عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 23-08-2002, 05:35 PM   #1
عضو
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
البلد: الرس
المشاركات: 2
قوة التقييم: 0
ناصر is on a distinguished road
الرد العملي على الخطة الأمريكية بمصادرة أموال ألمؤسسات الإسلامية..مقترح للتطبيق .ح4

منقول من شبكة الفجر وقد أوصى كاتبه بنشره في المنتديات وتجاوبا مع وصيته ولأهمية الموضوع ومصداقيته آثرت نقله إليكم .

وللاطلاع على أصل المشاركة والتعقيبات ذات العلاقة انقر على الرابط التالي :

http://www.alfjr.com/showthread.php?s=&threadid=88606

الرد العملي على الخطة الأمريكية بمصادرة أموال ألمؤسسات الإسلامية..مقترح للتطبيق .ح4
الرد العملي على الخطة الأمريكية بمصادرة أموال ألمؤسسات الإسلامية..مقترح للتطبيق .سلسلة المقاطعة ح4

بسم الله الرحمن الرحيم

تناقلت الأنباء إعتزام أهالي قتلى أحداث سيبتمبر رفع دعوى بالتعويض بمئات آلاف ملايين الدولارات وبما يزيد عن الترليون دولار للتعويض .من مجموعة من المؤسسات والبنوك في الدول الإسلامية . ولمن لا يعرف قيمة هذا المبلغ نقول أنه يفوق قيمة الموجودات العربية في أمريكا بما يزيد على 200 مليون دولار . ويمثل مبلغا يفوق الف ضعف لميزانية كثير من الدول .

لقد خابوا فقد منحونا فرصة لم نحلم بها .... لطالما حذرنا المؤسسات والبنوك في دولنا الإسلامية من خطورة الإرتباط بالسوق والبنوك الأمريكية، ودعونا الى فك الإرتباط بالدولار والتحول الى اليورو أو غيره مبتعدين عن مخاطر الإرتماء تحت رحمة الأمريكان وإقتصادهم المنهار وكلابهم الذين تبنوا شريعة الغاب .

نعم قد استجاب الكثير من المسلمين لهذه الدعوات الا ان هذه الدعوات كانت تحتاج الى الدليل ليجعل البقية الغافلة من أمتناوخصوصا أصحاب القرار والنفوذ الإقتصادي لتبدأ بسحب الأموال الإسلامية من أمريكا والتحول على مستوى تقريرالموازنات وتقدير الأصول والموجودات وحساب الأرباح والخسائر بعيدا عن الدولار وعبوديته المذلة من دون الله .

فبعد سماع هذا الخبر تعالت الأصوات ومن كل الإتجاهات ... أن أمريكاعازمة على مصادرة الموجودات الإسلامية لديها بحجة دفع التعويضات ... وكان رد الفعل... أن أسرعوا بسحب أموالكم من أمريكا قبل أن تصادر .... وكمثال على ذلك ، ما نشرفي إحدى الصحف السعودية من آراء خبراء للإقتصاد في السعودية ومنهم المستشار القانوني عمر الخولي فقد نشرت هذه الدعوةبالنص:

دعا الخبير القانوني عمر الخولي الهيئات والمؤسسات التي ستواجه الدعوى القضائية إلى "سحب أموالها وأصولها من الخارج بقدر استطاعتها قبل التحفظ عليها نتيجة حكم يصدره أي قاض أمريكي".
(المصدر)

وإن كانت دعوة هذا الخبير الخولي خجولة ولكنها واضحة حتى يعطى المجال بهدوء لتلك المؤسسات بتصفية موجوداتها في أمريكا بهدوء ... الا أن الضرورة تحتم على المسلمين جميعا وبسرعة قصوى... ليس الإكتفاءبالوقوف موقف الدفاع أمام الخطط الأمريكية الرامية لإرباك الإقتصاد الإسلامي ومصادرة اموال المسلمين ، و إنما المبادرة بإجراءات مضادة... وأهمهاتلك التي ذكرناها في بداية الموضوع وهو سحب الأموال وفك الإرتباط بالسوق الأمريكي والإلتفاف حول البنوك الإسلامية والسوق الإسلاميةالتي أعلن عن تأسيسها حديثا (معلومات عن السوق الإسلامية)

والخطوة المقابلة الأهم هو إجراء عملي، يكون الرد فيه قاسيا على السوق الأمريكي وإقتصادهم، وهو مقاطعة فروع البنوك الأمريكية في أمريكا وكل العالم وخصوصا الدول التي تتواجد فيها البنوك الإسلامية .... وكمقترح عملي أرجو من الأخوة نشره والمساهمةفي تعريف المسلمين فيه....

أدعو الى مقاطعة البنك الأول في أمريكا والمسمى ( سيتي بانك CITIBANK )والذي يمتلك فروعافي أغلب الدول الإسلامية ... فإن هذا البنك يقترب من الإنهيار لسبب يعرفه الإقتصاديون في امريكا ويتحسبون له وهو : أن أغلب ديون الشركات المنهارة الكبيرة في أمريكا كإنرون وورلدكوم هي مطلوبة لهذا البنك لذا فإن إفلاسها يعني تبخر عشرات المليارات من موجودات هذا البنك ، لذا فإنهياره قريب وفي عدم التعامل معه حماية للمال الإسلامي ، وكذلك نصرة للمسلمين ،ورد إسلامي على التهديدات الأمريكية بمصادرة الأصول الإسلامية لديها .

ومن النواحي العملية لهذه المقاطعةعلى هذا البنك المنهار( سيتي بانك CITIBANK )والذي يمثل الرأس لكل البنوك الأمريكية وأكبرها على الإطلاق ...:
هي عدم فتح حسابات جارية او توفير أو استثمار لديهم وغلق وتصفية الحسابات القديمة بسرعةومقاطعة بطاقاته الإتمانية ... وكضغط على المتعاملين معه.. فالدعوة تتضمن رفض التجار والأشخاص والمؤسسات استلام وقبول الصكوك وخطابات الضمان الصادرة عنه ورفض قبول الحوالات التي تجرى من خلاله... حتى لايبقى أحد يتعامل مع هذا البنك .

وهذه صورة لطفلة من الأرجنتين بعد أن أغلق فرع هذا البنك CITIBANK أبوابه وامتنع عن إرجاع أموال الأرجنتينين فهل تريدون ان يكون هذا مصيركم ايها المسلمون ... إقرأوا ما كتبت هذه الطفلة الفقيرة المسكينة على اللوحة التي حملتها . فإذا تعامل هذا البنك مع المسيحيين في الأرجنتين بهذا الأسلوب ... فهل تتوقعون انهم سيكونوأ أرحم بكم أيها بالمسلمين ....


هذا مثال ونذير وقد أعذر من أنذر

أرجو من الأخوة التفاعل مع الموضوع ونشره في المنتديات تحت اي عنوان..وإضافة المقترحات والآراء وتزويدنا بآخر التطورات .. والأمر مشاع للجميع ولهم الحق في ذكر المصدر أو عدمه فأعمالنا لله ونسأله الأجر والثواب

(تفاصيل الخبر من الجزيرة )
ناصر غير متصل  

 
قديم(ـة) 26-08-2002, 01:42 PM   #2
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2002
المشاركات: 102
قوة التقييم: 0
بنت الــعــجـمي is on a distinguished road
جزاك الله خير اخ ناصر على هذا النقل المفيد ..

وياليت ان يكون هناك توعيه من كل الجوانب للأمة ...

كي تكون على حذر وخاصة في هذه الأيام ولكن ....!!!

\\\ والله غالب على امره ولكن اكثر الناس لايعلمون \\\
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بنت الــعــجـمي غير متصل  
قديم(ـة) 27-08-2002, 01:20 PM   #3
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2002
البلد: الأرض مـؤ قتآ
المشاركات: 366
قوة التقييم: 0
الملتــهـب** is on a distinguished road
جــزاك الله خير اخوي ناصر ..
اللهم انصر الإسلام والمســلمين .. واذل الكفرة والمنافقين..
اللهم عجل بسقوط رئس الكفر والإلحاد يارب العامين ..
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الملتــهـب** غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 09:12 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19