عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 30-09-2006, 03:17 AM   #1
عضو ذهبي
 
صورة صمام الأمان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
البلد: فِيـ ظِلِّـ حَقـ هَارِبـ ..
المشاركات: 2,707
قوة التقييم: 0
صمام الأمان is on a distinguished road
Post بصراحة ... ما رأيك بالزواج المبكر ؟؟ أرجو أن لاتبخل علينا برأيك ..!!

بسم الله الرحمن الرحيم

الزواج موضوع حساس

قل للأسف من يخوض الغمار فيه

إذا قلنا { الزواج المبكر } فنعني الزواج من سن 17 إلى 20 ..!! 53-* 53-*

آمل من كل واحد منكم أن يدلو بدلوه .. شابا أو فتاة .. رجلا أو امرأة ..

"""""""ولكن هذا وجهي إن ماجاكم أحد وقال ..:: يا ربي كيف يتزوج وهوما عنده وظيفه:...""""""""

فأكتب أخونا الفاضل/أختنا الفاضلة .. ريأيك بكل صراحة .. وانقل أي آية أو حديث أو أثر أو قصة ..
بخصوص موضوعنا ..
أتمنى أن أكون سببا بعد الله في فتح باب للحوار في موضوع يكون سببا بإذن الله لمن اهتدا ولا يكون سببا لمن ضل وغوى ..

واستلموا .. ppopp ppopp ppopp ppopp ppopp
صمام الأمان غير متصل  

 
قديم(ـة) 30-09-2006, 03:40 AM   #2
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
البلد: الرس
المشاركات: 536
قوة التقييم: 0
خطير is on a distinguished road
اتنما انا اتزوج مبكرا
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
خطير غير متصل  
قديم(ـة) 30-09-2006, 05:03 AM   #3
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 308
قوة التقييم: 0
ابوحنان is on a distinguished road
وأنا أيضا أتمنى بأن أتزوج مبكرا


وأنا في نضري بأن الزوج المبكر نعمه وليست نقمه وحصن للفرج
__________________
ابوحنان غير متصل  
قديم(ـة) 30-09-2006, 06:00 AM   #4
عضو خبير
 
صورة أميـــــــ الـــورد ـــرة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: k.s.a <<تراني نورها ^_^
المشاركات: 4,493
قوة التقييم: 0
أميـــــــ الـــورد ـــرة is on a distinguished road
صماااااااااام الأمااان ..شكرا لك على هذا الموضوع الرائع.

أما عن رأيي في الزواج المبكر فهو أفضل بكثير ممن يماطلووون بسبب عدم تكوين انفسهم او ليس لديهم وظيفة جيدة او ......أو.........وبالتالي تجدهم في كل إجازة في بلد والعياذ بالله فلو انه جمع ماااله لبنى بيت وكون اسرة لكن ماذا نقووول؟؟

وحجة الشباب انهم يريدون الحرية ,,وأنا اقووول هنا إذا رزقك الله الزوجة الصالحة فستشعر بالفرق الكبير بين الحياتين.

اما بالنسبة للبنات فماأجمل ان تتزوج الفتاة وهي في عمر الزهووور الرجل الكفء حينها ستتعلم الحياة سريعا وسوف تصون نفسها عما حرم الله.
فقد ظهر الفساد في هذا العصر .
أتمنى للجميع الزواج مبكرا.
وشكرا.
أميـــــــ الـــورد ـــرة غير متصل  
قديم(ـة) 30-09-2006, 11:29 PM   #5
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 416
قوة التقييم: 0
الشاهد is on a distinguished road
الزواج المبكر
يجب ان يراعى فيه حاجة كلا الزوجين له ثم هل هما على استعداد للقيام به خير القيام
ثم انعم واكرم به من زواج
اما ان تجمع شخصين لايعرف احدهما او كلاهما ماهو فيه وما هي مسئوليته تجاه هذا الامر وتجاه صاحبه
وتجاه ما يترتب عليه
ارى أن الموضوع أكبر بكثير من ان يكون له تعليق بسيط
بل مثل هذه المواضيع تحتاج إلى دراسة شاملة وافية
الشاهد غير متصل  
قديم(ـة) 01-10-2006, 01:13 AM   #6
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
البلد: امريكا & السعوديه
المشاركات: 1,331
قوة التقييم: 0
Mac.Mazyad is on a distinguished road
تحسبون الزواج لعبة احيه وقضينا !!!!!


لي رجعه للموضوع
__________________
Mac.Mazyad غير متصل  
قديم(ـة) 01-10-2006, 02:32 AM   #7
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 493
قوة التقييم: 0
قمة الوفاء is on a distinguished road
لا أشك أن الزواج المبكر فيه خيرا كثيرا ، ولكن بشرط التكافؤ العقلي بين الزوجين ، فلابد أن يكون كلا الزوجين عاقلين مميزين مدركين للحياة الزوجية ومايترتب عليها مستقبلا ، وأمنيتي أني تزوجت مبكرا لما في ذلك من إحصان للفرج وغض للبصر وحصن للنفس والشعور بالهدوء والطمأنينة والقيام بعبادة الله تعالى وأمورنا الدنيوية على أتم مايراد .........


أشجع الفكرة بكل قوة ، وبالأخص في زمن الفتن والمحن للشباب والشابات ، وصدق رسول الهدى عليه الصلاة والسلام إذ وجه الخطاب للشباب على وجه الخصوص ( يامعشر الشباب من استطاع منكم .........) الحديث .

معك على طووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول الطريق ، شاكر لك حكاية معاناة الكثير من المكلومين والمكلومات خلف قضبان جملة ( اكبر وتوظف ويصير خير ) ،، وفق الله الجميع لهداه ،،،


وألف تحية لك ........
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
قمة الوفاء غير متصل  
قديم(ـة) 01-10-2006, 02:32 AM   #8
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 158
قوة التقييم: 0
طحموس بن طخطيخ is on a distinguished road
تعقيب

الزواج المبكر من افضل شيء
وعلى قول المثل اسال مجرب ولا تسال طبيب
لكن اشكالية المجتمع الحالي تفرض على الشباب اقول الشباب لانه هو مسؤل عن المرءة ان يؤخر زواجة الى سن 30
لكن المرءة ليس عليها مشكلة لانها اذا جاء نصيبها تزوجت ولو بسن 20

اشكالية الشباب انه يحتاج الى بيت مستقل [ قديقول اخر ان المرءة من تطلب لكن اذا وقعت المرءة بالواقع فسوف ترضى ]
قديما كان الولد يتزوج وهو صغير ويسكن عند اهله بغرفة مستقلة ويعيشون مع ام الولد وابيه وبقيت الاسرة
وبعدين لا تنسون غلا الايجارات للبيوت
لو كان هناك اناس يساعدون في تخفيف الايجارات لتزوج الشاب ولو بمرتب بسيط


ولا تنسون الكماليات للاثاث التي تنحر الرجل من الوريد للوريد


هذا مافي جعبتي والسلام
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
طحموس بن طخطيخ غير متصل  
قديم(ـة) 01-10-2006, 06:46 AM   #9
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 537
قوة التقييم: 0
صـاحب النقب is on a distinguished road
السلام عليكم ورحمة الله

الزواج الذي تتكلمون عنه هو الأصل ولكن في زمننا هذا صار اسمه الزواج المبكر

مقولة قالها الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله
" قد يبلغ الزواج حد الوجوب في حق بعض الشباب "

ولكن وقفه وليست تقليل من العزم على الزواج

هل نستطع في هذه الأيام على تكاليف الزواج؟
هل سيقبل أهل البنت لبنتهم شاب يبلغ الثامنة عشر ؟
هل أهل الشاب يرونه لا يزال طفلاً أم أنه عود أهله على رجولته ؟وليفهم اللبيب

هذه التساؤلات لكي يعلم الجميع أن على الشاب أن يهتم من الصغر إذا كان يريد الزواج
بالبحث عن الوضيفة و بالصبر
( حيث أنه قد يطرق عشرات البيوت ويرد)

أما وجهت نظري فأنا أرى أن يعجل الشاب في الزواج ماستطاع
بتهيئة نفسه أولاً وبمفاتحت أهله بموضوع الزواج ثانياً
وقبل ذلك كله التوكل على الله و الصدق في النية

و الله يوفق الجميع
وشكراً لكاتب الموضوع

أسأل الله أن يزوجه ويعينه إن لم يكن قد تزوج
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
صـاحب النقب غير متصل  
قديم(ـة) 01-10-2006, 08:54 AM   #10
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 20
قوة التقييم: 0
الصلحي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها برونزية
صماااااااااام الأمااان ..شكرا لك على هذا الموضوع الرائع.

أما عن رأيي في الزواج المبكر فهو أفضل بكثير ممن يماطلووون بسبب عدم تكوين انفسهم او ليس لديهم وظيفة جيدة او ......أو.........وبالتالي تجدهم في كل إجازة في بلد والعياذ بالله فلو انه جمع ماااله لبنى بيت وكون اسرة لكن ماذا نقووول؟؟

وحجة الشباب انهم يريدون الحرية ,,وأنا اقووول هنا إذا رزقك الله الزوجة الصالحة فستشعر بالفرق الكبير بين الحياتين.

اما بالنسبة للبنات فماأجمل ان تتزوج الفتاة وهي في عمر الزهووور الرجل الكفء حينها ستتعلم الحياة سريعا وسوف تصون نفسها عما حرم الله.
فقد ظهر الفساد في هذا العصر .
أتمنى للجميع الزواج مبكرا.
وشكرا.
مادري اختي كم عمرك ؟؟
الي يماطلون مهب حنا الله يعافي بعض الأباء الي يقول متوظف ولا لا...
مادري كم فاتورت البيت حقت الكهرب والمويه والتلفون والدي اس ال ياصلن 1000 ريال بالشهر يعني تنصحين بالزواج ؟؟
بعدين السفر وش دخله يعني الي يبي يتزوج مابيسافر اختي ؟؟؟
الي يبي يتزوج يبي يسافر زياده يعني نقول يضيع .. للأسف هنناك عقول مغلقه ولأسف لم تكن للصيانه ..
برونزيه ترا مو شرط الواحد يشارك بأي موضوع عشان يصير صح الي ماتعرف له خله لهله (( الي تكسب بوه العب بوه )) ماله دخل ادري ...
البنت مايعيبه الزواج لو يصير عمره 12 بس الرجل لايوهق عمره ويتحسف ويتزوج وهو ماله دخل ثابت وانا اقول للي ماعده قروش

شكرا اخي كاتب المووضوع
الصلحي غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 09:49 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19