عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 15-09-2002, 01:18 AM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2002
البلد: جزيرة العرب
المشاركات: 523
قوة التقييم: 0
اليقين is on a distinguished road
انتبهوا يا أخوتي الأعزاء ....تحذير خطير جدا

السلام عليكم
إنتبهوا إخوتي الأعزاء :

إنتبهوا إخوتي الأعزاء :

لقد ادخلت مباحث الإنترنت طريقتين مبتكرتين للتسلل إلى جهازك الشخصي والإطلاع على كل ما يدخل إليه ويخرج منه والإطلاع على كل ما تقوم به من خلال جهازك الشخصي وللأمانة أحببت أن أطلعكم عليها عسى الله ان يرد كيدهم واذنابهم في نحورهم ويسلط عليهم من لا يرحمهم:
الطريقة الأولى / يتم إرسال رسالة إلى بريدك الشخصي رسالة من جهة أو شخص لا تعرفه ويضع فيه الإيميل الخاص به ليزيد ثقتك به أو يقوم بدعوتك للإشتراك في منتدى أو صفحة خاصة به وفي هذه الحالة يمكنه إرسال ميكرون(برنامج) خاص به للتجسس عليك من خلاله.
الطريقة الثانية/ إرسال فيلم قصير أوتسجيل صوتي إلى بريدك ويغريك بفتحه ويكون عادة حسب توجهات المرسل إليه ومن ضمن إهتماماته الشخصية وعند التحميل يقوم هذا البرنامج بعمل الجاسوس عليك وإرسال كل شاردة وواردة من جهازك الشخصي حتى ملفاتك المحفوظة يتم الإطلاع عليها.

هاتين الطريقتين آخر ما توصلت إليه الأيدي الآثمة قطعها الله من عروقها وأعصابها .وقد وجدت أنه لزاما تنبيه الأخوة في جميع المنتديات وبخاصة أولئك الحديثي عهد بإستعمال الإنترنت لأخذ الحيطة وبخاصة إن وجدت رسالة غريبة أو وصلة فيلم أو تسجيل صوتي في بريدك لا تردي كيف وصلت لبريدك وتدعوك لفتحها والإستمتاع بها.ففي هذه الحالة أفضل وسيلة هو حذفها لأنه إن قمت بتحميلها سيصعب عليك الحذف ومن قام بذلك فعليه عمل خطوة إعادة النظام فورا أو إستخدام برنامج GOBACKللتخلص من برنامج التجسس والذي كان قد دخل جهازك وأتمنى للجميع حفظ الله ورعايته.
أحيانا تجدون في بعض المنتديات وصلات لجهه غريبة ليست معروفة تطلب منك الدخول والإنتظار لحين الفتح وهذا برنامج يمكن من خلاله تحميل برامج التجسس قبل الفتح والله الهادي إلى سواء السبيل.

نقلآ عن الأخ safi ... منتدى القلعة
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
اليقين غير متصل  

 
قديم(ـة) 15-09-2002, 01:20 AM   #2
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2002
البلد: جزيرة العرب
المشاركات: 523
قوة التقييم: 0
اليقين is on a distinguished road
وإليكم هذه الفقرة أيضآ
هل جهازك مخترق أم لأ أدخل وأنت تعرف بسرعة

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذا الموقع يخبرك هل جهازك مخترق أم لأ
فقط أضغط على كلمة startcheck
وأنتظر النتيجة

وهذاهوالرابط
http://www.anti-trojan.net/at.asp?l=en&t=onlinecheck
نقلآ عن منتدى القلعة
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
اليقين غير متصل  
قديم(ـة) 15-09-2002, 01:21 AM   #3
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2002
البلد: جزيرة العرب
المشاركات: 523
قوة التقييم: 0
اليقين is on a distinguished road
الإنترنت هي من الإختراعات البشريه العظيمة .. ولن نستطيع حصر أو تعداد مميزاتها وفوائدها التي أقل ما يمكن ذكره هو وجودك بهذه الصفحه وقرأتك لهذه السطور .. وسنتحدث هنا عن موضوع مختلف نوعا ما والذي أرجوا أن يستفيد منه الجميع ألا وهو التجسس وسنذكر بعض الحلول في مسألة التجسس أو الأختراق وإيجاد أسهل الطرق في حل بعض الطرق الملتويه في التجسس أو الاختراق .

وبدون شك أن التجسس من أكثر الأمور المثيرة للأهتمام خاصة في الآونة الأخيرة وكثرة برامج التجسس والطرق الملتويه للتجسس والإنتشار الرهيب لما يسمى ببرامج ( التجسس ) السهلة الإستخدام وكذلك سهولة الحصول عليها وتوفرها في الكثير من المواقع وبالمجان .

إن برامج التجسس الموضوعة بهذا الموقع ليست للتجسس كما يعتقد البعض بل وضعت للدراسة ولإيجاد حل لبعض هذه البرامج كما ان بعض برامج التجسس لم تبتكر للتجسس ولكن طورت حتى اصبحت برامج تجسس ..وكما تعلم بأن هذا الموقع موقع تعليمي .

تختلف برامج التجسس في المميزات وطريقة الإستخدام .. لكنها جميعاً تعتمد على فكرةٍ واحده وهي ما نسميه ( الملف اللاصق - Patch File ) .. والذي يرسله ( المتجسس ) إلى جهاز ( الضحيه ) فيقوم الأخير بحسن نيه بتشغيل هذا الملف ظناً منه بأنه برنامج ظريف أو لعبةٍ جميله سيقضي وقتاً ممتعاً معها .. لكنه غالباً ما يتفاجأ بعدم عمل الملف بعد الضغط عليه وسينسى الأمر أو يظن أنه ملف معطوب .. فيبحث عن شيء آخر أو برنامج ثاني ويهمل الموضوع بينما في ذلك الوقت يكون ( صاحبنا المتجسس ) يتمشى بين ملفات جهازه مسيطراً على ما فيه من برامج وملفات شخصيه وخاصه وبإمكانه إتلاف ملفات نظام التشغيل بضغطة زر من جهازه لو كان من عديمي الضمير والأخلاق .. ولكن معظمهم يكتفي بسرقة ماخف وزنه وغلي ثمنة كالصور الخاصة وملفات الأرقام السرية .. وقد يزعج المتجسس الضحية ببعض الحركات السخيفه كالتحكم بمؤشر الماوس ولوحة المفاتيح .. ألخ .. كما يمكنه في بعض برامج التجسس الإستماع إلى الضحية إن كان يتحدث أو قراءة ما يكتبه إن كان يكتب .

بعد هذه المقدمه .. يتضح لنا خطورة هذه البرامج وما يترتب عليها من كشفٍ للخصوصيات .. والذي يهمنا هنا كيفية الوقايه أولاً .. وثانياً العلاج في حالة وجود الإصابه .


--------------------------------------------------------------------------------

الوقاية

1. لا بد من وجود برنامج حماية ( مضاد للفيروسات ) ويفضل أن يتم شراؤه .. ويجب عليك تحديثه عن طريق الشبكة كلما توفر ذلك .( بعض هذه البرامج تتوفر التحديثات لها كل أسبوعين كبرنامج Norton AntiVirus وهو من أفضل برامج الحماية ) .

2. لا تستقبل ملفات إلا ممن تثق بهم .. وإن إستدعى الأمر إستقبل لكن لا تقم بتشغيلها .. حيث أن معظم ملفات الباتش والتي تحوي فيروسات التروجان Trojan .. ترسل دائماً بطريقه مباشره عن طريق برنامج الـ ICQ .. أو الـ FreeTel .. وكذلك الـ Mirc .

3. إفحص جهازك بشكل دوري في موقع HouseCall AntiVirus حيث يوفر هذا الموقع الفحص على الفيروسات وملفات التروجان مجاناً .. ويمكنه كشف جميع أنواعها وحذفها من جهازك .. ويحدث هذا الموقع بإستمرار .

سيكشف هذا الموقع جميع الفيروسات والباتش بجهازك .. لكنه لن ينظف إلا الفيروسات فقط .. أما ملفات الباتش فلن يستطيع ( لأنها تكون قيد العمل بالذاكره ) .. أن كان هناك شيء طبعاً .

4. لا تحفظ الأشياء المهمة على القرص الصلب للجهاز مثل ( الملفات الشخصيه - الصور العائليه - ملفات تحتوي على كلمات سريه أو أرقام بطاقات إئتمان أو حسابات بنوك .. إلخ ) إحفظها دائما على ( أقراص مرنه - Floppy Disk ) .. أو على CD إن كان لديك CD Writer .

5. إبتعد عن المواقع المشبوهه .. ولا تقم بتنزيل أي ملفات من تلك المواقع .


منتدى القلعة
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
اليقين غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 09:02 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19