عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 07-09-2006, 06:08 PM   #11
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,335
قوة التقييم: 0
صخــر is an unknown quantity at this point
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ~smart~


السلام عليكم

الله يهديك بس ...

حرام علينا نشبه الزنا .... باللي سميته ( زواج متعه )

لأن الزاني يعرف أنه يرتكب كبيرة يُعاقب عليها ...

أما من يصفون أنفسهم بالمتزوجين متعه ... فهم يعتقدون أنهم لا يخالفون الشرع

فمصيبتهم الاستحلال عن جهل .....

والحقيقه أن زواج المتعه .... هو عين الزنا >> مع كونه يفوقه اثماً

وذلك لكون التوبه ... لا تخطر على بال فاعليه

أما قولك بأن زواج المتعه كان في صدر الاسلام ... يُـعمل

فنقول ... نعم

ولكنه حُـرّم من الله ورسوله بعد ذلك

تماما كالخمر والربا .... الخ

فكانت جميع الكبائر ... تـُعمل في صدر الاسلام ... لعدم نزول التحريم

فلما نزل التحريم بها .... امتنعو عنها الصحابه رضوان الله عليهم اجمعين

فقياسك وكلامك ..... للاسف خاطيء ومضلل

وللمعلوميه ....

الشيعه الرافضه فقط .... هم من يحللون زنا ... آسف .... زواج المتعه

أتعلمون أن في ايران امكنه خاصه لعمل تلك الخلوات وفيه رجال دين شيعه

وتحت نظر واشراف الحكومه والمراجع الشيعيه ..

يعني يدخل الواحد مع اي وحدة ... على هالمكان ويقول لشيخه ...

ابتزوج هالـ.... لمدة نصف ساعه ... وبمبلغ ( ..... )

فيقول الشيخ تفضلو للغرفه .... وبحسب لكم بالساعه

والله دين ...

الحمد الله الذين عافانا مما ابتلاهم به ...

وتحضرني قصه شباب مع شيعيات في البحرين ..

الشباب يزنون وهم معتقدين بالاثم أما هن فيقلن ....

نوينا في انفسنا بالزواج منكم هالنصف ساعه ...

السلام عليكم
.
.



الاخ ............. ~smart~


الخمر والربا نزلت ادلة صريحة بتحريمها وليس هناك مجال للاجتهاد فيها ..... ولكن زواج المتعة لم تنزل اية بتحريمه .... ولكن من استدلوا بتحريمه استدلوا بحديث احادي الاسناد .... وهناك من ينفي تحريمه في عهد النبي صلى الله عليه وسلم وإنما يذكر أن من حرمه هو عمر بن الخطاب رضي الله عنه


يأخي من اباح هذا الزواج اباحه بعد اجتهاد .... والمجتهد إذا اصاب فله اجران وإذا اخطأ فله اجر ... ومن قال بجوازه فلهم ادلتهم .... فكيف تأتي أنت وبدون دليل لتقول لنا أنه زنا .... وإذا ترغب نقلت لك ادلت من يقول بجوازه ... وترى هل ادلتهم ضعيفة أم تحتمل الصواب .....

ولكن كيف تريد منه أن يتوب وهو يرى أنه على حق ويوجد عنده الادله على اجتهاده .....

ثانيا : ما هو دليلك على أنه عين الزنا
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
صخــر غير متصل  

 
قديم(ـة) 07-09-2006, 06:10 PM   #12
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,335
قوة التقييم: 0
صخــر is an unknown quantity at this point
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها عباس
بسم الله

الاخ صخر .... قلائل هي المواضيع التي تستحق النقاش في هذا المنتدى .....
وهذه احداها ...

لا يمكن بحال من الاحوال ان نسمي زواج المتعه زنا..... فلا بد من التوضيح ...

زواج المتعه كان حلال حتى غزوة الاحزاب ( اذا لم تخني الذاكره)... فتم تحريمه في تلك الفترة....

لاشك لدي بحرمة زواج المتعه حاليا.. على جميع المستويات الاقتصاديه. والاجتماعيه.. والنفسية والطبيه...
ولكني اؤيد رأيك بان لا نسميه زنا... فهذا يعتبر قدحا فيمن فعله من الصحابه..


------------------
النكاح له شروط في الاسلام - حتى لو اختلف على بعضها من قبل علماؤنا الاجلاء-

وبعد ذلك سمي هذا النكاح ما تريد
مسير
مرور
نية الطلاق
فرند
عرفي .....

المهم ان تتوافر فيه الشروط .....

شكرا


الاخ .......... عباس

شرفتني بهذا الرد المتزن .... واحترم وجهة نظرك بشدة ... وأن كنت اخالفها بعض الشي .... وساذكر بوقت لاحق أن شاء الله أنه ربما كان زواج المتعة مناسب لبعض الاوضاع في وقتنا الراهن

بالنسبة لوقت تحريمه فهناك خلاف فيه
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
صخــر غير متصل  
قديم(ـة) 07-09-2006, 06:12 PM   #13
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,335
قوة التقييم: 0
صخــر is an unknown quantity at this point
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الفيصل 2
بعض المرات مواضيع اخوي صخر يجي فيها مطفي النور وساقط يمين مع الرادمية !!!!!!!!!!!!



الاخ ......... الفيصل 2

ولماذا لا تقول أننا نعيش بظلام ومن يأتي ليشعل النور يكون على قولتك مطفي النور
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
صخــر غير متصل  
قديم(ـة) 07-09-2006, 06:13 PM   #14
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,335
قوة التقييم: 0
صخــر is an unknown quantity at this point
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها قارئة الفنجان
أذكر أني سمعت الدكتور القرضاوي في برنامج الشريعة والحياة يقول : أنه لايجوز أن نسمى زواج المتعة بالزنا , وأنه كان مقراً في صدر الاسلاام وأنه حرم ثم عاد ثم حرم - أضنه قال - في عهد عمر بن الخطاب .





الاخت .......... قارئة الفنجان ........... كلامك صحيح
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
صخــر غير متصل  
قديم(ـة) 07-09-2006, 06:46 PM   #15
عضو مبدع
 
صورة عيون رساوية الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 1,426
قوة التقييم: 0
عيون رساوية is on a distinguished road
من اسمه يبان وش هدفه... وبعض الناس استغل هالمسمى وهالطريقه عشان يتمتع ومتعته تجي بذريعة الالتزام بتعاليم الاسلام فيمايخص النكاح... والمفروض من علمائنا انهم ينشرون بيان بتحريم هالزواج لان الكثير من ضعاف وضعيفات النفوس راح يستغلونه لاجل المتعه فقط فممكن يجي شاب ينكح مطلقه اوارمله كم يوم ولا كم ساعه يتمتعون ثم يطلقها وهكذا ...
عيون رساوية غير متصل  
قديم(ـة) 07-09-2006, 07:00 PM   #16
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
البلد: امريكا & السعوديه
المشاركات: 1,331
قوة التقييم: 0
Mac.Mazyad is on a distinguished road
بغض النظر عن الدين وهل هو حرام ام حلال

منطقيا وعقلانيا انا اختلف معك تماما

حتى لو كان محلل شرعا وان كان سبق للصحابه ان عملوه

انا ضده ولا اؤيده

وفي التحليل المنطقي هو زنا اسلامي

الاختلاف في الراي لا يفسد للود قضية


لي عوده
__________________
Mac.Mazyad غير متصل  
قديم(ـة) 07-09-2006, 09:08 PM   #17
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Sep 2004
البلد: الرس
المشاركات: 1,458
قوة التقييم: 0
ناصح مشفق is an unknown quantity at this point
أما أنا فلن أعلق
لكن أصحح كلام احد الأخوة وهو ان تحريم المتعة كان في غزوة خيبر وليس في الأحزاب

ثم مع النص الصريح الصحيح لاكلام لنا كما يقال : لا اجتهاد مع النص
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ناصح مشفق غير متصل  
قديم(ـة) 07-09-2006, 09:55 PM   #18
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 105
قوة التقييم: 0
مهب الريح is on a distinguished road
طيب يا شيخ صخر
يشرفني أنا أتقدم لخطبةأختك أو أي من قريباتك لكي تكون زوجة لي ولكن متعة
ما رأيك الآن وما ردك .
مهب الريح غير متصل  
قديم(ـة) 07-09-2006, 11:57 PM   #19
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,335
قوة التقييم: 0
صخــر is an unknown quantity at this point
الاخ او الاخت ........... عيون رساوية

وما المانع أن يكون الزواج للمتعة فقط إذا كان عاجز أن يصرف ويربي الأبناء ؟؟؟


===============================================

الاخ ......................... Mac.Mazyad

دعنا نتكلم عن المنطق والعقل ....... الغريزة الجنسية من اشد الفتن التي تواجه الشباب وقل من ينجوا منها .. وهم من يمتلكوا ايمان قوي ..... وهناك من الشباب من يتجاوز عمره الخامسة والعشرين وهو غير قادر على أن يفتح بيت .... والشهوة متدفقة ..... فهذا كيف سيصرف هذه الشهوة ..... هل الحل هو التمتع بالعادة السرية ؟؟؟؟ كما هو حاصل عند اغلب الشباب ... فايهما أفضل ممارسة هذه العادة التي ربما تعيقه عن الاستمتاع بالزواج ...وتسبب له الكثير من الاضرار الصحية والنفسية ..... أم زواج تحت شروط واضحة ومتفق عليها وفقط أن يكون الزواج لمدة محددة حتى يستطيع الشاب والشابة أن يقضوا على ثورة هذه الشهوة .... والفرق بينه وبين الزنا زواج المتعة يكون بعقد موثق فلوا حدث حمل وولادة يكون مثله مثل ولد الزواج الدائم ... وربما يكون هناك توافق بين الزوجين فيتفقوا على أن يكون زواج دائم

وفعلا مشكلتنا ... ننظرة لزواج المتعة نظرة من باب العادات والتقليد .... فنعتقد أن لو كان زواج المتعة حلال ... راح الواحد منا يأخذ اي بنت ويتفق معها ويتزوجها متعة .... فمن يرضا بهذا الوضع سوء شاب او بنت فلن يمنعهما تحريم زواج المتعة ..... ولكن زواج المتعة إذا كان يتحكم فيه العقل والحكمة .... فلن يستخدم الا عند الضرورة

كذالك الذين اضطرتهم الضروف بسافر لمدة طويلة بعيدا عن زوجاتهم وتعرضوا للفتن كيف سيقضوا عليها ؟؟؟


ربما إذا كان زواج المتعة حلال يكون حل في بعض الضروف


================================================== ==========


الاخ .......... متابع شكرا لك على المتابعة


انت اتبعت نص صريح كما تقول ... ولا عليك تثريب فقد اجتهدة .... ومن خالفك الرأي كذالك اتبع نص صريح كما يعتقد ... فقد اجتهد فلماذا نلومه على اجتهاده ؟؟؟


================================================== =======================


الاخ .......... مهب الريح


ههههههههههههههه تعتقد أنك احرجتني ........... صدقني عقليتك من أهم اسباب تخلفنا وهي من الأمور التي اسعى أن شاء الله لعلاجها
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
صخــر غير متصل  
قديم(ـة) 08-09-2006, 12:24 AM   #20
مشرف المنتدى الدعوي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
البلد: الرس
المشاركات: 11,074
قوة التقييم: 27
سابح ضد تيار will become famous soon enough
الاخ صخر


من الواضح أنك وضعت نفسك في صف العلماء وطلبة العلم الذين بلغوا منزلة الاجتهاد ورأيت ان زواج المتعة حلال


فممكن تعطينا الدليل على هذا القول ومن قال به حتى نستطيع ان نتحاور معك
__________________
تاريخ 1437/12/17. هو تقاعدي المبكر. حيث قضيت عشرين سنة بالتعليم عشر سنوات مدير. وعشر. سنوات معلم فالحمد. الله الذي يسر. أمري وأكرمني
سابح ضد تيار غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.