عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 08-09-2006, 03:20 AM   #1
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 730
قوة التقييم: 0
~smart~ is on a distinguished road
20 قانون تخلي اللي ما يزني >> يزني ... عند الشيعه



السلام عليكم

اولا اريد شكر العضو المدافع عن الشيعه .... بإستمرار

والذي جعلني أبحث ومن ثم ...أعرف

مالم أكن والله أتصورة بأنه موجود فيما يسمونه

بـ( زواج المُـتعه ) عند الشيعه ...

والعجب بأن الشيعه بدّعون صيانه المرأة وإحترامها !!

فإن لم تكن أحكامهم التاليه هي قمه الإهانه للمرأة ...

فلا أدري ماهو تعريف المهانه ... عندهم ....

واليكم العجب العُـجاب ......

كتبت مجلة ( الشراع ) الشيعية العدد ( 684 ) السنة (الرابعة ) الصفحة الرابعة :

أن رفسنجاني ( وهو من كبار علماؤهم وسياسييهم )

قد أشار إلى وجود ربع مليون لقيط في إيران بسبب زواج المتعة !!! .

لاحظو لفظه ( لقيط ) ....في قوله

يعني لو كان الابوين يعتقدان بصحه زواج المتعه ما تركو ابناءهم

وقد وُصفت مدينة ( مشهد ) الشيعية الإيرانية حيث شاعت ممارسة المتعة بأنها :

( المدينة الأكثر انحلالا على الصعيد الأخلاقي في آسيا ) . انتهى

واليكم قوانين لعبه الجنس >> عندهم ....

أحكام امرأة المتعة كما شرّعها أئمة الشيعة وأتباعهم هي كالتالي :

1 - امرأة المتعة ليست زوجة حرة أو زوجة أمة ولا ملك يمين
وإنما هي مستأجرة ؟؟!!

2 - عدم ثبوت الميراث لها .

3 - المتمَـتَّع بها تبين بانقضاء المدة أو بهبتها
ولا يقع بها طلاق وأنه يجوز للمتمتِّع بالمرأة الواحدة مرارا كثيرة
ولا تحرم في الثالثة ولا في التاسعة كالمطلقة ! بل هي كالأمة .

4 - المتمتَّع بها لا تحل لزوجها الذي طلقها ثلاثا ، بعد ذلك التمتع .

5 - لا مودة ولا رحمة في المتعة
بل يتزوجها متعة كذا ، وكذا يوما ، بكذا وكذا درهما .

6 - من تمتع امرأة ثم وهبها المدة قبل الدخول أو بعده
لم يجز له الرجوع ، وان انتهاء المدة أو هبتها غير بائن
فهي مستأجرة وباب جواز حبس المهر !! عن المرأة المتمتع بها بقدر ما تخلف .

7 - عدم وجوب العدة
وإن المتمتع بها الغير مدخول بها لا عدة لها ، قياسا بالدائم .
وإن عدة المدخول بها التي تحيض ثلاثة أشهر ، وعدة المتمتع بها المدخول بها التي لا تحيض ، وعدة المتمتع بها ، إذا هلك رجل المتعة .

8 - لا سكن في المتعة .

9 - يجوز أن يتمتع بأكثر من أربع نساء !! وإن كان عنده أربع زوجات بالدائم !! .

10 - تصديق المرأة عند نفي الزوج والعدة ونحوهما ، وعدم وجوب التفتيش والسؤال ولا حتى منها !!! .

11 - عدم ثبوت اللعان بين الزوج والمتعة !!! .

12 - عدم الظهار في المتعة .

13 - أنه لا نفقة ولا قسم ولا عدة على الرجل في المتعة .

14 - عدم الخلع في المتعة .

15 - جواز اشتراط الاستمتاع بما عدا الفرج في المتعة
فيلزم الشرط !!!!!!!!!!!!! .

16 - عدم الإيلاء في المتعة .

17 - عدم ثبوت الإحصان الموجب للرجم في الزنا ! بأن يكون له فرج حرة أو أمة ، يغدو ويروح بعقد دائم !!!! ، أو ملك يمين ، مع الدخول وعدم ثبوت الإحصان بالمتعة !!!!!!!!!! .

18 - جواز المتعة مع اليهودية والنصرانية بل و المجوسية !!!!!!!!!!!!! .

19 - عدم تحريم التمتع بالزانية ، وإن أصرت .

20 - يجوز العزل في المتعة دون إذن امرأة المتعة .

والله دين ....

بالله عليكم وش رايكم بهالعروض ..... وبالتحديد رقم ( 9 ) و ( 15 )

لن أطيل عليكم ...

فمن اراد الاستزادة من قــُبح عمل هؤلاء الشيعه فإليه هذة الروابط

والتي بها الطوام الكبيرة حول المتعه والتمتع ... في دينهم

نكاح المتعة عن الشيعة والدليل من الكتاب والسنة على تحريمه

__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
~smart~ غير متصل  

 
قديم(ـة) 08-09-2006, 03:37 AM   #2
لا ينتمي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
البلد: إنها تقيم بداخلي..وأقيم داخلها !
المشاركات: 1,209
قوة التقييم: 0
الشهرستاني is on a distinguished road
أدلة تحريم المتعة من الشيعة أنفسهم يا حضرة الشيخ ..

فقهاء أهل البيت يجمعون على تحريم المتعة

1) علي بن أبي طالب عليه السلام كما في مصادر أهل السنة وأما مصادر الشيعة فقد ورد ذلك عنه في مسند الإمام زيد بن علي جاء في المسند" عن زيد بن علي عن أبيه عن جده علي قال : نهى رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم عن نكاح المتعة عام خيبر"[ الروض النضير شرح مجموع الفقه الكبير4/ 23]

. - تهذيب الأحكام للطوسي 7/251. 3- الاستبصار للطوسي 3/142. 4- وسائل الشيعة للعاملي 4/441.

2) الإمام زيد رضي الله عنه ."[ الروض النضير شرح مجموع الفقه الكبير4/ 26]



3) الإمام جعفر الصادق عليه السلام كما في بحار الأنوار 100/318 أنه سئل عن المتعة فقال: (ما تفعله عندنا إلا الفواجر) وجاء في الروض النضير في فقه الزيدية أنه قال عنها: (ذلك الزنا). "

[ الروض النضير شرح مجموع الفقه الكبير4/226 دعائم الاسلام 2/229]

4) الإمام محمد الباقر عليه السلام قال عنها: (هي الزنا بعينه) كما في الروض النضير وانظر في النهي عنها عن الأئمة كذلك كتاب الكافي للكليني 5/449 و 5/453.

5) الإمام الحسن بن يحيى بن زيد فقيه أهل العراق في زمانه إذ نقل إجماع أهل البيت على النهي عنها [الروض النضير شرح مجموع الفقه الكبير4/226]

بل الطوسي وهو من كبار علماء الإمامية يبين أن في المتعة عار وذل فقال:" إذا كانت المرأة من أهل بيت الشرف فانه لا يجوز التمتع بها لما يلحق أهلها من العار ويلحقها هي من الذل!!"[تهذيب الأحكام 7/253]

فالذي يتبين لنا أن الزيدية تحرمه وكذلك الإسماعيلية وهم يتبعون أهل البيت ، وقبلهم أهل السنة.

6) الروايات الأخرى في تحليلها عن الأئمة مكذوبة لتعارضها مع القرآن الكريم والسنة وإجماع الصحابة وفقهاء الأمة ومنهم فقهاء أهل البيت ولضعف أسانيدها.

استنطاق تاريخ الأئمة

لا يعرف أن أحداً من أهل البيت – علمائهم وعامتهم وعلى مدى تاريخهم لاسيما في القرون الثلاثة الأولى – كان ابن متعة، ولو كانوا يبيحونها أو يوجبونها لفعلها الكثير منهم ولأنجبو لهم بنين وبنات، وبما أن هذا غير حاصل – إذ لا تذكر كتب الأنساب من أمهاتهم إلا النوعين: الزوجة الحرة الدائمة أو الأمة – فهذا دليل قطعي على عدم فعلها من قبلهم وهو يستلزم تحريمهم إياها بلا شك، فليُستنطق تاريخهم بكل وضوح وبساطة ليتبين موقفهم العملي من المتعة!، وبه يتبين كذب جميع الروايات المنقولة عنهم بإباحتها ولله الحمد.

والعجيب أن علماء الإمامية يخالفون هذا كله ، بل سئل محمد محمد الصدر عن نكاح المتعة فأجاب:

مسألة (173):" هذا من ضروريات المذهب. ومن ينكره فإنما كأنه خرج من التشيع إلى التسنن أو أي ملة أخرى ودان بغير ما أنزل الله عز وجل بعد كونه منصوصاً في كتابه الكريم. [مسائل وردود / الجزء الرابع ص 41] بل يروون عن أبي عبد الله جعفر الصادق عليه السلام أنه قال" إن الله عز وجل حرّم على شيعتنا المسكر من كل شراب، وعوّضهم عن ذك المتعة "[بحار الأنوار 103/306 ]

بل وصل الأمر إلي الكذب على النبي ض فينسبون إليه وهو بريء منها ض " من تمتع مرة أمن سخط الجبار، ومن تمتع مرتين حشر مع الأبرار، ومن تمتع ثلاث مرات زاحمني في الجنان"[ من لا يحضره الفقيه3/366]

وأخيرا لم تسلم الطفلة الصغير والرضيعة المسكينة من هذا الظلم فقال آية الله الخميني " لا بأس بالتمتع بالرضيعة ضماً وتفخيذاً -أي يضع ذكره بين فخذيها- وتقبيلاً"[ تحرير الوسيلة آية الله الخميني 2/241 مسألة رقم 12] ، وكذا أفتى بجواز مفاخذة الرضيعة المسكينة كل من الكلبايكاني و لطف الله الصافي انظر[هداية العباد 2/305-238]

وإنا لله وإنا لله وإنا إليه راجعون.

الخلاصة:

1. ليس في القرآن الكريم إلا تحريم نكاح المتعة.

2. خلو المجتمع النبوي المسلم من نكاح المتعة أما الترخيص فيه فكان لثلاثة أيام في خيبر وهي خارج المجتمع المسلم.

3. أجمع الصحابة على تحريمها بما فيهم علي وابن عباس رضي الله عنهما .

4. أجمع فقهاء الأمة على تحريمها بما فيهم أهل البيت وهم الذين لم يكن لهم ولا لبقية أهل البيت أبناء من المتعة.

5. إن نكاح المتعة حرم منذ الأيام الأولى من عمر الإسلام وإن تحريمه مستمر إلى يوم القيامة ولا دليل على إباحته قط إلا المتشابهات أو المكذوب من الروايات.
__________________
هذا المنتدى، كان عظيماً..وما زال عظيماً ، وسيبقى عظيماً !
الشهرستاني غير متصل  
قديم(ـة) 08-09-2006, 03:39 AM   #3
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 787
قوة التقييم: 0
اهم100 is on a distinguished road
بسم الله.


شكراً أخي على المعلومات ......

وجزاك الله آلف خير.........

وبعدين الشيعة معروفة أساليبهم وقذاراتهم.......


الصراحة موضوع مهم وأستفت منه الكثير من أجل أيجاد الحجج على بعضهم ....


.................................................


بس أنا مع أحترامي للجميع .......

أشوف أن تعامل وأسلوب الشيعي أرقى من أسلوب السني ......

أنا عارف وش راح يقول بعض الأخوان أن هذا خبث منهم .....

بس ليش ماااااا يكون هذا الطبع موأصل لدى السنة دون خبث من أجل أن نكون مثاليين .......

تحياتي لك.......

وسلاااااااااااااااااامي للرس الحبيب.......
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
اهم100 غير متصل  
قديم(ـة) 08-09-2006, 03:58 AM   #4
لا ينتمي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
البلد: إنها تقيم بداخلي..وأقيم داخلها !
المشاركات: 1,209
قوة التقييم: 0
الشهرستاني is on a distinguished road
حل إيراني للعلاقة بين الجنسين

[align=justify]2002/08/15
**طهران ـ رياض زين الدين


بيوت العفاف.. يقبلها الشباب ويتجاذب بشأنها السياسيون

دعت بعض جمعيات ومؤسسات الخدمة الاجتماعية في إيران مؤخرا إلى تقنين "زواج المتعة"، وتقدمت بمشروع اقتراح نُشر في عدد من الصحف المحلية يقضي بإنشاء مراكز اجتماعية يطلق عليها "بيوت العفاف" يتم فيها تسجيل عقود شرعية للراغبين والراغبات في الزواج المؤقت من قبل علماء الدين كالعقود التي تمنح للمتزوجين بالعقد الدائم، وتشكيل هيئة تشرف على هذه المراكز تتألف من: أئمة الجمعة، وممثل عن قوى الأمن الداخلي، ومستشار اجتماعي، وفريق طبي من الجنسين متخصص في الأمراض التناسلية.

ويحدد الاقتراح الفئات التي يجوز لها مراجعة "بيوت العفاف" وهي النساء الأرامل والآيسات والمطلقات اللاتي لا يجدن فرص الزواج الدائم، والعوانس اللاتي فاتهن قطار الزواج. أما بالنسبة للرجال فالشرط الوحيد هو أن يكون المتقدم لزواج المتعة مضطرا لذلك.

وينص الاقتراح في بعض بنوده على منح المتزوجين بعقد منقطع (زواج المتعة) وثيقة رسمية تمكنهم من السفر والإقامة في الفنادق والمنتجعات السياحية، وإجراء فحص طبي للرجل والمرأة من أجل التأكد من سلامتهما من الأمراض المعدية، وتقديم المشورة النفسية والاجتماعية لهما من قبل إخصائيين يقيمون في "بيوت العفاف"، وتوقيعهما على تعهد بمراعاة الجوانب الشرعية في زواج المتعة، من قبيل الالتزام بفترة العدة للمرأة، وتحمل الرجل لواجبات الأبوة عند حدوث الحمل.

وبررت تلك الجمعيات خطوتها هذه بالسعي لاعتماد "حلول شرعية" في معالجة ومكافحة مظاهر الفساد الاجتماعي والتحلل الخلقي والعلاقات اللاشرعية بين الجنسين، وهي المظاهر التي أخذت تنتشر على نحو مقلق خلال العامين الماضيين في العديد من المدن الإيرانية، وضمنها العاصمة طهران، وتأتي الخطوة أيضا حسب الجمعيات للوقاية من مرض الإيدز والأمراض التناسلية الأخرى التي قد تنتج عن العلاقات الجنسية المحرمة، وأيضا لمعالجة الكبت الجنسي الذي يعاني منه الكثير من الشباب الإيرانيين وطلبة الجامعات ممن لا تتوفر لديهم القدرة المادية على الزواج الدائم، سيما بعد ارتفاع تكاليف تأثيث عش الزوجية وأجور السكن وغلاء المهور على نحو غير مسبوق في المجتمع الإيراني.

ويشار في هذا السياق إلى أن الأسر الإيرانية اعتادت منذ القدم على اتباع تقليد "الجهيزية" وهو توفير مستلزمات بيت الزوجية -من مواد منزلية وكهربائية وغيرها- للأنثى منذ الصغر ليكون ذلك هدية تقدمها الزوجة لشريك الحياة مستقبلا. وعادة ما تفقد الفتيات اللاتي ينتمين لأسر فقيرة فرص الزواج المناسب بحكم هذا التقليد؛ حيث يعزف عنهن الشباب الطامح في أن يجد عند من يختارها للزواج "جهيزية جيدة" في مقابل ما يدفعه من صداق (مهر).

جدل واسع


نائبات البرلمان الإيراني

وقد أثار الاقتراح جدلا واسعا في الأوساط الإيرانية؛ حيث تباينت المواقف إزاءه بين معارض ومؤيد ومتحفظ. ودخل الموضوع حلبة التجاذب السياسي إثر مناقشة الاقتراح داخل قبة البرلمان الذي تتوزع مقاعده على تيارات وقوى سياسية متنافسة.

الإصلاحيون:

في هذا السياق قال النائب الإصلاحي حسين أنصاري: "إن مشروع تأسيس بيوت العفاف ليس مناسبا ولا لائقا ولا يصب في مصلحة البلاد، وإن معالجة مشاكل الفساد والانحرافات الجنسية لن تكون بهذه الطريقة"، وأضاف في تصريحات نشرتها الصحف المحلية يوم الخميس 8-8-2002: "أخشى أن تتحول بيوت العفاف المقترح تأسيسها على صعيد الواقع إلى ما حدث في بيت الهداية الإسلامية الذي تمّ حله بعد افتضاح أمر القيّمين عليه" وذلك في إشارة إلى مشروع مماثل تم إنجازه العام الماضي في إحدى ضواحي طهران تحت عنوان "بيت الهداية لإيواء المراهقات الهاربات من ذويهن" وجرى حله لاحقا بأمر من السلطة القضائية إثر اكتشاف ممارسات لاأخلاقية من قبل القيّمين عليه.

النسويات:

وفي السياق ذاته رفضت عضوات "التكتل النسوي" في البرلمان ومعظم الجمعيات النسوية الإيرانية بشدة اقتراح تأسيس "بيوت العفاف"، وأصدرن بيانات تندد به وتتهم الجهات التي تقف وراءه بالعمل على المتاجرة بجسد المرأة تحت ذريعة مكافحة الفساد. وجاء في بيان أصدره مجلس الثقافة النسوي -أكبر هذه التجمعات-: "إن الاقتراح لا يعدو عن كونه خدعة لتأسيس بيوت دعارة رسمية، وتهديد كيان الأسرة الإيرانية عبر تشجيع الرجال على إقامة علاقات خارج إطار عش الزوجية"، وذهب المجلس النسوي إلى توصيف الاقتراح بـ" المؤامرة الرجالية التي يراد تمريرها تحت غطاء العفة"!، واتهم المجلس الداعين والمروجين له بإشاعة الفساد بدلا عن مكافحته، وشدد على رفض النسوة الإيرانيات لأي اقتراح لا يعالج بواقعية وموضوعية المشاكل الاجتماعية الراهنة والتي تدفع المرأة ثمنا باهظا جراءها.

الأصوليون:

ورغم أن اقتراح بيوت العفاف قُدّم من قبل الجمعيات المحسوبة على التيار المحافظ فإن بعض التشكيلات النسوية المدعومة من هذا التيار أعربت هي الأخرى عن معارضتها له، ونشرت صحيفة "جمهوري إسلامي" الأصولية في عددها الصادر يوم الأربعاء 7-8-2002 بيانا لجمعية "أسر شهداء الثورة" استنكرت فيه الاقتراح واعتبرته "خطوة في الاتجاه الخاطئ، ولا تنسجم مع قيم وأهداف الثورة الإسلامية".

الموقف الرسمي للحكومة:

أما على الصعيد الرسمي فقد نفت الحكومة على لسان الناطق باسمها "عبد الله رمضان زاده" أن تكون لها أي صلة بالاقتراح، وأكدت أنها تبدي في الوقت ذاته اهتماما كبيرا لمعالجة مشاكل وأزمات الشباب الإيراني. فيما ذكرت بعض الصحف -عن مصادر لم تحددها- أن الرئيس خاتمي ممتعض من طرح الاقتراح في وسائل الإعلام العامة.

كما انتقدت مؤسسة الضمان الاجتماعي الحكومية الاقتراح، وأصدرت بيانا مماثلا دعت فيه المؤسسات الرسمية وغير الرسمية إلى العمل معا من أجل تيسير فرص الزواج الدائم للشباب، وتقديم المساعدات المادية والعينية لهم، بدلا من اللجوء إلى الزواج المؤقت الذي لا يقدم حلولا جذرية لمشاكل الشباب، حسب تعبير البيان.

الأسباب أهم من الظواهر


شابات إيرانيات

وفي تعليقها على الاقتراح قالت مساعدة وزير الداخلية، أستاذة علم الاجتماع في جامعة طهران السيدة أشرف بروجردي: "أنا أخالف تشكيل بيوت العفاف، رغم أن الداعين إليها قد لا تكون لهم نوايا سيئة، وربما أرادوا من طرح الاقتراح وقاية المجتمع من مظاهر التحلل والفساد، ولكن من المفروض أن نسعى للارتقاء بواقع المرأة والمجتمع، ولا نفكر بأساليب الوقاية فقط".

وترى بروجردي أن الاقتراح في حد ذاته يعبر عن نزعة تسلط رجولية، وقالت في هذا الصدد: "إن أسباب الفساد الأخلاقي لا تتعلق بسلوك المرأة وحدها، ويجب العمل على تنمية الوعي الديني والاجتماعي لكلا الجنسين من أجل حفظ سلامة المجتمع؛ إذ ليس من العدل أن تتمحور نقاشاتنا واقتراحاتنا حول النساء المنحرفات كما لو أن المرأة هي سبب بلاء المجتمع، والمفروض أن نهتم بالمقدمات قبل النتائج، وأن نبحث بعمق عن الأسباب والعوامل التي تمهد أرضية الفساد، بدلا من الاكتفاء بمتابعة الظواهر".

وتؤكد مساعدة وزير الداخلية على ضرورة تغيير الثقافة الاجتماعية السائدة، وامتلاك نظرة متوازنة للمرأة والرجل دون تمييز. وقالت في تصريحات لصحيفة "رويان" الأسبوعية: "عندما نستقرئ تاريخنا الإسلامي نجد أن العلاقة بين الرجل والمرأة في صدر الإسلام كانت في أجواء سليمة وأبسط مما عليه الحال في عصرنا الراهن؛ إذ لم تكن الشكوك والريبة تحيط بأي امرأة تلتقي رجلا؛ وذلك لقوة التمسك بالموازين الشرعية. أما الآن فنجد في مجتمعنا أن الشكوك تلاحق كل فتى أو فتاة يلتقيان مع بعضهما، وحتى لو التقت طالبة مع زميلها في حديقة الجامعة أو في المكتبة فإن نظرات الريبة تحوم حولهما، وكذلك الحال في دوائر العمل عندما تلتقي موظفة مع زميل لها". وتضيف: "إن التشدد لا ينسجم مع سماحة الإسلام، ويؤدي على نحو غير مباشر إلى تكوين علاقات خارج إطار الشريعة الإسلامية".

وتنسجم هذه الرؤية مع مطالب التيار الإصلاحي بمزيد من الانفتاح في التعامل مع الشباب، وتقليل الرقابة المتشددة عليهم من قبل المؤسسات المهتمة بتطبيق فريضة "الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر".

موقف الشباب واضح

على الجانب الآخر فإن المؤيدين لاقتراح "بيوت العفاف" رأوا فيه وسيلة ناجعة للحد من مظاهر الفساد الاجتماعي . ومنهم من يرى أن الزواج المؤقت (زواج المتعة) يمكن أن يكون أيضا بمثابة فترة خطبة للشباب -سيما الجامعيين- لأجل إبقاء العلاقة العاطفية في إطار شرعي ريثما يتمكنا من الزواج الدائم، وهو ما تلجأ إليه أحيانا بعض الأسر؛ لأجل فسح المجال أمام الشاب وخطيبته للتعارف أكثر والخروج مع بعضهما من دون ارتكاب مخالفة شرعية.

أما المعنيون أكثر من سواهم بالاقتراح وهم الشباب فقد أظهر استطلاع ميداني أجرته جامعة طهران قبل بضعة أيام أن 78.9% من الشباب والجامعيين في العاصمة يرون في اقتراح إنشاء "بيوت العفاف" خير وسيلة لمكافحة الفساد الأخلاقي الموجود، والحد بفاعلية من وجوده في المجتمع، مقابل 21.1% عارضوا الاقتراح.

كما أظهرت الدراسة أن 31.1% من المشمولين بالاستبيان يرون أن "بيوت العفاف" يمكن أن تسهم في حل مشكلة زيادة نسبة النساء على الرجال (وفق آخر تعداد عام للسكان أجري عام 1997)، وأن 39.8% منهم يعتقدون أن الظروف الاقتصادية والاجتماعية في الوقت الحاضر لا تساعد الشباب على الزواج الدائم؛ بما يستدعي إيجاد حلول عملية لذلك.

فيما كانت "مؤسسة الكوثر" –إحدى جمعيات الخدمة الاجتماعية- قد اقترحت حلا بديلا، وهو التوسع في إقامة مراسم الزفاف الجماعي، وتقديم قروض مالية من المؤسسات الرسمية وغير الرسمية وبنوك القرض الحسن للشباب والجامعيين لتمكينهم من الزواج المبكر
[/align]
__________________
هذا المنتدى، كان عظيماً..وما زال عظيماً ، وسيبقى عظيماً !
الشهرستاني غير متصل  
قديم(ـة) 08-09-2006, 04:05 AM   #5
لا ينتمي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
البلد: إنها تقيم بداخلي..وأقيم داخلها !
المشاركات: 1,209
قوة التقييم: 0
الشهرستاني is on a distinguished road
أشكر شيخي سمارت وأستأذنه في إيراد هذه النصوص والتحقيقات الصحفية ، ومرادي من ذلك غلط من أرد أن يطمس الحقيقة عن جهل منه وتعالما !!!


وإذ أورد ذلك التقرير الإيراني لا أعني به نقل آراءهم عن زواج المتعة وحسب ، بل أنقل تذمرهم الشديد من هذا الوسخ ، ولا حظوا يا أعزتي في التقرير الأول : كلام محمد الباقر عنه : (هو الزنا بعينه) !!
__________________
هذا المنتدى، كان عظيماً..وما زال عظيماً ، وسيبقى عظيماً !
الشهرستاني غير متصل  
قديم(ـة) 08-09-2006, 04:22 AM   #6
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 730
قوة التقييم: 0
~smart~ is on a distinguished road


السلام عليكم

أخي الشهرستاني

لله درك ... فأنت متميز بالعلم قبل السُخريه

---------------------------------------------

أخي اهم100

شكراً لك على مرورك واضافتك ....

ووجه نظرك >> أحترمها بشدة

وإن كنت أخالفك فيها ....

فالتمسكن وماسميته انت برقي اسلوب التعامل عند الشيعه ..

هو ما يُسمى عندهم بـ( التقيـّـه )

وهو تسعه أعشار الدين ... عندهم

والباقي ( العُـشر ) هو لباقي الدين من صيام وصلاة ... الخ

وهو مايـُـلزمهم به دينهم وعقيدتهم ...

ليزرعو الثقه في قلوب من يكرهونه ...

فكلما خافو من عدو ( كخوفهم من السُنه ) مثلا ..

ازداد استعمالهم للـ( تقيّـه) كسلاح

حتى اذا أمِن عدوهم لجانبهم .... انقضو عليه واجهزوا

تماما كما فعلو مع أهل السُنه في العراق

فأيام صدام ... ياحليلهم

والآن قطع لروؤس أهل السُنه وتدمير لبيوتهم ..

وتهجيرقسري لهم من مدنهم ..

السلام عليكم
.
.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
~smart~ غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 03:41 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19