عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 17-09-2006, 09:27 PM   #1
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 30
قوة التقييم: 0
نايف بن نواف is on a distinguished road
"العودة" في رمضان بين حجر الزاوية و أكثر من دائرة !!

"العودة" في رمضان بين حجر الزاوية و أكثر من دائرة



الإسلام اليوم/ الرياض/ عبد الله الرشيد
24/8/1427 8:55 م
17/09/2006


بعد النجاح الكبير الذي حقّقه (حجر الزاوية) "الأول" في رمضان 2005 .. يعود الشيخ سلمان بن فهد العودة ـ المشرف العام على مؤسسة (الإسلام اليوم) ـ مجدداً في (حجر الزاوية) "الثاني" في رمضان 2006 على شاشة (mbc)، وإذاعة (بانوراما FM) ابتداء من اليوم الأول من شهر رمضان المبارك، وفي الرابعة والنصف مساء بتوقيت السعودية، وعلى مدار (30) حلقة يومياً لمدة ساعة كاملة على الهواء مباشرة.
و بغطاء شرعيّ ومنظار تأصيليّ يتناول البرنامج بعض المفاهيم والقضايا ذات العلاقة بواقع الناس، ويجيب عن أسئلة المشاهدين والمستمعين.
ويقول مقدم البرنامج الأستاذ فهد السعوي لشبكة (الإسلام اليوم): "إن البرنامج يأتي امتداداً لجذوة تأسيسيّة في الخطاب الديني تتمايز إيجابيّة عن المألوف السائد على الأقل، مؤكداً أن (حجر الزاوية) يحاول مسايرة هموم الناس كمنطلق .. وتلبية احتياجاتهم كآليّة .. وإشباع معاني شموليّة للحياة وفق مقاصد الشريعة، كمستهدف أسمى لعموم مفردات البرنامج".
وأضاف: "ولأن البداية لها فضلها في المسار .. فقد اتّفق على اتخاذ نفس الترتيب الفني والتنظيمي لحلقات العام الماضي، بحيث تتم مناقشة الموضوع المحدّد في النصف الأول من الحلقة مع الشيخ الدكتور سلمان العودة، ثم يُفتح المجال لعموم اتصالات المتابعين في النصف الآخر من الوقت، وكما هو الحال في العام الماضي فالمنتظر أن يكون جلّ هذه الاتصالات منساقة مع توجّه الحلقة وموضوعاتها، مع عدم اشتراطنا لذلك؛ احتراماً لرغبة المتصل، وإشباعاً لمختلف اتجاهات الشارع".
وحول المواضيع والقضايا التي سيركز عليها البرنامج يقول السعوي: "رُسمت مواضيع البرنامج على أساس شموليّة الخطاب لجميع فئات المجتمع؛ فكان منها المواضيع الإيمانيّة كالسلام الذي سيُفتَتح به البرنامج، ومنها المواضيع ذات الشأن الرمضانيّ، كما كان للمواضيع ذات الجدل على صفحات المجتمعات العربيّة نصيب، كعناوين الأسلمة والتصنيف والتغريب، إضافة إلى قضايا النهوض الحضاري كعنواني الوعي والتقنية".
يُذكر أن للبرنامج موقعاً تفاعلياً على شبكة الإنترنت، ويتيح للمشاهدين إبداء آرائهم حول البرنامج، ويفتح لهم المجال أمام اختيار المواضيع التي يحبّذون طرحها في برنامج حجر الزاوية مع الشيخ سلمان العودة، وهذا رابط الموقع:
www.azzawiah.com

أما جديد رمضان في هذه السنة فسيقدم الشيخ سلمان العودة برنامجاً حديثاً على تلفزيون المملكة العربية السعودية ـ القناة الأولى ـ يتناول قضايا اجتماعيّة، و اقتصاديّة، وطبيّة، ونفسيّة.
وسوف يظهر البرنامج الذي يُبثّ بعد صلاة المغرب بتوقيت العاصمة السعودية الرياض طوال شهر رمضان على ثلاثين حلقة باسم (أكثر من دائرة)، بقالب فني ينقسم إلى أربعة أقسام؛ إذ يبدأ البرنامج بمقدمة دراميّة قصيرة حول موضوع الحلقة، ثم تنتقل (الكاميرا) إلى الشارع لترصد توجّهات الرأي العام، ويأتي بعد ذلك تعليق أحد المتخصصين حول القضية المطروحة، و تُختم الحلقة بالرأي الشرعيّ الذي يطرحه فضيلة الشيخ سلمان العودة، وكل ذلك في مدة لا تتجاوز خمس عشرة دقيقة للحلقة كلها.
وسوف يطرح البرنامج قضايا متنوعة كالبطاقة الائتمانيّة، وأطفال الأنابيب، وقروبات الأسهم، وتوحيد الأهِلّة، والبرمجة اللغويّة، والتقسيط، والتأجير المنتهي بالتمليك...
ومن ضمن الشخصيات المشاركة في البرنامج: الدكتور عبد الله السبيعي، والبروفيسور حسن جمال، والدكتور زكي مصطفى، والدكتور فيصل شاهين، وعدد من المحامين والاقتصاديين.
ووعد مخرج البرنامج الأستاذ عبد الله المديفر في حديثه لموقع (الإسلام اليوم) المشاهدين بطرح جديد، و إخراج فني متميز لأول مرة يُعرض على القنوات الفضائيّة على مستوى البرامج الدينيّة.
نايف بن نواف غير متصل  

 
قديم(ـة) 17-09-2006, 10:51 PM   #2
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
المشاركات: 303
قوة التقييم: 0
الاسي is on a distinguished road
وفق الله الشيخ سلمان

وقد عودنا دائما

على اتحافنا

بالجديد

والمفيد

؛؛؛
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الاسي غير متصل  
قديم(ـة) 18-09-2006, 12:30 AM   #3
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 567
قوة التقييم: 0
سندباد المعرفة is on a distinguished road
[frame="8 70"][CENTER]وفق الله ابا معاذ

داعية جمع بين التأصيل الشرعي وواقع الناس

نتج عن ذلك قناعة كثير من الناس بطرحه

سدد الله خطاه , وجعل الجنة مثواه[/CENTER]
[/frame]
سندباد المعرفة غير متصل  
قديم(ـة) 18-09-2006, 12:41 AM   #4
عضو مبدع
 
صورة alwlah الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 1,638
قوة التقييم: 0
alwlah is on a distinguished road
مشكور اخوي على الموضوع القيم
alwlah غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 09:37 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19