عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 28-08-2006, 06:21 AM   #1
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 722
قوة التقييم: 0
رجل الأعمال is on a distinguished road
((البحر الأحمرللإسكان)): 13 سهما للسبعة أفراد

أعلنت هيئة السوق المالية أمس، نتائج اكتتاب شركة البحر الأحمر لخدمات الإسكان، حيث أكدت أن عدد المكتتبين فيه تجاوز 4.6 مليون مكتتب، وأنه تمت تغطيته 5.78 مرة. وأوضحت الهيئة أنه سيتم تخصيص سهمين للمكتتب الفرد، أربعة أسهم للشخصين، ستة أسهم للثلاثة، ثمانية أسهم للأربعة، عشرة أسهم للخمسة، 11 سهما للستة، و13 سهما للسبعة أفراد.
وأكدت الهيئة أن عملية الاكتتاب شهدت أرقاما قياسية جديدة في نسبة المشاركة عن طريق وسائل الاكتتاب الإلكتروني (الصراف الآلي، الهاتف البنكي، الإنترنت). ). وأفادت أن 81 في المائة من إجمالي طلبات الاكتتاب نفذت بوساطة تلك الوسائل مقارنة بـ 46 في المائة لاكتتاب شركة إعمار المدينة الاقتصادية. وأضافت أن هذه النسب تعكس مدى تطور وعي المواطنين وثقة المستثمرين العالية بسوق المال السعودية. وانتظام عملية الاكتتاب باستخدام الوسائل الإلكترونية الحديثة فيها.

وفي مايلي مزيداً من التفاصيل

أعلنت هيئة السوق المالية اليوم، نتائج اكتتاب شركة البحر الأحمر لخدمات الإسكان، حيث أكدت أن عدد المكتتبين فيه تجاوز 4.6 مليون مكتتب، وأنه تمت تغطيته 5.78 مرة.
وأوضحت الهيئة أنه سيتم تخصيص[blink] سهمين[/blink] للمكتتب الفرد، [blink]أربعة[/blink] أسهم للإثنين، [blink]ستة[/blink] أسهم للثلاثة،[blink] ثمانية [/blink] أسهم للأربعة، [blink]10 [/blink] أسهم للخمسة، [blink]11 [/blink] سهما للستة، و[blink]13[/blink] سهما للسبعة أفراد.


[glint]والفائض يوم 28 يعني اليوم الاثنين بالميلادي[/glint]

وأكدت الهيئة أن عملية الاكتتاب شهدت أرقاما قياسية جديدة في نسبة المشاركة عن طريق وسائل الاكتتاب الإلكتروني (الصراف الآلي، التلفون البنكي، الإنترنت)، مبينة أن 81 في المائة من إجمالي طلبات الاكتتاب تمت بواسطة تلك الوسائل مقارنة بـ 46 في المائة لاكتتاب شركة أعمار المدينة الاقتصادية.
وأضافت أن هذه النسب تعكس مدى تطور وعي المواطنين وثقة المستثمرين العالية في سوق المال السعودي، وانتظام عملية الاكتتاب باستخدام الوسائل الإلكترونية الحديثة فيها.
وكان اكتتاب شركة البحر الأحمر لخدمات الإسكان أقفل الاثنين الماضي باب الاكتتاب بعد أن أكمل المواطنون تغطيته الخامسة بنهاية آخر يوم من الاكتتاب.
وأكد لـ "الاقتصادية" الدكتور ماجد القصبي رئيس مجلس إدارة شركة البحر الأحمر لخدمات الإسكان في حينها أنه بحسب الإحصائيات الأولية فأن مجموع ما ضخه السعوديون تجاوز 2.74 مليار ريال.
وقال إن نتائج الاكتتاب كانت إيجابية، وأنها تؤكد قوة الشركة، مقدما شكره لكافة المساهمين الذين وضعوا ثقتهم في الشركة، مؤكدا في الوقت ذاته أن الشركة ستبدأ في مشاريعها التوسعية التي سيتطرق لها اجتماع الجمعية العمومية الذي سيعقد خلال الفترة المقبلة.
وكانت شركة البحر الأحمر قد أعلنت عن تغطية اكتتابها بنسبة 300 في المائة بنهاية الأسبوع الأول من الاكتتاب، و أكدت أن المواطنين ضخوا مبالغ تجاوزت 1.600 مليار ريال.
في حين تمت تغطية اكتتاب الشركة مرتين مع نهاية اليوم الرابع من الاكتتاب، حيث استملت البنوك السعودية نحو 473779 نموذجاً للاكتتاب، و تجاوزت المبالغ التي تم ضخها في حينها 1.217 مليار ريال.
وبحسب الإحصائيات الوادرة من البنك السعودي الهولندي خلال الأسبوع المنصرم فأن 16 في المائة من المكتتبين أتموا العملية عن طريق فروع البنوك، في حين بلغ عدد المكتتبين عن طريق الوسائل الإلكترونية 84 في المائة، منها 50 في المائة عن طريق الصرافات الآلية مما يشير إلى أن تلك الصرافات عملت على إنهاء التغطية الثانية للاكتتاب على حد قول المصدر.
وكان البنك السعودي الهولندي قد أعلن بتاريخ 13 آب (أغسطس) عن أول تغطية لاكتتاب شركة البحر الأحمر لخدمات الإسكان منتصف يوم الأحد ثاني أيام الاكتتاب، حيث تجاوزت المبالغ التي ضخها المساهمون قيمة الأسهم المطروحة والبالغة 522 مليون ريال.
وسيتم رد فائض الاكتتاب للمساهمين في 28 آب (أغسطس) الجاري بحسب ما أكدته الشركة.
يشار إلى أن البنوك السعودية قد استعدت للاكتتاب في أسهم شركة البحر الأحمر بعدد من الحلول الإلكترونية لتسهيل عملية الاكتتاب التي ستستمر حتى الـ 21 من آب (أغسطس) الجاري، والتي تشمل طرح تسعة ملايين سهم تمثل 30 في المائة من إجمالي أسهم الشركة. في حين أدار عملية الاكتتاب البنك السعودي الهولندي، الذي يؤدي أيضا دور متعهد تغطية الاكتتاب الرئيسي، ويسانده كل من البنك السعودي الفرنسي والبنك الأهلي التجاري كمتعهدي تغطية مساعدين، ويشرف على العملية المستشار المالي للاكتتاب "سويت كورب" للاستشارات والخدمات المالية.
ويبلغ سعر السهم 58 ريالا، منها عشرة ريالات كقيمة اسمية، و48 ريالا علاوة إصدار. يذكر أن شركة البحر الأحمر كانت قد استبقت الاكتتاب الذي بدأ السبت الماضي بإعلان تقرير عن النتائج المالية للشركة للعام المالي المنتهي في 31 آذار (مارس) 2006م، والتي أظهرت ارتفاع صافي إرباحها بنسبة 28 في المائة ليصل هامش الربح إلى 30 في المائة، حيث حققت الشركة إيرادات تصل إلى 420.6 مليون ريال، وصافي أرباح بلغ 124.9 مليون ريال.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
رجل الأعمال غير متصل  

 
قديم(ـة) 29-08-2006, 03:30 PM   #2
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 136
قوة التقييم: 0
برق المنشأ is on a distinguished road
يعطيك العافييييييه يارجل الاعمال وماتلاحظ انا مضحوووووووك علينا بهالشركااات
برق المنشأ غير متصل  
قديم(ـة) 30-08-2006, 03:01 AM   #3
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 722
قوة التقييم: 0
رجل الأعمال is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها برق المنشأ
يعطيك العافييييييه يارجل الاعمال وماتلاحظ انا مضحوووووووك علينا بهالشركااات

شيء اكيد 100/100 انهم يضحكو علينا
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
رجل الأعمال غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 03:10 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19