عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 08-09-2006, 12:48 AM   #21
عضو اسطوري
 
صورة ســــاري الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: .. الكوكب المسكوون ..
المشاركات: 36,682
قوة التقييم: 0
ســــاري is a jewel in the roughســــاري is a jewel in the roughســــاري is a jewel in the rough
::

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صخــر
من المؤسف حقا أن تجد هناك من أهل السنة من يصف زواج المتعة بالزنا .......... وزاج المتعة من المسائل التي أختلف فيها العلماء مع أجماعهم على تحليله في صدر الإسلام .... فنحن عندما نصفه بالزنا .... فكأننا والعياذ بالله نصف الصحابة رضي الله عنهم بالزنا فالبعض منهم تزوج زواج متعة .... والزنا محرم مع بداية ظهور الإسلام ... وكذالك زواج المتعة له شروط معتبرة تحفظ حقوق المرأة ....

لذالك حبيت التنبيه لهذه المسالة ... حتى لا يأخذ حقد البعض على الشيعة ... من الطعن بنزاهة صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم

أما مسالة الخلاف في هذه المسالة فلن أتطرق لها ..... لأنه يوجد عندنا عقول لن تقبل مجرد النقاش في هذه المسائلة ...

لذالك فقط أحب في هذا الوقت أن نفرق بين زواج المتعة والزنا


اخي الكريم صخــر ::
السلام عليكم ورحمة الله ... ياليتنا عند طرح مثل هذه المواضيع والتى ترى انها موضع اجتهاد ولم يرد فيهانص صريح ان تطرح بشيء من التفصيل ليتعلم الجاهل و يستزيد المتعلم
اما طرح مثل هذا الموضوع الحساس بهذه الطريقة فو الله انه من التقول في دين الله وطلب رأي العقل و المنطق و المجتمع و تغير العصر ......الخ وهذا معول هدم لدين الله ومزلق خطير يجب الحذر منه ,,
واما زواج المتعة بماهو معمول به عند الروافض فلا يشك مسلم لديه ادنى علم بدينه ان ذلك زنا صريح إذ ان المرأة لاتزوج نفسها الا بولي وهذا منتفي بزواج المتعة ... وارجو ان لا يطول النقاش حول هذا الموضوع وشروط النكاح وغيرها لان المنتدى ليس مكان لذلك ..
والا عليك اخي صخر بإيراد اقوال العلماء المجيزين و المخالفين وبيان ادلتهم وترجيح القول الصحيح بالادلة الصحيحة الصريحة وبعد ذلك نقول لأهل العلم إن المسألة خلافية فلا يلزم بأحد القولين الآخر ، اما العامة مثلي فلابد له من اتباع عالم يعتد برأيه و لا يتبع هواه فيكون زنديقا ...
رزقنا الله العلم النافع و العمل الصالح ..
محبك / ساري1 ،،

::
__________________
ربّ اغفر لي و لوالدي و بُنيّتي و اعلي درجاتهم في علييين،،



ســــاري غير متصل  

 
قديم(ـة) 08-09-2006, 01:19 AM   #22
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 153
قوة التقييم: 0
الاستاد is on a distinguished road
نبذة عن الشيخ صخر
الشيخ صخر من كبار العلما
وصل الى مرحلة الاجتهاد
له مؤلفات في العقيدة والفقه واصول الحديث
حفظ القران في السا بعة من عمره
وفي السنة الثامنة حفظ البخاري ومسلم
تتلمذ على كبار العلماء في عصره httrf
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الاستاد غير متصل  
قديم(ـة) 08-09-2006, 01:51 AM   #23
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,335
قوة التقييم: 0
صخــر is an unknown quantity at this point

الاخوة الافاضل ............... سابح ضد التيار ........... ساري1 ................. الاستاد


اولا : أنا لم اصنف نفسي من العلماء .......... ثانيا : لم اقل أن زواج المتعة حلال ... أما إذا كنتم تستدلوا بردي على الاخ مزيد ..... فهو ذكر أن العقل والمنطق لا يقبله وأنا رديت عليه من خلال المنطق والعقل وإذا عارض المنطق والعقل مع الدليل الصريح فلا يعتد به

أما قولي أن الشيعة اجتهدوا فهذا رأي خاص .... فأن ارأى أن الشيعة لم يحللوا زواج المتعة اتباع للهوى وأنما من باب الاجتهاد حتى وأن اخطاءوا ..... وهذا رأي خاص من خلال قراءتي لادلتهم .... والله أعلم بالسرائر

أنا فقد رأيي أن لا يطلق على زواج المتعة .......... زنا ؟؟؟ ونكتفي بأنه زواج ابيح ثم حرم ... ولان هناك من الصحابة من لم يعلم بتحريمه الا بعهد عمر بن الخطاب رضي الله عنه ..... فهل نقول عن هؤلاء الصحابة أنهم كانوا يمارسوا الزنا بدون علم .....
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
صخــر غير متصل  
قديم(ـة) 08-09-2006, 02:04 AM   #24
Banned
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 88
قوة التقييم: 0
رساوية الملز is on a distinguished road
الاخ .......... مهب الريح


ههههههههههههههه تعتقد أنك احرجتني ........... صدقني عقليتك من أهم اسباب تخلفنا وهي من الأمور التي اسعى أن شاء الله لعلاجها


أخي صخر لاتتعب نفسك مع

((( الذين لايدرون أنهم لايدرون )))) !!!!!!!!!!!!!!!
رساوية الملز غير متصل  
قديم(ـة) 08-09-2006, 02:20 AM   #25
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 139
قوة التقييم: 0
مكس is on a distinguished road
كاني اشوفكم متحمسين bvrg !!!! هي وحده من ثنتين اما الفكره عاجبتكم 46-* ولا خايفين منها fdrh

على العموم رضيتو او مارضيتو العالم يسير بالاتجاه المعاكس فمهما عملت ستكون مع التيار يوما ما ؟ ffgtya

وارجو ان لا فهم من كلامي اني اوويد او ارفض انا مالي دخل ههههههههه مجرد تبسيط للموضوع


تحياتي للعقول
مكس غير متصل  
قديم(ـة) 08-09-2006, 03:04 AM   #26
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 24
قوة التقييم: 0
هزاز is on a distinguished road
الأخ صخر

هل زواج المتعة حلال او حرام

وارجو أن تعرج بالأدلة في جوابك
كما هي دأب جميع الفتاوى

ولك مني ومن جميع العزوبية الشكر والتقدير
هزاز غير متصل  
قديم(ـة) 08-09-2006, 03:58 AM   #27
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 730
قوة التقييم: 0
~smart~ is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صخــر
الاخ ............. ~smart~


ما هو دليلك على أنه عين الزنا
------------------------------------------------------------------



السلام عليكم

لن أقول كعادل إمام .... دليلي >>> ألووولة

بل اليك مجموعه من الادله ... لتروي بها ضمأك للمعرفه بالدين الحق .........

= كان الرسول يمنع نكاح المتعة عند المسلمين دون نص بتحريمه

حتى عام الفتح

فقد زاد انتشار هذا النكاح

دون أي رد من الرسول صلى الله عليه وسلم لكونه لا ينطق عن الهوى

فهو ينتظر امر الله …

وفي يوم خيبر اعلن الرسول صلى الله عليه وسلم
حرمة هذا النكاح لنزول قوله تعالى " والذين لفروجهم حافظون الا على ازواجهم او ما ملكت ايمانهم فإنهم غير ملومين فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون "


و المتعة ليست نكاح و ليست بملك يمين …

فقد حرمه الرسول بقوله

"يا ايها الناس اني كنت اذنت لكم الاستمتاع من النساء ،

وان الله قد حرم ذلك الى يوم القيامة

فمن كان عنده منهن شيء فليخل سبيله ولا تأخذوا مما اتيتموهن شيئا "


وبذلك وقع الخلاف بين السنة والشيعة

فالشيعة يدّعون ان المتعة استمرت
بعهد الرسول و ابو بكر و جزء من عهد عمررضي الله عنه
وان عمر رضي الله عنه هو الذي حرم المتعة
…وهذا خلاف الواقع

فلا يوجد احد من الصحابة مارس المتعة بعد عام الفتح او في عهد ابو بكر

وعندما اراد بعض المسلمين الجدد اعادة المتعة لجهلهم بتحريمها اعلن عمر رضي الله عنه تحريم المتعة
فعمر رضي الله عته

لم يحرم المتعة ولكن اعلن ان الرسول قد حرم المتعة في عام الفتح

ولكن كـُره الشيعة لعمر هو السبب لنسب الكثير من الافتراءات عليه رضي الله عنه وأرضاة

وممن روي عنه تحريم المتعة

مالك في أهل المدينه ، وأبو حنيفه في أهل الكوفة ، والأوزاعي في أهل الشام

والليث في أهل مصر ، والشافعي و بن مسعود و بن الزبير .


---------------------------------------------------

أدلة الجمهور على تحريم نكاح المتعة :
إضافة إلي ما تقدم من مناقشة أدلة الشيعة فأن الجمهور يستدلون على مذهبهم في تحريم نكاح المتعة بالقرآن الكريم في قوله تعالى : " والذين هم لفروجهم حافظون إلا على أزواجهم أو ما ملكت إيمانهم فأنهم غير ملومين فمن ابتغى وراء ذلك فألئك هم العادون " المؤمنين (7.5)
قال ابن العربي قال قوم : هذه الآية دليل على تحريم نكاح المتعة لأن الله حرم الفرج إلا بالنكاح أو بملك اليمين ، والمتمتعة ليست بزوجة ولا ملك يمين فتكون المتعة حراما
وهي ليست كالزواج فهي ترتفع من غير طلاق ولا نفقه فيها ولا يثبت بها التوارث . . .
ومن السنة بالأحاديث الكثيرة التي تدل على تحريم المتعة منها ما تقدم

ومنها في سنن ابن ماجه إن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال :
( يا أيها الناس إني كنت أذنت لكم في الاستمتاع إلا أن الله قد حرمها إلي يوم القيامة ) .


ولمن أراد المزيد من المعلومات عن تحريم زواج المتعه فاليه هذ الروابط

نكاح المتعة عن الشيعة والدليل من الكتاب والسنة على تحريمه

استعارة الفرج عند الشيعة

السلام عليكم
.
.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
~smart~ غير متصل  
قديم(ـة) 08-09-2006, 04:06 AM   #28
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jan 2002
البلد: الرياض
المشاركات: 284
قوة التقييم: 0
ابو ناصر is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ~smart~


------------------------------------------------------------------



السلام عليكم

لن أقول كعادل إمام .... دليلي >>> ألووولة

بل اليك مجموعه من الادله ... لتروي بها ضمأك للمعرفه بالدين الحق .........

= كان الرسول يمنع نكاح المتعة عند المسلمين دون نص بتحريمه

حتى عام الفتح

فقد زاد انتشار هذا النكاح

دون أي رد من الرسول صلى الله عليه وسلم لكونه لا ينطق عن الهوى

فهو ينتظر امر الله …

وفي يوم خيبر اعلن الرسول صلى الله عليه وسلم
حرمة هذا النكاح لنزول قوله تعالى " والذين لفروجهم حافظون الا على ازواجهم او ما ملكت ايمانهم فإنهم غير ملومين فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون "


و المتعة ليست نكاح و ليست بملك يمين …

فقد حرمه الرسول بقوله

"يا ايها الناس اني كنت اذنت لكم الاستمتاع من النساء ،

وان الله قد حرم ذلك الى يوم القيامة

فمن كان عنده منهن شيء فليخل سبيله ولا تأخذوا مما اتيتموهن شيئا "


وبذلك وقع الخلاف بين السنة والشيعة

فالشيعة يدّعون ان المتعة استمرت
بعهد الرسول و ابو بكر و جزء من عهد عمررضي الله عنه
وان عمر رضي الله عنه هو الذي حرم المتعة
…وهذا خلاف الواقع

فلا يوجد احد من الصحابة مارس المتعة بعد عام الفتح او في عهد ابو بكر

وعندما اراد بعض المسلمين الجدد اعادة المتعة لجهلهم بتحريمها اعلن عمر رضي الله عنه تحريم المتعة
فعمر رضي الله عته

لم يحرم المتعة ولكن اعلن ان الرسول قد حرم المتعة في عام الفتح

ولكن كـُره الشيعة لعمر هو السبب لنسب الكثير من الافتراءات عليه رضي الله عنه وأرضاة

وممن روي عنه تحريم المتعة

مالك في أهل المدينه ، وأبو حنيفه في أهل الكوفة ، والأوزاعي في أهل الشام

والليث في أهل مصر ، والشافعي و بن مسعود و بن الزبير .


---------------------------------------------------

أدلة الجمهور على تحريم نكاح المتعة :
إضافة إلي ما تقدم من مناقشة أدلة الشيعة فأن الجمهور يستدلون على مذهبهم في تحريم نكاح المتعة بالقرآن الكريم في قوله تعالى : " والذين هم لفروجهم حافظون إلا على أزواجهم أو ما ملكت إيمانهم فأنهم غير ملومين فمن ابتغى وراء ذلك فألئك هم العادون " المؤمنين (7.5)
قال ابن العربي قال قوم : هذه الآية دليل على تحريم نكاح المتعة لأن الله حرم الفرج إلا بالنكاح أو بملك اليمين ، والمتمتعة ليست بزوجة ولا ملك يمين فتكون المتعة حراما
وهي ليست كالزواج فهي ترتفع من غير طلاق ولا نفقه فيها ولا يثبت بها التوارث . . .
ومن السنة بالأحاديث الكثيرة التي تدل على تحريم المتعة منها ما تقدم

ومنها في سنن ابن ماجه إن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال :
( يا أيها الناس إني كنت أذنت لكم في الاستمتاع إلا أن الله قد حرمها إلي يوم القيامة ) .


ولمن أراد المزيد من المعلومات عن تحريم زواج المتعه فاليه هذ الروابط

نكاح المتعة عن الشيعة والدليل من الكتاب والسنة على تحريمه

استعارة الفرج عند الشيعة

السلام عليكم
.
.
السلام عليكم

يا شيخنا الفاضل سمارت
ما قولك في زواج المسيار ؟؟

اليس شبية في المتعة ؟؟!

يا أخي الفاضل شخص يتزوج فتاة ,بنية عدم الولادة يعني الشغلة كلها جنس في جنس متعة في متعة

حتى لو كان فيها عقد قران ..

الإستغلال الأمثل لضروف الإخرين ويقولون محللينه المشائخ !!
وشلون شخص يطلع شيء ويفتي فيه ؟؟!

المسيار يا شباب صناعة برداوية مشائخة القصمان ياكلون سكري وياكلون عكر ضبان ولديهم طاقة جنسية هائلة فكيف يفرغونها ؟؟!

قالوا لابد نطلع لنا شئ نفرغ طاقتنا الجنسية ونسمية مشي حالك(مسيار ) شورت تايم يعني تبيته مافية

هذا زواج الحين حسنوا وضعكم وبعدين شوفوا العالم وانقدوا على الشيعة



يا أخي زواج المسيار اقدر اسمية مغازل بالحلال

عيش كثير تشوف كثير
يا للعجب

آخر من قام بالتعديل ابو ناصر; بتاريخ 08-09-2006 الساعة 04:12 AM.
ابو ناصر غير متصل  
قديم(ـة) 08-09-2006, 04:17 AM   #29
لا ينتمي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
البلد: إنها تقيم بداخلي..وأقيم داخلها !
المشاركات: 1,209
قوة التقييم: 0
الشهرستاني is on a distinguished road
الفروقات المفحمة بين الزواج الصحيح و زواج المتعة وغيرهـ ..

في هذا الرابط شيء مهم للبعض ..
الملفات المرفقة
نوع الملف: doc Mutaa VS Marrage.doc‏ (94.5 كيلوبايت, عدد مرات التحميل: 19)
__________________
هذا المنتدى، كان عظيماً..وما زال عظيماً ، وسيبقى عظيماً !
الشهرستاني غير متصل  
قديم(ـة) 08-09-2006, 04:39 AM   #30
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,335
قوة التقييم: 0
صخــر is an unknown quantity at this point
رد سريع على الاخ ............ سمارت


أنا طلبت منك دليل على أن زواج المتعة هو عين الزنا ......... ولم اطلب ادلة تحريمه


زواج المتعة حرم في السنة السابعة من الهجرة ..... وحديث الاسراء والمعراج حدث قبل الهجرة ... وفيه رأى الرسول صلى الله عليه وسلم عذاب بعض الزناة

على ذالك يدل أن الزنا كان محرم في وقت كان زواج المتعة مباح ... فكيف نطلق عليه زنا ؟؟؟؟ وكيف تشبهه بتحريم الخمر الذي تجرد تحريمه على مراحل ؟؟؟

لي عودة غدا أن شاء الله مع بقية ردود الاخوة
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
صخــر غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 03:39 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19