئا تحول عمرو خالد إلي ظاهرة حيرت الكثير من أعدائه، الذين حاولوا النيل منه والهجوم عليه بعدة مبررات كان أهمها أنه ليس شيخا عالما بل شاب حصل علي بكالوريوس التجارة كما هوجم أكثر من مرة لآرائه في الحجاب، أو لحرصه علي التبسيط في حديثه للشباب خاصة.


هجوم ودفاع

ورغم الهجوم الشرس الذي لاقاه الشيخ عمرو خالد منذ بداية ظهوره،استمرت شعبيته في التصاعد بشكل كبير في مصر والدول العربية وخاصة دول الخليج ورغم صعوبة انتشار شيخ مصري في المملكة العربية السعودية إلا أن عمرو خالد أصبح نجما كبيرا هناك رغم ما قيل عنه، بل إن أقلاما سعودية كبيرة دافعت عنه وصدت الهجوم الذي شن عليه.

فعندما زار السعودية قال عنه من هاجموه 'لسنا بحاجة إلي رجل من مصر يأتي ليعلمنا شئون ديننا لأننا مهبط الوحي وأرض الرسالات، كذلك شنوا عليه هجوما شرسا بسبب ملبسه وبسبب عدم اطلاقه لحيته وأسلوبه


وقد وجد الشيخ عمرو خالد من يصد هذا الهجوم، فمثلا قالت عنه احدي الكاتبات السعوديات: 'لم يحضر عمرو خالد للسعودية لتقديم وصلات غنائية ماجنة وإنما لتقديم توعية دينية والدعوة إلي الله، هو رجل مسلم اختار طريقا مضيئا لمساعدة الشباب وتوعيتهم بأمور دينهم وحباه الله بملكة الاقناع، وما أعظم الأثر الذي أحدثته ندواته ومحاضراته في هداية الشباب والنساء'

وتضيف الكاتبة السعودية 'عدد كبير من الأمهات والآباء أبلغوني أنهم لمسوا تغييرا في سلوك أبنائهم بعد سماعهم لبرامجه أو محاضراته،

ولهذا كنا نتوقع من مجتمعنا السعودي أن يحتويه بما يستحقه لا أن يحذو حذو الآخرين الذين يخشون صحوة الشباب المسلم وتأصيل ذاته الإسلامية'.

وقال كاتب سعودي آخر: 'قد لا تتفق مع مظهريته ولكنك لا تستطيع أن تخلع عنه عباءة الدين والاصلاح وحب الخير'.







وكان الشيخ عمرو حريصا هو وأنصاره ومريدوه علي عدم التحدث بشأن منعه من الخطابة وتضمن موقعه علي الانترنت اعتذارا عن حواره الأسبوعي بداية من يوم الاربعاء 24/7/2002 لسفره إلي العمرة كذلك عن إلقاء درسه الأسبوعي بمسجد جمعية الشيخ الحصري بمدينة 6 أكتوبر من الخميس 11/7 .

يذكر أن للشيخ عمرو شرائط كاسيت كثيرة قسمها إلي مجموعات مثل مجموعة الأخلاق ومجموعة العبادات ومجموعة اصلاح القلوب.


الجفري والفنانات


ترجع أصول علي الجفري أو الحبيب علي كما اشتهر بين محبيه إلي حضرموت باليمن وهي مسقط رأس ابيه بقرية تريم بحضرموت جاء الحبيب علي إلي مصر وبدأ إلقاء دروسه الدينية بأحد مساجد المنطقة الصناعية بمدينة 6 أكتوبر ثم ذاعت شهرته وصار من كبار نجوم الخطابة والدعوة الإسلامية في مصر والوطن العربي ثم قام بتقديم برنامج علي احدي القنوات المصرية الخاصة.



وقد شن علي الشيخ الجفري مع تصاعد نجوميته وازدياد أعداد محبيه هجوم حاد خاصة بشأن اعتزال الفنانات مؤخرا بعد أن نسب إليه أنه السبب في اعتزال عدد منهن في الشهور الأخيرة وأن الاعتزال تم عقب التقائه بهن في الدروس الدينية. ايضا ذكر البعض أن هناك عددا من المشايخ المصريين أكلتهم الغيرة بسبب انتشار الجفري السريع فقرروا ابعاده عن مصر.

الشيخ الجفري نفي في تصريحات له علمه بسبب ترحيله وقال إن وجوده ومحاضراته كانت بعلم السلطات المصرية.


ويبقي السؤال ما هو سبب منع الدعاة الذين يحظون بشعبية عالية خاصة بين الشباب؟

والحكم علي ظاهرة الدعاة الجدد تظل محسوبة بالأثر هل هو ايجابي أم سلبي.. وللآن الأثر ايجابي فأفكارهم معتدلة ويركزون في دعوتهم علي المعاملات وهو ما نفتقده، وقد عبرت أم عن غضبها لوقف عمرو خالد عن الخطابة.. رغم أنها لم تحضر جلساته ولكنها استمعت إلي شرائطه التي احضرتها ابنتها الشابة التي كانت تحضر كل يوم خميس درسه في مسجد الحصري بمدينة أكتوبر وبعد المواظبة علي الدرس لمدة 6 أشهر تحولت من فتاة برنامجها اليومي ناد وحفلات مسائية وبنطلون ضيق وبادي يبرز مفاتنها ولون شعر يتغير كل فترة إلي فتاة ملتزمة بأداء فروض دينها ترتدي زيا محترما.

وتساءلت سيدة أخري عن العلاقة بين منع عمرو خالد من الخطابة والحملة التي يتبناها بعض الكتاب ضد الحجاب.

( أسف على الاطالة ولكن لأهمية الموضع تم ذلك وشكرا لكم على اتساع صدوركم )
ملاحظة: ارجوا ان نرى وجهات النظر حول هذا الموضوع
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
المومياء غير متصل  

 
قديم(ـة) 10-08-2002, 04:54 PM   #2
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Jun 2002
المشاركات: 178
قوة التقييم: 0
عباس is on a distinguished road
بسم الله
يعتبر الداعيه عمو خالد من اولئك الشباب الذين استطاعوا من خلال تسليط الاضواء على السيرة العطره لحياة الصحابه رضوان الله عليهم ..استطاع ان يؤثر في كثير من الشباب من الجنسين ....لماذا ؟؟؟
على ما يبدو لي .. ان الداعية عمرو خالد .... ابتعد قليلا عن نقاط الضعف .. وعن بعض الامور الفقهية الخلافة ... واخذ يدرس او يلقي محاضرات .. عن الاخلاق والدين ... ويضرب الامثال من حياة الصحابة تلك السيرة العطره .... ويميز عمرو خالد ان يربط بين واقع الصحباة البعيد زمنيا .. وبين واقع كثيييييير من الشباب والفتيات اليوم بأسلوب راقي وبسيط جدا ..

اذكر في شهر رمضان الماضي ان قناة أقرأ الفضائية تبث دروسا لعمرو خالد بعد صلاة المغرب مباشرة بتوقيت السعودية - وكثير من الناس يعرف ان هذا التوقيت يبث فيه برنامج(طاش ماطاش ) الشهير على قناة السعودية الاولى ... لا اخفيكم انني كنت اتابع الداعية عمرو خالد بكل حواسي وكأني اعيش ما يقوله .. واحس به ....وبالتالي تأثر المحيطين بي بالبرنامج ... مما دعانا جميعا ان نترك المسلسل السعودي ونحضر درس الداعية عمرو خالد ....

قام كثير بانتقاد الداعية عمرو خالد سواء بطريقة لباسه او بحلق لحيته .... ولكن مهما قيل عنه ..فانه كما اخونا السابق لن يخرجوه من عباءة الاسلام .... وان عمرو خالد .. لم يأتي لفسق ولا لفجور .. انما جاء داعية الى الله تعالى ...
فمتى يفهم كثير من ابناء المملكة ان هناك من هو افضل منهم في امور كثير كالدعوة الى الله تعالى ...
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
عباس غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 01:28 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19