عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 07-10-2006, 03:38 PM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 367
قوة التقييم: 0
ابو البتار is on a distinguished road
عاااجل بالاغ للناب العام ضد صحيفة الغد لسبها للصحابه

نباء عن


مفكرة الإسلام لا زالت الآثار السلبية الخطيرة التي تركتها صحيفة الغد المصرية بنشرها ملحقًا خاصًا تسب فيه الصحابة رضوان الله عليهم وأم المؤمنين عائشة الطاهرة المطهرة، وتعتبرهم من أسوأ عشر شخصيات في الإسلام تلقى صدى كبيرًا على كافة المستويات.
وفي تطور جديد تقدّم أحد المحامين الإسلاميين البارزين ببلاغ للنائب ضد الصحيفة. وقال المحامي البارز 'ممدوح إسماعيل' في بلاغه - الذي تلقت مفكرة الإسلام نسخة منه ـ: فوجئ الشعب المصري وفي شهر رمضان المبارك بسب صحابة رسول ـ الله صلى الله عليه وسلم ـ والطعن فيهم بجريدة الغد، في عددها الصادر بتاريخ 3 أكتوبر 2006، العاشر من رمضان العدد 81، بعنوان في مانشيت الجريدة في الصفحة الأولى على اليمين نصه: من عائشة أم المؤمنين إلى الأب الرئيس، أسوأ عشر شخصيات في الإسلام، وفي داخل الجريدة ملحق خاص من ثماني صفحات، بعنوان من عائشة أم المؤمنين إلى عثمان الخليفة الراشد أسوأ عشر شخصيات في الإسلام، وبجانبه صورة كاريكاتير لامرأة بملابس بدوية توحي للقارئ مع العنوان أنها السيدة عائشة أم المؤمنين زوجة رسول الله ، صلى الله عليه وسلم، ثم داخل الملحق بداية خبيثة تتحدث بدس السم في العسل عن حب الصحابة، ولكن داخل الكلام نصيحة من الكاتب المجهول الذي لم يضع اسمه على الموضوع يقول لا تتردد في أن تتهم بعض أصحاب الرسول أنهم لم يتبعوه، ثم يبدأ الكاتب الخبيث بعرض سبع شخصيات من الصحابة، ومنهم المبشرون بالجنة وثلاثة آخرون من التابعين، ويبدأ في الطعن بسيدنا عثمان رضي الله عنه الخليفة الراشد ذي النورين، تحت عنوان: 'عندما يبدأ الحاكم في إطلاق يد أقاربه في شئون الحكم ومنحهم أموال الرعية تفسد الدولة من رأسها حتى لو كان هذا الحاكم هو عثمان بن عفان'.
وفي الموضوع همز وغمز في الخليفة الراشد ينهيه بقوله: 'هل كان عثمان يصلح للخلافة؟'..ثم يستطرد ويقول: 'الحقيقة المؤكدة، إنه انفرد بالسلطة'، ويتواصل الطعن إلى نهاية الموضوع.
ثم يتواصل الطعن والنقد في الصحابة: في سيدنا الزبير بن العوام المبشر بالجنة ثم السيدة عائشة رضي الله عنها، ثم الصحابي الجليل عمرو بن العاص، والصحابي طلحة بن عبيد الله، والصحابي المغيرة بن شعبة، والصحابي معاوية بن أبي سفيان.
وبدون الدخول في تفاصيل الرد على طعن هذا الحاقد في صحابة رسول الله حيث إن هذا ليس مكانها، إلا أننا نلحظ أنها كلها تدور حول مقتل سيدنا علي بن أبي طالب، وأنها خالية من أي توثيق، وأنها كلها مستمدة من كتب الشيعة.
وصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم كلهم عدول بإجماع علماء الأمة، والله تبارك وتعالى يقول في كتابه الكريم: {والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه وأعد لهم جنات تجري تحتها الأنهار خالدين فيها أبدًا ذلك الفوز العظيم} سورة التوبة آية رقم 100.
ثم نشر مثل هذا الكلام الحاقد مخالف لأمر النبي محمد صلى الله عليه وسلم حيث قال: 'لا تسبوا أحدًا من أصحابي فإن أحدكم لو أنفق مثل أحد ذهبًا ما أدرك مد أحدهم ولا نصيفه'. والحديث في صحيح مسلم.
ثم هل يُعقل أن رسول الله صلى الله عليه وسلم يزوج أسوأ شخصية في الإسلام؟!، وهل يُعقل أن المبشرين بالجنة من أسوأ الشخصيات في الإسلام؟!؛ إنه والله أمر عظيم يحدث في مصر. فإذا كنا نرفض إساءة الغرب للإسلام فهل نقبل إساءة بني جلدتنا؟؟!!.
ثم إن نشر كلام من هذا القبيل في مصر دولة الإسلام، صاحبة المذهب السني التي فُطر شعبها كله على حب صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم؛ من شأنه أن يثير الفتنة؛ مما يبدو معه أن الأمر مخطط، ودبر له بليل؛ فالصحافة المصرية تشهد تسلل من بعض الشيعة المبتدعة لنشر أفكارهم، ولما كان ما حدث يقع تحت طائلة مادة 98 [2] من قانون العقوبات، والتي تقول: '[و] يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تجاوز خمس سنوات أو بغرامة لا تقل عن خمسمائة جنيه ولا تجاوز ألف جنيه كل من استغل الدين في الترويج أو التحبيذ بالقول أو بالكتابة أو بأية وسيلة أخرى لأفكار متطرفة؛ بقصد إثارة الفتنة أو تحقير أو ازدراء أحد الأديان السماوية أو الطوائف المنتمية إليها أو الإضرار بالسلم الاجتماعي وبالوحدة الوطنية؛ لذلك نلتمس من سيادتكم اتخاذ اللازم قانونًا حرصًا على تحقيق السلم الاجتماعي في مصر والمحافظة على عقيدة الشعب المصري المسلم من الفتن والانحرافات'.
وننوّه سيادتكم أننا في بلاغنا هذا لا نتهم رئيس التحرير المكتوب اسمه على الجريدة؛ حيث إنه مسجون، ولكننا نطالب سيادتكم بإلزام رئيس الحزب بمعرفة الصحافي الذي نشر المادة المسمومة'
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ابو البتار غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 10:39 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19