عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

عرض نتائج التصويت: من قتل آدميتنا ..... ونحاســب مـــن؟؟
البلديـــــــــــــــه 85 48.30%
المجلس البلدي 16 9.09%
مصلحة المياه 14 7.95%
أعيان الــرس 37 21.02%
أهالي الــرس 24 13.64%
المصوتون: 176. لم تقم بالتصويت على هذا التصويت

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 29-09-2006, 04:04 PM   #41
صحفي بجريدة الوطن
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
البلد: قلب القــــــــمر
المشاركات: 1,256
قوة التقييم: 0
!!بحر الكتمان!! is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ابوحنان
لله يجزاك خير على هذا التقرير




لكن أهالي الرس هم الملامون لأنهم دائما ساكتون


فخلاص تبلدت الأحاسيس عندهم على شان كذا البلديه مارايح تسوي شي



ابوحنان اطلاله رائعه

ووجهة نظر فيها من الصواب الكثير

شاكر مرورك الكريم واطلالتك الرائعه

ب

ح

ر
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
!!بحر الكتمان!! غير متصل  

 
قديم(ـة) 29-09-2006, 04:08 PM   #42
صحفي بجريدة الوطن
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
البلد: قلب القــــــــمر
المشاركات: 1,256
قوة التقييم: 0
!!بحر الكتمان!! is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها سيف الرعد
الموضوع مهم جدا
وقد اثير في اكثر من وسيلة اعلاميه
انما اختيار العنوان جانبه الصواب
اذا اردنا ان نصصح الاخطاء يجب ان نتتقد صاحب الصلاحيه
وزارة المياه ممثلة بفرها بالرس هي المسؤلة الاولى ذات العلاقة
وزارة الزراعه ممثلة بالثروة الحيوانيه هي المسؤلة الثانيه فهناك ادارة خاصة
على مستوى المملكه تسمى ادارة المراعي والثروة الحيوانيه ولها فرع بالرس يمثله قسم البيطره بفرع الزراعة بالرس
الموقع يقع خارج النطاق العمراني والبلديه علاقتها بهذا الامر متوازي مع الوزارتين المذكورتين
فلماذا يختار لهذا الموضوع هذا العنوان فاي فضيحة تحدث عنها كاتب الموضوع
اخي كاتب الموضوع اذا كانت هذه فضيحه فمن الاحرى ان تكون فضيحة محافظة الرس
لا بلدية الرس وكانك جنبت الوزارتين صاحبتي العلاقه المباشره


تحيتي










استاذي في طرحك هذا يخيل لي اني امام قضية البدليه براء منها!!!

وزارة المياة والزراعه !!

تذكرهم وتبرى ساحة البلديه

وتقول بأن ليس من صلاحياتها ذلك !!

اذا مامعنى وضعهم للوحة ممنوع رعي المواشي بمجرى الوادي

استاذي الوزارة التي ذكرتها ليست هي المباشره بقدر ماهي البلديه بتحديد

في دفاعك عن البلديه درب من دروب الخيال

نبرى البلديه ونضع الوم ع وزارة اخرى

عجبي يازمني !!!

لكن ربما اضع نفسي مكانك فأجد نفسي مضطراً لتبرئة البلديه

والبحث عن ضحية تكون هي المسؤولة لمثل تلك المهزلة غير البدليه

ومن اجل عين تكرم محافظة
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل !!بحر الكتمان!!; بتاريخ 29-09-2006 الساعة 04:20 PM.
!!بحر الكتمان!! غير متصل  
قديم(ـة) 29-09-2006, 04:19 PM   #43
صحفي بجريدة الوطن
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
البلد: قلب القــــــــمر
المشاركات: 1,256
قوة التقييم: 0
!!بحر الكتمان!! is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صوت الرس
آه يا قلبي

هذا اللي طلع فيه المجلس البلدي

مخاطبة الأوقاف

حل جميل
دورية تطرد المواشي !!
وتعميم للجوامع للتحذير !!


وماذا لو وضعوا حارس ونصبوا له خيمته (سوداني ) وأعطوه عصا
أليس حلا رائعا !!

هذه ذكرتني بقصة الحفرة والقوم والمستشفى !!

شكرا أخي الغالي
سابح


صوت الرس : ربما لم يعجبك ماذكر من سابح

وعلقت عليه هنا................

وانا علقت عليه امام احد اعضاء المجلس البلدي اثناء عملي بالتقرير

كيف لنا ان نلوم الشرطه والمرور واصحاب الشأن براء من ذلك !
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
!!بحر الكتمان!! غير متصل  
قديم(ـة) 29-09-2006, 05:45 PM   #44
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 114
قوة التقييم: 0
الطرح is on a distinguished road
لابد معرفة حكم أكل بعارين وأغنام الوادي؟؟؟؟؟؟؟

الأخوة الكرام اعجبني الموضوع فأردت أن أشارك به من زاوية أخرى ونقلت بعض أٌقوال طلبة العلم في ذلك.
(( عن ابن عباس أخرجه أيضا أحمد وابن حبان والحاكم والبيهقي , وصححه أيضا ابن دقيق العيد , ولفظه { وعن أكل الجلالة وشرب ألبانها } .

وحديث ابن عمر حسنه الترمذي وقد اختلف في حديث ابن عمر على ابن أبي نجيح فقيل عن مجاهد عنه , وقيل عن مجاهد مرسلا , وقيل عن مجاهد عن ابن عباس .

وحديث عمرو بن شعيب أخرجه أيضا الحاكم والدارقطني والبيهقي . في الباب عن أبي هريرة مرفوعا , وفيه النهي عن الجلالة : وهي التي تأكل العذرة , قال في التلخيص : إسناده قوي . قوله : ( عن شرب لبن الجلالة ) بفتح الجيم وتشديد اللام من أبنية المبالغة : وهي الحيوان الذي يأكل العذرة .

والجلة بفتح الجيم : هي البعرة , وقال في القاموس : الجلة : مثلثة البعر أو البعرة ا هـ . , وتجمع على جلالات [ ص: 140 ] على لفظ الواحدة , وجوال كدابة ودواب , يقال : جلت الدابة الجلة وأجلتها فهي جالة وجلالة . وسواء في الجلالة البقر والغنم والإبل وغيرها كالدجاج والأوز وغيرهما . وادعى ابن حزم أنها لا تقع إلا على ذات الأربع خاصة , ثم قيل إن كان أكثر علفها النجاسة فهي جلالة , وإن كان أكثر علفها الطاهر فليست جلالة , وجزم به النووي في تصحيح التنبيه وقال في الروضة تبعا للرافعي : الصحيح أنه لا اعتداد بالكثر بل بالرائحة والنتن , فإن تغير ريح مرقها أو لحمها أو طعمها أو لونها فهي جلالة , والنهي حقيقة في التحريم , فأحاديث الباب ظاهرها تحريم أكل لحم الجلالة وشرب لبنها وركوبها .

وقد ذهبت الشافعية إلى تحريم أكل لحم الجلالة . وحكاه في البحر عن الثوري وأحمد بن حنبل . وقيل يكره فقط كما في اللحم المذكى إذا أنتن . قال الشيخ عز الدين بن عبد السلام : لو غذى شاة عشر سنين بأكل حرام لم يحرم أكلها ولا على غيره , وهذا أحد احتمالي البغوي . وإذا قلنا بالتحريم أو الكراهة فإن علفت طاهرا فطاب لحمها حل لأن علة النهي التغير وقد زالت . قال ابن رسلان : ونقل الإمام فيه الاتفاق . قال الخطابي : كرهه أحمد وأصحاب الرأي والشافعي وقالوا : لا تؤكل حتى تحبس أياما .

وفي حديث { إن البقر تعلف أربعين يوما ثم يؤكل لحمها } وكان ابن عمر يحبس الدجاجة ثلاثا ولم ير بأكلها بأسا مالك من دون حبس . ا هـ . قال ابن رسلان في شرح السنن : وليس للحبس مدة مقدرة . وعن بعضهم في الإبل والبقر أربعون يوما , وفي الغنم سبعة أيام , وفي الدجاج ثلاثة . واختاره في المهذب والتحرير . قال الإمام المهدي في البحر : فإن لم تحبس وجب غسل أمعائها ما لم يستحل ما فيه استحالة تامة قوله : ( نهى عن ركوب الجلالة ) علة النهي أن تعرق فتلوث ما عليها بعرقها , وهذا ما لم تحبس , فإذا حبست جاز ركوبها عند الجميع , كذا في شرح السنن . وقد اختلف في طهارة لبن الجلالة فالجمهور على الطهارة لأن النجاسة تستحيل في باطنها فيطهر بالاستحالة كالدم يستحيل في أعضاء الحيوانات لحما ويصير لبنا .))
الطرح غير متصل  
قديم(ـة) 30-09-2006, 02:10 AM   #45
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 177
قوة التقييم: 0
سديم is on a distinguished road
ابشركم إن موضوع الصرف الصحي يبي ينتهي لأن اهل رياض الخبراء والبدائع اكتشفوإنهم راح يتضررون في المستقبل ؟؟؟
اتوقع أن أنسب تسميه للرس هي جيزان القصيم اقولها والكسبد تفركundefined
سديم غير متصل  
قديم(ـة) 30-09-2006, 02:44 PM   #46
صحفي بجريدة الوطن
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
البلد: قلب القــــــــمر
المشاركات: 1,256
قوة التقييم: 0
!!بحر الكتمان!! is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الطرح
الأخوة الكرام اعجبني الموضوع فأردت أن أشارك به من زاوية أخرى ونقلت بعض أٌقوال طلبة العلم في ذلك.
(( عن ابن عباس أخرجه أيضا أحمد وابن حبان والحاكم والبيهقي , وصححه أيضا ابن دقيق العيد , ولفظه { وعن أكل الجلالة وشرب ألبانها } .

وحديث ابن عمر حسنه الترمذي وقد اختلف في حديث ابن عمر على ابن أبي نجيح فقيل عن مجاهد عنه , وقيل عن مجاهد مرسلا , وقيل عن مجاهد عن ابن عباس .

وحديث عمرو بن شعيب أخرجه أيضا الحاكم والدارقطني والبيهقي . في الباب عن أبي هريرة مرفوعا , وفيه النهي عن الجلالة : وهي التي تأكل العذرة , قال في التلخيص : إسناده قوي . قوله : ( عن شرب لبن الجلالة ) بفتح الجيم وتشديد اللام من أبنية المبالغة : وهي الحيوان الذي يأكل العذرة .

والجلة بفتح الجيم : هي البعرة , وقال في القاموس : الجلة : مثلثة البعر أو البعرة ا هـ . , وتجمع على جلالات [ ص: 140 ] على لفظ الواحدة , وجوال كدابة ودواب , يقال : جلت الدابة الجلة وأجلتها فهي جالة وجلالة . وسواء في الجلالة البقر والغنم والإبل وغيرها كالدجاج والأوز وغيرهما . وادعى ابن حزم أنها لا تقع إلا على ذات الأربع خاصة , ثم قيل إن كان أكثر علفها النجاسة فهي جلالة , وإن كان أكثر علفها الطاهر فليست جلالة , وجزم به النووي في تصحيح التنبيه وقال في الروضة تبعا للرافعي : الصحيح أنه لا اعتداد بالكثر بل بالرائحة والنتن , فإن تغير ريح مرقها أو لحمها أو طعمها أو لونها فهي جلالة , والنهي حقيقة في التحريم , فأحاديث الباب ظاهرها تحريم أكل لحم الجلالة وشرب لبنها وركوبها .

وقد ذهبت الشافعية إلى تحريم أكل لحم الجلالة . وحكاه في البحر عن الثوري وأحمد بن حنبل . وقيل يكره فقط كما في اللحم المذكى إذا أنتن . قال الشيخ عز الدين بن عبد السلام : لو غذى شاة عشر سنين بأكل حرام لم يحرم أكلها ولا على غيره , وهذا أحد احتمالي البغوي . وإذا قلنا بالتحريم أو الكراهة فإن علفت طاهرا فطاب لحمها حل لأن علة النهي التغير وقد زالت . قال ابن رسلان : ونقل الإمام فيه الاتفاق . قال الخطابي : كرهه أحمد وأصحاب الرأي والشافعي وقالوا : لا تؤكل حتى تحبس أياما .

وفي حديث { إن البقر تعلف أربعين يوما ثم يؤكل لحمها } وكان ابن عمر يحبس الدجاجة ثلاثا ولم ير بأكلها بأسا مالك من دون حبس . ا هـ . قال ابن رسلان في شرح السنن : وليس للحبس مدة مقدرة . وعن بعضهم في الإبل والبقر أربعون يوما , وفي الغنم سبعة أيام , وفي الدجاج ثلاثة . واختاره في المهذب والتحرير . قال الإمام المهدي في البحر : فإن لم تحبس وجب غسل أمعائها ما لم يستحل ما فيه استحالة تامة قوله : ( نهى عن ركوب الجلالة ) علة النهي أن تعرق فتلوث ما عليها بعرقها , وهذا ما لم تحبس , فإذا حبست جاز ركوبها عند الجميع , كذا في شرح السنن . وقد اختلف في طهارة لبن الجلالة فالجمهور على الطهارة لأن النجاسة تستحيل في باطنها فيطهر بالاستحالة كالدم يستحيل في أعضاء الحيوانات لحما ويصير لبنا .))



شاكر مرورك الكريم

استاذي الغالي

انحنيت كثيراً عن الطرح

فمرحباً بك وبمشاركتك

ب ح
ر
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
!!بحر الكتمان!! غير متصل  
قديم(ـة) 30-09-2006, 07:47 PM   #47
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 143
قوة التقييم: 0
أمير الدلع is on a distinguished road
للأسف هناك اقلام

تكتب بناء على المحباه والأقربون اولى بالمعروف لرئيس البلديه
أمير الدلع غير متصل  
قديم(ـة) 01-10-2006, 08:00 PM   #48
صحفي بجريدة الوطن
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
البلد: قلب القــــــــمر
المشاركات: 1,256
قوة التقييم: 0
!!بحر الكتمان!! is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها سديم
ابشركم إن موضوع الصرف الصحي يبي ينتهي لأن اهل رياض الخبراء والبدائع اكتشفوإنهم راح يتضررون في المستقبل ؟؟؟
اتوقع أن أنسب تسميه للرس هي جيزان القصيم اقولها والكسبد تفركundefined




شاكر مرورك الكريم

اجد نفسي معك بتسمية الجديده لرس

لكن عزائي بأن لرس رجال !!

ابوا ان يتفاعلون من اجلها

يبحثون عن مصالحهم الشخصيه ع حساب المحافظه
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
!!بحر الكتمان!! غير متصل  
قديم(ـة) 02-10-2006, 01:15 PM   #49
صحفي بجريدة الوطن
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
البلد: قلب القــــــــمر
المشاركات: 1,256
قوة التقييم: 0
!!بحر الكتمان!! is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها أمير الدلع
للأسف هناك اقلام

تكتب بناء على المحباه والأقربون اولى بالمعروف لرئيس البلديه


شاكر للجميع تفاعلهم

وتعليقاتهم


ودمتم بود


ب


ح

ر
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
!!بحر الكتمان!! غير متصل  
قديم(ـة) 03-10-2006, 03:34 PM   #50
Banned
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 1,431
قوة التقييم: 0
جليس القمر is on a distinguished road

تقرير متعوب عليه ويستحق الرفع

رفع الله قدر صاحبة .

.
جليس القمر غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 10:09 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19