عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 02-10-2006, 02:18 AM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
المشاركات: 620
قوة التقييم: 0
الـمـتـكـتـك is on a distinguished road
ياما في الحجز مظاليم ( ظلمنا شيخ الهيئة )

الكاتب المتكتك هو أحد أطراف القضية
*جميع أحداث هذه القصة حقيقية *
والله على ما أقول شهيد

بسم الله الرحمن الرحيم
أخواني الأعزاء عندما تقرئون هذه الأحداث الرجاء من الجميع عدم إساءة الظن أو يتوقع أحد مني أني أريد أن اكتب أي كلام عن هيئة الأمر والمعروف فو الله أني أكن لهم كل احترام وتقدير بل أن صلتي بهم قريبه جداً جداً ومما يزعجني الحديث عنهم

فأتمنى من الجميع عدم الرد والهجوم على الكاتب لمجرد أنه كتب عن الهيئة أو عن أحد أعضاء الهيئة بمعنى أصح فكل شخص معرض للخطأ وأنتم من سيحكم
أعزائي ...
كلامي هنا سيكون بكل مصداقية وشفافية لكم ...
وكل ما أريده هو آرائكم ووجهات نظركم بما عليّ فعله
في يوم من أيام الإجازة الصيفية الماضية وقبل شهرين تقريباً كنت متواجد في مدينة الرياض أنا واثنين من أصدقائي وكان تواجدنا هناك لشراء أغراض زواج حيث كنا مقبلين على فترات زواجات أقارب لنا ..

توجهنا بعد صلاة العشاء في يوم الخميس إلى سوق الشعلة وهناك اشترينا أغراضنا وكنا نحمل الأكياس التي فيها أغراضنا وعند الساعة التاسعة وبعد أن أنهينا شغلنا

المراد ... اننا قبل خروجنا وقفنا عند كشك بالدور الثاني بالسوق نفسه ( سوق الشعلة ) والكشك هذا اسمه كوب الذر
المهم وحنا نطلب لنا 3 كوب ذرة
خوينا اللي طلب الذرة راعي قرق واجد ويحب كثرة الاسئلة ونشبه مهنا عامل ولا سواق تكسي ولا شيخ ولاسربوت إلا يسأله ويطب بوجهه ومن هالكلام ...

المراد أن خوينا هذا قاعد يسولف مع العامل حق الذرة بكم مستأجر الكشك وكم دخلك وكم راتبك ومن متى وأنت فاتح ومن هالهرج
بينماخوينا هذا يسولف مع العامل كنا أنا وخوينا الباقي واقفين ننتظره عند (الدربزين) اللي حول الكشك والدربزين هذا يطل على الدور الأرضي
المهم مادرينا إلا يوم جت الهيئة تمشي ألف ياشيخ داعسين رجليه وناصيننا
يوم وصلونا ويسلم الشيخ حقهم
وعلطول قال : جوالاتكم جوالاتكم <<نفس اللي بمقطع طاش لا حتى لبست البشت مثله
قلنا له سم وهنا نطلع الجوالات من مخابينا <<هي كذا تكتب
وللأمانة الجوالات كانت بجيوبنا ولا واحد منا مطلع جواله وإلا ماسكه بيده
عطيناهم الجوالات
( البلوتوث حق جوالي مشغل وللأمانة ، أما العيال الثانين مسكرين البلوتوث )

وقالنا يالله المركز لاتجادلون لاتجادلون
يا أبو الشباب أيش الهرجه ووش السالفه يالحبيب ياللبيب قال لاتجادل قلنا سم ويأخذوننا ويركبوننا بالجمس <<نفس الجمس اللي بمقطع طاش بعد
وأنواع الفشايل بين العالم وكلٍ يناظر
وكل واحد منا يناظر الثاني (أبو تس) يالدنيا آخرته نركب جمس الهيئة مالنا ومال هالأمور
عموماً تركونا بالجمس وجحدونا شوي ، وفي هذه الفترة ونحن في سيارة الهيئة أما مدخل السوق كانت السيارات تمر من جنبنا وكل سياره تمر أنواع تجديع الوجه من اللي فيها وحنا أنواع الفشيلة <<والله لو كنا مسوين أي غلط كان ماقلنا شئ ، حتى مهوب صاير لنا وجه نتكلم أو أن أكتب هذا في المنتديات

المراد ...
وحنا واقفين قدام البوابة فيه جيب لكزس راكب معه بنت ( سواق طبعاً ) مرة من عدنا حوالي عشرين مره وتجدع وجهه علينا وأنواع الاحتقار

جاء الشيخ من داخل السوق وحركنا ودقائق وإلنا بمركز الهيئة ويدخلوننا ويسفهوننا حول ساعتين وحنا محتارين وكل ما قلنا كلمة ياشيخ وش السالفة يقولنا لاتجادل لاتجادل
في هذه اللحظات ما لنا إلا السكوت لين رب يفرجه

بعد مضي الساعتين ويركبوننا مره ثانية
وحنا نقول أخيراً فرجة يبي يرجعوننا لسيارتنا
بس غريب مركز الهيئة ما عهدونا إلا كانهم ماودهم يضلموننا رسمياً وحتى يكون الأمر إبتلاء دون علم أحد كبار المسئولين

حرك الجمس وشوي إلا الرجال طريقه مهوب لمكاننا الأولي

دخلنا لشارع الستين

وش السالفة ياولد

كل واحد منا يناظر الثاني ويقول وش الحاصل ؟؟؟


المشكلة أننا لابسين شمغ يعني حتى شعورنا ماشافوهن وأصلاً كلنا ماهنا شعر
لو كنا من راعين القصص والتحليقات ( والقذل ) كان قلنا يمكنهم رايحين بنا للحلاق !!

وفجأة يدخلون بنا لشرطة الملز

أفا يا ذا العلم

نزلونا ودخلونا العسكر على ضابط الخفر وراحوا بحفظ الله ورعايته
قلنا الضابط مغزلجيه الشباب
وقلنا له السالفه من طق طق إلى دخلتنا عليه
وحنا نقول دبرنا شف لنا حل
قال كل شئ جاي من فوق الحين ما نقدر نزين لكم شئ
كل اللي علينا أننا نسوي الأوامر

ويدخلوننا بالحجز ويتركوننا
* من داخل الحجز :

كنت أرى في الأفلام والمسلسلات قائد ( العمدة ) حق الحجز
ورأيته داخل الحجز وتبين لي أن اللذي بالأفلام صحيح <<سوري شنب
الكتابات على الجدران موجودة <<مثل كاريكاتيرات الهليل !!
الشباب بالحجز راعين فزعه وقد الشدة كل واحد يقول خذ بطانيتي
خوينا الفيلسوف ماصدق على الله يلقى أحد يسولف معه
استلمهم واحد واحد
واحد سعودي بعمر 25-30 تقريباً يقولنا أنا أكبر حرامي بالرياض
يقول لو طلعونا سواء من الحجز حطو أيديكم على مخابيكم
ناس منسمه مروقين وهم بالحجز <<قالبينه ضحك ووناسه
فيه مطاوعه اثنين محجوزين بسبب الديون
واحد يحفظن رقم جواله يقول إذا احتجت فزعه حبوب حشيش ترانا موجودين
الزعيم هو اللي يدير الحجز
* مع الفجر دخلوا علينا اثنين سكارى يقولون سبب حجزهم وجدوهم عند قصر الملك يقولون نبي وظايف <<اقسم بالله هذا اللي حصل
خوينا الفيلسوف نكبنا الله ينكبه ، وذلك يوم قعد يسولف معهم وهو يغز علي ويقول هذا محصل ديون وظيفته
وخذ نظرات منهم خاصة اللي محجوزين بسبب ديون
ـ ليلة الحجز يبي له موضوع كامل لو تكلمنا عنه
نرجع إلى محور حديثنا

مع عصر الغد ( الجمعة ) ويجينا العسكري يقول : المغزلجيه يالله تعالوا
ويأخذنا للمكتب ويعطوننا تعهدات ويودوننا عند البوابة ويجلدوننا كل واحد 15 جلده والله أن كل وحده عن ميه

ناس ماتعودت على الجلد وش ترجون

جلدوا كل واحد 15 جلده ورجعونا للمكتب وسلمونا بوكتنا وجوالاتنا ومشينا

في هذه اللحظات الله لا يوريكم الوضع عقب الجلد دمـــــــــــار
مانقدر نقعد على (.........) <<على حيلنا يعني

شغلنا جوالاتنا والله لايوريكم وشلون رسائل موجود
الأهل كنا منزلينهم بالسوق

وواحد من العيال كنا مواعدينه بعد وهو اللي دقينا عليه بهاللحظة

ومرنا الرجال وحنا نركب معه أو بمعنى أصح نتبطح معه مانقدر نجلس

وهو يضحك علينا ويقول لاتفشلوننا أجلسوا زي الناس لكن الشكوى لله


الرجال فزع معنا راحبنا لمطعم وطلب لنا غداء ووكلنا بشقته وحنا متبطحين

لا ولا أنسى الصيدلية اللي مره وجاب لنا هاك المرهم اللي ما أنساه

طلبنا منه أنه يودينا للرس على موترنا ويرجع للرياض على الطيارة والتذكرة على حسابنا <<تدرون مانقدر نسوق

لكن الرجال عرف لنا قال ما لحظتوا أنكم طولتوه

أعزائي ...
ما يؤسفني فعلاً هو ما حصل من هذا الشيخ
اقسم بالله العظيم أن نصيحة منه لم نسمعها وهذا يدل على شئ من شيئين
إما أنه يعلم أننا بعيدون كل البعد عن هذه الأمور وما حصل منه أنه تبلانا
أو أن هذا نقص منه وماهو إلا سفيه نسأل الله العافية
أهذا دينه
الرسول صلى الله عليه وسلم يقول الدين النصيحة

أعزائي ...
لو كان غيري من حصل له ذلك
فبطبيعة الحال ستتغير فكرة الهيئة عنده ومن حوله
وهنا أكاد أجزم بأن هؤلاء اللذين يهاجمون على الهيئة قد تعرضوا لمثل هذا

منذ تلك الأيام وحتى الآن لم أجد شئ أفعله أنا وأصحابي أو على من نشكيه

والله على ما أقول شهيد

ذكرتها لكم باختصار وعجاله
وقد يظهر أشياء أخرى نسيتها مستقبلاً
الـمـتـكـتـك غير متصل  

 
قديم(ـة) 02-10-2006, 02:43 AM   #2
مشرف سوبر
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
البلد: المملكة العربية السعودية
المشاركات: 14,939
قوة التقييم: 30
abu naif has a spectacular aura aboutabu naif has a spectacular aura aboutabu naif has a spectacular aura about
كككككك المتكتك ممكن فيه احد غاثهم ولاقدروا عليه
وحطوا الحره بكم
__________________
.
.
abu naif غير متصل  
قديم(ـة) 02-10-2006, 02:53 AM   #3
عضو اسطوري
 
صورة قآيد الريم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 23,114
قوة التقييم: 36
قآيد الريم will become famous soon enough
المتكتك
اخذوكم كذا ولا كلمه و لا شي قالو لكم ؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!
قآيد الريم غير متصل  
قديم(ـة) 02-10-2006, 03:04 AM   #4
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 567
قوة التقييم: 0
سندباد المعرفة is on a distinguished road
أخوي المتكتك

إذا تستطيع أن تثبت القصة فما عليك إلا أن تكتب شكوى ضد الأعضاء المعنيين

وهناك سؤال يطرح نفسه : لماذا بمجرد أن قال لكم اركبوا ركبتم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ليش مارفضت وجادلت ودافعت عن نفسك ؟؟؟؟؟؟؟

لماذا تسلم جوالك للعضو ؟؟؟؟؟؟ أليس من الممتلكات الخاصة ولا يحق لكائن من كان الإطلاع على محتوياته ؟؟

بصراحة ربعي أغلبهم من الهيئة { هيئة بريدة والرس والبدائع } ووالله ثم والله أنهم يعترفون ويقرون

بأن عندهم أخطاء تخالف الشرع ولكن ليس لهم حيلة فهم بشر وليسوا ملائكة

بل إن بعضهم أطلعني على كتيب للدكتور المطلق يناقش فيه أخطاء الهيئة ــ من خلال بعض القصص المدونة

بمحاضررجال الهيئةــ وذلك فيما يتعلق بالقبض والمراقبة والتحقيق

ومثل هذه الأخطاء لاتعيبهم ولاتنقص من قدرهم عندما يقرونها ثم يسعون لتصحيحها

لدي استفسار : لماذا غضب كثير من الناس بسبب مقطع طاش حول أخطاء رجال الهيئة؟؟؟

هل هم معصومون من الخطأ ؟؟؟

أم هم فوق النقد ؟؟؟؟

أم نقدالممارسات الخاطئة عندهم نقد للدين ؟؟؟؟

نحن نعلم أن طاش مارس النقد للمعلمين والتعليم يعتبر من وظيفة الأنبياء { هو الذي بعث في الأميين رسولا منهم

يتلوعليهم آياته ويعلمهم الكتاب والحكمة ....... } الآية

كما نعلم أن هناك معلمون أخيار وفيهم من التقى والصلاح مثل ما عند إخوانهم رجال الهيئة

ومع ذلك لم نشاهد ذلك الحنق والغضب كالذي نسمعه ونراه هذه الأيام من بعض الناس لدرجة

أن يطلق على المسلسل { المستهزئين بالدين } وبعض الناس يطالب برفع قضية ضدهم

والبعض يستشهد بآيات جاءت في سياق الكفار وينزلها على المسلمين

علينا أن نعي أمرا هاما ألا وهو { مايقوم به السدحان والقصبي هو نفس الدور الذي كان يقوم به

عادل إمام في مصر , ودريد لحام في سوريا وهو امتصاص غضب المواطنين وحنقهم تجاه

الأخطاء والتجاوزات التي تحدث في مؤسسات الدولة سواء كانت هيئة أو شرطة أو تعليم أو محكمة ..... }
سندباد المعرفة غير متصل  
قديم(ـة) 02-10-2006, 03:51 AM   #5
Banned
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 94
قوة التقييم: 0
abuman900 is on a distinguished road
كل شي يصير واكيد سمعتوا المثل القايل ( اولاد الحرام ما خلوش للأولاد الحلال حاجة ) مرة ثانية راح للسوق بدون جوال وبدون عقال
abuman900 غير متصل  
قديم(ـة) 02-10-2006, 03:57 AM   #6
لا ينتمي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
البلد: إنها تقيم بداخلي..وأقيم داخلها !
المشاركات: 1,209
قوة التقييم: 0
الشهرستاني is on a distinguished road
أرجو من صاحب الموضوع أن يثبت هاهنا القصة ، ويذكر أمام الملأ .. أي هيئة في الرياض تلك التي آذتهم بهذه الصورة !! .. ، وسأقوم بالاتصال عليهم بأسرع وقت لأثبت الأمر .. وإلا فالقصة مختلقة .. خلف معرف موهوم !!!


أرجو التأكد .. ثم الحكم من خلال ذلك !!
__________________
هذا المنتدى، كان عظيماً..وما زال عظيماً ، وسيبقى عظيماً !
الشهرستاني غير متصل  
قديم(ـة) 02-10-2006, 04:01 AM   #7
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
البلد: الـــرس
المشاركات: 152
قوة التقييم: 0
لون الذهب is on a distinguished road
قصة جت في وقتها قبل السحور


بس الحق يقال اذا القصة صحيحة
فأنا اقترح ان الواحد اذا دخل السوق يتلطم وياخذ اغراضه وهو مغمض .. وأهم شيء يستعجل قبل يجيه احد



والا يوصي اخته تمخمخ بالمحلات وتجيب له الاغراض على رواقه
لون الذهب غير متصل  
قديم(ـة) 02-10-2006, 05:36 AM   #8
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Sep 2004
البلد: الرس
المشاركات: 1,458
قوة التقييم: 0
ناصح مشفق is an unknown quantity at this point
قال تعالى ( ستكتب شهادتهم ويسألون )
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ناصح مشفق غير متصل  
قديم(ـة) 02-10-2006, 05:56 AM   #9
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 732
قوة التقييم: 0
مسلم غيرمتعصب is on a distinguished road
الذ ي يدة بلماء ليس كمثل الذي يدة بانار والذي يجلدبظهرة ليس مثل العداد

لقدحصلت منهم قصص أشد ضلما والناس الذين يدافعون عن الهيئة بعاطفةلم يشربوكأس الظلم من الهيئة المشكلة أن هذا يكون بأسم الدين ويسئ للدين والدين يا أخوان لناجميعا وليس لاخواننا العاملين بالهيئة .

حميدان التركي يظلم من الكفار ونقول كفار الظلم من طبعهم أما أن يكون الظلم من مؤسسة أسلامية وتمثل الاسلام ميدانيا فهذا والله الاسائة للدين .

لقد حصل لجاري ان فضحوبنتة بالحارة عند غلط بسيط .

المرأة المظلومة بالرياض التي رفعة قضية بعد ثلاث سنوات لم تلقي حق .

اذا لم تركب معهم والدولة من أعطتهم السلطة تكون قضية ظرب رجال الحسبة والقاضي متعصب لصالحهم ضدك .

أنقسم الناس الي ثلاثة أقسام .

قسم فاسد يحتاج لمراقبة أمنية وهيئة .

قسم يتهم بظلم من موظفي الهيئة ويصرخ ولاأحد يصدقة لثقتهم سلفا العاطفية بموظفين الهيئة لوجود مضاهرالدين .

قسم لم يكتوي بنار الظلم ولم يجرب ويكون دائم الدفاع عن الهيئة بالعاطفة الدينية دون النظرللحق والظلم .

يعتبرموظف الهيئة مثل أي موظف له أجتهاد وغالبا صاحب الاجتهاد يخطي لاعتمادة علي الفراسة والتخمين بدون دليل ويجب محاسبة المخطي ولكن موظفي الهيئات لاتستطيع محاكمتهم لعدم توفرالشهود لديك وهم شهودهم جاهزون ولكن الله يعلم الخفياء وسيحاسب كل ظالم وينصرالمظلوم ولوبعد البعث .
مسلم غيرمتعصب غير متصل  
قديم(ـة) 02-10-2006, 12:47 PM   #10
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 275
قوة التقييم: 0
بدون اسم is on a distinguished road
( لو )
كانت القصة صحيحةوتستطيع اثباتها بالمحظر لا يردك الا محمد بن نايف
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بدون اسم غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 06:04 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19