عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 22-08-2006, 02:33 AM   #1
لا ينتمي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
البلد: إنها تقيم بداخلي..وأقيم داخلها !
المشاركات: 1,209
قوة التقييم: 0
الشهرستاني is on a distinguished road
ليـبرالي رسـاوي .. شف وجه العنـز واحلب لبن (ساخر) !!

[align=justify]الأطفال أشكال وألوان !!
فمنهم من يمشي على بطنه ، ومنهم من يمشي على أربع . . !!
ومنهم الأبيض ، والأسود ، وغرابيب سود ؟!
وتختلف ألسنتهم فمنهم من يقولها (بسة) ويخرج معها صفيراً فوق المستوى المعتاد لقياس الصوت ..؟!
ومنهم من يقولها (بثّـة) ويطلق معها رذاذاً لا يؤثر ـ قطعاً ـ على طبقة الأوزون ، و لم يعرف له ضرر على صحة البيئة حتى الآن ، كما أنني لا أعتقد أن مركبات هذا الرذاذ الطفولي خارجة عن الجدول الدوري المعروف ؟!!

والطفولة المتأخرة واردة ، كما أن الرجولة المبكرة واردة كذلك.. والأولى أقل حدوثاً من الأخيرة ، وإن كانت أكثر ضرراً وأعظم بشاعة . .!!

والأصل في الطفل أن يبقى بزراً ما لم تثبت رجولته بأفعاله وأقوال الرجال ، والأصل في الرجل أن يبقى رجلاً ما لم يدل أمر متكرر على طفولته !! ولم ينقل ذلك الإجماع ابن عبد البر لكنه قطعاً في أحلام الرجال وأفهامهم ؟!

ولقد حاولت كثيراً أن أصنف الليبرالية لأي شيء فلم أستطع ؟!

يا ترى أهي مرحلة تأتي بعد حالة الطفولة ، أم أنها مرحلة تسمى مرحلة ما بعد الشيخوخة ..!!
أما أنها حالة نفسية شاذة مثلها مثل التنطع الشديد في الدين أو تمييعه لغير مبرر في كل الأحوال ؟!
أما أنها موضة عصرية لا علم لنا بها أظهرتها مجلة سيدتي في يوم من الأيام أو ظهرت في شريط قناة المجد للأطفال !؟
أم أنه موسم دوري يأتي بين حين لآخر !؟ مثله مثل الجرجير والبطيخ والفجل الأحمر !!
فقبل أسابيع كان هناك من يحرج عند مركز تفاحتي : حبحب ساجر يا ولد ؟!
ولعلكم لم تنـزعجوا لأصوات أولئك الذي ينادون في حراج التمر: الحق على الرطب الطيب ويا ولد !!


أعتقد أن الليبرالية ستكون في يوم من الأيام مثل ذلك : تقف عند محل حلاقة ويملط شانبك ويلبسك نظارات من عند أبو ريالين ويستأجر لك زاوية صحفية .. ؟! وتصبح بعدها عميد الأدب العربي ؟!
يحق لك أن ترد على أصول الدين ومسلمات العقيدة، وتنازع الرب في حاكميته ، وتمقت العلماء والسادة .. و . . . !!؟
لكن تنبه لئلا تقول في ذلك اليوم النحس عند الحلاق إن زال عقلك يومها : الله لا يهنيك واحد ليبرالي على السكين . . أو تبعم لك كلمتين : يا صديق سوي واحد ليبرالي بدون كيماوي وواحد بدون قشر !!

ولله مطلق العلم من أن الليبرالية مزيج من ذلك كله ..

وإليكم الدليل . . . . .

# الليبرالية مرحلة طفولية ؟!
وقبل أن أثبت لكم ذلك لعلي أن أعرج بذكر بعض المعضلات التي قد تمر على طفلكما الصغير سيدي الرجل .. سيدتي المرأة ..

الطفل في هذه المرحلة قد تمر عليه أحياناً بعض الخيالات الغريبة ، فيخاف منها ، أو أنه يتنقل لكما تصوراته عن الشيء الذي شاهدهـ ؟! وهي قطعاً حالات معدومة لا وجود لها كالبعبع وحمار القايلة وأم العنزين ؟! فإن قال لك ولدك : بابا أنا شفت ديناصور بالحوطة .. فلا تنزعج من ذلك ، وإن قال لك ولدك : بابا شفت مطب كبير بالرس .. لا تنزعج كذلك .. وإن صرخ ولدك : باباااااااااااااااا حفرررريات .. لا تنزعج كذلك ، فكلها تهاويل ؟!

الليبرالي قد يفبرك حادثة عن المجلس البلدي يكذب بها عليه في وضح النهار ، أو أنه يصور موقفاً مصطنعاً عن هيئة الرس يتهمه فيها بتدبير مؤامرة لاغتيال عجائز سوق السمن ؟! أو أن الهيئة لديها معتقل سري خلف أسوار المقبرة تمارس فيها أبشع عمليات التعذيب ؟! أم أن البلدية دفنت أحدهم في أحد أرصفة حي الزهرة ؟! أم أن مكتب الدعوة يدعم عصابات الهاجاناه أو ... الخ من الكذبات الواضحة التي لا ترقع البتة ؟!
فما عليكما إلا تهدئته وتصريف بحلاو غندور أو رأس العبد .. والمسح على رأسه بهدووووء ومن ثم الهمس بإذنه : لا تخاف حبيبي .. ما به شي !!

ذكرتني حادثة كذبة مقالة الوطن على الشيخ عبد العزيز الحمين والمجلس البلدي وشارع ابن سينا بقصة طريفة قديمة ، سأرويها لكم باللون الأسود والأبيض ؟! لكن عليكم أن تمدوا الآريل زيييين ؟!!
كان عند أحد أقاربي مزرعة تحتوي على نخل ورمان وشيء من كراث قليل !! وكذا تحوي على دجاج محلي وديك محلي وعدة أنواع من الحمام الرقاصي والقطمي والمصري !! وكان صاحبنا هذا ساخر للغاية ..
صادف مرة أن وجد طفلة صغيرة تمسك بشبك الحمام بكل براءة ، فقال لها ذلك الساخر : إذا ودك الحمام يرقص بس صفق ويرقص .. وبادرت الطفلة وصفقت .. وفعلاً رقص الحمام ؟! ولا تسأل عن مدى سعادتها .. وسعادة الحمام أيضاً ..
ثم قال صاحبنا : شوفي إن كان ودك الدجاج يرقص صفقي بعد ؟!! وذهبت البنت مسرعة إلى الدجاج .. وصفقت ، ، ، وصفقت ، ، ، صفقت !! (والدجاج دجاج) !! وذهبت عنها وهي تصفق بحرارة .. ولا أدري هل ما زالت تصفق حتى هذه اللحظة ؟! لا أعتقد !!

مع كافة اعتذاري لقينان الغامدي فلم أقصد أن يكون هو الحمام الرقاصي وحاشاه أن يكون دجاجة .. وكذلك من كذب على قينان الغامدي ومن صفق له .. حاشاكم عقول الأطفال !! ومنتم بزارين . . . يا حلوين ..
لكنه قياس مع عدم التشبيه ... هذا يكتب وذاك يصفق .. وذاك يكبس وذلك يرفع له (طلع داج بالطائرة) !!

هذه مثلاً بعض سخافات القوم ، و لا أصنف أحداً هنا ؛ لكنه بعض من بعض فكرهم ؟!

إنها عقول الأطفال عندما تكذب وتصور الواقع على خلافة ، وتبدع في رسم تهاويل لا يوجد لها موقع على أرض الخيال ولا على خريطة الرس أو حزوم السيفية .. إنه الطفل بكل براءة عندما يكذب .. إنه لا يعي كم هو حبل الكذب قصير جداً ..

الطفل لا عقل له .. وصاحب الهوى لا عقل له ؟! الأول : في طور تكوينه ، والآخر : غطى عليه الهوى !!!

إن الرجال إنما تدل عليهم أفعالهم ، وما دام الرجل يعمل أعمال الأطفال .. فإنه سيحسب مع الأطفال ؟!

عندها .. مني أنا الشهرستاني لكل ليبرالي يحاول أن يكون له وجود في الرس منحة مجانية في مدارس الرشاد ، لمحتواها الطيب ، ولقدرتها البارهة في التعامل بكل فكر تربوي مع هؤلاء .. ولتعلق الإدارة على هؤلاء ، عبر وسام يوضع على صدورهم : طالب مستمع !! وسأحاول جاهداً أن أكلم إدارة مدرسة الرشاد كي يظهر ذلك الطفل (شبه الرجل) في الحفل الختامي وهو يلبس جورباً أبيض : يا طيبة .. يا طيبة !!؟

في هذه النسبية الليبرالي كالطفل تصدر عنه أقوال لا يعي خطورتها ، ولا يشعر بوهنها ، يقول الكلمة : لا يعرف أبعادها ؟!!! وغالباً ما يحتمي الطفل بأبيه أو خلف منزله من تحت الباب .. عندما يلاحقه من هو أكبر منه ولا يقدر عن الدفاع عن نفسه ؛ فإنه يهرب .. ويهرب .. ومن ثم يصرخ من برج عاجي أو من خلف باب منزله : يا حمارين يا كلبين والله لأعلم المدير ؟!!
وكذا الليبرالي يحتمي بالمسؤول ..وقضية الشيخ سعيد الغامدي وكتاب الحداثة وحوداث أخرى تكشف ذلك ببراعة ؟! إنه الحرية التي يريدونها حكراً عليهم ، والديمقراطية التي يخشون من نتائجها .. !!

# الليبرالية حالة نفسية شاذة .. والحق يقال إنني لم أعلم واحداً من أولئك الذي يحسبون على التيار الليبرالي قد نفع وطنه فضلاً عن دينه ؟! كلهم شرذمة يكذب أحدهم ويصدقه البقية ، ولعل سجال الشيخ سعد البريك مع ذلك التيار تكشف مدى تعاونهم في تيار واحد ضد الشيخ الواعظ (كما يزعمون) !!

يكفي أن تعلم أن أقانيم التشدد الديني في عصر مضى هم أقانيم التشدد العلماني في هذا العصر .. ولعل سجن الحاير شاهد على ذلك العصر . حدثني أحد المشايخ ، قال حبست مع أحدهم وكان يسخر من دراستي بالمدارس السعودية ويسمي البكالوريوس : بقر وتيوس !!
ويناقشي بدون أدنى حجة .. حتى دار الزمان ؟! فقلت : من تطرف إلى تطرف ؟!

إنه مرض نفسي يلزم صاحبه على عبودية الذات ، وتقديسه .. عبر رائحة نرجسية فواحة ؟! فتراه يقول : أنا .. ورحت أنا .. وأصلاً أنا ؟!! وراجع موقع قناة العربية : برنامج اضاءات ؟!!
إنه مرض العجب يشعر صاحبه أنه فيلسوف زمانه ، وعبقري عصره .. ولو كان كذلك لهان : لكنك تجد كتابات لا تحتوي على أي مادة فلسفية ، أو قلم أدبي مميز ، أو طرح فكري نافذ !!
لا تجد إلا ما يدعوك أن تقول : غفرانك !! لتتجرع بعدها علبة كولاً علّها تيسر عليك عملية هضم المقال ؟

لم ينفعوا الدين ، ولم ينفعوا الوطن .. ترى لمن يكتب هؤلاء . . . !!! ففي الصحافة الغربية مصداقية أعظم من مصداقية الصحافة العربية ؟! والصحافي الغربي يكتب بكل صدق أما هنا يكتب عن تجاربه مع سوق الأسهم و كيف انهزم المنتخب السعودي 8/0 ..!!

وللرس وبعض كتابها ممن يحاول الظهور ، واللحاق بركب الموضة العصرية .. شأن آخر يدعوك لأن تستغرب من الذي كبت أقلام الرس الأدبية ؟! إنني لأجد رغبة ماسة في الضحك عندما يكتب أحد سخفاء الرس في صحيفة من الصحف يطرح فيه كلاماً كشخصه ينتقص فيه من أحدهم أو يزدري بالآخر .. أو يهاجم بعض أمور الشرع تصريحاً أو تلميحا ..!! لا يسعك حينها إلا أن تضحك بصوت جهوري !!! شكراً يا أقلام الرس الفذة على حضوركم ؟!!

# الليبرالية موضة عصرية ..
فمادمت ليبرالياً .. فإنك ستمتلك عموداً صحفياً .. في صحيفة مرموقة !! وسيطرز اسمك في بعض النوادي الأدبية .. لا تحتقر نفسك ، حتى وإن كنت ساقط بسادس عشر مرات . .. أو إنك خريج سجون !! لا عليك ؟! فبعض أدعياء الليبرالية .. لا يملك ذوقاً أدبياً ولا حساً فكرياً .. كلامه يشعرك أنه من فصيلة المجترات ؟!! يكتب ليستفز ويشتهر .. !!


أول من خان الأمة هو أولئك النفر والمغرر بهم من بلدتنا وغيرهم .. فالرس ليست ملاكاً ؟! لكنها والحق يقال أفضل مدينة في نظري تلتزم بشرع الله ، رضي اليعض أم لم يرض !! هذه قناعتي بكل وضوح ..

الليبرالية ..
بعض كتابات المفكر محمد عمارة القديمة وكتاب المفترون للمفكر فهمي هويدي .. وبعض مباحث مجلة البيان ، والتجربة المصرية مع المد العلماني قديماً تكشف كما كانت هذه الأزمة النفسية علقماً على المجتمع ..

إن الليبرالية أول من يخون الوطن .. فالشخص النفعي لا يقوم له قرار ، ويدور حيثما دارت منفعته .. أحمد الجلبي العميل الأول .. من علمانية العراق .. كان يصفق لصدام حسين كثيراً .. وكذلك إياد علاوي ؟!

إن أقلامهم مفضوحة .. وما زالوا يواجهون الصدمات تلو الصدمات من حكومتنا الرشيدة ، فالمراكز الصيفية مع الهجوم الشديد عليها كانت ميزانيتها هذه السنة أكبر ميزانية منذ سنوات ، والمخيمات الدعوية تجد دعماً لا مثيل له ، كما أن مراكز الأحياء أخذت تنتشر في كثير من أحياء المنطقة الشرقية والغربية .. لتعلن أن الليبرالية السعودية إنما تنفخ في قربة منشقة ؟!! وأنهم يصرخون كما قلت لكم : كالأطفال ، ولو كان للجريدة صوت .. لأزعجك أصوات الأطفال ؟!

ويصرخون .. ويكتبون .. ويدعمهم بيت الحرية الأمريكي وتخصص الحكومة الأمريكية ميزانية ضخمة .. ويظل الشعب السعودي بفضل الله متديناً بطبعه ، يحب الخير .. ويسير على فطرة الله ، يكره كل تطرف ، ويحب الدين وأهله .

ويكتبون .. ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين ؛ هم يمكرون ومادروا عن مكر من خلق الوجود وقدرا ؟!

أعود لرأس مقالي : ليـبرالي رسـاوي .. شف وجه العنـز واحلب لبن (ساخر) !! لأعتذر لكل ليبرالي ظن أنني صنفته ليبرالياً كما أنني أعتذر للعنـز لأنني أظن أنها ستتهمني بتصنيفها ..
[/align]
__________________
هذا المنتدى، كان عظيماً..وما زال عظيماً ، وسيبقى عظيماً !
الشهرستاني غير متصل  

 
قديم(ـة) 22-08-2006, 06:20 AM   #2
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: May 2004
البلد: الخـــبر
المشاركات: 1,080
قوة التقييم: 0
طـــآرق is on a distinguished road
ذكرتني حادثة كذبة مقالة الوطن على الشيخ عبد العزيز الحمين والمجلس البلدي وشارع ابن سينا بقصة طريفة قديمة ، سأرويها لكم باللون الأسود والأبيض ؟! لكن عليكم أن تمدوا الآريل زيييين ؟!!
كان عند أحد أقاربي مزرعة تحتوي على نخل ورمان وشيء من كراث قليل !! وكذا تحوي على دجاج محلي وديك محلي وعدة أنواع من الحمام الرقاصي والقطمي والمصري !! وكان صاحبنا هذا ساخر للغاية ..
صادف مرة أن وجد طفلة صغيرة تمسك بشبك الحمام بكل براءة ، فقال لها ذلك الساخر : إذا ودك الحمام يرقص بس صفق ويرقص .. وبادرت الطفلة وصفقت .. وفعلاً رقص الحمام ؟! ولا تسأل عن مدى سعادتها .. وسعادة الحمام أيضاً ..
ثم قال صاحبنا : شوفي إن كان ودك الدجاج يرقص صفقي بعد ؟!! وذهبت البنت مسرعة إلى الدجاج .. وصفقت ، ، ، وصفقت ، ، ، صفقت !! (والدجاج دجاج) !! وذهبت عنها وهي تصفق بحرارة .. ولا أدري هل ما زالت تصفق حتى هذه اللحظة ؟! لا أعتقد !!

مع كافة اعتذاري لقينان الغامدي فلم أقصد أن يكون هو الحمام الرقاصي وحاشاه أن يكون دجاجة .. وكذلك من كذب على قينان الغامدي ومن صفق له .. حاشاكم عقول الأطفال !! ومنتم بزارين . . . يا حلوين ..
لكنه قياس مع عدم التشبيه ... هذا يكتب وذاك يصفق .. وذاك يكبس وذلك يرفع له (طلع داج بالطائرة) !!

...........

هذه أعجبتني


يعطيك العافية يالشهرستاني


........


تحياتي لكم كلكم
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
طـــآرق غير متصل  
قديم(ـة) 22-08-2006, 09:19 AM   #3
مشرف منتدى الصور والتصاميم
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
البلد: _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _
المشاركات: 2,225
قوة التقييم: 19
أبو عليان will become famous soon enough
°°°°°°
يااااااااه ..


مانب مصدق إن الكاتب -الشين- رجع يكتب..


الحمد لله على السلامة .. اشتقنالك والله .. ولمقالاتك الساخرة ..
---
مقالك هذا أتى في وقت مناسب جدا .. جدا .. جدا ..

خاصة وأن بعض ناس صاروا يسوون زي كذا .. الله يهديهم بس


----
شهرستاني .. شهرستاني .. هوه هوه ..

شهرستاني .. شهرستاني .. هوه هوه ..


°°°°°°
__________________
...
أبو عليان غير متصل  
قديم(ـة) 22-08-2006, 02:35 PM   #4
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 622
قوة التقييم: 0
الحبـّـوب is on a distinguished road
في الصميم .....................................سر لاكسر الله لك قلم .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الحبـّـوب غير متصل  
قديم(ـة) 22-08-2006, 03:53 PM   #5
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 787
قوة التقييم: 0
اهم100 is on a distinguished road
جزى من الكلام سليم 100 %


والباقي............... الحمد لله على العافية ....
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
اهم100 غير متصل  
قديم(ـة) 22-08-2006, 04:27 PM   #6
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 730
قوة التقييم: 0
~smart~ is on a distinguished road
[COLOR=Blue]
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الشهرستاني
[align=justify][SIZE=5


ويصرخون .. ويكتبون .. ويدعمهم بيت الحرية الأمريكي وتخصص الحكومة الأمريكية ميزانية ضخمة ..
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الشهرستاني
[/align]
---------------------------------------------------------



السلام عليكم

أخي الشهرستاني

حياك الله مجدداً وحمداً لله على سلامه الاسفار ...

أخي دعني أخالفك الى ماذهبت اليه مما أقتبسته من كلامك في الاعلى ..

فالعلمانيون والليبراليون العرب ... هم ممن ينطبق عليه المثل

( الله يحلل الحجاج عن ... ولدة )

هؤلاء العرب الجرب تعلمو من الغرب نظريه العلمنه ...

ولكنهم طبقوها بإسلوبهم العربي الصحراوي الجاف ....

ذلك الاسلوب الذي يدور حول الاقصائيه ونبذ المُـخالف .. وربما قـتله

وأنا على يقين لو كانت الليبراليه عند تأسيسها في الغرب

كانت تعلم أن هؤلاء الجلوف التغريبيين سيعتنقون مبدأها

.... لما أطلقوها أساساً

واليك مثالا لما قلته ..

أنظر الى كتابات أكثر الكتاب الغربيين علمانيه وليبراليه

وخذ ( فريدمان ) كمثال

ستجدة أرأف وأعدل من ربعنا الليبراليون ..

عندما يتعاملون مع المتدينون ومؤسساتهم .....

ماعلينا ........ مردهم لمزبله التاريخ ... تماماً كالقوميون سابقاً .

السلام عليكم
.
.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
~smart~ غير متصل  
قديم(ـة) 22-08-2006, 06:54 PM   #7
 
صورة عشقي تيماوي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2006
البلد: تحت آغصان الجنه
المشاركات: 3,159
قوة التقييم: 0
عشقي تيماوي will become famous soon enough
Wink

الشهر ... ستاني .....!!!

ربما .. اني اوافقك .. بالبعض .. واخالفك ... بالبعض .. ايضا ...محور خلافي ... التصنيف ...
التصنيف .. سبب سقوط اي دوله ... وسبب سقوط ... اي حزب واي جماعه ...لكن .. سنضل نصنف ..


اسلوبك رائع جدا ...... وبالتحديد من صدر المقال .... اما .. البدايه فلو .. اختصرت لكان ... اروع ..... نعم نحن عرفنا عنك اسلوب ساخر ... لكن هذا لايمنع انك قلم جاد .... وخاصة مقالك هذا ...

سجل اعجابي يالغالي ....
__________________
عشقي تيماوي غير متصل  
قديم(ـة) 23-08-2006, 12:10 AM   #8
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 1,491
قوة التقييم: 14
المتفائل is on a distinguished road
# الليبرالية موضة عصرية ..
فمادمت ليبرالياً .. فإنك ستمتلك عموداً صحفياً .. في صحيفة مرموقة !! وسيطرز اسمك في بعض النوادي الأدبية .. لا تحتقر نفسك ، حتى وإن كنت ساقط بسادس عشر مرات . .. أو إنك خريج سجون !! لا عليك ؟! فبعض أدعياء الليبرالية .. لا يملك ذوقاً أدبياً ولا حساً فكرياً .. كلامه يشعرك أنه من فصيلة المجترات ؟!! يكتب ليستفز ويشتهر .. !!


الله يقطع ابليسك ياصديقي !!! لقد وصفتهم بدقّة متناهية ............ وهؤلاء هم واقع مرير لابد من مبضع الجرّاح حتى يستأصل الحق شأفتهم أويهديهم الله وهو أحب الينا من حمر النعم .

شكرن لك .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
المتفائل غير متصل  
قديم(ـة) 23-08-2006, 12:34 AM   #9
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
المشاركات: 253
قوة التقييم: 0
ملك الحب is on a distinguished road
كلام رائع جداااا جدااااا


اتمنى لك دوام التوفيق

ملك الحب .......
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ملك الحب غير متصل  
قديم(ـة) 23-08-2006, 01:05 AM   #10
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jan 2002
البلد: الرياض
المشاركات: 284
قوة التقييم: 0
ابو ناصر is on a distinguished road
السلام عليكم ،،
مقال كوميدي مضحك ولطيف سلمت يمينك
لكن يا اخي يا شهرستاني ومن وجهة نظري
أن لفظ ليبرالي تعني حر فيما يمس فكره ورؤى اجتهادات عقله وفيما يخصه , وطالما الجميع يقرأ فلابد ان يعتمد كثير على قراءته في اجتهاده وفهمه وافتاء نفسه سواء مايخص الدنيا او الآخره .. اقلها لتنمية قدراته وتعليم ذاته بذاته خاصة وان القراءات في مجال الدين نظريه ادبيه وليست علمية رياضيه ليصعب فهمها ! يقول معلم الأمة محمد صلى الله عليه وسلم : استفت قلبك قبل ان يفتوك الناس ويعلموك . وكذلك : لايكن الرجل منكم إمعه يقول كما يقول الناس ويفعل مايفعلون . او كما قال صلى الله عليه وسلم واعتقد ان حرية الفكر فيما يخص نهج صاحبه مكفول من الخالق تعالى ومن ثم فلا وصاية من احد بأسم دين الله تعالى ولا حافظ له سواه سبحانه .
ليبرالي تعني رجل حر لا يقبل ادولجيات الوصاية وتعاليمها من احد غير خالقه ثم قراءاته طالما الكل يقرأ ويكتب واعتقد بأن الأرهاب الفكري اشد وقع وتأثير سلبي على الأمم والحظارات من اي ارهاب آخر ..!

.
.
تقبل تحيتي واحتراماتي،،

السلام عليكم .
ابو ناصر غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.