منتديات الرس اكس بي  

العودة   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > تاريخ الرس و الأدب و الشعر

الملاحظات

تاريخ الرس و الأدب و الشعر هذا القسم توثيق لتاريخ الرس الماضي والحاضر، و أرشيف للصور القديمة، ومنتدى الأدب و الشعر

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-09-2002, 01:44 PM   #1
سنا الشمس
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
الدولة: بلاد الله الواسعة
المشاركات: 1,215
معدل تقييم المستوى: 0
سنا الشمس is on a distinguished road
افتراضي جنون المنطق أو نوبة هذيان

قد تنتاب الإنسان لحظة تأمل ومقارنة لما حوله 000

ولكنه يجد نفسه وقد تمادى بتفكيره 00 حتى وصل إلى حد الجنون 00

منطقيا تفكيري صح 00 لكنه في الواقع هو الخطأ بعينه 00

لنبدأ طريق الجنون 00

عندما ترى شخص يأكل من دم أو لحم أو أي سائل من شخص آخر 00 ما هو شعورك 00 ما الذي ينتابك 0

طبعا غثيان 00 خوف 00 ارتباك 00 ذهول 0

حسنا والآن 00 عندما ترى طفل يرضع من أمه ما الذي ينتابك ؟؟؟؟

رقة 00 إحساس 00 رحمة 0

سؤالي 00000 ما الفرق ؟؟؟؟؟؟؟

المشوار الثاني من طريق الجنون 00

سأوصف مشهد 00 العائلة مجتمعون على طاولة الأكل 00 صحن فيه أوراق خس 00 تناول الابن منها شئ 00 وجد روث غنم بين الأوراق قامت الحرب العالمية 00 وصدر الحكم على الشغالة بأنها قذرة 000
ولا تحسن من النظافة شئ 00 وبرئت ساحة الأم 00

مشهد آخر 00 بعيد عن أعين البشر 00 تحت طبقات الأرض النبات يقوم بامتصاص السماد الطبيعي عبر الجذور 00 بالإضافة إلى المواد العضوية الموجودة بالتربة وهي عبارة عن جثث ونفايات الكائنات الحية المتحللة 00 قد يكون إنسان أو نبات أو حيوان 00

سؤالي 00 ما الفرق ؟؟؟؟

مشهد من الطفولة 00 أم تجد طفلها يأكل صارور فلا تلحق إلا على أجزاء منه 00 تنتشر القصة بين العائلة 00 كبر الطفل وكبرت قصة الوجبة هذه حتى غدت تسبب له الإحراج 00
مشهد من الواقع 00 في قن الدجاج تتسابق الدجاجات على أكل الحشرات (مستهلك من الدرجة الأولى) 00 نضع تقريبا الدجاج أو البيض على طاولة الطعام يوميا (مستهلك من الدرجة الثانية) ونتفنن بأكل الدجاج 0

سؤالي 000 ما الفرق ؟؟؟؟؟؟؟

مشهد من الحياة 00
أخوه يعمل في بنك 00 يرفض أن يأكل من طعامه 00 يناصحه في الله ليل نهار 00 يخوفه من المال الحرام يبين له أن البنوك ربوية 00

وبنفس الوقت هذا الناصح له حساب بالبنك 00 وراتبه ينزل شهريا عن طريق البنك 00

سؤالي 000 ما الفرق ؟؟؟؟؟

خلف الكواليس 00

يحبنا بعضهما 00 يتحادثان يوميا 00 يشتاقان لبعضهما 00

يحدثها عن فلانة وعلاقتها بفلان 00 تحمد الله وتشكره على أنه عافاها مما أبتلى فلانة به 00وتشدد على أن الأخلاق هي أهم ما يميز المرأة 00

سؤالي 000 ما الفرق ؟؟؟؟؟

على طاولة عشاء 00يتناول مجموعة من الضيوف طعامهم 00 قام أحد المدعوين بخلط الطعام في صحنه 00
فهذا رز وهذه سلطة 00 وخضار وحلى وفاكهة 00 ثم بدأ الأكل 00

تكهرب كل من كان على الطاولة 00 وأشمئز الجميع 00 وركز الجميع نظرهم على صحونهم فقط 00 حتى لا يفقدون شهيتهم للطعام 00

رغم أن لدى كل واحد صحن ( المعدة ) يجمع فيه أكثر مما جمع هذا في صحنه 00

سؤالي 00 ما الفرق ؟؟؟؟

مدخل 00

يعرف الكذب 00 أنه تغيير صورة الحقيقة أو تشويهها 00 أو إصابتها ببعض الانحراف 00

في حفل كبير 00 ( حفل نسائي ) 00
بجلسة المناقشة 00 يشددن على أن الإنسان لا بد أن يثبت على الحقيقة ويكون صادق في كل شئ 00 وأن الكذب انحراف سلوكي خطير 00 والكذب بأي صورة يدل على انحراف الأخلاق 00

المتصدرة لهذا الموضوع 00 رأيتها قبل مدة على طبيعتها في بيتها 00 لكن الآن !!!!

تعالوا معي لنقوم بمسح شامل لها 00من قمة الرأس إلى أخمص القدمين

الشعر 00 اللون قد يكون مصبوغ 00 كثرته 00 الله يبارك بالمجفف
" الأستشوار " فهو يعطيه كثافة 00 لكن الطول !! هل يمكن أن يطول بهذه المدة القصيرة 00

كم تمنيت أن أقوم لأجذبه 00 للتأكد فقط

العينان 00 الحواجب رققت حتى غدت كالمحاق ( صورة القمر أول الشهر ) 00 والرموش طليت حتى لم تستطع حملها فثقل الجفن 00 وغدت كالناعسة مع رسم العينيان وتظليل الجفن وسحبه للخارج قليلا وتلوين عدسة العين فغدت كنظرة حورية 00

وأحمر الخدود جعل للوجه منظر آخر 00 فعاملة المشغل أجادت عملها مع تظليل المنطقة حول الأنف ليبدو مدبب وتقليل سمكه 00

والشفايف 00 تحديدهم مع لون الطلاء 00والأسنان التلبيسة 00 جعل الابتسامة لها شكل خاص 00 لكنها تتجنب الضحك وتكتفي بالإبتسامة حتى لا تظهر الأسنان الصفراء التي لم يصل لها الدهان 00 عفوا أقصد طبيب الأسنان 00

والخلفية التي رسمت عليها هذه الملامح 00 دهنت بكم كيلو بودرة 00

لكن هناك خطأ فالنحر والصدر عندما دهن بالبودرة لم تراعى فيه فتحة الثوب 00 فعند الحركة يظهر لون الجلد الأصلي 00 وتكون المقارنة فضيعة كتعاقب الليل والنهار 00

والخصر يكاد يتمزق 00 فالمشد ضاغط بدرجة تشعر أن روحها ستزهق

وهذا الثوب 00 كيف حشرت نفسها فيه 00
يبدو أنها من الصباح وهي بالمشغل لتخيطه عليها 00

وهذا الكعب العالي 00 أجزم أنها تحتاج لكرسي لتصعد عليه 00

يوووووه عندما تتكلم وهذا الصوت الرخيم 00 لكن ما زال يرن بأذني كلماتها النابية على الشغالة 00

تتكلم بالتربية وأساليبها الحديثة 00 وبأم عيني رأيتها تصفع طفلها الصغير عندما تبول على نفسه 00 وكلمة يا بنت الكلب 00 للشغالة رغم أنها لم توظفها حارسة على مسالك ولدها البولية 00

سؤالي 000 ما الفرق ؟؟؟؟

لا عليكم كان هذا هذيان 00


سنا 00

__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
سنا الشمس غير متواجد حالياً  
قديم 06-09-2002, 11:44 PM   #2
بنت الــعــجـمي
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2002
المشاركات: 100
معدل تقييم المستوى: 0
بنت الــعــجـمي is on a distinguished road
افتراضي

مشاء الله عيك اختي سنا ..
طيب اذا كان هذا هذيان وين المفيد ...
اقول هذيان لايخلوا من الفـائدة ...

على العموم يعطيك العافيه ..
وعيني عليك باردة ...
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بنت الــعــجـمي غير متواجد حالياً  
قديم 07-09-2002, 04:50 AM   #3
سنا الشمس
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
الدولة: بلاد الله الواسعة
المشاركات: 1,215
معدل تقييم المستوى: 0
سنا الشمس is on a distinguished road
افتراضي

بنت الــعــجـمي


اشكرك على تواصلك


سنا 00
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
سنا الشمس غير متواجد حالياً  
قديم 26-10-2002, 03:23 PM   #4
الشيروان
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Jul 2002
المشاركات: 22
معدل تقييم المستوى: 0
الشيروان is on a distinguished road
افتراضي

مساء المنطق وهذيان الواقع
نختلف عن مدى الواقعيه في حياتنا بالرغم انها تدور حولنا ولكن للاسف نجد اننا ندور حولها توزان غير مقبول للاسف اننا نعرف ماهو المنطق لكن لا نعرف كيف يكون قد نتجاهله لسبب هو مدى ما تتحكم به غرائزنا الفطريه وغرائزنا المصطنعه واقصد بالمصطنعه هي قدرتنا على عمل كونترول لها لكن بحجة اننا نستسلم لمقومات غرائزنا هو ما ابعدنا عن المنطق واخذنا منه فقط الهذيان به وتبخر من رواسبنا معادله ليست صعبه ان تحكمنا بطرق سيرنا في منهاج الحياه لكن من يعي ؟؟ لا ادري
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الشيروان غير متواجد حالياً  
قديم 29-04-2003, 11:23 PM   #5
سنا الشمس
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
الدولة: بلاد الله الواسعة
المشاركات: 1,215
معدل تقييم المستوى: 0
سنا الشمس is on a distinguished road
افتراضي

الشيروان 00


نحن نعبش التناقض بكل شئ 00


الكل يضع له منهج ومبادئ واساسيات يجاهد ويستميت من أجلها 00


حتى المسلمات تجد تباين بين الناس حولها 00


وانجح وسيلة لكي تعيش دون ان تجهد دماغك هو التهميش او القبول لكافة الآراء طالما أنها لا تخالف الدين


سنا 00
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
سنا الشمس غير متواجد حالياً  
قديم 30-04-2003, 03:08 AM   #6
الناصر 555
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2002
الدولة: الجزيره العربيه
المشاركات: 242
معدل تقييم المستوى: 0
الناصر 555 is on a distinguished road
افتراضي

سنا............يعطيك العافيه ....

لاااااااااااااتعليييييييييييييييييييق,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,,,,,,,









الناصر 555
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الناصر 555 غير متواجد حالياً  
قديم 30-04-2003, 12:19 PM   #7
سنا الشمس
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
الدولة: بلاد الله الواسعة
المشاركات: 1,215
معدل تقييم المستوى: 0
سنا الشمس is on a distinguished road
افتراضي

الناصر555

لا تعليق على لا تعليق


ويعطيك العافية


سنا 00
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
سنا الشمس غير متواجد حالياً  
قديم 05-05-2003, 05:50 PM   #8
بقايا الخريف
عضو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2003
الدولة: كوكب لا يتوقع وجوده الفلكيون
المشاركات: 12
معدل تقييم المستوى: 0
بقايا الخريف is on a distinguished road
افتراضي

سنا.......

أعجب من إقحام المنطق في هذا الهذيان.......

المنطق علم له أسس........ وهذا الهذيان ليس له أي أساس

ربما يتقوقع هذا الهذيان في منظومة فلسفية ولكن عند التبحر فيه نجده مجرد هذيان <<<< يعني خرابيط فاضيه

والسبب لأنه تنافى مع أهم أركان المذهب الجدلي في الفلسفة


أما إجابة ما الفرق تحت كل موضوع فهي واضحة وهو عدم اكتمال وترابط السلسلة......

فلا أحد يستطيع تسلق الجبال باستخدام أول الحبل وآخرة دون المرور بالوسط....

فعند انقطاع السلسلة تصبح جميع الأشياء لا معنى لها ومجرد هذيان.......


سنا...... سؤال أخير لماذا لا يأكل الأسد العشب؟؟؟؟؟؟؟


تحيااااااااااااااااااتي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بقايا الخريف غير متواجد حالياً  
قديم 05-05-2003, 10:54 PM   #9
سنا الشمس
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
الدولة: بلاد الله الواسعة
المشاركات: 1,215
معدل تقييم المستوى: 0
سنا الشمس is on a distinguished road
افتراضي

:)


بقايا الخريف 00


من وضع اسس علم المنطق 00


هل هو قرآن منزل من السماء لا يغير ولا يبدل 00


ولا يمكن أن يكون هذيان ويترابط الموضوع كسلسلة متصلة 00


وإلا لم يسمى هذيان 00


:cool:


شوشو ما الفرق بين أمعاء الأسد والأرنب 00


وإذا عرفت السبب تكون قد أجبت على سؤالك 00


وحياك الله 00
سنا الشمس غير متواجد حالياً  
قديم 06-05-2003, 02:16 PM   #10
بقايا الخريف
عضو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2003
الدولة: كوكب لا يتوقع وجوده الفلكيون
المشاركات: 12
معدل تقييم المستوى: 0
بقايا الخريف is on a distinguished road
افتراضي

أختي سنا الشمس...


يتضح لي بأنك تخوضين في بحر لا تجيدين العوم فيه.......... ((((فأنت بكل بساطة تجهلين ما هو المنطق))))

(( من وضع أسس علم المنطق؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟))
((هل المنطق قرآن منزل من السماء لا يغير ولا يبدل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟))


هل هذا جزأ من الهذيان؟؟؟؟؟؟


سنا.......

المنطق علم رياضي وضع أساسه ومنشأه العقل...... لان التفكير المنطقي القائم على العقلانية يتجرد من الاستناد إلى أسس منشأ مهما كان نوعه..........

ويبدو لي بأن لديك لبس من ناحية التفريق ما بين منطق الفلسفة وفلسفة المنطق.....



أما من ناحية هل المنطق قرآن لا يغير ولا يبدل؟؟......... فأقول بأن القرآن قد استخدم المنطق في جميع حججه لإثبات الخالق والبعث والجزاء والحساب....... ففي نقض أي أسس للمنطق يكون نقضاً للقرآن.... وأنت أعلم بالحكم في ذلك؟؟


سنا.......

المنطق راسخ القواعد قد يتطور ولكن لا ينتقض..... وعندما لا يتوافق النص مع المنطق يلتغي النص مهما كان هذا النص....... لذلك لا نجد في القرآن أي تعارض مع المنطق كما في الكتب السماوية الأخرى.......

ففي العهد الجديد مثلاً يوجد في أحد الأسفار وصف طريقة صلب المسيح عليه السلام وهذا منافي للمنطق...... إذ كيف يصف المسيح طريقة صلبه..... فبان التحريف في هذا السفر فالتغى النص وذلك بإقامة حجة التحريف...


سنا.......

عندما سألتك عن الأسد والعشب لم أقصد بذلك الحديث عن علم الأحياء إنما أردت إدارة الموضوع من جهة فلسفة المنطق...

فالأسد في طرف الحبل والعشب في الطرف الآخر والأرنب بكل بساطة هو الوسط الذي ينتفي في كل مقارناتك.......


أخيراً أرجو بأن تستمعي إلى إحدى مجموعات الدكتور طارق السويدان الا وهي (((مختصر العقيدة))) لما فيها من الفائدة في الحديث عن علم المنطق.....


تحياااااااااااااااتي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بقايا الخريف غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:45 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir