عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 28-09-2006, 07:55 PM   #31
Banned
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 248
قوة التقييم: 0
نجلاءالعيون is on a distinguished road

نجلاءالعيون غير متصل  

 
قديم(ـة) 28-09-2006, 08:14 PM   #32
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
البلد: الشرق الأوسط...!!
المشاركات: 1,430
قوة التقييم: 0
Big_Brother is on a distinguished road
الجهاد في مصالح الأمة من أفضل الأعمال
الشيخ العودة: شيعة لبنان هم الأقرب للسنة

الرياض: طارق النوفل
احتد النقاش حول خطر المذهب الشيعي على البلدان العربية وكذلك الرؤية للعلاقات بين السنة وحزب الله الذي اعتبره الشيخ سلمان العودة الأقرب إلى أهل السنة والجماعة، فيما اعتبره الشيخ جابر عبدالرحمن طعيم حزبا خارجا، حيث وصل الأمر إلى الهجوم الشخصي على العودة واعتباره شخصا "مسطحا", وفصل العودة حكمه في المنتحر، حيث اعتبر أنه اقترف ذنبا كبيرا و لا يحكم عليه بالكفر على الإطلاق, كما رأى أن هناك أنواعا من الجهاد أجل وأعظم من الجهاد بالنفس كالجهاد في مصالح الأمة وهو ما عده من أفضل الأعمال وعمله أفضل من النوافل العبادات لأن نفعه يتعدى للناس جميعا.
جاء ذلك في ندوه ألقاها الشيخ سلمان العودة مساء أول من أمس في ملتقى الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز بقصره في حي الفاخرية في الرياض.
وأشار الشيخ العودة في محاضرته والتي استمرت زهاء الساعتين إلى أن الجهاد ومقاتلة أعداء الإسلام ليس هدفا بحد ذاته ولكن اعتبره من الوسائل المهمة والضرورية لحماية الإسلام إذا قضت الضرورة. مضيفا بأن التطلع لقتال أعداء الإسلام وسفك دمهم ليس واجبا على المسلم ولكن قد يضطر المسلمون لذلك عندما تصبح المواجهة أمرا حتميا ولابد من تنفيذها للحفاظ على الحياة لأن الحياة هي الأصل في الوجود, مشيرا إلى أن الجهاد في مصالح الأمة من أفضل الأعمال وعمله أفضل من النوافل العبادات لأن نفعه يتعدى للناس جميعا.
واستنكر الشيخ العودة من مطالبات البعض بالاهتمام بالتقنية الحربية والحث دوما على تطوير تقنية العتاد والأسلحة النووية وإغفال التقنيات التي تجلب وتوفر حاجات الناس والمجتمع الضرورية من مأكل ومشرب.
وقلل الشيخ العودة من أهمية المشروع الاستشهادي وقدم عليه عددا من المشاريع الحياتية الأخرى، حيث قال: "نحن بحاجة بالفعل إلى مشروع استشهادي ولكنه ليس هو الحل الوحيد ولكن هناك مشاريع أخرى كمشروع الجهاد التقني لمجاراة العالم الغربي فيما توصل إليه من تقنيات ووسائل متقدمة، كما أننا بحاجة إلى مشروع الجهاد الدعوي أو الجهاد الاجتماعي والذي يهدف إلى بناء الأسر والمجتمعات بالحب والزواج و الرحمة".
وفي سؤال لـ "الوطن" عن الرسالة الضمنية في خطاب العودة للرد على ما قاله بابا الفاتيكان حول الإسلام، أوضح الشيخ سلمان العودة بأن الإسلام يؤمن بأن العقل الحقيقي لا يؤيد دخول الهوى في العقل، مشيرا إلى أن كل من دخل الإسلام عنوة أو بالإكراه لا يقبل منه إسلامه أو إيمانه بل مردود عليه.
وعن المذهب الشيعي أوضح العودة بأن الحديث عن الحكم على الشيعة يحتاج إلى البحث ورأى أنه من الخطأ تكفير الشيعة جميعا وعلى الإنسان ألا يحكم على الطائفة الشيعية بمثل تلك الأحكام لأن هناك تفاوتا كبيرا في شعب ومذاهب الشيعة.
ورأى أنه ليس هناك مجال لإصدار الأحكام فيما يخص طائفة الشيعة ومشيرا إلى أن المجال هنا فقط للإصلاح.
ودعا في نهاية حديثه عن الشيعة إلى عدم استغلال وسائل الاتصال الحديثة كالإنترنت في جعلها منبرا للشتائم والطيش اللا محسوب.
بعدها هاجم الشيخ جابر عبدالرحمن طعيم الشيخ العودة بمداخلة واصفا فيها العودة "بالمسطح" وأنه اتكأ على حب الحضور له وطالبه بأن يكون الحديث عن المعارك التي تشن على المسلمين والإسلام، وأردف طعيم في حديثه عن حزب الله بأنه حزب مستند على دعم الإمامية في إيران وغلاة الشيعة من النصيرية في سوريا.
وجاء رد العودة بأن الحديث عن الشيعة موضوع يطول حديثة خاصة فيما يخص قضية المد الشيعي والتي اعتبرها أنها ليست عقائدية بل أصبحت سياسية.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
Big_Brother غير متصل  
قديم(ـة) 28-09-2006, 10:48 PM   #33
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2004
المشاركات: 690
قوة التقييم: 0
الشدادي نت is on a distinguished road
الشيعه اللعن من اليهود

الحمد لله الذي أكمل دينه وأظهره على الدين كله ولوكره الكافرون ..

الذي نصر عبده وأعز جنده وهزم الأحزاب وحده وقدر أحوال العباد كيف شاء إلى يوم الدين.



أما الروافض فهم جماعة من غلاة الشيعة دخلوا في الإسلام ليفسدوا عقائد المسلمين
ويزلزلوا الإيمان في نفوسهم ويدخلون الشك في حقائق الدين، وصِدْقِ النبي صلى الله عليه وسلم،
سموا بهذا الاسم لرفضهم زيد بن علي رحمه الله حينما توجه لقتال هشام بن عبد الملك
فقال أصحابه: (تبرأ من الشيخين حتى نكون معك).
فقال: (لا بل أتولاهم. واتبرأ ممن تبرأ منهما). فقالوا: (إذا نرفضك). فسميت الرافضة.


قال عبد الله بن أحمد: (قلت لأبي: من الرافضة؟) قال: (الذي يشتم ويسب أبا بكر وعمر).


وهذا شيء من تعريفهم وإلا حقيقتهم أنهم رفضوا الإسلام من أصله.
وأن نسبتهم للإسلام كنسبة اليهود والنصارى إبراهيم عليه السلام إليهم، وقد كذبهم الله بقوله:
{ما كان إبراهيم يهوديًا ولا نصرانيًا ولكن كان حنيفًا مسلمًا وما كان من المشركين}.

و هذه أدلة بعض أجل أهل العلم في الروافض :


1- الإمام مالك

روى الخلال عن أبي بكر المروذي قال : سمعت أبا عبدالله يقول ، قال مالك :
الذي يشتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ليس لهم اسم أو قال : نصيب في الإسلام .

السنة للخلال ( 2 / 557 ) .

وقال ابن كثير عند قوله سبحانه وتعالى :
(محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعاً سجداً
يبتغون فضلاً من الله ورضواناً سيماهم في وجوههم من أثر السجود
ذلك مثلهم في التوراة ومثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطئه فآزره فاستغلظ فاستوى على سوقه
يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار .. ) .

قال : ( ومن هذه الآية انتزع الإمام مالك رحمة الله عليه في رواية عنه بتكفير الروافض
الذين يبغضون الصحابة رضي الله عنهم قال : لأنهم يغيظونهم
ومن غاظ الصحابة رضي الله عنهم فهو كافر لهذه الآية
ووافقه طائفة من العلماء رضي الله عنهم على ذلك ) . تفسير ابن كثير ( 4 / 219 )

" و في تكفير الصحابة و لعنهم تضاد لمدح الله لهم و ترضيه عنهم وهذه انكار لكلام الله ،
فهل هذه معصية أم كفر بركن من أركان الايمان ". " انظر فقه الواقع كيف سيؤدي بنا "

قال القرطبي : ( لقد أحسن مالك في مقالته وأصاب في تأويله
فمن نقص واحداً منهم أو طعن عليه في روايته فقد رد على الله رب العالمين وأبطل شرائع المسلمين ) .
تفسير القرطبي ( 16 / 297 ) .


2- الإمام أحمد

رويت عنه روايات عديدة في تكفيرهم ..

روى الخلال عن أبي بكر المروذي قال : سألت أبا عبد الله عمن يشتم أبا بكر وعمر وعائشة ؟

قال : ما أراه على الإسلام .
وقال الخلال : أخبرني عبد الملك بن عبد الحميد قال : سمعت أبا عبد الله قال :

من شتم أخاف عليه الكفر مثل الروافض ، ثم قال :
من شتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم لا نأمن أن يكون قد مرق عن الدين).السنة للخلال(2 /557- 558).

وقال أخبرني عبد الله بن أحمد بن حنبل قال :
سألت أبي عن رجل شتم رجلاً من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم فقال : ما أراه على الإسلام .



وجاء في كتاب السنة للإمام أحمد قوله عن الرافضة :

( هم الذين يتبرأون من أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم ويسبونهم وينتقصونهم ويكفرون الأئمة
إلا أربعة : علي وعمار والمقداد وسلمان وليست الرافضة من الإسلام في شيء ) . ( السنة للإمام أحمد ص 82 ) .

قال ابن عبد القوي : ( وكان الإمام أحمد يكفر من تبرأ منهم ( أي الصحابة )

ومن سب عائشة أم المؤمنين ورماها مما برأها الله منه
وكان يقرأ ( يعظكم الله أن تعودوا لمثله أبدا إن كنت مؤمنين ) .( كتاب ما يذهب إليه الإمام أحمد ص 21) .
" الله يبرئها في كتابه و هؤلاء يقذفونها و يردون على الله " . " انظر فقه الواقع كيف سيؤدي بنا "


3- البخاري

قال رحمه الله : ( ما أبالي صليت خلف الجهمي والرافضي ،
أم صليت خلف اليهود والنصارى ولا يسلم عليهم ولا يعادون ولا يناكحون ولا يشهدون ولا تؤكل ذبائحهم ) .

خلق أفعال العباد ص 125 .


4- عبد الله بن إدريس

قال : ( ليس لرافضي شفعة إلا لمسلم ) .


5- عبد الرحمن بن مهدي

قال البخاري : قال عبد الرحمن بن مهدي : هما ملتان الجهمية والرافضية .

( خلق أفعال العباد ص 125 ) .


6- الفريابي

روى الخلال قال : ( أخبرني حرب بن إسماعيل الكرماني ، قال : حدثنا موسى بن هارون بن زياد قال :
سمعت الفريابي ورجل يسأله عمن شتم أبا بكر ، قال : كافر ، قال : فيصلى عليه؟ قال : لا ،
وسألته كيف يصنع به وهو يقول لا إله إلا الله ، قال : لا تمسوه بأيديكم ارفعوه بالخشب حتى تواروه في حفرته ) .

السنة للخلال ( 2 / 566 ) .

قال محمد بن يوسف الفريابي رحمه الله: (ما أرى الرافضة والجهمية إلا زنادقة) [توفي سنة 212هـ / اللالكائي].

7- أحمد بن يونس

الذي قال فيه أحمد بن حنبل وهو يخاطب رجلاً : ( اخرج إلى أحمد بن يونس فإنه شيخ الإسلام ) .

قال : ( لو أن يهودياً ذبح شاة ، وذبح رافضي لأكلت ذبيحة اليهودي ،
ولم آكل ذبيحة الرافضي لأنه مرتد عن الإسلام ) .

( الصارم المسلول ص 570 ) .

قال أحمد بن يونس رحمه الله: (إنا لا نأكل ذبيحة رجل رافضي فإنه عندي مرتد) [توفي 227هـ / اللالكائي].

قال أحمد بن يونس رحمه الله: (هم الرافضة) [الأجري / توفي 124هـ].


8- ابن قتيبة الدينوري

قال : بأن غلو الرافضة في حب علي المتمثل في تقديمه على من قدمه رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته عليه ،
وادعاءهم له شركة النبي صلى الله عليه وسلم في نبوته
وعلم الغيب للأئمة من ولده وتلك الأقاويل والأمور السرية قد جمعت إلى الكذب والكفر أفراط الجهل والغباوة ) .

( الاختلاف في اللفظ والرد على الجهمية والمشبهة ص 47 ) .


9- عبد القاهر البغدادي

يقول : ( وأما أهل الأهواء من الجارودية والهشامية والجهمية والإمامية الذين كفروا خيار الصحابة .. فإنا نكفرهم ،
ولا تجوز الصلاة عليهم عندنا ولا الصلاة خلفهم ) .

( الفرق بين الفرق ص 357 ) .


وقال : ( وتكفير هؤلاء واجب في إجازتهم على الله البداء ، وقولهم بأنه يريد شيئاً ثم يبدو له ،
وقد زعموا أنه إذا أمر بشيء ثم نسخه فإنما نسخه لأنه بدا له فيه ... وما رأينا ولا سمعنا بنوع من الكفر إلا
وجدنا شعبة منه في مذهب الروافض ) . " قمة التشكيك "

( الملل والنحل ص 52 - 53 ) .


10- القاضي أبو يعلى

قال : وأما الرافضة فالحكم فيهم .. إن كفر الصحابة أو فسقهم بمعنى يستوجب به النار فهو كافر) .

( المعتمد ص 267 ) . والرافضة يكفرون أكثر الصحابة كما هو معلوم .

11- ابن حزم

قال : ( وأما قولهم ( يعني النصارى ) في دعوى الروافض تبديل القرآن فإن الروافض ليسوا من المسلمين ،
إنما هي فرقة حدث أولها بعد موت رسول الله صلى الله عليه وسلم بخمس وعشرين سنة ..
وهي طائفة تجري مجرى اليهود والنصارى في الكذب والكفر ) .

( الفصل في الملل والنحل ( 2 / 213 ) ) .


12- الإسفراييني

فقد نقل جملة من عقائدهم ثم حكم عليهم بقوله :
( وليسوا في الحال على شيء من الدين ولا مزيد على هذا النوع من الكفر إذ لا بقاء فيه على شيء من الدين ) .

( التبصير في الدين ص 24 - 25 ) .


13- أبو حامد الغزالي

قال : ( ولأجل قصور فهم الروافض عنه ارتكبوا البداء
ونقلوا عن علي رضي الله عنه أنه كان لا يخبر عن الغيب مخافة أن يبدو له تعالى فيه فيغيره ،
وحكوا عن جعفر بن محمد أنه قال : ما بدا لله شيء كما بدا له إسماعيل أي في أمره بذبحه .
وهذا هو الكفر الصريح ونسبة الإله تعالى إلى الجهل والتغيير). ( المستصفى للغزالي ( 1 / 110 ) ) .


14- القاضي عياض قال رحمه الله : بتكفير غلاة الرافضة في قولهم إن الأئمة أفضل من الأنبياء ) .
وقال : وكذلك نكفر من أنكر القرآن أو حرفاً منه أو غير شيئاً منه أو زاد فيه كفعل الباطنية والإسماعيلية ) .

وقال في كتاب الشفاء - حينما ذكر الرافضة - قال:
(ولقد كفروا من وجوه لأنهم أبطلوا الشريعة بأسرها) [توفي 544 هـ/ ج 2 / ص 286].


15- السمعاني

قال رحمه الله : ( واجتمعت الأمة على تكفير الإمامية ، لأنهم يعتقدون تضليل الصحابة

وينكرون إجماعهم وينسبونهم إلى ما لا يليق بهم ) .

( الأنساب ( 6 / 341 ) ) .



16- شيخ الإسلام ابن تيمية

قال رحمه الله : ( من زعم أن القرآن نقص منه آيات وكتمت ، أو زعم أن له تأويلات باطنة

تسقط الأعمال المشروعة ، فلا خلاف في كفرهم .
ومن زعم أن الصحابة ارتدوا بعد رسول الله عليه الصلاة والسلام
إلا نفراً قليلاً لا يبلغون بضعة عشر نفساً أو أنهم فسقوا عامتهم ،
فهذا لا ريب أيضاً في كفره لأنه مكذب لما نصه القرآن في غير موضع من الرضى عنهم والثناء عليهم .
بل من يشك في كفر مثل هذا ؟ فإن كفره متعين،
فإن مضمون هذه المقالة أن نقلة الكتاب والسنة كفار أو فساق
وأن هذه الآية التي هي : ( كنتم خير أمة أخرجت للناس )

وخيرها هو القرن الأول ، كان عامتهم كفاراً ، أو فساقاً ،ومضمونها أن هذه الأمة شر الأمم ،
وأن سابقي هذه الأمة هم شرارها، وكفر هذا مما يعلم بالاضطرار من دين الإسلام ) .

( الصارم المسلول ص 586 - 587 ) .

وقال أيضاً عن الرافضة : ( أنهم شر من عامة أهل الأهواء ، وأحق بالقتال من الخوارج ) .

( مجموع الفتاوى ( 28 / 482 ) ) .

قال شيخ الإسلام في الصارم المسلول: (ومن أقترن بسبّه أن عليًا إله،
أو أنه كان مع النبي وإنما غلط جبرائيل في الرسالة، فهذا لا شك في كفره، بل لا شك في كفر من توقف في تكفيره).

وقال في المصدر نفسه:
(ومن زعم أنهم ارتدوا بعد رسول الله إلا نفراً قليلاً لا يبلغون بضعة عشر نفساً، أو أنهم فسقوا عامتهم،
فهذا لا ريب أيضاً في كفره، لأنه مكذب لما نصه القرآن في غير موضوع، من الرضى عنهم والثناء عليهم؛
بل من يشك في كفر مثل هذا فإن كفره متعين).

ثم قال: (وكفر هذا مما يعلم بالاضطرار من دين الإسلام) [ص: 586 587].

وعلق على ذلك محمد بن عبد اللطيف آل الشيخ كما في الدرر [ج 8 / ص 450]
فقال: (فهذا حكم الرافضة في الأصل،
وأما الآن فحالهم أقبح وأشنع لأنهم أضافوا إلى ذلك الغلو في الأولياء والصالحين من أهل البيت،
وغيرهم واعتقدوا فيهم النفع والضر في الشدة والرخاء
ويرون أن ذلك قربة تقربهم إلى الله ودين يدينون به
فمن توقف في كفرهم والحالة هذه وارتاب فيه فهو جاهل بحقيقة ما جاء به الرسل ونزلت به الكتب
فليراجع دينه قبل حلول رمسه).

قلت: هذا في زمانه فكيف لو رأى هذا الزمان وظهور شركهم وهم في الحرمين وعند مقبرة البقيع وغيرها،
فهم قوم عمار مشاهد وقبور لا عمار مساجد فيجب تطهير الحرمين والجزيرة منهم،
قال تعالى: {إنما المشركون نجس فلا يقربوا المسجد الحرام بعد عامهم هذا}،
وقال النبي صلى الله عليه وسلم: (أخرجوا المشركين من جزيرة العرب).



17- ابن كثير

ساق ابن كثير الأحاديث الثابتة في السنة ،
والمتضمنة نفي دعوى النص والوصية التي تدعيها الرافضة لعلي
ثم عقب عليها بقوله : ( ولو كان الأمر كما زعموا لما رد ذلك أحد من الصحابة
فإنهم كانوا أطوع لله ولرسوله في حياته وبعد وفاته ،
من أن يفتاتوا عليه فيقدموا غير من قدمه ، ويؤخروا من قدمه بنصه ، حاشا وكلا .
ومن ظن بالصحابة رضوان الله عليهم ذلك
فقد نسبهم بأجمعهم إلى الفجور والتواطيء على معاندة الرسول صلى الله عليه وسلم ومضادته في حكمه ونصه ،
و من وصل من الناس إلى هذا المقام فقد خلع ربقة الإسلام ، وكفر بإجماع الأئمة الأعلام
وكان إراقة دمه أحل من إراقة المدام ) . ( البداية والنهاية ( 5 / 252 ) ) .

وقال ابن كثير رحمه الله في تفسير قوله تعالى
{إن الذين يرمون المحصنات الغافلات المؤمنات لعنوا في الدنيا والآخرة ولهم عذاب عظيم}:
(قد أجمع العلماء رحمهم الله قاطبةً على أن من سبها - يعني عائشة - بعد هذا ورماها بما رماها به
بعد هذا الذي ذكر في هذه الآية فإنه كافر لأنه معاند للقرآن.


18- أبو المحاسن الواسطي

وقد ذكر جملة من مكفراتهم فمنها قوله :

( إنهم يكفرون بتكفيرهم لصحابة رسو الله صلى الله عليه وسلم الثابت تعديلهم وتزكيتهم في القرآن بقوله تعالى :

( لتكونوا شهداء على الناس )
وبشهادة الله تعالى لهم أنهم لا يكفرون بقوله تعالى : ( فإن يكفر بها هؤلاء فقد وكلنا بها قوماً ليسوا بها بكافرين ) .

( الورقة 66 من المناظرة بين أهل السنة والرافضة للواسطي وهو مخطوط ) .

ولا ينقضي عجبي ــ بعد هذه الأقوال ــ من هؤلاء الجهال الذين يعتبرون الرافضة إخوانهم ..
بل يقولون ــ و العياذ بالله ــ أنه لا فرق بين المسلمين و بينهم .. !



19- طلحة بن مصرف

(الرافضة لا تنكح نسائهم ولا تؤكل ذبائحهم لأنهم أهل ردة) [توفي سنة 112هـ / الشرح ابن البطه].



20 - الزهري

(مارأيت قوما أشبه بالنصارى من السبئيه).


21- سليمان بن قرم الضبي

(كنت عند عبد الله بن الحسن بن الحسن بن علي بن أبي طالب رحمه الله فقال: رجل أصلحك الله،
مِنْ أهل قبلتنا أحد ينبغي أن نشهد عليه بشرك؟
قال: نعم الرافضة أشهد أنهم لمشركون وكيف لا يكونون مشركين؟
ولو سألتم أذنب النبي صلى الله عليه وسلم لقالوا نعم، ولقد غفر الله له ماتقدم من ذنبه وما تأخر،
ولو قلت لهم: أذنب علي؟ لقالوا: لا، ومن قال ذلك فقد كفر) [توفي 145هـ/انظر الشرح لإبن بطه].


22- عبد الله بن مصعب

(قال لي أمير المؤمنين المهدي: يا أبا بكر ما تقول فيمن ينتقص أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم؟
قال: قلت: زنادقة، قال: ما سمعت أحداً قال هذا قبلك؟
قال: قلت: هم أرادوا رسول الله بنقص، فلم يجدوا أحداً من الأمة يتابعهم على ذلك،
فتنقصوا هؤلاء عند أبناء هؤلاء، وهؤلاء عند أبناء هؤلاء،
فكأنهم قالوا: رسول الله صلى الله عليه وسلم يصحبه صحابة السوء،
وما أقبح بالرجل أن يصحبه صحابة السوء. فقال: ما أراه إلا كما قلت) [الخطيب البغدادي في تاريخه: 10/174].


23- الأوزاعي

(من شتم أبا بكرالصديق رضي الله عنه فقد ارتد عن دينه وأباح دمه) [توفي سنة 157 / الشرح لابن بطّه].


24- سفيان بن عيينه

(لا يغلَّ قلب أحد على أحد من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم إلا كان قلبه على المسلمين أغل)
[توفي سنة 198هـ. الشرح لابن بطه].


25- عبد الرحمن بن مهدي

(ما فتشت رافضيا إلا وجدته زنديقا) [توفي سنة 198هـ / اللالكائي].



26- عبد الرزاق الصنعاني

(الرافضي كافر) [توفي سنة 211هـ / السّير: 14 / 178].


27- محمد بن عبد الوهاب

في كتابه الرد على الرافضة: (بأنهم كفار. وبين بأنهم كفروا من وجوه.
وقد أجمع أهل المذاهب الأربعة من الحنفية والمالكية والشافعية والحنابلة على القول بكفر المتصف بذلك).


ألا يكفي هذا الاجماع للاقتناع بكفر هؤلاء.


وآخراَ لو لم يكفروا لانهم من أهل القبلة لما وجد نواقض للاسلام ،
أو لاخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه سيكون هناك وقت لابد للاسلام فيه من التعديل
كي يتماشى مع الواقع على يد أناس يتكلمون من السراديب كالتي يختبئ بها المهدي المزعوم.


ثم أن نصرة الامة لن تكون على أيدي هؤلاء الكفرة لان الله سيختار لنصرة دينه أناسا كأصحاب بدر ..





واختم بهذا الحديث في الرد على من أعجب بانتصار حزب مهدي السراديب

ولمن ناصرهم ولمن والاهم :

عن أبي حميد الساعدي أن رسول الله صلى الله عليه وسلم خرج يوم أحد
حتى إذا جاوز ثنية الوداع إذا هو بكتيبة خشناء ( أي كثيرة السلاح )
فقال من هؤلاء فقالوا هذا عبدالله بن أبي سلول في ستماية من مواليه من اليهود من أهل قينقاع
وهم رهط عبدالله بن سلام قال وقد أسلموا قالوا لا يا رسول الله
قال قولوا لهم فليرجعوا فإنا لانستعين بالمشركين على المشركين فذكره . ( إسناده حسن ) .
وله شاهد من حديث حبيب بن عبدالرحمن عن أبيه عن جده قال رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم
وهو يريد غزوا أنا ورجل من قومي ولم نسلم فقلنا إنا نستحي أن يشهد قومنا مشهدا لا نشهده معهم
قال أو أسلمتما قلنا لا قال فلا نستعين بالمشركين على المشركين
قال فأسلمنا وشهدنا معه فقتلت رجلا وضربني ضربة وتزوجت بابنته بعد ذلك
فكانت تقول لا عدمت رجلا وشحك هذا الوشاح فأقول لا عدمت رجلا عجل أباك إلى النار .
وله شاهد آخر من حديث عائشة قالت خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم قبل بدر
فلما كان في حرة الوبرة أدركه رجل قد كان يذكر منه جرأة ونجدة
ففرح أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم حين رأوه
فلما ادركه قال لرسول الله صلى الله عليه وسلم جئت لأتبعك وأصيب معك .
قال له رسول الله صلى الله عليه وسلم تؤمن بالله ورسوله قال لا قال فارجع فلن أستعين بمشرك .
قالت ثم مضى حتى إذا كنا بالشجرة أدركه الرجل فقال له كما قال أول مرة
فقال له النبي صلى الله عليه وسلم كما قال أول مرة قال فارجع فلن أستعين بمشرك .
قال ثم رجع فأدركه بالبيداء فقال له كما قال أول مرة تؤمن بالله ورسوله قال نعم
فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم فانطلق .

وفي رواية لأحمد وابن حبان قال فإنا لا نستعين بمشرك.

وفقني الله و إياكم لنصرة كتابه و سنة نبيه ..

و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


جمعه و أعده و علق عليه :


محب الله ورسوله


********

****

**


************************
*************************
****************************************

**********************************************ومن كتبهم لعنهم الله ************************************







***************اللهم أحفظ الملك عبدالله أين ماذهب ***********************************************
وإن هذا يدل علي الحقد الدفين علي المسلمين وزعمائهم



***********************الشدادي نت************* الشدادي نت******** الشدادي نت******************
الشدادي نت غير متصل  
قديم(ـة) 28-09-2006, 11:31 PM   #34
عضو ذهبي
 
صورة صمام الأمان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
البلد: فِيـ ظِلِّـ حَقـ هَارِبـ ..
المشاركات: 2,707
قوة التقييم: 0
صمام الأمان is on a distinguished road
Smile

بسم الله الرحمن الرحيم

سبحان الله .. أخي الغالي .. صخر ..

قال صلى الله عليه وسلم ..أو بما معنى الحديث..{ تنقسم أمتي إلى إحدى وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة }

وقال صلى الله عليه وسلم { كل أمتي يدخلون الجنة إلا من أبى .. قالوا ومن يأبى يا رسول الله ؟؟.. قال : من أطاعني دخل الجنة ومن عصاني دخل النار ..}

فأسألك يا أخي صخر.. هل أولئك قد أطاعوا محمد بن عبد الله , في الأمور العقدية وأصول التوحيد .. التي لا يتناطح بها ذبابان .. أم .. لا .. ؟؟!!

وأريد أن أطرح قصة لطلاب يدرسون في جامعة القصيم قسم اللغة العربية .. وهم المنطقه الشرقية .. وقد من الله عليهم وأسلموا .. وكلمة ""أسلموا"" هم قالوها بأفواههم..
فسألهم أحد الشباب .. لم تكرهون السنة ولم تؤذون السنيين ؟؟
فقالوا أما سبب كره السنة فقل من من لا يعلمه ..
وللمعلومية من حقدنا على السني .. أقل شيء نفعله له .. هو أن نطأ ظل رأسه ..
ناهيك عن الحديث الباطل عندهم في عقائدهم الباطلة ..من قتل سنيا دخل الجنة ..

والقصص في ذلك كثيرة .. عن حقدهم ونفاقهم .. وكذبهم ..

والسلام ..
صمام الأمان غير متصل  
قديم(ـة) 29-09-2006, 02:49 AM   #35
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2004
المشاركات: 690
قوة التقييم: 0
الشدادي نت is on a distinguished road
أهدااااء من( الشدادي نت )الي أخوي صخر

جرائم وخيانات الرافضة في حق المسلمين على مدار التاريخ

تنبيها للغافلين :: جرائم وخيانات الرافضة في حق المسلمين على مدار التاريخ و حقيقة حزب اللات

من الذي تآمر مع التتار ؟ حتى استولوا على بغداد وقتلوا الخليفة المستعصم،
وقتلوا معه- غدرا وفي ساعة واحدة- مائتي وألف شخصية من العلماء والوجهاء والقضاة،
واستمرت المذابح فيها بضعا وثلاثين يوما، قتل فيها حوالي ثمانمائة ألف مسلم ومسلمة؟.

ومن الذي تسبب في انحسار المد الإسلامي العثماني في أرجاء أوروبة ؟ ،
وطعن الخليفة العثماني في ظهره بزحفه على عاصمة الخلافة
بينما كان يتغلغل بجيوشه في أحشاء النمسا إلى أن دخل قلب "فيينا"،
وكادت أوربا تدخل في حظيرة الإسلام لولا اضطرار الجيش العثماني إلى الانسحاب والرجوع إلى الرافضة لدحرهم
ودفعهم؟ " (1).

ومن الذي تحالف مع ملك المجر ضد الدولة العثمانية ؟ (2).

يقول شيخ الإسلام ابن تيمية- رحمه الله-:
"كانوا من أعظم الأسباب في استيلاء النصارى قديما على بيت المقدس حتى استنقذه المسلمون منهم " (3).

ومن الذي سلم أرض المسلمين في باكستان الشرقية لقمة سائغة للهندوس ؟
حتى يقيموا عليها الدولة المسخ "بنجلاديش "؟(4).

يقول الشيخ إحسان إلهي ظهير:
"وهاهي باكستان الشرقية ذهبت ضحية بخيانة أحد أبناء "قزلباش " الشيعة يحيى خان في أيدي الهندوس (5)

وقد عارض شيوخ الشيعة في باكستان تطبيق الشريعة الإسلامية ،
وقال زعيم مفتي جعفر حسين في مؤتمر صحفي بأن الشيعة يرفضون تطبيق الحدود الإسلامية ،
لأنها ستكون على مذهب أهل السنة . ( الأنباء الكويتية في 1/5/1979م).

الدولة الصفوية ترعرعت بشيعة لبنان ولا ينكر هذا حسن نصر الله وهي التي ذبحت أهل السنة :

في الدولة الصفوية التي أسسها الشاه إسماعيل الصفوي فُرِض التشيع الاثنى عشري على الإيرانيين قسرا
وجُعل المذهب الرسمي لإيران.ولقد أعمل سيفه في أهل السنة،
وكان يتخذ سب الخلفاء الثلاثة وسيلة لامتحان الإيرانيين،
فمن يسمع السب منهم يجب عليه أن يهتف قائلا: "بيش باد كم باد"،
هذه العبارة تعني في اللغة الأذربيجانية أن السامع يوافق على السب ويطلب المزيد منه،
أما إذا امتنع السامع عن النطق بهذه العبارة قطعت رقبته حالا،
وقد أمر الشاه أن يعلن السب في الشوارع والأسواق وعلى المنابر منذرا المعاندين بقطع رقابهم (1).

وكبير شيوخ لبنان الكركي الذي يلقبه الشيعة بالمحقق الثاني
والذي قربه الشاه طهماسب ابن الشاه إسماعيل وجعله الآمر المطاع في الدولة
فاستحدث هذا الكركي بدعا في التشيع فكان منها "التربة التي يسجد عليها الشيعة الآن في صلواتهم،
فقد ألف فيها رسالة سنة 933 هـ " (2).

وهو "مخترع الشيعة" وقد ألف رسالة في لعن الشيخين- رضي الله عنهما-
سماها "نفحات اللاهوت في لعن الجبت والطاغوت " (3).

ويقال: إنه هو الذي شرع السب في المساجد أيام الجمع (4).

فليهنأ حسن نصر الله بشيوخه من الرافضة الذين أقاموا الدولة الصفوية..
التي تعاونت مع الأعداء من البرتغال ثم الإنجليز ضد المسلمين وتشجيعها لبناء الكنائس ودخول المبشرين والقسس
مع محاربتهم للسنة وأهلها .

وما يقول حسن نصر الله في أسياده بطهران الذين لم يسمحوا ببناء مسجد واحد لأهل السنة حتى اليوم
على الرغم من أنها تضم على مرأى ومسمع من الحكومة الإيرانية اثني عشر كنيسة ،
وأربع معابد يهودية وعددا من معابد المجوس عبدة النار ؟

أمام الحقائق ينهار هذا المديح الفارغ، والتلميع والزخرفة لهؤلاء الضلال .

إن العلاقة بين لبنان وإيران علاقة متميزة على اختلاف مراحلها الزمنية:
"فحين استولى الصفويون على حكم إيران في مطلع القرن السادس عشر
وجعلوا من التشيع الإمامي دين الدولة والأمة،
كان التشيع يذوي ويتلاشى، سواء في مدارس النجف أو في مدارس خراساسان،
فعمد الشاه إسماعيل إلى استقدام علماء من جبل عامل- جنوب لبنان- لتدريس الفقه الإمامي،
فكان منهم: بهاء الدين العاملي محمد بن الحسين بن عبد الصمد
الذي أصبح شيخ الإسلام في أصفهان على عهد الشاه عباس الكبير،
وكان منهم أيضا علي بن الحسين العاملي المعروف بالمحقق الكركي الذي روج المذهب وبالغ في ذلك
بحيث لقبه بعضهم بمخترع مذهب الشيعة" (9).

ومنطقة جبل عامل (أو عاملة) في قلب جنوب لبنان
كانت أهم مرجعية شيعية في العالم بين القرنين الميلاديين الرابع عشر والسادس عشر،

ومع بداية هذا التعاون مع الدولة الصفوية أبيد الآلاف من أهل السنة من العامة والعلماء،
ففي تبريز- العاصمة- وحدها كان السنة فيها لا يقلون عن 65% من السكان،
وقد قتل منهم في يوم واحد 40 ألف سني كما أجبر الألوف على التحول القسري إلى مذهب الإمامية (10).

كما كانت هناك مؤامرات عديدة وتعاون مع قوى غربية على إسقاط الدولة العثمانية،
وهي من الأمور غير الخافية عبر التاريخ (11).

"وقد استهوت التجربة الصفوية الشيعية- المضطهدين- في العراق وجبل عامل- جنوب لبنان- والبحرين،
وذهب العلماء بالخصوص ليدعموا تأسيس الدولة الشيعية ( الصفوية ) الوليدة" (12) .

أثر الحركات الباطنية في عرقلة الجهاد ضد الصليبيين

لقد كان للحركات الباطنية الشيعية- من النزارية- الحشاشين-، والفاطميين المستعلية.
والنصيرية- والدروز- أكبر الأثر في عرقلة الجهاد ضد الصليبيين.

وكان لقلاعهم في الشام "قلعة المرقب" وقلعة الخوابي، وقلعة صهيون، وقلعة المينقة، وقلعة بانياس ووادي التيم،
وجبل الشوف، وجبل عالية- دور كبير في خيانة المسلمين،
ولقد عاونوا الصليبيين على احتلال بلاد الشام وساعدوهم في ذلك،
واغتالوا خلفاء المسلمين وعلمائهم وقوادهم:

فقتلوا الخليفة المسترشد العباسي سنة 529 هـ

وقتلوا الخليفة الراشد العباسي سنة 532هـ

وقتلوا الوزير نظام الملك سنة 485 هـ

وقتلوا الوزير أبا المحاسن عبد الجليل سنة 495 هـ

وقتلوا أباطالب السميري الوزير سنة 516 هـ

وقتلوا الوزير معين الملك "أبا نصر"

وقتلوا الوزير عضد الدين أبا الفرج

وقتلوا الوزير نظام الملك مسعود بن علي

وقتلوا الوزير فخر الملك أبا المظفر علي بن نظام الملك


قــتـــلـــوا من الفقهاء:

الفقيه أحمد بن الحسين البلخي

وأبا القاسم ابن إمام الحرمين

والفقيه عبد اللطيف بن الخجندي

والفقيه أبا المحاسن الروياني


ومن القضاة

القاضي عبيد الله بن علي الخطيبي ،

والقاضي صاعد بن عبد الرحمن أبا العلاء،

والقاضي أبا سعد محمد بن نصر الهروي



ومن الوعاظ

أبا جعفر بن المشاط
والواعظ أبا المظفر الخجندي.



ومن السلاطين
قتلوا السلطان داود بن السلطان محمود،
والسلطان بكتمر.



ومن الأمراء

الأمير بلكابك سرمز سنة 493 هـ

والأمير أحمد بن إبراهيم الروادي

والأمير تاج الملوك بوري بن طغتكين

والأمير آقسنقر الأحمديلي

والأمير أغلمش

والأمير شهاب الدين الغوري

والأمير جناح الدولة حسين

والأمير خلف بن ملاعب

والأمير شمس الملوك إسماعيل بن بوري

والأمير برسق الكبير.



ومن قادة المجاهدين ضد الصليبيين

قتلوا الأمير مودود صاحب الموصل ، قتلوه بعد فراغه من صلاة الجمعة في مسجد دمشق وهو صائم،
وجاء كتاب من الفرنج إلى المسلمين فيه:
"إن أمة قتلت عميدها في يوم عيدها في بيت معبوده لحقيق على الله أن يبيدها".

وقتلوا قائدا آخر من قادة الجهاد ضد الصليبيين وهو الأمير قسيم الدولة آقسنقر البرسقي سنة 520 هـ
قتلوه في المسجد الجامع بعد صلاة الجمعة

وحاولوا قتل صلاح الدين الأيوبي سنة 570 هـ داخل معسكر جيشه،
ومرة أخرى سنة 571 هـ وهو محاصر لحلب...

وحاربوا صلاح الدين ونور الدين محمود زنكي

وتحالفوا مع الفرنجة أيام أن كانت لهم دولة في مصر وهي الدولة الفاطمية.(13)

وماضي منظمة أمل الشيعية التي خرج منها "حزب الله " أسود
فلقد: قتلوا المئات من الفلسطينيين وأهل السنة في المخيمات الفلسطينية
بداية من 1985/5/20 م وحتى 6/18/ 1985م

ودفعوا أهل السنة من الفلسطينيين لأكل القطط والكلاب

وفعلوا ما لم تفعله إسرائيل وسقط من الفلسطينيين 3100 بين قتيل وجريح وذبحوهم من الأعناق

واغتصبوا النساء وهذا نقدمه بداية لكلامنا عن "حزب الله " الذي انبثق عن منظمة أمل وخرج من عباءتها.

هذا هو حزب الله!!

وهذا هو نصر الله!!

لله ثم للتاريخ نكتب

هذا لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد ..

_______________<wbr></wbr>__________

(1) انظر: "الحروب العثمانية الفارسية وأثرها في انحسار المد الإسلامي عن أوربا"
للدكتور محمد عبد اللطيف هريدي- دار الصحوة- القاهرة.

(2) مقدمة كتابا حقبة من التاريخ(لعثمان الخميس) والمقدمة(د.محمد إسماعيل المقدم ص (9- 10) دار الإيمان.

(3) "منهاج السنة لابن تيمية (4/ 110).

(4) مقدمة: حقبة من التاريخ ص (10)

(5) الفكر الشيعي والنزعات الصوفية حتى مطلع القرن الثاني عشر الهجري لكامل مصطفى الشيبي ص (58).

(6) الفكر الشيعي ص (416).

(7) الفكر الشيعي ص (416).

(8) الموضع نفسه من المصدر السابق.

(9) حقيقة المقاومة

(10) انظر: "تاريخ الصفويين وحضارتهم " لبديع جمعة وأحمد الخولي ص (55)- دار الرائد العربي.

(11) "مئة مشروع لتقسيم الدولة العثمانية" ص (77، 125).

(12) "تطور الفكر السياسي الشيعي " لا"حمد الكاتب ص (379).

(13) الكامل لابن الأثير(10/496،497)،البداية والنهاية لابن كثير(12/ 173)،
و"الروضتين " لأبي شامة (1/ 27)

**************صدق من قال 100 جني ولا شدادي واحد*********************************

الشدادي نت*******الشدادي نت*********** الشدادي نت***********الشدادي نت*******الشدادي نت************
الشدادي نت غير متصل  
قديم(ـة) 29-09-2006, 03:10 AM   #36
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 537
قوة التقييم: 0
صـاحب النقب is on a distinguished road
يا شيخ صخر
مارأيك في من يقول اللهم عليك بالرافضة ومن شايعهم
فأنا أدعوا بهذا الدعاء دائماً
أسأل الله قبوله

ألا تعلم أنهم لعنوا وسبوا الصحابة وخاصة أبا بكر وعمر
ألا تعلم أن محبة أبابكر رضي الله عنه مرتبطة بعقيدتنا

أتمنى أن ترد

وعلى كلٍ ولتعذرني

أوراك من خلال بعض كتاباتك تبحث عن الشهرة ...ليس إلا
واعذرني فهذه ثقافة الإنترنت

فهل هذا صحيح كما سأل من قبلي أنك أستاذ
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
صـاحب النقب غير متصل  
قديم(ـة) 29-09-2006, 01:11 PM   #37
Banned
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 108
قوة التقييم: 0
الأسيف is an unknown quantity at this point
ماتلاحظون البارح غير الشيعة إلى الروافض

أنا دعيت من قلب وقلت آمين ...

شكله قاري مناقشاتكم التي لا تنتهي ..
الأسيف غير متصل  
قديم(ـة) 29-09-2006, 01:24 PM   #38
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 70
قوة التقييم: 0
هلالي وافتخر is on a distinguished road
يا شباب فكروا معي :

التشيع : هو حب الرسول وحب آل البيت .


الروافض: هم من رفضوا الخروج...


طيب حدد أنت نفسك من الموقف
هل انت شيعي أم رافضي ؟
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
هلالي وافتخر غير متصل  
قديم(ـة) 29-09-2006, 02:00 PM   #39
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 622
قوة التقييم: 0
الحبـّـوب is on a distinguished road
هلالي وتفتخر :

اسأل أهل العلم مامعنى الرفض والتشيع ثم اكتب .

شكرا لك .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الحبـّـوب غير متصل  
قديم(ـة) 29-09-2006, 02:09 PM   #40
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 367
قوة التقييم: 0
ابو البتار is on a distinguished road
Thumbs down

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صمام الأمان
بسم الله الرحمن الرحيم

سبحان الله .. أخي الغالي .. صخر ..

قال صلى الله عليه وسلم ..أو بما معنى الحديث..{ تنقسم أمتي إلى إحدى وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة }

وقال صلى الله عليه وسلم { كل أمتي يدخلون الجنة إلا من أبى .. قالوا ومن يأبى يا رسول الله ؟؟.. قال : من أطاعني دخل الجنة ومن عصاني دخل النار ..}

فأسألك يا أخي صخر.. هل أولئك قد أطاعوا محمد بن عبد الله , في الأمور العقدية وأصول التوحيد .. التي لا يتناطح بها ذبابان .. أم .. لا .. ؟؟!!

وأريد أن أطرح قصة لطلاب يدرسون في جامعة القصيم قسم اللغة العربية .. وهم المنطقه الشرقية .. وقد من الله عليهم وأسلموا .. وكلمة ""أسلموا"" هم قالوها بأفواههم..
فسألهم أحد الشباب .. لم تكرهون السنة ولم تؤذون السنيين ؟؟
فقالوا أما سبب كره السنة فقل من من لا يعلمه ..
وللمعلومية من حقدنا على السني .. أقل شيء نفعله له .. هو أن نطأ ظل رأسه ..
ناهيك عن الحديث الباطل عندهم في عقائدهم الباطلة ..من قتل سنيا دخل الجنة ..

والقصص في ذلك كثيرة .. عن حقدهم ونفاقهم .. وكذبهم ..

والسلام ..
اللهم عليك بالشيعة الملحدين
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ابو البتار غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 12:25 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19