عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 26-08-2006, 08:44 PM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
البلد: غير مهم
المشاركات: 525
قوة التقييم: 0
قضي فكان is on a distinguished road
Exclamation السلفيون و الأخوان دعوة للمصالحة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

السلام عليكم
سبق أن كتبت مقالاً قريباً من هذا الموضوع
لم يؤدي لنتيجة تذكر
فالموضوع يتهرب من طرحه الكثيرين بسبب حساسيته (من وجهة نظرهم)
مع أقرار الجميع بوجود هذه المسألة
حتى إن خلاف المنتمين لهذين التيارين وصل للمحاكم!!!
وهذا معروف للجميع
فقد قمت بزيارة خاطفة لمدينة الرس لمدة ليلتين(خميس وجمعة) وتحدثت الى أثنين كل منهما ينتمي لأحد التيارين
فكان معظم حديثهما عن مساؤ التيار الأخر!!!!!!
فيذكر فلان ويقول ذاك هو من (ينظر لهم)!!!
وذاك هو (رأس الحية)!!!
وكأنه يتحدث عن أناس من خارج الملة!!!!
بل على الأصح سلم منه من هم من خارج المله فلم يتطرق بحديثه الى اليهود والنصار والمشركين وتفرغ لأخوانه بالدين لمجرد أختلافهم معه في (مذهبه) حسب تعبيرهم!!!

لاأود أن أطيل في هذا المسار فليس هذا ما أردت من مقالي هذا

ولكني أردت توجيه دعوه
الى أخواني بالدين
الى أخواني الذين يؤمنون بأنه لا أله الا الله وأن محمد رسول الله
الى أخواني الذين يؤمنون بما في كتاب الله
الى أخواني الذين يؤمنون بما ثبت من سنة محمد صلى الله عليه وسلم
الى أخواني الذين قد قرأوا وفهموا قوله تعالى (وأعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا )
الى أخواني
بأن ينبذوا ماهم عليه من فرقة وراء ظهورهم
وأن يجتمعوا على ما أتفقوا عليه
ويعذروا بعضهم فيما أختلفوا فيه

والسلام
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
قضي فكان غير متصل  

 
قديم(ـة) 26-08-2006, 09:10 PM   #2
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
البلد: الرس
المشاركات: 2,746
قوة التقييم: 0
ابوخشه is on a distinguished road
جزاك الله خيرا اخي قضى فكان ومااجمل ان يكون الانسان بلا حزبيات وبلا جماعات الاجماعة اهل السنه والجماعه اما هذه التسميات فهي والله هي التي اضعفتنا

الا تلاحظ اخي في السنتين الاخيرتين قلت((( الملتزمين حديثا ))) وكثرة المنتكسين

لماذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لاشك ان للفرقه سبب رئيسي وقد ذكرت انا في احد مداخلاتي انه في عام 1410 وماقبله ماكان في الرس الا ملتزم وغير ملتزم 00000 اما الان مع الاسف ان الغير ملتزم لازال بينهم الوفاق والمحبه وهم في غالب الامر قد لايجتمعون الا على شر 0000 واهل الخير وصل فيهم التناحر والتباغض الى ساحات المحاكم وهذا مايريده الاعداء والله وقد نجحو 00000000000000

من المضحك كلمني احد خطباء الجوامع ان احد اقربائه من اهل الرس اساسا لكن عاش في الرياض حوالي عشرين سنه ثم قرر العوده الى مسقط راسه الرس فلما عاد وجدالتناحر والتباغض بين الشباب الملتزم مع الاسف
فقرر العوده للعيش في الرياض فلما ساله الخطيب عن السبب قال اخشى من شبابكم يجعلونني صهيوني لاني غير ملتزم 0000000لاحول ولا قوة الا بالله 0000000000000000000000
ابوخشه غير متصل  
قديم(ـة) 26-08-2006, 11:33 PM   #3
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 537
قوة التقييم: 0
صـاحب النقب is on a distinguished road
السلام عليكم

مع تحفظي على اطلاق التسميات منك أخوان و سلف
المشكلة في التصنيفات أياً كانت
فهناك أكثر مما قلت

لك الشكر على ماقلت كلام جميل
:: ๑۩۞۩๑ :: الحقيقة المـــــرّة بالرس .. :: ๑۩۞۩๑ ::

أشاطرك
صـاحب النقب غير متصل  
قديم(ـة) 26-08-2006, 11:59 PM   #4
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
البلد: غير مهم
المشاركات: 525
قوة التقييم: 0
قضي فكان is on a distinguished road
أخي الكريم أبو خشة
نعم للأسف الشديد
لقد أفترقنا الى عدة فرق
هذه الحقيقة شئنا أم أبينا

ولقد سألت أحد صاحبي عن فتى أذكره أيام المراكز الصيفية فقال أنه كان منتمي لأحد المذهبين والآن قد حلق لحيته و أكتفى (بسكسوكا) (حسب لفظه) وقد أبتعد عن المتدين بالجملة وهو يحضر الدكتوراه الآن !!!!!

أن أستمر الحال هكذا فستتوطن العداوة والبغضاء

لا بد من التسامح والتقارب

شاكر مرورك الكريم

================================================== ==============


أخي الكريم صاحب النقب

السلام عليك

ليت هذه التسميات أنا من يطلقها (ليتني) لكان الحل في يدي وأمتنعت عن أطلاقها وأنتهى الموضوع

ولكنهم يشيرورن الى بعضهم البعض بهذه التسميات

فيحبون من وافق مذهبهم ويعادون من خالفه الا من رحم ربي منهم

لابد من أنهاء هذه الفرقه والتناحر لنعود أمةً واحدة

أطلعت على الرابط الذي وضعته -ياله من مقال_

والسلام
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
قضي فكان غير متصل  
قديم(ـة) 27-08-2006, 02:11 AM   #5
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 567
قوة التقييم: 0
سندباد المعرفة is on a distinguished road
من الأخطاء التي نعسشها في مجتمعنا تقسيم المجتمع إلى قسمين :

ملتزم , وغير ملتزم

ماهو ضابط الإلتزام { لحية , ثوب طويل } اكبر غلط أن يتحول التدين في نظرنا إلى مظاهر فقط

هب أن شخصا أطلق لحيته وقصر ثوبه لكنه عاق لوالديه , أو قاطع لرحمه أو ظالم لمن هم تحت يده ؟؟؟؟ أيكون

هذا متدينّ!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ثم هؤلاء المتدينون منقسمون إلى شيع وأحزاب , كل حزب بما لديهم فرحون بل حتى الجماعة الواحدة فيها من الفرقة والتناحر مايندى له الجبين

كان المسلمون الأوائل لايميزون بين متدين وغير متدين فتجد شارب الخمر يجاهد ويصلي مع المسلمين ولم يتم تصنيفة وإقصاؤه من العمل الإسلامي

علينا ان نلغي من قاموسنا { ملتزم } لأنه لادليل عليها ثم هي مقتبسة من الأدب الشيوعي بما يعرف بقضية الإلتزام

{ أي أن يلتزم الأديب أفكار وغايات المذهب الشيوعي في كل مايطرح }

الدين معاملة , الدين أخلاق , الدين الإسلامي { معرفة الحق , ورحمة الخلق }

{ وما أرسلناك إلا رحمة للعامين } { إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق }
سندباد المعرفة غير متصل  
قديم(ـة) 27-08-2006, 02:22 AM   #6
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jan 2002
البلد: الرياض
المشاركات: 284
قوة التقييم: 0
ابو ناصر is on a distinguished road
عندنا خير وجميع منتديات القصيم قيها !!

هذا واحد في منتديات بريدة يحذر من جماعة التبليغ


الحذر الحذر من جماعة التبليغ ؟؟

--------------------------------------------------------------------------------

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لانبي بعده وبعد ,,,
إلى أبناء مدينتي الغالية مدينة بريدة وإلى جميع القراء أزف اليكم هذه الكلمات التي تبين أمر شرذمة طالما لبست على السذج من الناس ؟!
هذه الشرذمة التي تدعي أنها هي التي على الحق وحدها , وأما غيرها فهو منحرف عن الجادة الصواب ؟!
إنها
جماعة
التبليغ
وفي هذه الكلمات أبين قول أهل العلم فيها ونبين بعض البدع والضلالات عندهم .
وإنني أعلم علم اليقين أن هذه الكلمات لن تروق لفئة من الناس وسوف يشرقون بها وتزقم أنوفهم ولكن الحق أحق أن يتبع ؟؟؟!!!
أيها الأخوه إن جماعة التبليغ جماعة ضالة مبتدعة, أسسها ووضع أصولها الستة محمد إلياس الديوبندي الجشتي وهو الأمير الأول لجماعة التبليغ ,ثم خلفه -بعد هلاكه- في الإمارة ابنه يوسف ,ثم قام نجل الأمير الأول وهو محمد يوسف وألف كتاباً لهذه الصفات الست وسماه (الاحاديث المنتخبة في الصفات الست للدعوة إلى الله) وهذا الكتاب يعد من مراجعهم الركيزة وأصولهم الأصيلة.
وقد سُأل كثير من أهل العلم عن رأيه في جماعة التبليع , وماهو القول الحق في هذه الجماعة:

وإليك بعض أقوال أئمة العلم ومنهم :
أولاً:
الإمام العلامة محمد بن إبراهيم مفتي الديار السعودية وهذا نص جوابه ((من محمد بن إبراهيم إلى حضرة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سعود رئيس الديوان الملكي الموقر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد : فقد تلقيت خطاب سموكم رقم(37/4/5/د) في 21/1/82هـ وما برفقته ,وهو الالتماس المرفوع إلى صاحب الجلالة الملك المعظم من محمد عبد الحامد القادري وشاة أحمد نوراني و عبد السلام القادري وسعود أحمد دهلوي حول طلبهم المساعدة في مشروع جمعيتهم التي سموها (كلية الدعوة والتبليغ الإسلامية ) وكذلك الكتيبات الثلاثة المرفوعة ضمن رسالتهم.
وأعرض لسموكم أن هذه جمعية لا خير فيها,فإنها جمعية بدعة وضلالة,وبقراءة الكتيبات المرفقة بخطاباتهم وجدناها تشتمل على الضلال والبدعة والدعوة إلى عبادة القبور والشرك ,الأمر الذي لا يسع السكوت عنه ,ولذا فسنقوم إن شاء الله بالرد عليها بما يكشف ضلالها ويدفع باطلها , ونسأل الله أن ينصر دينه ويعلي كلمته.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ص /م /405 في 29/1/82هـ)) أ .هـ
وقد كتب هذا الجواب قبل وفاته رحمه الله بسبع سنوات
ثانياً:
فضيلة الشيخ حمود بن عبد الله التو يجري وقد ألف كتاباً عظيماً في الرد عليهم وتبيين ضلالاتهم وبدعهم و الكتاب هو (القول البليغ في التحذير من جماعة التبليغ) .
والتبليغيون يكنون العداوة والحقد الدفين للشيخ حمود بن عبد الله التو يجري كما يفعلون ذلك مع غيره –وسيأتي بيان ذلك إن شاء الله – ولعلنا نأخذ مقتطفات من هذا الكتاب ومن أراد الاستزادة فليراجع الكتاب وهو متوفر ولله الحمد في جميع المكتبات.
قال الشيخ في كتابه المذكور آنفاً في ص 7 (... والجواب : أن أقول: أما جماعة التبليغ , فإنهم جماعة بدعة وضلال , وليسو على الأمر الذي كان عليه رسول الله صلى اله عليه وسلم وأصحابه والتابعون لهم بإحسان , وإنما هم على بعض الطرق الصوفية ومناهجهم المبتدعة )
وقد سئل الشيخ عن كثرة الأقوال في التبليغيين بين مؤيد لهم ومستنكر لأعمالهم فأجاب الشيخ بقوله(إن الصواب مع المستنكرين لأعمالهم , لأنها من المحدثات التي ليس عليها أمر النبي صلى الله عليه وسلم.
وقد روى الإمام أحمد والبخاري ومسلم و أبو داود وابن ماجة عن عائشة رضي الله عنها : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال (( من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد))
وقال الشيخ ص 27 ( وأي خير يرجى من أناس لا يعرفون توحيد الألوهية , ولا يرون الكفر بالطاغوت ,ولا يرون النهي عن المنكر ,ويعادون أئمة العلم والهدى من أهل التوحيد وأنصار السنة .وخصوصاً شيخ الإسلام ابن تيمية وابن القيم ومحمد بن عبد الوهاب , ويحاربون كتبهم المشتملة على تقرير التوحيد والدعوة إليه والى إخلاص العبادة لله وحده وعلى النهي عن الشرك وذرائعه وعن البدع والخرافات وأنواع الضلالات والمنكرات؟!
وقد حصل من بعض أكابرهم السب القبيح في كتبهم لشيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله .
وحصل من بعض أمرائهم إحراق مجموعة التوحيد المسماة ب ((الجامع الفريد )) لمَّا أهداها له بعض الخارجين معه .)

ثالثاً:
سُئل سماحة الشيخ العلامة عبد العزيز بن باز رحمه الله تعالى: أحسن الله إليك، حديث النبي صلى الله عليه وسلم في افتراق الأمم: قوله: (( ستفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة إلا واحدة )).فهل جماعة التبليغ على ما عندهم من شركيات وبدع.وجماعة الأخوان المسلمين على ما عندهم من تحزب وشق العصا على ولاة الأمور وعدم السمع والطاعة.هل هاتين الفرقتين تدخل في الفرق الهالكة؟
فأجاب - غفر الله تعالى له وتغمده بواسع رحمته -: تدخل في الثنتـين والسبعين، من خالف عقيدة أهل السنة دخل في الثنتين والسبعين، المراد بقوله ( أمتي ) أي: أمة الإجابة، أي: استجابوا له وأظهروا اتباعهم له، ثلاث وسبعين فرقة: الناجية السليمة التي اتبعته واستقامت على دينه، واثنتان وسبعون فرقة فيهم الكافر وفيهم العاصي وفيهم المبتدع أقسام. فقال السائل: يعني: هاتين الفرقتين من ضمن الثنتين والسبعين؟ فأجاب: نعم، من ضمن الثنتين والسبعين والمرجئة وغيرهم، المرجئة والخوارج بعض أهل العلم يرى الخوارج من الكفار خارجين، لكن داخلين في عموم الثنتين والسبعين. [ ضمن دروسه في شرح المنتقى في الطائف وهي في شريط مسجّل وهي قبل وفاته -رحمه الله- بسنتين أو أقل {
رابعاً:
ذكر فضيلة الشيخ مُحمد بن صالح العُثيمين رحمة الله عليه في شرحه لكتاب رياض الصالحين /الجزءالخامس/ص 116/117 / قوله في جماعة التبليغ تحت شرحه لحديث سعد بن أبي وقــاص قولـه عـليه الصـلاة والســلام (( الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل الله )) وأحسبه قال ( وكالقائم الذي لايفتر وكاالصائم الذي لايفطر )) متفق عليه . وفي هذا دليل على جهل ألئك القوم الذين يذهبون يميناً وشمالاً ويدعون عوائلهم في بيوتهم مع النساء
ولايكون لهم عائل فيضيعون لأنهم يحتاجون إلى الإنفاق ويحتاجون إلى الرعاية وإلى غير ذلك وتجدهم يذهبون يتجولون في القرى وربما في المدن أيظاً بدون أن يكون هناك ضرورة ولكن شي في نفوسهم يظنون أن هذا أفضل من البقاء في أهليهم بتأديبهم وتربيتهم وهذا ظنٌ خطأ فإن بقاءهم في أهلهم وتوجيه أولادهم من ذكور وإناث وزوجاتهم ومن يتعلق بهم أفضل من كونهم يخرجون يزعمون أنهم يرشدون الناس وهم يتركون عوائلهم الذين هم أحق من غيرهم بنصيحتهم وإرشادهم ولهذا قال الله تعالى وأنذر عشيرتك الأقربين ) / الشُعراء : 214/ فبدأ بعشيرته الأقربين قبل كل أحدأما الذي يذهب إلى الدعوة إلى الله يوماً أو يومين أو ما أشبه ذلك وهو عائد إلى أهله عن قُرب فهذا لايضره وهو على خير ــ لكن كلامنا في قوم يذهبون أربعة أشهر أو خمسة أشهر أو سنة ــ عن عوائلهم يتركونهم للأهؤاء والرياح تعصف بهم فهؤلاء لا شك أن هذا من قصور فقههم في دين الله عزوجل .وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم ( من يُرد الله به خيراً يُفقهه في الدين )) متفق عليه فالفقيه في الدين هو الذي يعرف الأمور ويحسب لها ويعرف كيف تؤتى البيوت من أبوابها حتى يقوم بما يجب علي. أ.هـ

خامساً:
تحذير اللجنة الدائمة للإفتاء من الخروج مع جماعة التبليغ !!!!
بسم الله الرحمن الرحيم



المملكة العربية السعودية

رئاسة ادارة البحوث العلمية والإفتاء

الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء


فتوى رقم ( 17776 ) وتاريخ 18/3/1416هـ


الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده .. وبعد :

فقد اطلعت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء على ما ورد إلى سماحة المفتي العام من المستفتي /

محمد خالد الحبسي . والمحال إلى اللجنة من الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء برقم (809) وتاريخ 17/2/1416 هـ .

وقد سأل المستفتي أسئلة وبعد دراسة اللجنة لها أجابت عما يلي :


السؤال الثاني : قرأت لسماحتكم عدة فتاوى . وتحثون عليها طالب العلم للخروج مع جماعة التبليغ والحمد لله خرجنا معهم وأستفدنا الكثير .
ولكن يا شيخي الفاضل رأيت بعض الأعمال لم ترد في كتاب الله ولا سنة الرسول صلى الله عليه وسلم مثل :

( 1 ) التحلق في المسجد كل شخصين أو أكثر يتذاكرون العشر السور الأخيرة من القرآن والمواظبة على هذا العمل بهذه الطريقة في كل مرة نخرج فيها .

( 2 ) والأعتكاف يوم الخميس بصفة مستمرة .

( 3 ) تحديد أيام للخروج وهي ثلاثة أيام في الشهر وأربعين يوماً كل سنة وأربعة أشهر في العمر .

( 4 ) والدعاء الجماعي المستمر بعد كل بيان .

فكيف يا شيخي الفاضل إذا خرجت مع هذه الجماعة أتعامل مع هذه الأعمال والأفعال التي لم ترد في كتاب الله ولا سنة الرسول صلى الله عليه وسلم .

علماً يا شيخي الفاضل أنه من الصعب تغيير هذا المنهج وهذه هي طريقتهم فنرجوا التوضيح ؟

الجواب
ما ذكرته من أعمال هذه الجماعة كله بدعة فلا تجوز مشاركتهم حتى يلتزموا بمنهج الكتاب والسنة ويتركوا البدع .




وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم .

اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء



الرئيس :
عبد العزيز بن عبد الله بن باز



عضو :
بكر بن عبد الله أبو زيد



عضو :
عبد العزيز بن عبد الله بن محمد آل الشيخ



عضو :
صالح بن فوزان الفوزان

*نقلت هذه الفتوى بتصرف حيث أنها كانت أربعة أسئلة , وأوردة السؤال الثاني فقط لأنه هو المراد

**قصة من الواقع
- حدثني أحد الشباب ويسكن مدينة جدة وهو خطيب لأحد الجوامع هناك يقول خرجت معهم في الثلاثينات من عمري وكان الإجتماع في أحد الدول الإسلامية يقول وكنا جلوساً في أحد المجالس وكان عددنا ما يقارب العشرين وكنا نقرأ في أحد كتبهم المعتمدة , يقول وفجأةً تحركت المروحة قليلاً فأشار إلينا الأمير بيديه أن أسكتو ولا تتحركو ويقول بصوت خافت هذه الملائكة نزلت علينا ,يقول فسكتنا مايقاب الربع ساعة. يقول هذا الشاب و والله أن هذه الرحلة كانت آخر رحلة معهم حيث أنني رأيت أشياء كثيرة لا يمكن السكوت عليها .



** وشهد شاهدٌ من أهلها
وهذا أحد التائبين وكان يبليغياً ومن دعاتهم ولمدة خمس سنوات وهو الأخ زيد الدوسري وله محاضرة بعنوان رسالة الى تبليغي وذكر في هذه المحاضرة أشياء عجيبة وخطيرة ولا شك أن هذا أعلم بهم وبأسرارهم كيف لا وهو من دعاتهم ولمدة خمس سنوات.
ومن أراد الوقوف على هذه البدع فل يستمع الى هذه المحاضرة
ومن أراد الحق فليراجع فتاوى أهل العلم
***إنني أنصح كل تبليغي أن يتوب إلى الله ويرجع إلى الطريق الصحيح
والله أعلم
ابو ناصر غير متصل  
قديم(ـة) 27-08-2006, 02:37 AM   #7
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
البلد: الرس
المشاركات: 2,746
قوة التقييم: 0
ابوخشه is on a distinguished road
اخوي سندباد المعرفه حياك الله

اخوي هذا من الواقع ولايمكن مغالطة الواقع ولاشك هناك فرق بين الملتزم وغيره الملتزم تجده قائم بامر الله ظاهر

وباطن وهذا لايعني انه لايوجد من عنده نقص الكمال لله جل وعلا لكن في الغالب واوكد ((الغالب )) في الملتزمين
التمسك
بالدين ومن يحصل منه عقوق او ظلم او غيره لاشك انه على خطاء وعلى خطر عظيم لكن تجد انهم قله 0000

ولا يمثلون الا انفسهم ولو بحثت في ((الغالب )) عن ارباب السوابق وعن كبار المجرمين ومروجي المخدرات

لاشك انك تجد غالبهم غير ملتزم بامر الله لاظاهرا ولا باطنا 000ولكن في المقابل لايمكن ان نقول جميع من كان

غير ملتزم في ظاهره لايمكن ان نقول انه مروج مخدرات او انه مجرم 000 للملتزمين شواذ وكذلك الغير ملتزمين


وطبعا استثني من يدعي الالتزام وهو مجرم كما هو حال بعض الارهابين الذين يدعون الالتزام ويسعون لقتل الامنين لان هؤلا لايطلق عليهم ملتزمين بالذات من ثبت تورطه باحداث اجراميه
ابوخشه غير متصل  
قديم(ـة) 27-08-2006, 02:52 AM   #8
لا ينتمي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
البلد: إنها تقيم بداخلي..وأقيم داخلها !
المشاركات: 1,209
قوة التقييم: 0
الشهرستاني is on a distinguished road
وما أرسلوا عليهم حافظين ..

لعل نظرة عقلانية حيال هذا التفرق الرهيب الذي تمر به الأمر ليوجد في داخلك نوعاً من التفاؤل ونوعاً من البؤس في نفس الوقت ، فالاختلاف رحمة مادام خلاف تنوع ، تحترم فيه أصول الشريعة ويراعى فيه مقاصد الشريعة .

ولا خلاف في أن جهل كثير من قادة الفرق بآداب الخلاف أوجد كثيراً من المعضلات ، وكل حزب بما لديهم فرحون .

إن السلفية الأثرية لديها متطرفون من طراز فريد ..
وإن الإخوان المسلمون لديها كذلك متطرفون ..
وكذلك التبليغ .. وأي فرقة من هؤلاء ..


وفي كل مرة أحاول ان أجد معتدلاً لاأرى إلا مغرر بهم ، يستمعون لقادتهم ، وقليل من هم الذين يراعون حق الله فيهم ، ويحترمون المخالف ما احترم شرع الله ، وقدر نهجه ..


من نظرتي لا بد من احياء ورح المحبة ، وزرع المودة ، وتعليمهم آداب الحوار ، وفن الخلاف .. عندما يكون نعمة .


ونصيحتي عش كما كان صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ..


أبي الإسلام لا أبي لي سواه $$$ إذا افتخروا بقيس أو تميم ..


كنت عند أحدهم فقال لي : هل أنت سلفي ؟

فقلت : أنت .. هل أنت سلفي ؟

فقال : نعم .

فقلت : السلف كان لا يسألون مثل هذه الأمور ؟
__________________
هذا المنتدى، كان عظيماً..وما زال عظيماً ، وسيبقى عظيماً !
الشهرستاني غير متصل  
قديم(ـة) 27-08-2006, 02:59 AM   #9
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
البلد: الرس
المشاركات: 2,746
قوة التقييم: 0
ابوخشه is on a distinguished road
كلام جميل شكمرا لك يالشهرستاني ((ارجو ان اكون كتبت اسمك صح )) :)
ابوخشه غير متصل  
قديم(ـة) 27-08-2006, 03:08 AM   #10
لا ينتمي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
البلد: إنها تقيم بداخلي..وأقيم داخلها !
المشاركات: 1,209
قوة التقييم: 0
الشهرستاني is on a distinguished road
اسمي صح الله يخليك لي مية بالمية .. لكن شكراً ما أدري وشلون جت !!
__________________
هذا المنتدى، كان عظيماً..وما زال عظيماً ، وسيبقى عظيماً !
الشهرستاني غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 03:29 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19