عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 27-09-2006, 05:33 PM   #1
عضو اسطوري
 
صورة قآيد الريم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 23,114
قوة التقييم: 36
قآيد الريم will become famous soon enough
ماهي مهمة هيئة الأمر بالمعروف .....

[grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]ماهي مهمة هيئة الأمر بالمعروف .....






حقيقة من المهم ان يقول الانسان ماهو مقتنع به ... وليس مع الخيل يا شقرا .. ومع الاكثرية من اجل ارضاء اصحاب الاصوات العالية ... او من اجل ان لا يهاجم .. او يقال عنه .. ويفترى عليه .. لأن التهم الان جاهزة ... والاحكام .. موجودة .. والجنة والنار أصبحت بإيدى ... قلة من الناس .. جعلوا الدين لهم ... وجعلوا انفسهم وكلاء .. حصريين ...

من خالفهم فهو .. مغضوب عليه ... لماذا لانهم هم الشرع ... لا ادري .. كيف يتجرئون على الله سبحانه وتعالى ... وهو الرحيم ... الكريم ....

ارجع لعنوان موضوعي الذي كان محور حوارات عديدة الفترة الماضية هنا ...

عندما نناقش مفهوم الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ... نجده مفهوم واسع جداً .... يشمل كل شي في الحياة كل شي يهم المسلم .... مثل مواضيع الفقر .. ومساعدة الناس .. ووعظ الاغنياء ... وارشاد الناس ومساعدة الضعيف ورفع الظلم عنه ... ونصرة المظلوم .... ومنع الظلم بكل انواعه ... كالربا الموجود في البنوك بكثرة ... لم نسمع احد من الهيئة يعترض عليه .. او يناصح اصحاب البنوك ... لم اسمع بجهود في الدعوة .... لم اسمع جهود من اجل نظافة المساجد ... واماطة الاذى عن الطريق ..لم اسمع جهود في توفير وظائف للشباب ... ومناصحة المسؤلين .. في الجهات الحكومية المختلفة
لما فيه خير البلاد والعباد ...


مفهوم الامر بالمعروف والنهي عن المنكر .... تم اختزاله في النساء والخمر .... فقط ... وفي مجال العقاب .. يعني النهي عن المنكر ... ونسوا الامر بالمعروف ..

وهذا الدور يشبه كثيراً دور شرطة الاداب في مصر ....يقوم على اساس التجسس وتلقي البلاغات والمداهمات .....

من هنا ارى ان هذا المسمى .... غير مطابق للأعمال التي يقومون بها ...

هذا الكلام لا يفهمه البعض على انه تهجم على شي مقدس..... انه مناقشة هادئة للوصول للحق ...


ايضاً لماذا لا يكون هذا الجهاز تابع للشرطة ... مادام يقوم بنفس اعمالها ....

او يقوم بالدور الكبير المناط به حسب الاسم الذي يحمله .... ويكون دوره شامل في خدمة المجتمع ومحاولة رفعه وترقيته .... وليس فقط اخذ جانب الترهيب .... وموضوع المرأة فقط ..

وكأن تخصص الهيئة اصبح نساء وو... فقط ...

اعرف ان هناك من سوف يهاجم كلامي ..... ليس لشي .. ولكن فقط لحبه للهجوم واساءة الظن بالناس ... ويعتبر المساس بهذا الموضوع كالمساس بمسلمات الدين .....


اتمنى ان نناقش الموضوع .... من هذه الزاوية ...

هل عملها مطابق للمسمى ... الذي تحمله ...[/grade][grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]منقول بتصرف ..[/grade]
قآيد الريم غير متصل  

 
قديم(ـة) 27-09-2006, 05:37 PM   #2
عضو ذهبي
 
صورة شبيه الريح الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
البلد: ضايع بالدنيا
المشاركات: 2,699
قوة التقييم: 0
شبيه الريح is on a distinguished road
[blink]موضوع رائع[/blink]

وظيفتهم: إغلاق المحلات وقت الصلاة
__________________
شبيه الريح غير متصل  
قديم(ـة) 27-09-2006, 05:39 PM   #3
عضو اسطوري
 
صورة قآيد الريم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 23,114
قوة التقييم: 36
قآيد الريم will become famous soon enough
مشكور اخي شبيه الريح
وارجو منك الجديه ...........
قآيد الريم غير متصل  
قديم(ـة) 27-09-2006, 05:56 PM   #4
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
البلد: الرياض
المشاركات: 568
قوة التقييم: 0
الرساوي is on a distinguished road
قايد الريم

أشكرك عزيزي على طرحك للموضوع الرائع

ومن خلاله سوف يتبين لنا ولكم جميعاً كل شئ

حريص ومتابع للردود المتزنة
__________________
اللهم إنا نسألك العفو والعافية
أبو سليمان
الرساوي غير متصل  
قديم(ـة) 27-09-2006, 05:57 PM   #5
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 127
قوة التقييم: 0
naif is an unknown quantity at this point
يالك من تافه يأخ قايد الريم أنت تريد أن تشتهر على قول المثل خالف تعرف.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
naif غير متصل  
قديم(ـة) 27-09-2006, 06:01 PM   #6
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
البلد: الرياض
المشاركات: 568
قوة التقييم: 0
الرساوي is on a distinguished road
كيف نود ونتفاهم مع من يكون أسلوبهم مثل أسلوب المسمى بـ naif

والبقية في الطريق وكان الله في عون الجميع

وش قال قال تافه
__________________
اللهم إنا نسألك العفو والعافية
أبو سليمان
الرساوي غير متصل  
قديم(ـة) 27-09-2006, 06:46 PM   #7
عضو اسطوري
 
صورة قآيد الريم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 23,114
قوة التقييم: 36
قآيد الريم will become famous soon enough
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها naif
يالك من تافه يأخ قايد الريم أنت تريد أن تشتهر على قول المثل خالف تعرف.
اولا/جزيت خيرا ...
ثانيا/الصراحه ما شفت اكثر من المواضيع اللي تخص الهيئه بهالمنتدى
فقلت ليش ما احط موضوع للمناقشه لعل وعسى تنتهي المباهزات اللي مالها داعي
والتي دائما تنتهي بردود يطغى عليها عنجهيتك انت و شاكلتك ...
قآيد الريم غير متصل  
قديم(ـة) 27-09-2006, 06:48 PM   #8
عضو اسطوري
 
صورة قآيد الريم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 23,114
قوة التقييم: 36
قآيد الريم will become famous soon enough
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الرساوي
كيف نود ونتفاهم مع من يكون أسلوبهم مثل أسلوب المسمى بـ naif

والبقية في الطريق وكان الله في عون الجميع

وش قال قال تافه
اللي مثل هذا لا دواء له الا السفه
فاسفهه......

ومشكور على تجاوبك ...........
قآيد الريم غير متصل  
قديم(ـة) 27-09-2006, 06:53 PM   #9
مشرف المنتدى الدعوي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
البلد: الرس
المشاركات: 11,074
قوة التقييم: 27
سابح ضد تيار will become famous soon enough
أخي العزيز

سؤالك هذا يجب أن تكون الاجابة عليه من منطلق اللوائح والانظمة الصادرة من ولاة الامر وفقهم الله

وهم يسيرون على هذه الانظمة التي لها بداية ولها نهاية مع جميع الدوائر المتعلقه بعمل الهيئات

وقضية الفقر والربا وغيرها من المنكرات لم يُسمح للهيئات الدخول فيها من باب التخصص وتوزيع الاعمال بين الدوائر الحكومية
__________________
تاريخ 1437/12/17. هو تقاعدي المبكر. حيث قضيت عشرين سنة بالتعليم عشر سنوات مدير. وعشر. سنوات معلم فالحمد. الله الذي يسر. أمري وأكرمني
سابح ضد تيار غير متصل  
قديم(ـة) 28-09-2006, 02:02 AM   #10
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 127
قوة التقييم: 0
naif is an unknown quantity at this point
[quote=قايد الريم]اولا/جزيت خيرا ...
ثانيا/الصراحه ما شفت اكثر من المواضيع اللي تخص الهيئه بهالمنتدى
فقلت ليش ما احط موضوع للمناقشه لعل وعسى تنتهي المباهزات اللي مالها داعي
والتي دائما تنتهي بردود يطغى عليها عنجهيتك انت و شاكلتك ...[/quo

ماشاء الله وضعت الموضوع للمناقشه لا لاولكن وضعته لإشعال الفتنة وتسليط الأنظار عليهم لتتبعون عليهم أي زلة
فأتقي الله ياأخي واعرف حقيقة الكلام الذي تكتبه ولك جزيل الشكر مع تمنياتي أن تغير وجهة نظرك.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
naif غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 02:17 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19