عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 01-09-2006, 01:13 PM   #1
Banned
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 88
قوة التقييم: 0
رساوية الملز is on a distinguished road
دجالون يتاجرون بالرقية !!!!

ثمة مشهد يستوقفك في أحد الشوارع الخلفية، مشهد عبارة عن طابور طويل لأناس مختلفي الاجناس والسحنات.. لا أحد يتحدث مع الآخر فالكل مشغول بنفسه وربما بهموم من نسيج خاص لا يعرف بها أحد ويتطلع الكل لادخالهم على المقرئ في صورة مجموعات ليقرأ عليهم في فناء منزل قديم. وقبل ان تغادر المكان تلتقط أذناك صراخاً وعويلاً وكحة جافة.. هذا المشهد يعد واحداً من سيناريوهات الباحثين عن العلاج بالرقية الشرعية التي تعتبر بوابة عريضة يلج منها الدجالون والمحتالون الى ركب الثراء وذلك بعد ان غابت ضوابط العمل بالرقية. واصبحت هدفا لا يهام البسطاء والسذج بمقدرتهم على علاج المصروعين والمرضى بالرقية مما ادى الى تحوّل بعض المفلسين الى اثرياء يقودون السيارات الفارهة ويمتلكون أرصدة بنكية.
ليس هذا فحسب بل انك تجد من أوقف خزانا للمياه امام مقره فيصعد الى أعلى الخزان ويقــوم بالـنـفـث عليه ثم يتمتم عليه ويقوم بالسماح للـمـرضى ان يملأوا من الاناء حسب التكلفة وهناك آخر يقوم بتوزيع بطــاقات مراجعة للمرضى فاذا جــاء موعده ادخل الى غرفة خاصة لتشخيص المرض ثم يـقـرر عدد الجلسات ونــوعية العــلاج وآخــرون من يستخـدمــون مياه البحر بعد الـقـراءة عليها او مجمـوعة من المخـلـطـات التي تباع في محلات العطارة وتتضمن الخـلـطـات التي تباع اعشابا وزيتا وعسلا مخلـوطا بجملة من الاعشاب الصحية والاموال تصب عليه من كل جــانب فلا فرق بين راق وبين دجال مشعوذ.
عبدالمعطي البغدادي دار سبع دورات كي يصل الى حل لمعاناته مع صداع مزمن لازمه كثيرا بعد تجاوزه سن الاربعين وبعد ان يئس من الطب الحديث نصحه البعض بالرقاة عسى ان يشفى على يد احد منهم فاتجه حسب نصيحة احد اصدقائه الى راق من الدرجة الاولى كما وصفوه فيقول: لم اصدق عيني لما رأيت فانا امام منزل مكتظ بالبشر من كل حدب وصوب والسيارات تكاد تغلق جميع المنافذ المؤدية الى ذلك المقرئ وبعد ان دخلت فوجئت بأن هناك موظفي استقبال يقدمون ارقاما للمرضى تحدد ادوارهم بعد ان يأخذون مبلغ الكشف وهو مبلغ لا يقل عن اي مستشفى خمسة نجوم وبعد ان دخلت على الشيخ اخبرني بأني مصاب بالعين والعلاج يكون بالقراءة المنتظمة وهي نوعان قراءة عامة وسعرها خمسون ريالا وقراءة خاصة وقيمتها مائة يال اضافة الى اعشاب نقوم بشرائها من مقره وخرجت بعد ذلك بمبلغ اربعمائة ريال لم أكن املك سواها ذلك الوقت.
اما محمد الفايز فلم يكن اكثر حظا من سابقه فقد وقع ضحية لاحدى المتكسبين بالرقية فيصف معاناته معهم فيقول: غلطتي اني ذهبت مسرعا لاحد المعالجين بالقرءاة قبل ان اخضع لكشف طبي في احد المستشفيات فما حصل انه قام باخباري باني مصاب بالعين الامر الذي سبب لي انتفاخا في الرجل اليسرى وانا كنت اعتقد ذلك وبعد علاج استمر اكثر من عام كامل دفعت مادفعته من اموال اكتشف ان حالتي كما هي مما فاقم من حالتي الصحية فاضطررت الى اللجوء الى احد المستشفيات فاكتشف بأن ورما حميدا قد تسبب في تآكل اجزاء من رجلي حتى اكد لي الاطباء انه قد يستلزم الامر استئصال جزء من رجلي اذا لزم الامر.
والمرضى بحاجة للعلاج ايا كان نوعه وثمنه ولكل معالج طرق معلنة وغير معلنة فمن المعالجين من يطلب من المرضى قراءة القرآن الكريم باستمرار ومنهم من يطلب من المرضى الغسيل بماء زمزم ومنهم من يقدم عبوات تحمل اعشابا وزيوتا لها رائحة غريبة ويقول الشيخ الذي يباشر علاج الحالات في احدى المدن عن سبب اعطائه المرضى عبوات ماء بلاستيكية من الحجم الصغير وعبوة زيت صغيرة جدا وللبعض شريط قرآن من تلاوته بعد الانتهاء من القراءة ان ذلك يرتبط بما يعاني منه كل منهم فبعضهم يعاني من تلبس الجن والبعض الآخر يعاني من خوف شديد او فرح شديد وآخرون من ضعف في الشخصية وعدم الانتظام في اداء الشعائر الدينية حيث يختلف العلاج من حالة لاخرى فهناك من يتم شفاؤه بأمر الله في جلسة واحدة وهناك من يحتاج لاكثر من ذلك.
واما عن الضرب فيقول: ثبت الضرب عن السلف الصالح ولكن ليس لكل واحد حق الضرب لان العديد من الناس من تجاوزوا حدود المعقول في الضرب ووجه الشيخ الغامدي نصيحته للمرضى بأن يتحروا الدقة في من يذهبون اليهم ونصحهم بالرجوع لمن هم معتمدون في الدعوة والارشاد حيث اعتمدت لجنة الرقية الشرعية المشكلة من الامارة الكثير من المشايخ الذين يعتبرون من المراجع في العلاج بالقرآن.
والسؤال الذي يطرح نفسه هنا ما مدى صحة اعمال هؤلاء وهل ما يقومون به عمل شرعي، يقول يحيى قاسم بخيت ان احد جيرانه كانت تداهمه نوبات بين الحين والآخر ولم يجد أهله بداً سوى أخذه الى أحد الرقاة الشرعيين في صبيا حيث كان اسمه يتردد كثيرا على أنه من المشهورين في علاج المصروعين والمصابين بالمس ولدى عرض الشخص المريض على المقرئ ذكر انه مصاب بمس من الجن ويحتاج الى رقية شرعية ولكن ماحدث هو ان الامر تعدى القراءة واصبح هناك استخدام للعصا لضرب المريض وعندها قرر أهل الشخص المريض عدم عرضه للمقرئ مرة اخرى خاصة بعد ان اصبح المعالج يطلب نقودا في كل مرة للزيارة وبعدها تم عرض المريض على رجل آخر معروف عنه بأنه من أهل الصلاح والعلم الشرعي فقرأ على المريض حتى شفي باذن الله.
تسمم الدم
وفي ذات السياق قال المواطن خالد القحطاني انه ذهب بزوجته الحامل الى احد المقرئين وكانت تعاني من آلام في البطن فوصف لها مادة «المر» فحدث لها تسمم في الدم وندم كثيرا على ذلك.
وفي سياق عدم وجود ضوابط للرقية الشرعية قال الشيخ محمد عبدالله الغامدي انه لا صحة لما يتردد باستخدام العصا او بعض الادوات الاخرى اثناء علاج المرضى.
نية الشفاء
الشيخ علي الغامدي احد المعالجين بالرقية الشرعية قال:
نحن القراء نقوم بالقراءة على المريض بنية الشفاء والنتائج من عند الله فالرقية تختلف عن المرض العضوي فليس كل من حفظ شيئا من القرآن اصبح معالجا فهو علم يجب الالمام به واعرف ان هناك الآن الكثير ممن يدعون العلاج بالرقية وهم ليسوا اهلا لها حتى ظهرت الكثير من الممارسات الغريبة عند الكثير من المعالجين فمنهم من يصعق بالكهرباء ومنهم من يخنق الناس وهذا لا يجوز او من المعالجين من يستخدم كثيرا من الاعشاب التي لم ترد في العلاج بالرقية الشرعية فلم يرد العلاج به سوى بالعسل وماء زمزم والحبة السوداء ورغم ذلك كله ان العلاج لس بهذه الاشياء وان العلاج بيد الله وما هذه سوى اسباب تؤدي الى الشفاء.
ومن جانبه قال الشيخ محمد جبران معيدي احد المعالجين بالرقية الشرعية ان العلاج بهذه الطريقة يستند على ايمان الراقي وتمسكه الصحيح بمنهج الكتاب والسنة وان يكون عمله مبنيا على المعرفة بالعلم الصحيح ولكن رغم ذلك نجد ان بعض البسطاء يتسابقون الى الدجالين والمشعوذين الذين يتسترون تحت الرقية الشرعية ويدعون شفاء الامراض بواسطة الكي والاجهزة الكهربائية ولا ينفي الشيخ عمر السعر من المقرئين في منطقة حائل ان هناك من يستخدم العصا والصعق وربط المرضى والحرق وكلها امور تتنافى مع الرقية الشرعية.
واضاف انه سمع بأن البعض يحضر ذئبا ويربطه في احدى زوايا المنزل لترهيب المرضى وهذه من الوسائل القديمة وتابع ان هناك بعض ادعياء الرقية يوهمون البسطاء ان بهم مسا من الجان فتبدأ رحلة العلاج ومعها المعاناة مع اخذ مبالغ كبيرة من المرضى.
وقال الشيخ حمد البريك احد المعالجين بالرقية في المنطقة الشرقية ان بعض المرضى يشتكون من اعمال السحر او امراض البدن او العين او الحالات النفسية، واضاف ان المقرئ الذي يتبع الرقية الشرعية لايستخدم الضرب لا باليد ولا بأي شيء آخر.
وتابع انه كانت هناك لجنة قامت بالتفتيش قبل فترة على القراء وتم ايقاف بعضهم لوجود مخالفات.
وفي نفس السياق قال رئيس هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر في محافظة حفر الباطن الشيخ حسن المطيري بأن تكون هناك تصاريح رسمية تعطى لقراء الرقية من الهيئة او من اية جهة حكومية اخرى.
واضاف ان هناك جولات ميدانية على القــراء ومن تثبت عليه مخـالـفـات او ملاحـظـات شـرعـيـة يتم ايقــافـه عن العمل.
وتابع ان هناك حالات عديدة تم ضبطها لاشخاص وصلت الى الهيئة ملاحظات عديدة منهم.
ومن جانبه قال مصدر مسؤول في هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر في المنطقة الشرقية بأنه يتم شهريا ضبط من شخص الى شخصين يزاولون قراءة الرقية بطرق مخالفة وصلت بعضها الى حد الاستعانة بالجن فيما يوهم الناس بانه يعالج بالقرآن والسنة النبوية واضاف يجب على الانسان الباحث عن الرقية الشرعية ان يقوم اولا برقية نفسه بنفسه بالقرآن الكريم وبالطريقة التي وردت وثبت عن الرسول صلى الله عليه وسلم او يبحث عن شخص ثقة ومعروف.
واضاف ان من علامات الدجالين والمشـعـوذين الذين يتخـذون من الـقـرآن والسنة الـنـبـوية غطاء لاعمالهم الشـيطانـيـة هو السؤال عن اسم ام المريض او طلب شيء من حاجياته الخاصة او احضار حيوانات او غيرها واطفاء الانوار وكل ما يتعلق بالدفن والطلاسم وهنا يجب الحذر منهم والابلاغ عنهم لدى الجهات المعنية لكف اذاهم عن المسلمين.



نقلاً عن جريدة عكاظ الجمعة1/9/2006م
رساوية الملز غير متصل  

 
قديم(ـة) 05-09-2006, 09:14 AM   #2
عضو اسطوري
 
صورة بسمـة ألــــــم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
البلد: القمـــــر
المشاركات: 17,637
قوة التقييم: 0
بسمـة ألــــــم will become famous soon enough

..........


[glint]حـمـانا اللـهـ مـن كـل شـر ..! [/glint]

أشـكـرك ..!

تـحـياتـي ..




..........
__________________
بسمـة ألــــــم غير متصل  
قديم(ـة) 07-09-2006, 07:45 AM   #3
عضو اسطوري
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
البلد: JaPaN
المشاركات: 15,899
قوة التقييم: 0
% دنيـا الـولـه % is on a distinguished road
مشكوووووووووووره

=====================
__________________
|● ياحلم وين المشكله لو تحققت ~ }
% دنيـا الـولـه % غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 07:54 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19