عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 27-11-2002, 06:21 PM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2002
البلد: الأرض مـؤ قتآ
المشاركات: 366
قوة التقييم: 0
الملتــهـب** is on a distinguished road
مسئول أمريكي : أمريكا خسرت بسبب توتر العلاقات مع السعودية

مفكرة الإسلام :اخبار اليوم
أعلن مسئول أمريكي سابق في البعثة الدبلوماسية الأمريكية في الرياض أن الاقتصاد الأمريكي قد تأثر بسبب التوتر في العلاقات الأمريكية السعودية .
وكشف المسئول الأمريكي لصحيفة واشنطن بوست بأن 'التوتر' بين السعودية و الولايات المتحدة و سوء معاملة المواطنين السعوديين لدى زيارتهم للولايات المتحدة تعدى الدائرة الدبلوماسية و أضحى يلقي بظله على التبادل الاقتصادي و التجاري ما ألحق ضررا ماليا يصعب تقدير حجمه بالنسبة للاقتصاد الأمريكي.
وقال تشارلز كوتنباوم الذي أصبح مستشارا لدى مجموعة تجارية في الرياض بأن الأمريكيين 'متخوفون من السياح و المرضى السعوديين الذين يسافرون عادة إلى الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن أثر ذلك في الاقتصاد الأمريكي أكبر مما يتوقعه الناس أو يقرون به'. و أضاف :'إننا نعامل جميع السعوديين كإرهابيين. وقال : ' إن عدم قدرتنا على التمييز بين الصديق و العدو حولت كل واحد فيهم عدوا.'
وأشارت الصحيفة الأمريكية في تقرير مبعوثها إلى السعودية إلى أن عدد السعوديين الذين زاروا الولايات المتحدة كسياح أو بغرض التدواي انخفض بنسبة الثلثين أو أكثر منذ السنة الماضية حسب مسئولين من كلا الطرفين، ما كلف الاقتصاد الأمريكي مئات الملايين من الدولارات. كما أن الصادرات الأمريكية إلى السعودية انخفضت بدورها بنسبة الربع [25%] منذ السنة الماضية، أي ما يعادل 1,5 بليون دولار.
و نقل المصدر انطباعات سعوديين سبق و أن درسوا في أمريكا أو زاروها بانتظام قبل الأحداث و بعدها، أدانوا من خلالها تعامل سلطات الهجرة و الأمن معهم و قرروا بعدها عدم العودة أبدا إلى أمريكا مفضلين أماكن أخرى للسياحة و التداوي ككندا و أوروبا و آسيا.
وفي إطار التوتر في العلاقات الأمريكية السعودية كان «مجلس العلاقات الخارجية» ، وهو مركز أبحاث مقره نيويورك، قد شكل فريق عمل لتقييم مدى فعالية الجهود الأمير كية لتقويض تمويل الإرهاب بعد هجمات 11 سبتمبر وقال التقرير إنه بعد بداية قوية فان الجهود الحالية للإدارة غير كافية استراتيجيا لحماية الأمن الأميركي.
ودعا التقرير إلى استخدام أساليب عقابية جديدة لم تستخدم من قبل تمنع الولايات المتحدة بمقتضاها تعامل الدول التي ترفض المشاركة في مكافحة تمويل الإرهاب مع النظام المالي الأمير كي .
وأكد التقرير على أن مجهودات إدارة بوش لمنع وصول الأموال لتمويل الإرهاب محكومة بالفشل إذا لم تقرر الإدارة مواجهة السعودية قائلا إن بعض الأغنياء من السعوديين جمعوا ملايين الدولارات لصالح منظمة ' القاعدة '.
وأضاف التقرير أن على الإدارة أن تضغط على السعوديين، وعلى حكومات أخرى أيضا، لحملهم على اتخاذ إجراءات ضد ممولي الإسلاميين حتى إذا أدت مثل تلك الإجراءات إلى تفجير غضب شعبي.

اللهم زدهم خساتآ ودمارا
"""""""""""""""""""""""""
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الملتــهـب** غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.