العودة   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام و الأخبار المتنوعة
التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الملاحظات

المنتدى العام و الأخبار المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-08-2002, 11:23 AM   #1
المومياء
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2002
الدولة: السعودية
المشاركات: 32
معدل تقييم المستوى: 0
المومياء is on a distinguished road
افتراضي ماذا خسر الصهاينه في الأنتفاضه...؟

ماذا خسر الصهاينه في الأنتفاضه...؟
نجحت الانتفاضة الفلسطينية في تكبيد اقتصاد العدو الصهيوني خسائر فادحة لم يسبق لها مثيل، حسب اعتراف المسؤلين الإسرائيليين أنفسهم، بلغت 11مليار دولار.

وقد عرضت قيادات وزارة المالية الإسرائيلية مؤشرات حول معدلات النمو الاقتصادي، وصفها المراقبون هناك بأنها محبطة وخطيرة، فبعد أن كان معدل النمو الاقتصادي في إسرائيل يبلغ نحو 6 % قبل الانتفاضة، تراجع هذا المعدل ليصل إلي 2 % في العام الماضي، بينما يتوقع المسؤلون الإسرائيليون ألا يزيد المعدل هذا العام علي نصف في المائة علي أعلى تقدير!!.

وأفادت مصادر اقتصادية إسرائيلية في تقرير نشرته صحيفة يديعوت احرونوت الإسرائيلية مؤخرا بان خسارة الدخل القومي في الاقتصاد الإسرائيلي بلغت 11 مليار دولار بسبب انتفاضة الأقصى منذ سبتمبر عام 2000 .

ووصفت وزارة المالية الإسرائيلية الركود الاقتصادي في إسرائيل لهذا العام بأنه الأسوأ منذ زرع إسرائيل عام 48 وتجاوزت نسبة البطالة 6ر10 بالمائة ، وأوضح التقرير أن قطاع السياحة كان أكثر القطاعات تدهورا إذ أن العائدات ستنخفض هذا العام إلى 5ر1 مليار دولار مقابل 5ر4 مليار دولار قبل سنتين وذلك بسبب تقلص أعداد السواح .

وبين التقرير أن الانتفاضة وعمليات المقاومة رفعت الإنفاق العسكري إلى حوالي ملياري دولار سنويا وأن حركة الدبابات الإسرائيلية في المدن الفلسطينية تكبد الخزينة الإسرائيلية سبعين مليون دولار شهريا على حساب متطلبات أخرى أما الاستثمارات الأجنبية فقد انخفضت من أحد عشر مليار دولار إلى أربعة مليارات دولار خلال عامي الانتفاضة .

ووصف العاملون في المتاجر الإسرائيلية الوضع بأنه أصبح صعبا للغاية بسبب انتشار ثقافة الخوف من العمليات الاستشهادية والآثار والاضطرابات النفسية والاجتماعية على المجتمع الإسرائيلي بالإضافة إلى تزايد نسبة الهجرة المعاكسة ورفض الخدمة العسكرية في الأراضي الفلسطينية مما أجبر رئيس الوزراء الإسرائيلي ارييل شارو ن إعلان حالة اقتصاد الطوارىء وموازنة تقشفية
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
المومياء غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:28 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir