عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 13-09-2006, 11:09 AM   #1
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 722
قوة التقييم: 0
رجل الأعمال is on a distinguished road
خادم الحرمين يأمر بتوسعة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية والتداول في بداية رمضان

كشف محمد العبار رئيس مجلس إدارة شركة إعمار المدينة الاقتصادية، عن استعدادات الشركة لطرح أسهمها للتداول في السوق السعودية بعد اعتماد نتائج الجمعية العمومية التأسيسية للشركة التي قد تمتد من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.
ووافقت الجمعية العمومية التأسيسية للشركة في اجتماعها الذي عقد أمس في فندق هيلتون جدة، بحضور أعضاء مجلس الإدارة وعدد من المساهمين، على إقرار القوانين والأنظمة التأسيسية للشركة حيث عيّن المساهمون مدققين للحسابات، واعتماد نفقات ما قبل التأسيس والموافقة على المساهمة العينية للأسهم العادية. وفي السياق ذاته قال نضال جمجوم الرئيس التنفيذي لشركة إعمار المدينة الاقتصادية، إن الشركة تلقت العديد من العروض من كبار المستثمرين والشركات العالمية للاستثمار في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية.



وفي مايلي مزيداً من التفاصيل

كشف محمد بن علي العبار رئيس مجلس إدارة شركة إعمار المدينة الاقتصادية، عن استعدادات الشركة لطرح أسهمها للتداول في السوق السعودية بعد اعتماد نتائج الجمعية العمومية التأسيسية للشركة التي قد تمتد من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.
ووافقت الجمعية العمومية التأسيسية لشركة إعمار المدينة الاقتصادية في اجتماعها الذي عقد أمس في فندق "هيلتون جدة"، بحضور أعضاء مجلس الإدارة وعدد من المساهمين، على إقرار القوانين والأنظمة التأسيسية للشركة حيث عيّن المساهمون مدققين للحسابات واعتماد نفقات ما قبل التأسيس والموافقة على المساهمة العينية للأسهم العادية.
وأوضح محمد العبار خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد عقب انتهاء أعمال الجمعية، أن العمليات الإنشائية في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تجري على قدم وساق محرزة تقدماً ملحوظاً حيث يتم حالياً تنفيذ العمليات الإنشائية على أول طريق رئيسية "بوليفارد" داخل المشروع وستمتد هذه الطريق إلى مسافة 15 كيلو مترا محتضنة 3000 نخلة، كما تم إجراء اختبارات التربة وهندسة الأساسات لعدد من الوحدات السكنية، إضافة إلى وضع التصاميم النهائية لإحدى بوابات الدخول الرئيسية. وتم الانتهاء أيضاً من تصاميم مرسى بحري وأولى الحدائق المطلة على الكورنيش.
وتطرق العبار في حديثه أن الشركة ستقوم بحشد موظفين جدد لتولي مجموعة واسعة من المسؤوليات، وسيكون التركيز في عملية التوظيف على المواطنين السعوديين المؤهلين خاصة في المناصب العليا لقيادة عملية تطوير مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، متابعاً أن "إعمار المدينة الاقتصادية" تلتزم بدور فاعل في تقييم الأعمال الجارية في المشروع وضمان سيرها وفقاً للميزانية والجدول الزمني المحددين.
وفي السياق ذاته قال نضال جمجوم الرئيس التنفيذي لشركة إعمار المدينة الاقتصادية، إن الشركة تلقت العديد من العروض من كبار المستثمرين والشركات العالمية للاستثمار في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، مشيراً إلى أن الشركة تضع نصب أعينها في الوقت الحالي الانتهاء من جميع المتطلبات الرئيسية ليتسنى بعدها التعامل مع هذه الطلبات خلال ثلاثة أشهر قادمة.
وأوضح أن الجمعية العمومية التأسيسية خطوة أولى نحو علاقة وثيقة بين مدينة الملك عبد الله الاقتصادية و"إعمار المدينة الاقتصادية" من جهة، والمستثمرين من الجهة الأخرى، وذلك من خلال مشاركتهم في إجراءات التأسيس.
وتتكامل المناطق الست لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية المكونة من الميناء البحري والمنطقة الصناعية، والجزيرة المالية، والمنتجعات والأحياء السكنية، والمدينة التعليمية الصحية، بعضها مع بعض لتشكل معاً مشروعاً اجتماعياً اقتصادياً غير مسبوق. وسيتم إنجاز هذا المشروع على مراحل، حيث من المتوقع تسليم أول دفعة من الوحدات السكنية والتجارية لمالكيها خلال الربع الأخير من عام 2008.
يشار إلى أن شركة إعمار المدينة الاقتصادية تقوم بتطوير مدينة الملك عبدالله الاقتصادية الممتدة على مساحة 55 مليون متر مربع بالقرب من ساحل البحر الأحمر وتعد أكبر استثمارات القطاع الخاص في السعودية بقيمة إجمالية تصل إلى 100 مليار ريال، وتلعب الهيئة العامة للاستثمار التي تعد الجهة المسؤولة عن استقطاب الاستثمارات إلى المملكة دور المشرف الرئيسي على المشروع، إضافة إلى دورها في توفير جميع المتطلبات والخدمات والتسهيلات.
يذكر أن شركة "إعمار المدينة الاقتصادية" طرحت 30 في المائة من إجمالي أسهمها للاكتتاب العام، أي ما يعادل 255 مليون سهم بقيمة اسمية وقدرها عشرة ريالات للسهم الواحد، لتبلغ القيمة الإجمالية للأسهم التي تم طرحها للاكتتاب العام 2.55 مليار ريال. وشهدت عملية الاكتتاب في أسهم الشركة تحقيق أرقام قياسية جديدة، حيث تجاوز عدد المكتتبين عشرة ملايين مكتتب، وتم تخصيص الأسهم للمكتتبين بناءً على عدد الأفراد في طلب الاكتتاب، فالشخص الواحد يستحق 25 سهما، والاثنان 51 سهما، والثلاثة 77 سهما، والأربعة 102سهم، والخمسة 128سهما، والستة 153 سهما، والسبعة 179 سهما، فيما حصل أعلى طلب وهو 42 فردا على 1072 سهما.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
رجل الأعمال غير متصل  

 
قديم(ـة) 13-09-2006, 12:55 PM   #2
عضو مجلس إدارة سابق
 
صورة غريب الدار الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الشرقية الله يخليني منها
المشاركات: 29,040
قوة التقييم: 44
غريب الدار has a spectacular aura aboutغريب الدار has a spectacular aura about
الله يعطيك العافيه اخي رجل الاعمال

مشكووووور
__________________
غريب الدار
Instagram & Twitter: A_Karim_M
غريب الدار غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 11:55 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19