عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 04-11-2002, 11:58 PM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2002
البلد: الأرض مـؤ قتآ
المشاركات: 366
قوة التقييم: 0
الملتــهـب** is on a distinguished road
تجاهل بعض وسائل الإعلام لكلمة الأمير نايف عن هيئة الأمر باالمعروف

مفكرة الإسلام :

كان تضمن اللقاء المرتقب بين وزير الداخلية السعودي الأمير نايف بن عبد العزيز وأعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر على شهادات كبيرة وكثيرة من مسئول كبير في السعودية بحق جهاز أمني مهم مثل جهاز الحسبة والذي يتعرض منذ فترة لحملة منظمة ومسعورة من الأقلام العلمانية والتي ترى أنه لا يقف في وجه مخططاتها سوى هذا الجهاز الشرعي الأمني .
وقد تحدث سمو الأمير بداية عن تضخيم الأخطاء الصغيرة جدا والتي 'قد' تقع من بعض أفراد الهيئة فقال : 'قد يحدث شيء فيبالغ فيه وأما رجال الهيئة فهم بشر قد يقع منهم خطأ ولكن لا نحمل الأمور إلا على محمل حسن فهم مجتهدون'، وحرّص سموه على أنه' إذا وقع خطأ من واحد لا يسحب على الجميع'، ثم أثنى عليهم بقوله: 'فرجال الهيئة رجال مسئولون مسئولية الدولة وهم منتسبون للدولة في كل شيء ولكن رسالتهم رسالة معروفة وهى رسالة ليست سهلة لأنها تمس الناس في أمور تتعلق بالأخلاق'.
وشدد الأمير على أنه 'يجب إن شاء الله أن تكون الهيئة والمواطنون جميعا كأنهم شيء واحد'، وذكر الهيئة بحاجة الناس إليها بحيث 'تكون بالمستوى الذي يجعل الأب أو رب الأسرة يشكر الله على وجود مثل هذا الجهاز الذي يعنى بإصلاح الأبناء والشباب باللين والحكمة والنصيحة فهذا الأغلب إن شاء الله'.
وأشار سموه إلى المظاهر الخطيرة التي أصبحت تحيط ببعض أفراد المجتمع السعودي فطالب 'بالأخذ في الاعتبار الظروف التي يعيشها المجتمع الآن من الأمور الكثيرة التي تؤثر على النشء' كما بيّن سموه إلى عمل مهم تقوم به هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وهو عملية الإصلاح الفكري والتربوي ـ خلافاً لما يزعمه العلمانيين من أنها صاحبة فكر متطرف يجب إيقافه ومنعه ـ فطالبها' بالاتجاه إلى عمل التحصين الذاتي إن شاء الله في الشباب عن طريق التثقيف والتوجيه في المدارس وغيره فهم متعاونون ويريدون أن يتعاونوا مع الآخرين وامتدح أعضاء الهيئة من جهة قبولهم للحق وأنه 'لم يجد عند رجال الهيئة تعصبًا في موقف معين أبدًا '.
وفى سؤال حول ما يقال عن الهيئة من أنها تكتم حريات الناس وأنها تترصد للمواطنين في الشوارع والأماكن العامة والأسواق وغيرها أجاب الأمير نايف : 'هذه الأقوال مسئولية تفنيدها للهيئة لكن يبدو لي إذا حدث أمر ما يعمل على تضخيمه أكثر من اللازم وعلى نشره في المجتمع بشكل كبير'. وتمنى كثير من الإسلاميين من الوزير السعودي أن يحاسب هؤلاء الذين يصدرون مثل هذه الشائعات في مثل هذا الوقت والذي أصبح فيه المجتمع السعودي أحوج ما يكون إلى التكاتف والترابط خاصة وأن مثل هذه الشائعات تفقد ثقة المواطـن في جهاز مهم مثل جهاز الهيئة، وبالتالي يترتب على ذلك انفلات الأخلاق وذهاب القيم وهي من أكثر ما يغبط عليها المجتمع السعودي .
وبيّن سموه 'أن الهيئة تتعامل مع عشرات الآلاف من البشر، ثم تساءل قائلاً : هل روى بمجمل الأرقام كم الذين تضامنت معهم الهيئة من دون مشاكل موضحا أن الأرقام تشير إلى أنه ليست هناك نسبة للمقارنة فالمسألة ليست البحث عن السلبيات فقط وترك الإيجابيات'.
وفي إشارة لبعض الدعاوي العلمانية من أن الهيئة تقتحم بيوت الآمنين ليلاً ونهاراً وأنها لا تراعي صياح الأطفال الخائفين ولا توسلات النساء المسكينات قال الأمير: 'نحن لا نعلم الخافي وما في صدور الناس الله أعلم به، ولا أظن أن الهيئة تعمل أو أنها تقتحم بيوت الناس بدون أن يكون هناك مبرر، فهناك شروط وقواعد لطريقة دخول أي منزل إذا كان يوجد ما يبرر ذلك فلا يمكن للهيئة أن تدخل منزل أسرة مثلا، ولا أظنه حدث إنما محل قد يكون مشبوها وقد تكون الشبهة شائعة في كل من حول هذا المكان ومع ذلك فان هذا الأمر له قواعده حيث ترفع الهيئة هذا الموضوع لأمير المنطقة وتأخذ منه أمرا في هذا الموضوع'.
وفي رد وزير الداخلية السعودي على سؤال حول ما يتعرض له بعض رجال الهيئة من بعض الاعتداءات فهل هناك إجراءات تؤخذ بحق من يتعرض لرجال الهيئة أجاب سموه: 'طبعا بلا شك رجال الهيئة من رجال الدولة لا يعتدي عليهم بوصفهم مسئولين أو كأفراد مواطنين مؤكدا سموه أن الذي يعتدي على رجال الدولة سيقع بعقوبات شخصية وتعزيرية وهذا يحال للقضاء ويحكم فيه وتنفذ الأحكام'.
ثم وجه الأمير نايف صفعة لمذهب العلمنة والحداثة ففي سؤال حول الحديث في الآونة الأخيرة عن وجود تيارات فكرية مختلفة داخل المملكة مثل التيار الديني والتيار الليبرالي أجاب سموه: 'التيارات كما ذكرت مرفوضة أما التيار الديني فالبلد كلها دولة عقيدة ودولة دين وليست لشخص معين وغير مقبول أن أحدا يزايد في هذا الأمر'. ثم حذر هؤلاء قائلاً 'ولا نقبل من أحد أن يأتينا بأفكار دخيلة على الإسلام ويحاول أن ينشرها بيننا أو يعطى الإسلام وجها لا يليق بالإسلام أو بالدين ثم كلمة: رجال الدين: هذه مرفوضة الحقيقة كل المواطنين رجال دين كل المواطنين السعوديين رجال دين كل المسلمين لكن هناك أصحاب اختصاص رجال علم رجال إرشاد رجال هيئة الأمر بالمعروف'.
وبين سموه أن 'مثل هذه التيارات الدخيلة ممكن تكون موجودة ولكنها بشكل عام مرفوضة، وليس مسموحا لأي نشاط'.
وعن حدود صلاحيات الهيئة وهل هنالك مواقع لا تطأها أقدام رجال الهيئة قال سموه : 'ومسألة أن هناك أماكن لا تطؤها رجال الهيئة فهذا غير صحيح .. أي مكان مطلوب من رجال الهيئة أن يمنعوا فيه خطأ'.
وكانت بعض وسائل الإعلام قد أشارت إلى حديث سمو الأمير نايف إلى رجال الهيئة غير أنها لم تذكره بنصه وذكرت بعض فقرات منه توهم القارئ بأن الحديث كان عن سلبيات لدى رجال الهيئة ،وهو ما يختلف تماما عن طبيعة اللقاء والذي أشاد فيه الأمير بكثير من الجوانب الإيجابية لدى رجال الهيئة.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الملتــهـب** غير متصل  

 
قديم(ـة) 07-11-2002, 09:16 PM   #2
عضو على كيفك
 
صورة مـــوادع الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2002
المشاركات: 3,310
قوة التقييم: 0
مـــوادع is on a distinguished road
الهيئة مثلهم مثل أي جهاز حكومي ومهمتهم قريبة لمهمة الشرطة ... ولكن الناس أو بالتحديد العلمانين ... لن يرتاحوا حتى ينهوهم
مـــوادع غير متصل  
قديم(ـة) 08-11-2002, 02:45 PM   #3
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2002
البلد: الأرض مـؤ قتآ
المشاركات: 366
قوة التقييم: 0
الملتــهـب** is on a distinguished road
نعم اخي هذا هو هدف المنافقين

وهذا الأمر طبيعي تجاه الهيئة

لأنها حقيقة تصادم شهواتهم

ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين



جزاك الله خير على هذا التعقيب اخي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الملتــهـب** غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 01:56 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19