عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 29-09-2006, 03:26 PM   #11
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,335
قوة التقييم: 0
صخــر is an unknown quantity at this point
الاخت ........... نجلاء العيون

سأبدأ معك بتفسير الاية التي استدليت بها على وجوب الحجاب

قال تعالى (( يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما ))

اولا سنذكر سبب نزول هذه الاية


قال السدي في قوله تعالى "يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين "قال كان ناس من فساق أهل المدينة يخرجون بالليل حين يختلط الظلام إلى طرق المدينة فيعرضون للنساء وكانت مساكن أهل المدينة ضيقة فإذا كان الليل خرج النساء إلى الطرق يقضين حاجتهن فكان أولئك الفساق يبتغون ذلك منهن فإذا رأوا المرأة عليها جلباب قالوا هذه حرة فكفوا عنها فإذا رأوا المرأة ليس عليها جلباب قالوا هذه أمة فوثبوا عليها وقال مجاهد يتجلين فيعلم أنهن حرائر فلا يتعرض لهن فاسق بأذى ولا ريبة


ما هو الجلباب :
ـ الجلباب : ثوب أوسع من الخمار ، دون الرداء ، تغطي به المرأة رأسها وصدرها. { لسان العرب لإبن منظور ج1 ص272}
ـ الجلباب : هو الملحفة. { لسان العرب لإبن منظور ج1 ص272} و {الصحاح للجوهري ج1 ص101} و{مختار الصحاح لمحمد بن عبد القادر ص64}
ـ الجلباب : هو ما تغطي به المرأة الثياب من فوق كالملحفة. { لسان العرب لإبن منظور ج1 ص273}
ـ الجلباب : الملاءة التي تشتمل بها المرأة { لسان العرب لإبن منظور ج1 ص273}
ـ الجلباب : الخمار. { لسان العرب لإبن منظور ج1 ص273}
ـ الجلباب : ثوب واسع ، دون الملحفة ، تلبسه المرأة. { لسان العرب لإبن منظور ج1 ص272}
قال الشيخ الألباني رحمه الله :
يزعم كثير من المخالفين المتشددين: أن (الجلباب) المأمور به في آية الأحزاب هو معنى (الحجاب) المذكور في الآية الأخرى: { فاسألوهن من وراء حجاب} (الأحزاب: 53)، وهذا خلط عجيب، حملهم عليه علمهم بأن الآية الأولى لا دليل فيها على أن الوجه والكفين عورة، بخلاف الأخرى، فإنها في المرأة وهي في دارها، إذ إنها لا تكون عادة متجلببة ولا مختمرة فيها، فلا تبرز للسائل، خلافاً لما يفعل بعضهن اليوم ممن لا أخلاق لهن، وقد نبَّه على هذا الفرق شيخ الإسلام ابن تميمة فقال في " الفتاوى" (15/448):
" فآية الجلابيب في الأدرية عند البروز من المساكن، وآية الحجاب عند المخاطبة في المساكن".
وقال الشيخ الألباني رحمه الله : فليس في أي من الآيتين ما يدل على وجوب ستر الوجه والكفين.
أما الأولى فلأن الجلباب هو الملاءة التي تلتحف بها المرأة فوق ثيابها- وليس على وجهها-، وعلى هذا كتب اللغة قاطبة، ليس في شيء منها ذكر للوجه البتة.
وقد صح عن ابن عباس أنه قال في تفسيرها:
" تدني الجلباب إلى وجهها، ولا تضرب به".
أخرجه أبو داود في " مسائله" (ص 110)، وما خالفه إما شاذ أو ضعيف .
الخمار والاعتجار، قوله تعالى: { وليضربن بخمرهن على جيوبهم }.
الخمار: غطاء الرأس فقط دون الوجه، وهذا على قول بعض العلماء : كابن الأثير وابن كثير


أختي تفسير الاية بعد ما سقته لك أصبح واضح .... فقوله تعالى (( ذلك أدنى أن يعرفن )) أدنى أي : أقرب ....أي أن وضع نساء المؤمنين الجلباب يجعل لهن سيمة مميزة عن غيرهن من غير المسلمات والإماء
فالجلباب سيجعلها معروفه أنها حرة وليست أمة وبالتالي يكفون عنها الأذى .... لذالك كان عمر بن الخطاب ينزع الجلباب عن الأمة إذا لبسته حتى لا تتشبه بالحرة كما ذكر أهل العلم .... ولو كان الجلباب تغطيت الوجه كيف سيعرف عمر بأن هذه حرة أو أمة ؟

الامر الاخر ...كشف الوجه والكفين تتطلبه الضرورة ... من بيع وشراء وشهادة ... وكيف تشهد المرأة وهي مغطية وجهها ؟؟؟

غطاء الوجه ربما نتج عنه تحايل ... فهناك من استغل غطاء الوجه في أمور فيها فساد عظيم

كثير ما تشتكي المرأة المسلمة من شدة الحرارة بسبب هذا الغطاء وعدم الرؤيه الجيدة

أما القول أن الوجه سبب الفتنة ... فصدقيني نحن شباب ونعرف سبب الفتنة هو سلوك المرأة ... فمثلا في الحرم يوجد نساء متحجبات وكشفات الوجه ولكنهن متمسكات بسلوك المؤمنة الحق تمشي بوقار ... فهذه لا تفتن ... وربما افتتنت في من غطت وجهها واخرجت العينين ومشت بتمايل والغباءه ضيقه
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
صخــر غير متصل  

 
قديم(ـة) 29-09-2006, 04:55 PM   #12
عضو ذهبي
 
صورة صمام الأمان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
البلد: فِيـ ظِلِّـ حَقـ هَارِبـ ..
المشاركات: 2,707
قوة التقييم: 0
صمام الأمان is on a distinguished road
السلام عليكم :
أخي الغالي صخر ..
يا من شرى له من حلاله عله ..
اسمع وأنا أخوك ..
حسنا ماذا ستقول .. في حادثة الإفك .. عندما قدم الصحابي على عائشة رضي الله عنها وهي نائمة ..
لم يعرفها ..أي أنه لم يرى منها طرفة عين .. والحديث معروف .. ارجع إليه ..
وأم سلمة عندما سألة رسول الله صلى الله عليه وسلم ..عن إسبال الإزار ..فقال يرخينه شبرا .. فصاحة وقالت يا رسول ستنكشف أقدامنا .. إلخ ..
أفاهتمام أم المؤمنين بأخمص قدميها .. سيجعلها تكشف وجهها .. لا يا أخي الغالي ..
وأضف إلى معلوماتك أن سنة المصطفى جاءت مفسرة للقرآن الكريم .. لا سيما أنه قال صلى الله عليه وسلم "لا ضرر ولا ضرار"
ويا أخا العرب هل زماننا هذا مثل زمان الرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة ..؟؟ لا أعتقد ..
وبعدين ..لم نرى أهل الجدل في الأمور المسلمة التي قيض الله سبحانه وتعالى من هو كفؤا لاثباتها ..
هم أكثر من يحافظ على الحجاب ..
فأتحداك .. أنت .. وأمثالك .. تخلي زوجتك تطلع أو بنتك .. أو أختك أو أو ....... بغير حجاب ..
والله ما راح تفعل ..
لأن الأمر محطة للجدل .. لا للاثبات ..
وقال الحكماء : إذا رأيتم الرجل يكثر الجدل فاعلموا أنه على باب انتكاسة ..
وأنا وأنت يالغالي مسلمين وفوق ذلك عرب وفوق ذلك من بلاد الحرمين الشريفين .. ونتجادل بالحجاب ..
فماذا عسى المسلمات الفرنسيات والأوروبيات والأمريكيات .. الاتي آمن بالله .. وعرفن أن الحجاب هو أعظم حصن للمرأة المسلمة .. أن تفعلن ؟؟!!
ومن ثم اطلع على احصائيات الزنا في بلد مسلم لا تقيد بالحجاب ..وفي بلد مسلم يتقيد بالحجاب ..
وانظر الفرق ..

ودمتم سالمين ..
صمام الأمان غير متصل  
قديم(ـة) 29-09-2006, 05:05 PM   #13
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
البلد: الـــرس
المشاركات: 1,698
قوة التقييم: 0
ابو عبد العزيز is on a distinguished road
مــــوضـــــــــــوع جــــــــــديـــــــر با الأهــــــــــتـــــمـــــــــام وخـــــــــاصــــــــه فــي مـــجــــتمــــعــــــنا
اللـــــــــــــــــــه الـــــــــمــــــســـــتـــــــــعـــــــــــــــ ـان &&&&
وشــــــــــــــــكـــــــــــرا للــــــــــــــــــــــــك $$$$$$$$$
__________________
ابو عبد العزيز غير متصل  
قديم(ـة) 29-09-2006, 09:25 PM   #14
Banned
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 248
قوة التقييم: 0
نجلاءالعيون is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صخــر
الاخت ........... نجلاء العيون

سأبدأ معك بتفسير الاية التي استدليت بها على وجوب الحجاب

قال تعالى (( يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما ))

اولا سنذكر سبب نزول هذه الاية


قال السدي في قوله تعالى "يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين "قال كان ناس من فساق أهل المدينة يخرجون بالليل حين يختلط الظلام إلى طرق المدينة فيعرضون للنساء وكانت مساكن أهل المدينة ضيقة فإذا كان الليل خرج النساء إلى الطرق يقضين حاجتهن فكان أولئك الفساق يبتغون ذلك منهن فإذا رأوا المرأة عليها جلباب قالوا هذه حرة فكفوا عنها فإذا رأوا المرأة ليس عليها جلباب قالوا هذه أمة فوثبوا عليها وقال مجاهد يتجلين فيعلم أنهن حرائر فلا يتعرض لهن فاسق بأذى ولا ريبة


ما هو الجلباب :
ـ الجلباب : ثوب أوسع من الخمار ، دون الرداء ، تغطي به المرأة رأسها وصدرها. { لسان العرب لإبن منظور ج1 ص272}
ـ الجلباب : هو الملحفة. { لسان العرب لإبن منظور ج1 ص272} و {الصحاح للجوهري ج1 ص101} و{مختار الصحاح لمحمد بن عبد القادر ص64}
ـ الجلباب : هو ما تغطي به المرأة الثياب من فوق كالملحفة. { لسان العرب لإبن منظور ج1 ص273}
ـ الجلباب : الملاءة التي تشتمل بها المرأة { لسان العرب لإبن منظور ج1 ص273}
ـ الجلباب : الخمار. { لسان العرب لإبن منظور ج1 ص273}
ـ الجلباب : ثوب واسع ، دون الملحفة ، تلبسه المرأة. { لسان العرب لإبن منظور ج1 ص272}
قال الشيخ الألباني رحمه الله :
يزعم كثير من المخالفين المتشددين: أن (الجلباب) المأمور به في آية الأحزاب هو معنى (الحجاب) المذكور في الآية الأخرى: { فاسألوهن من وراء حجاب} (الأحزاب: 53)، وهذا خلط عجيب، حملهم عليه علمهم بأن الآية الأولى لا دليل فيها على أن الوجه والكفين عورة، بخلاف الأخرى، فإنها في المرأة وهي في دارها، إذ إنها لا تكون عادة متجلببة ولا مختمرة فيها، فلا تبرز للسائل، خلافاً لما يفعل بعضهن اليوم ممن لا أخلاق لهن، وقد نبَّه على هذا الفرق شيخ الإسلام ابن تميمة فقال في " الفتاوى" (15/448):
" فآية الجلابيب في الأدرية عند البروز من المساكن، وآية الحجاب عند المخاطبة في المساكن".
وقال الشيخ الألباني رحمه الله : فليس في أي من الآيتين ما يدل على وجوب ستر الوجه والكفين.
أما الأولى فلأن الجلباب هو الملاءة التي تلتحف بها المرأة فوق ثيابها- وليس على وجهها-، وعلى هذا كتب اللغة قاطبة، ليس في شيء منها ذكر للوجه البتة.
وقد صح عن ابن عباس أنه قال في تفسيرها:
" تدني الجلباب إلى وجهها، ولا تضرب به".
أخرجه أبو داود في " مسائله" (ص 110)، وما خالفه إما شاذ أو ضعيف .
الخمار والاعتجار، قوله تعالى: { وليضربن بخمرهن على جيوبهم }.
الخمار: غطاء الرأس فقط دون الوجه، وهذا على قول بعض العلماء : كابن الأثير وابن كثير


أختي تفسير الاية بعد ما سقته لك أصبح واضح .... فقوله تعالى (( ذلك أدنى أن يعرفن )) أدنى أي : أقرب ....أي أن وضع نساء المؤمنين الجلباب يجعل لهن سيمة مميزة عن غيرهن من غير المسلمات والإماء
فالجلباب سيجعلها معروفه أنها حرة وليست أمة وبالتالي يكفون عنها الأذى .... لذالك كان عمر بن الخطاب ينزع الجلباب عن الأمة إذا لبسته حتى لا تتشبه بالحرة كما ذكر أهل العلم .... ولو كان الجلباب تغطيت الوجه كيف سيعرف عمر بأن هذه حرة أو أمة ؟

الامر الاخر ...كشف الوجه والكفين تتطلبه الضرورة ... من بيع وشراء وشهادة ... وكيف تشهد المرأة وهي مغطية وجهها ؟؟؟

غطاء الوجه ربما نتج عنه تحايل ... فهناك من استغل غطاء الوجه في أمور فيها فساد عظيم

كثير ما تشتكي المرأة المسلمة من شدة الحرارة بسبب هذا الغطاء وعدم الرؤيه الجيدة

أما القول أن الوجه سبب الفتنة ... فصدقيني نحن شباب ونعرف سبب الفتنة هو سلوك المرأة ... فمثلا في الحرم يوجد نساء متحجبات وكشفات الوجه ولكنهن متمسكات بسلوك المؤمنة الحق تمشي بوقار ... فهذه لا تفتن ... وربما افتتنت في من غطت وجهها واخرجت العينين ومشت بتمايل والغباءه ضيقه
قال تعالى (( فأما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه ابتغاء الفتنة وابتغاء تأويله)) أسأل الله أن لا يكون في قلوبنا ولا قلبك زيغ فنتبع الامور التي بها شبهه وضعف.
تعد مسألة "كشف وجه المرأة" البوابة الأولى التي عبر عليها "التحرير والتغريب" إلى بلاد المسلمين؛ حيث كانت بداية ومرحلة أولى لما بعدها من الشرور.
وقد كان المسلمون مجمعين (عمليًا) على أن المرأة تغطي وجهها عن الأجانب. قال الحافظ ابن حجر: "لم تزل عادة النساء قديمًا وحديثاً يسترن وجوههن عن الأجانب" ونقل ابن رسلان "اتفاق المسلمين على منع النساء أن يخرجن سافرات الوجوه". ومما يؤكد هذا أنك لا تجد مسألة كشف الوجه من عدمه قد أخذت حيزًا كبيرًا في مصنفات الأئمة ، ولم تستغرق جهدهم ووقتهم ، بل لا تكاد تجد – فيما أعلم – مصنّفًا خاصًا بهذه المسألة ؛ ولو على شكل رسالة صغيرة ؛ مما يدل دلالة واضحة أن هذه القضية من الوضوح بمكان ، وأن عمل المسلمين كما هو قائم ، يتوارثه الخلف عن السلف ، وهذا التواتر العملي يدلنا أيضًا على طبيعة تلقي العلماء لمثل هذه المسائل ، وأنهم يرشدون أمتهم لما فيه العفة والطهر والإستقامة على أرشد الأمور ، وأفضل السبل.

ولم يبدأ انتشار السفور وكشف الوجه إلا بعد وقوع معظم بلاد المسلمين تحت سيطرة الكفار في العصر الحديث، فهؤلاء الكفار كانوا يحرصون على نشر الرذيلة ومقدماتها في ديار الإسلام لإضعافها وتوهين ما بقي من قوتها. وقد تابعهم في هذا أذنابهم من العلمانيين المنافقين الذين قاموا بتتبع الأقوال الضعيفة في هذه المسألة ليتكئوا عليها ويتخذوها سلاحًا بأيديهم في مقابلة دعاة الكتاب والسنة. لا سيما في الجزيرة العربية ، آخر معاقل الإسلام.

وحيث أن الشيخ الألباني رحمه الله أشهر من نصر القول بجواز كشف المرأة لوجهها في هذا العصر، وتبنى هذا القول الضعيف في كتابه "جلباب المرأة"، فإن أنصار السفور قد فرحوا بزلته هذه ، وطاروا بها ، وأصبحت ترسًا لهم يواجهون به الناصحين.

فقد أحببت أن أبين شيئاً من تناقضات الشيخ-غفر الله له- يجهلها كثير من أولئك الذين اغتروا بترجيحاته ؛ لكي يتبين لهم مدى ضعف قوله وأنه قد جانب الصواب في هذه المسألة ، فكانت زلته فيها سبباً في زلة غيره وفتنتهم.

تنبيهات مهمة

1- أن الألباني رحمه الله معذور –إن شاء الله- في ما ذهب إليه من جواز كشف الوجه ؛ لأنه من العلماء الثقات المجتهدين، وقد أداه اجتهاده إلى هذا القول الضعيف، قال صلى الله عليه وسلم : "إذا اجتهد الحاكم ثم أصاب فله أجران، وإذا حكم فاجتهد ثم أخطأ فله أجر" متفق عليه. فينبغي علينا حفظ مكانته، لكن مع عدم متابعته على زلته ومع التنبيه على خطئه. قال شيخ الإسلام ابن تيمية: "إن الرجل الجليل الذي له في الإسلام قدم صالح وآثار حسنة ، وهو من الإسلام وأهله بمكانة عليا؛ قد تكون منه الهفوة والزلة هو فيها معذور بل مأجور ، لا يجوز أن يُتْبع فيها ، مع بقاء مكانه ومنزلته في قلوب المؤمنين".

2- إذا كان الألباني معذورًا، فما عذر من يتابعه لمجرد أن قوله وافق هواه وشهوته؟! فهؤلاء غير معذورين، وهم ممن يتتبعون زلات العلماء بعد أن استبان لهم الحق؛ متابعة لأهوائهم.

ولتتأكد من هذا فإنك سوف تجد بعض من تابعه في هذه المسألة لا يتابعه – وهو مصيب - في تحريمه للأغاني مثلاً! أو في تحريمه لحلق اللحية! أو تحريم الإسبال! بل لا يتابعونه في الشروط التي ذكرها – وهي حق - للحجاب الشرعي! لتعلم بعدها أنهم ممن قال الله عنهم (اتخذ إلهه هواه).

3- أن الألباني رغم قوله بهذا القول الضعيف فإنه يرى أن تغطية المرأة لوجهها أفضل. قال رحمه الله: "نلفت نظر النساء المؤمنات إلى أن كشف الوجه وإن كان جائزاً فستره أفضل" وقال: "فمن حجبهما –أي الوجه والكفين- أيضاً منهن، فذلك ما نستحبه وندعو إليه".

4- أن الألباني عندما اختار هذا القول الضعيف فإنه اجتهد كثيرًا في البحث عن أي دليل يرى أنه يدل عليه. ولكنه في المقابل لا يذكر جميع أدلة من أوجب تغطية الوجه؛ لأنه –في ظني- لا يستطيع أن يجيب عن أكثرها لصراحتها! أما القائلون بتغطية الوجه فإنهم يذكرون أدلتهم، ثم يذكرون أدلة الألباني جميعها ويجيبون عنها ويفندونها. وما هذا إلا دليل على قوة موقفهم –ولله الحمد

5- أن الأولى –عندي- لمن يريد أن يناقش من يرون جواز كشف الوجه أن لا يُشغل نفسه بالرد على شبهاتهم ، إنما يكتفي بذكر أدلة وجوب تغطية الوجه مما لا يستطيعون له ردًا ، ولأنه ناقل عن الأصل. وقد ذكرت أهمها كما سيأتي -إن شاء الله-.

6- أن الواجب على المسلم الذي يريد السلامة لدينه أن يلزم النصوص المحكمة الصريحة في هذه المسألة وغيرها ويدع تتبع النصوص المتشابهة؛ لكي لا يكون ممن قال الله فيهم (فأما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه ابتغاء الفتنة).

7- أنه يلزم من يرى جواز كشف المرأة لوجهها أمام الأجانب في البلاد التي يسود فيها تغطية الوجه ما يأتي :
أ - أن يكون ذلك صادرًا عن اجتهاد منه وتأمل في الأدلة، لا عن اتباع هوى وشهوة.
ب- أن لا يدعو إلى كشف الوجه ؛ لأننا علمنا سابقاً أن تغطية الوجه أفضل وأولى حتى عند القائلين بجواز كشفه ؛كالألباني، فكيف يُدْعى من يعمل بالفاضل إلى تركه ؟! وهل هذا إلا دليلٌ على مرض القلب ، لمن تأمل ؟!
ولك أن تعجب إذا رأيت من يتحمس لنشر هذا الرأي الضعيف بين النساء العفيفات المتسترات، ولا تجده يتحمس هذا الحماس لدعوة المتبرجات الفاسقات إلى التزام الحجاب!
مع أن المتبرجات يرتكبن (المحرم) بالاتفاق، وأولئك النسوة المتسترات يفعلن الأفضل ! نعوذ بالله من زيغ القلوب وانتكاسها.
نجلاءالعيون غير متصل  
قديم(ـة) 29-09-2006, 09:50 PM   #15
Banned
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 1,431
قوة التقييم: 0
جليس القمر is on a distinguished road

عندما تخجل الطفلة الصغيرة من شئ ما فإنها تضع يديها على خديها
وتغطي وجهها.
هذه هي الفطرة.
أخي صخر لا توجد لديك مشكلة بل المشكلة محلولة وبسيطة جدآ ياصخر
إصدر أوآمرك لأختك وزوجتك بنزع حجابهن أمام الناس عندما يشتد الحر
وعند عدم الرؤية الجيدة ودع الناس ينظرون ويتأملون فيهن
وهنا ستتذكر أن الأثم ما حاك في جسمك وكرهت أن يطلع عليه الناس.
عندما تغيب وتختفي حجة المنطق تأتي حجة .......
صخر أنت تدعوا المرأة المسلمة إلى نزع الحجاب ومن ضمنهم أختي وإبنتي
عفوا نحن لا نسمح لك بهذا وأنتبه وكن حذر فربما يبتليك الله بعرضك.
شكرآ لك أختي الكريمة
.
جليس القمر غير متصل  
قديم(ـة) 29-09-2006, 10:37 PM   #16
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 89
قوة التقييم: 0
المراقب is on a distinguished road
نجلاءالعيون

بارك الله فيك ونفع بك وحشرك مع أمهات المؤمنين ..

كتبت فأجدت .. فلاشل الله يدك ..


صمام الأمان

رفع الله قدرك وذب عن وجهك النار ..

رددت فأجدت .. فلا شل الله يدك ..
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
المراقب غير متصل  
قديم(ـة) 30-09-2006, 01:09 AM   #17
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,335
قوة التقييم: 0
صخــر is an unknown quantity at this point
الاخ ............ صمام الأمان

وأنت ماذا تقول بهذه الاحاديث




((( لا يحل لامرأة تـؤمن بالله واليوم الآخر إذا عركت ( بــلــغــت ) أن تــظـهــر إلا وجهــهــا ويديــها إلى ها هنا وقبض على نصف الذراع )))) ,,,,

و قال عليه الصلاة والســلام في الحديث الصحيح

((( يـا أســـماء إن المرأة إذا بلغت المحيض لــم يــصــلح أن يرى فيها إلا هــذا وأشــار إلى وجــه وكــفــيــه)))) ,,,,

ثانيا : لم أقول أن تغطيت الوجة حرام ... فربما هناك من تغطي وجهها .....

ثالثا : نساء النبي صلى الله علية وسلم لسنا كنساء العالمين

================================================== =================

الاخت .......... نجلاء العيون

لو كنت أعلم أنك راح تظني بي كل هذا الظن السيء لما رديت على موضوعك ..... لكن ليس أنا فقط من اتبع قول الشيخ الالباني .... فمن قال بقولة من العلماء المعاصرين ...الشيخ سلمان العودة ....الشيخ عائض القرني ... الشيخ يوسف القرضاوي ... وغيرهم ..... فهل هؤلاء من الذين في قلوبهم زيغ أو من المنافقين ؟؟؟ سامحك الله

لكن ما أستغربه قولك (( اتفاق المسلمين على منع النساء أن يخرجن سافرات الوجوه". )) وأن ما خالف هذا القول هو الرأي الضعيف ....ما هذا الكذب الصريح ... من عنده اقل اطلاع يستطيع كشف خطأ قولك

فجميع بلاد المسلمين من المشرق إلى المغرب على خطأ .... ونحن فقط (( شعب الله المختار )) على حق

أنت غطي وجهك وما أحد راح يطلب منك كشفه .... ولكن ليس لك الحق بجعل مجموعه كبيرة من المسلمات على خطأ ... وأنهن ارتكبن ذنب


================================================== ================

الاخ ........... جليس القمر

بلا يأخي يوجد مشكلة ..... لا توجد عندنا حرية دينية ..... فنحن نطبق تعاليم الدين بالقوة ... لذالك تجد إيماننا ضعيف ... لا يرد عن الظلم ولا التكبر ولا الغيبة ولا الزنا ..... فبعض النساء تغطي وجهها فقط خوفا من ابوها او اخوها او الهيئة .... كيف تريد أن يكشفن النساء .... وهل تظمن حمايتهن من الهيئة .... يأخي ذكر لي احد الاخوان أن اخته ملتزمة .. ولكنها تشتكي من الهيئة ... عندما تكون في السوق وتريد أن تشتري قماش او لبس وطبعا الغطاء لا يجعلها تشاهد البضاعة جيدا فترفع الغطاء قليلا ولا احد يشاهدها .... ولكن يرعبها رجل الهيئة بقولة (( تغطي )) مع أن رفعها الغطاء هنا للحاجة

فأنا لو أنتقلت لمصر مثلا وحبت احدى محارمي أن تتحجب الحجاب الشرعي لم أمانع ولا اجبرها .... فالاجبار ليس من مبادئي

فأنا يهمني أن محارمي يكون إيمانهن قوي ....... فهذا الذي ينجيها يوم القيامة ..... ولا احب أن تعطي وجهها في الدنيا وتكون في الاخرة من أصحاب النار

الامر الاخر أنا لم اطالب بنزع الحجاب .... بل اطالب بلبس الحجاب الشرعي

وكذالك ....أيش دخلي أنا باختك .... أن اكتب ما اراه صواب ....أما أختك فأمره بيدك افرض عليها عدم دخول النت كما فرضت عليها الحجاب


================================================== ============


قال الإمام الألباني -رحمه الله-:
وفي نقدي أنه لا فرق بين هؤلاء المقلدة الموجبين على النساء ستر وجوههن –سدّاً للذريعة كما زعموا- وبين ما لو قال قائل: يجب على الرجال أن يستروا وجوههم - كما هو شأن الملثمين في بعض البلاد- كي لا تفتتن النساء بالنظر إليهم سداً للذريعة أيضاً ! فهذا كهذا، ومن فرَّق، فقد تناقض وتعصّب للرجال على النساء؛ إذ إنهم مشتركون جميعاً في وجوب غضِّ النظر، فمن زاد على الآخر حكماً جديداً بغير برهان من الله ورسوله، فقد تعدَّى وظلم، { والله لا يحب الظالمين} .

وهنا أستحضر بيتاً من الشعر كأن المرأة فقيهة تتمثل به فتقول:
غيري جَنى وأنا المعذّب فيكم فكأنني سبَّابة المتندِّم!
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
صخــر غير متصل  
قديم(ـة) 30-09-2006, 01:32 AM   #18
Banned
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 1,431
قوة التقييم: 0
جليس القمر is on a distinguished road

أخي صخر
ليس لدي أخت أو إبنة ترتاد النت بل قصدي أن دعوتك لنزع الحجاب يشمل لعموم بنات المسلمين
وأختي منهم وإبنتي ذات الثلاث سنوات ستتأثر بدعوتك .
شكرآ لك صخر على الإيضاح.
.
جليس القمر غير متصل  
قديم(ـة) 30-09-2006, 01:46 AM   #19
عضو ذهبي
 
صورة صمام الأمان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
البلد: فِيـ ظِلِّـ حَقـ هَارِبـ ..
المشاركات: 2,707
قوة التقييم: 0
صمام الأمان is on a distinguished road
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ..

أختنا الفاضلة .. نجلاء العيون ..
فوالله الذي لا إله إلا هو .. أن للفخر في قلوبنا بك صولات وجولات ..

كيف لا ؟؟!!

ومن بيننا .. في زمن كثرت فيه الفتن .. واضمحلت فيه الحسنات وكثر المنافقين وازدهر وكثر كذبهم ونفاقهم ..
أن توجد تلك الزهرة اليانعة والياسمينة الفتية والشجرة المثمرة .. التي تدافع عن ما أحل الله لها وشرعه لها
حفظا وسترا وحصنا لها ..
أسأل الله أن يثبتنا على طاعته .. وأن يسدل علينا وعليك ستره وحفظه ..
وإلى الإماااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااام

فــــــــــالقافلـــــــــة
تســــــــــــــــــــــير
والكــــ؟؟ـــــــلاب
تنبــــــــــــح
صمام الأمان غير متصل  
قديم(ـة) 30-09-2006, 02:04 AM   #20
Banned
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 248
قوة التقييم: 0
نجلاءالعيون is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صخــر

================================================== =================

الاخت .......... نجلاء العيون

لو كنت أعلم أنك راح تظني بي كل هذا الظن السيء لما رديت على موضوعك ..... لكن ليس أنا فقط من اتبع قول الشيخ الالباني .... فمن قال بقولة من العلماء المعاصرين ...الشيخ سلمان العودة ....الشيخ عائض القرني ... الشيخ يوسف القرضاوي ... وغيرهم ..... فهل هؤلاء من الذين في قلوبهم زيغ أو من المنافقين ؟؟؟ سامحك الله

لكن ما أستغربه قولك (( اتفاق المسلمين على منع النساء أن يخرجن سافرات الوجوه". )) وأن ما خالف هذا القول هو الرأي الضعيف ....ما هذا الكذب الصريح ... من عنده اقل اطلاع يستطيع كشف خطأ قولك

فجميع بلاد المسلمين من المشرق إلى المغرب على خطأ .... ونحن فقط (( شعب الله المختار )) على حق

أنت غطي وجهك وما أحد راح يطلب منك كشفه .... ولكن ليس لك الحق بجعل مجموعه كبيرة من المسلمات على خطأ ... وأنهن ارتكبن ذنب


================================================== ================

أنت لا تملك الشجاعة بأن تقول من أين أنت اصلا وما المذهب الذي تتبعه هذا اولاً فلا تحشر نفسك بين مؤمنين متفقين لتزعزع إتفاقهم بشبهات ذكرت سابقاً من يقوم بالبحث فيها وماهو هدفهم..
ثانياً هات لي بفتوى من الشيخ سلمان العودة او عائض القرني حفظهم الله وركز معي (إمرأه تغطي وجهها هل الافضل ان تكشفه ام تغطيه) وبعدها راح تعرف مقولة اتفاق المسلمين على منع النساء أن يخرجن سافرات الوجوه
نجلاءالعيون غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 05:01 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19