عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 20-09-2006, 12:48 PM   #1
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
البلد: الشرق الأوسط...!!
المشاركات: 1,430
قوة التقييم: 0
Big_Brother is on a distinguished road
هل لديك هموم.."أسهم".."وظيفة"..ألخ؟؟المقال لك

حينما تداهمنا الهموم..!!



تركي منصور التركي
شعر باختناق كبير حينما خرج من لقاءه مع المدير العام الذي أسمعة تقريعاً لم يسمع مثله منذ سنوات، لقد اتهمه بالتكاسل عن أداء العمل المنوط به وعدم تلبية حاجات المراجعين على الوجه الأمثل، كان الكلام يتردد في أذنيه وهو يقطع الطريق خارجاً من مكتب المدير نحو مكتبه الخاص، حينما جلس على كرسيه كانت نفسيته متعبة حتى إنه لم يشعر بالشخص الذي يقف أمامة، حينما صرخ في وجهه بعنف (هيه.. أنت..!!) تناول المعاملة بيده وأشر عليها وأسكنها الدرج الأيمن في مكتبه ثم تمتم بكلمات لا يعلم هل سمعها المراجع أم لا (راجعنا بعد عشرة أيام..!) كانت ساعات الدوام المتبقية بطيئة جداً، حتى إذا حلت الثانية والربع خرج صوب سيارته ليجدها في وضع غير سار حيث الإطار الأيمن الأمامي خال من الهواء..!! (وهو ذا وقته..!) خرجت منه هذه العبارة بعنف وصوت مرتفع سمعها بعض الواقفين جواره، شمر عن ساعديه وبدأ في فك الإطار التالف واستبداله بالإطار الاحتياطي..!
وصل منزله بعد عراك ومعاناة مع زحمة السير، أسند رأسه على وسادته الوثيرة رافضاً نداءات زوجته لتناول وجبة الغداء، كان الألم الذي يشعر به كفيلاً بطرد النوم من عينيه.. وما هي إلا لحظات حيث سمع صوت المؤذن وهو ينادي لصلاة العصر لينهض من سريره ويتوضأ ليدرك صلاة العصر مع جماعة المسجد.

خمس وعشرون دقيقة هي الزمن الفاصل بين عودته من المسجد وبداية الفترة المسائية لتداول سوق الأسهم حيث يستثمر في سوقها الذي كبده خسائر فادحة قاربت من 40٪ من رأسه ماله في النزول الأخير، وكان قد عقد العزم على الخروج نهائيا من السوق بعد أن عاش لحظات ألم وعذاب نفسي كبير وهو يشاهد مبالغ كبيرة تعب في تجميعها وبعضها استدانها تهبط أمام عينيه وهو لا يستطيع أن يفعل شيئاً، كان قنوعاً حينما قرر الخروج فور استرداد رأس ماله، حينما جلس أمام الشاشة هاله للوهلة الأولى طغيان اللون الأحمر على غالبية الشركات المتداولة (لاحول ولا قوة إلا بالله.. ما قلنا قضينا..!!) هكذا حدث نفسه وهو يتأمل موجة جديدة من الهبوط المتكرر تعددت فيها التسميات من جني للأرباح إلى موجات تصحيحية إلى غير ذلك مما تجود به قرائح المحللين الذين تكتظ بهم قنوات فضائية، لاحظ أنه في ذلك المساء خسر مؤشر السوق أكثر من 9٪ وباتت آماله في استرداد رأس ماله تحتاج لوقت قد يطول، كانت طفلتاه منكبتان على تنفيذ واجباتهما المدرسية وزوجته منهمكة في أعمال المنزل حينما قذف بريموت التحكم من يده صوب التلفاز وخرج وهو يضع غترته على كتفه والاختناق يكاد يسد عليه نسمات الهواء التي يتنفسها..!! ركب سيارته، انتظر دقائق قبل أن يدير مفتاح التشغيل من غير هدف ولا وجهة محددة، سار بسيارته مسافة لا يعرف كيف قطعها، بعد أن تنبه أنه الآن خارج المدينة توقف على جانب الطريق.. واستلقى على المرتبة، كانت دموعه تغالب ألمه.. فتحجم عن الخروج.. وكأنها تزيد من معاناة روحه، كان شلالاً من الألم والحزن يجثم فوق صدره، يشعر أنه محبط فلم يكفه ألم الصباح وتقريع المدير له لتأتي الأسهم فتكمل الناقص..!!

عاد إلى المنزل وهو يشعر بالاختناق والألم الكبير، دلف على الفور نحو صالة الجلوس، كانت زوجته تتابع برنامجاً تلفزيونا تعرضه إحدى القنوات، ألقى بجسمه المثقل بالأعباء على الكرسي وأسند يده اليمنى على رأسه، لم يلحظ شاشة التلفزيون في البداية، لكنه سمع أحدهم يقول: (الحمد لله، نعم الله كثيرة لا تحصى، منحني الله الكثير منها، وحينما أتامل غيري أشعر أن الله امتن علي بأشياء يتمناها غيري) شده الصوت ليتابع الصورة، هاله أن يرى شاباً في منتصف العمر وهو يجلس على كرسي متحرك، ركز أكثر في ذلك القابع وسط شاشته الصغيرة، سمعه يقول مرة أخرى (نعم الله أخذ مني أطرافي الأربعة فلا أستطيع الحركة بها، لكنه منحني عقلاً أعبده به، يكفي أن بصري سليم فأرى وسمعي جيد فأسمع.. الحمد الله أنا في نعمة يحسدني عليها كثيرون) شعر أن العبارة الأخيرة تقع عليه كالبلسم، أحس بها وهي توقظ ذاته المحطمة، جال ببصره نحو منزله الذي بناه قريباً على أحدث طراز، تأمل زوجته المحبة الصابرة، أرهف سمعه لصغيريته وهما يلعبان بألعابهما الطفولية البريئة، تلمس يديه، حرك رجليه، زفرة زفرة عميقة وهو يعود بجسمه إلى الوراء ويرفع بصره نحو الأعلى ليقول وقد سرت في جسمه قشعريرة باردة: الحمد لله الحمد لله..!!
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
Big_Brother غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.