عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 27-08-2006, 03:12 AM   #11
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
البلد: الرس
المشاركات: 2,746
قوة التقييم: 0
ابوخشه is on a distinguished road
يارجال انا خايف اخطي باسمك لعلي اخطيت قبل اسمك مايطيح الا الحريص :)
ابوخشه غير متصل  

 
قديم(ـة) 27-08-2006, 03:43 PM   #12
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
البلد: غير مهم
المشاركات: 525
قوة التقييم: 0
قضي فكان is on a distinguished road
سندباد المعرفة

السلام عليك

لاشك ان تقسيم المجتمع يضعفه

ولكن لابأس (من وجهة نظري)بأطلاق كلمة ملتزم على من يحمل صفات الألتزام مظهراً وقولاً وعملاً

فهذه الكلمة يفترض أن لها دلالات طيبة على من تطلق عليه

لكن المحزن هو التحزب داخل الجماعة وعاداة من لاينتمي لحزبه

فهذه هي المصيبة

شاكر مرورك الكريم


================================================== ===============

أبو ناصر

السلام عليك

حسب معلوماتي وحسب تأكيد الكثيرين أن جماعة التبليغ على مستوى مدينتنا الرس قد ضعفت أو قل قد أضمحلت

ولكن ليس موضوعنا أن نبين خطأ هذه المجموعة أو تلك بل هي دعوة للمصالحة وتعلم أدب الخلاف ونبذ الكراهية والبغضاء

(( للأسف الشديد ننادي بهذا داخل المجتمع المسلم الواحد))

شاكر مشاركتك الكريمة
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
قضي فكان غير متصل  
قديم(ـة) 27-08-2006, 05:29 PM   #13
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
البلد: غير مهم
المشاركات: 525
قوة التقييم: 0
قضي فكان is on a distinguished road
ابو خشة
الشهرستاني

السلام عليكم

شاكر مروركم الكريم
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
قضي فكان غير متصل  
قديم(ـة) 27-08-2006, 06:29 PM   #14
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,335
قوة التقييم: 0
صخــر is an unknown quantity at this point


الاخ الفاضل .................. قضى فكان


هذا من نتاج الاتباع وتعطيل العقول

فأنا أتبع هذا الحزب فيلزمني تعطيل عقلي عن كل أخطاءه .... أنا اتبع هذا الشيخ فيلزمني الدفاع عنه وعن اخطاءه

يجب أن نتبع الحق أين كان ومما كان .... وصدقني لو كان هذا مبدأنا فستزول هذه التحزبات والتعصبات المقيته
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
صخــر غير متصل  
قديم(ـة) 27-08-2006, 08:48 PM   #15
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 567
قوة التقييم: 0
سندباد المعرفة is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صخــر


الاخ الفاضل .................. قضى فكان


هذا من نتاج الاتباع وتعطيل العقول

فأنا أتبع هذا الحزب فيلزمني تعطيل عقلي عن كل أخطاءه .... أنا اتبع هذا الشيخ فيلزمني الدفاع عنه وعن اخطاءه

يجب أن نتبع الحق أين كان ومما كان .... وصدقني لو كان هذا مبدأنا فستزول هذه التحزبات والتعصبات المقيته
تعارض العقل والنقل ’ تعارض العقل وكلام الشيخ

أعلى المعتزلة من شأن العقل , وهذا لاغبار علية بل هو مادعا إليه القرآن { لعلكم تتفكرون } { لأولي الألباب }

ولكنهم حادوا عن الصواب لما أقحموا العقل في قضية الأسماء والصفات الإلهية

كانت ردة الفعل عند أهل السنة والجماعة { الحنابلة بالذات } شديدة وعنيفة ضد هذا الأمر فتوالت التحذيرات من

إقحام العقل فيما يتعلق بالغيبيات الأسماء والصفات وهذا لامشكلة فيه

إنما المشكلة أن يفهم كثير من الناس أنك حين تطالب بإعمال العقل وتفعيل دوره حتى في فهم النصوص { الكتاب والسنه } أونصوص وأقوال العلماء أن هذا جريمة وقدح في عقيدتك

فحتى لاتشابه المعتزلة عليك أن لاتعارض العقل بالنقل { ويقصد بالنقل كلام العالم }


كلام العالم أصبح من النقل الذي لايصح أن تعارضه وتناقشه من خلال أدلة ونصوص أعملت عقلك فيها بطريقة تخالف طريقة العالم

علينا أن لانلغي ونحارب العقل لأنه السبيل الوحيد لفهم النقل

حتى التكاليف الشرعية أول شرط فيها الـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــعــــــــ ـــــــــــــــــــــــقــــــــــــــل


أنزل الله القران معجزة محمد صلى الله عليه وسلم إلى قيام الساعة , وأمرنا الله أن نتدبره ونتفكر فيه وهذا لايتم

إلا من خلال إعمال العقل لكل قارىء له وعدم الإكتفاء والإتكال على فهم من سبق لأن ذلك مخالف لصريح القرآن

وقال صلى الله عليه وسلم { من يرد الله به خيرا يفقه في الدين }

إن الفقه في الدين لايتم إلا من خلال الحرص والجد والمتابعة وعقل يعي النصوص من خلال التحليل والتركيب

والشرح والتقويم وجمع النظائر ................. الخ
سندباد المعرفة غير متصل  
قديم(ـة) 27-08-2006, 10:22 PM   #16
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
البلد: غير مهم
المشاركات: 525
قوة التقييم: 0
قضي فكان is on a distinguished road
أخواني الأفاضل
صخر
وسندباد المعرفة
السلام عليكم

للأسف الشديد فكل جماعة أو حزب يتعصب لمبادئ حزبه وجماعته
ويجرم المنتمين للجماعات الأخرى
بل أن أحد صاحبي قال لي أنهم يتبادلون الرسائل بالهواتف الجوالة ويخوفون بعضهم بالله علهم يرجعون عما هم فيه!!

وهذا يدل على تمسك كل من الفريقين بمايراه

فهذه هي الفرقة والأنقسام التي نتمنى أن تزول

فهم بالنهاية (شاؤا أم أبوا ) ينتمون لمذهب واحد ودين واحد

وأنا أكاد أجزم أن الداء هو التعصب للرأي الواحد وعدم تقبل العذر للأخرين فيما يرون

فما المانع بأن يتفقوا فيما أجتمعوا عليه ويعذروا ببعضهم فيما أختلفوا فيه

شاكر مروركم

والسلام
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
قضي فكان غير متصل  
قديم(ـة) 27-08-2006, 11:42 PM   #17
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
البلد: مملكتنا الحبيبة
المشاركات: 1,133
قوة التقييم: 0
خالد الخالدي is on a distinguished road
قضي فكان لست مسئولا عن تنقيب قلوب الخلق
دع الخلق للخالق واهتم بنفسك ودع عنك تقييم الناس فلست عنهم مسئولا

اخي صخر : يبدو أنك تعيش في عالم التسعينات الهجري يبدو أنك لم تخالط أحد من تلك السنين ويبدو ان على عينك غشاوة أو مواقف معينة لازالت عاقة في ذهنك
أخي الكريم : الأمور تراه غير شكل الحين
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
خالد الخالدي غير متصل  
قديم(ـة) 28-08-2006, 01:43 AM   #18
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
البلد: غير مهم
المشاركات: 525
قوة التقييم: 0
قضي فكان is on a distinguished road
خالد الخالدي

السلام عليك

لم (أنقب) قلوب الخلق(متى حدث ذلك؟وأين؟وكيف؟)

والخلق خالقهم هو من سيحاسبهم ولست أنا(أنا مؤمن بذلك)

وأما أني لست مسئولاً عنهم فصحيح أيضاً فكل واحد منهم مسئول عن نفسه(أقر بذلك ولا أنكره ويسعدني أنني لن أُسأل عنهم)

وأما تقييم الناس فلم أقيمهم بموضوعي هذا

وأما أهتمامي بنفسي فأعانني الله عليها

والآن بعد ان أوضحت لك أنني لم أتجاهل ولا جزء من مشاركتك

فهلم للتناقش بالموضوع

موضوعي هذا ماهو الا دعوة ( دعوة) لنبذ العداوة والتحزب والفرقة بين الأحزاب المختلفة(ألآ توافقني بهذه الدعوة)؟؟

فانا لم أجرم جماعة دون أخرى

ولم أصوب رأي جماعة دون أخرى

بل دعوتهم للألفة بدل البغضاء

والعداوة والبغضاء فيما بينهم تستطيع ان تسمعها من أفواههم

فهم بحالهم هذا لا يزيدون أمتنا الى أختلافاً وفرقةً

الأعتصام بحبل الله جميعاً وعدم التفرق

هذا ما أريد

فما تريد أنت؟

شاكر مرورك الكريم

والسلام
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
قضي فكان غير متصل  
قديم(ـة) 28-08-2006, 01:47 AM   #19
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,335
قوة التقييم: 0
صخــر is an unknown quantity at this point
dsfwe
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها سندباد المعرفة
تعارض العقل والنقل ’ تعارض العقل وكلام الشيخ

أعلى المعتزلة من شأن العقل , وهذا لاغبار علية بل هو مادعا إليه القرآن { لعلكم تتفكرون } { لأولي الألباب }

ولكنهم حادوا عن الصواب لما أقحموا العقل في قضية الأسماء والصفات الإلهية

كانت ردة الفعل عند أهل السنة والجماعة { الحنابلة بالذات } شديدة وعنيفة ضد هذا الأمر فتوالت التحذيرات من

إقحام العقل فيما يتعلق بالغيبيات الأسماء والصفات وهذا لامشكلة فيه

إنما المشكلة أن يفهم كثير من الناس أنك حين تطالب بإعمال العقل وتفعيل دوره حتى في فهم النصوص { الكتاب والسنه } أونصوص وأقوال العلماء أن هذا جريمة وقدح في عقيدتك

فحتى لاتشابه المعتزلة عليك أن لاتعارض العقل بالنقل { ويقصد بالنقل كلام العالم }


كلام العالم أصبح من النقل الذي لايصح أن تعارضه وتناقشه من خلال أدلة ونصوص أعملت عقلك فيها بطريقة تخالف طريقة العالم

علينا أن لانلغي ونحارب العقل لأنه السبيل الوحيد لفهم النقل

حتى التكاليف الشرعية أول شرط فيها الـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــعــــــــ ـــــــــــــــــــــــقــــــــــــــل


أنزل الله القران معجزة محمد صلى الله عليه وسلم إلى قيام الساعة , وأمرنا الله أن نتدبره ونتفكر فيه وهذا لايتم

إلا من خلال إعمال العقل لكل قارىء له وعدم الإكتفاء والإتكال على فهم من سبق لأن ذلك مخالف لصريح القرآن

وقال صلى الله عليه وسلم { من يرد الله به خيرا يفقه في الدين }

إن الفقه في الدين لايتم إلا من خلال الحرص والجد والمتابعة وعقل يعي النصوص من خلال التحليل والتركيب

والشرح والتقويم وجمع النظائر ................. الخ



كلام جميل جدا .......... ورائع .......... من عضو رائع ولكنه بخيل ......... بخيل بكتابة المواضيع


يعطيك العافية سندباد المعرفة



================================================== =======================

الاخ الفاضل .......... قضى فكان

تظل علينا مسؤولية محاربة هذا التعصب وتصحيح هذا الوضع وخاصه مع الاجيال القادمه



================================================== ====================

الاخ خالد

لم أفهم شي من كلامك .... خلك من (( يبدوا )) ومن شخصيتي وتكلم بصلب الموضوع حتى يكون هناك حوار مفيد

تقول (( الأمور تراه غير شكل الحين ))

الله يبشرك بالخير ...... بس من خلال ردودك ما اعتقد
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
صخــر غير متصل  
قديم(ـة) 28-08-2006, 02:14 AM   #20
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
البلد: غير مهم
المشاركات: 525
قوة التقييم: 0
قضي فكان is on a distinguished road
شمعدان

الله يهدين ويهديك

ليس الهدف من هذا الموضوع مهاجمة الملتزمين(مالداعي لذلك)!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

الهدف هو = دعوة للتسامح ونبذ الفرقة ونبذ التحزب

فقط لاغير

وشكراً لمرورك بكل الأحوال
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
قضي فكان غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 10:21 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19