عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 12-10-2006, 02:41 AM   #21
Banned
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
البلد: الرس
المشاركات: 167
قوة التقييم: 0
قائد الثورة is on a distinguished road
أشكركم جميعاً .. بدون استثناء !
لكن ماهو الحل للقضاء عليها ؟ وكيف يكون ؟
قائد الثورة غير متصل  

 
قديم(ـة) 12-10-2006, 08:31 AM   #22
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2004
المشاركات: 690
قوة التقييم: 0
الشدادي نت is on a distinguished road
.. قسّم المجتمع بدءا إلى قسمين .. حضري وبدوي ..
والبدوي هو من عاش أجداده أو أو في الصحراء دهرا ..
والحضري هو صاحب المدينة ..
هذه تقسيمة ..
تقسيمة أخرى ..
قبيلي وخضيري أو كما يسميهم البعض عبيد وكذلك تقسيمة الخطوط التي تحوي نفس الشيء القبيلي والخضيري فهناك خط 110 وخط 220 وإن كنت للآن لم أفرق أيهما لأي القسمين !
وهم وفق الروايات التي جاءتنا من الأجداد أن القبيليين هم من ولدوا أحرار !
أما الخضيريون فهم من أمهاتهم إماء وآباؤهم عبيد ..
كيف اختلطوا بالمجتمع ولم يعودوا كما كانوا .. السبب الملك فيصل ـ يرحمه الله ـ..
هذا ليس كلامي بل كلام من يعتقد أنه يسجل التاريخ كما يجب إن كان يسمى تاريخ أصلا ..
وفي العرف أن لاخضيري يتزوج قبيلية والعكس .. وكان في سالف العصر لابدوي يتزوج حضرية والعكس ..
نصل إلى أن المجتمع توصل إلى 3 طبقات .. فالقبيلي الحضري والقبيلي البدوي والخضيري الذي يزعمون أن لا أصل له ..
كيف وكلنا من آدم ؟
ماعليك ليس لهم أصل وكفى ..
عند هنا انتهت التقسيمة المجتمعية

القضية ياإخوة ليست قضية زواج أو غيره القضية أن من واجب الشباب أن يتصدى لمثل هكذا جاهلية ..
سيقول قائل : طيب من طلعنا على الدنيا وإحنا كذا ..
ياأخي خرجنا من بطون أمهاتنا لانعرف شيئا وتعلمنا وتغيرنا وغيرنا ..
واجبك كشاب أن تنظر بمرآة عقلك أنت وأن تفرز ماينتجه عقلك وتزنه بميران الشرع لابميزان المجتمع والهوى ..
المجتمع مني ولاانسلخ منه ..
وإن كان المجتمع مخطيء أقول أنه مني ولا لي حيلة ؟!
إعيد وأكرر خرجنا من بطون أمهاتنا لانعرف شيئا وتعلمنا وتغيرنا
فلنكتفي هنا فلماذا نقوم بتدريس أطفالنا هذه العنصرية
صدقوني بيدنا نحن أن نغير طالما أننا مقتنعين بذلك ..
نبدأ بانفسنا والقريبين منا ..

أما موضوع الزواج فالقصيدة هذه كفي عن هذا الموضوع

يا بنت أرجوك أنا ما أقدر كفانـي ماضـي الغلطـات
أخــاف الله يعذبـنـي وأنــا خــواف يا بنـيـه

وأخـاف بساعـة اللـذة يجينـا هــادم الـلـذات
ويأخذ مـن حشـى جوفـي بقايـا روحـي الحيـه

أنا ليّه ثمان اسنيـن وأنـا مدمـن علـى الشهـوات
ديـار الفسـق حاستهـا مواطـي تحـت رجلـيـه

عيوني مـن كبـر همـي تخلـط الـدم والعبـرات
مِسيـل الدمـع مـن عينـي حفـر بالخـد ماريـه

صحيح إنك جميله بـس تبنـا مـن هـوى الزينـات
تركنـا الحـب غصـب وطـوع للعيـن الشقاويـه

يابنت أنتي على بالـك أبأخـذ مـن بنـات الشـات
أجـل مجنـون أنـا يابنـت أشيـل العقـل بيديّـه

ترى أكبر شيء يربطني مِعك جـوال ابـو شاشـات
وهاتـف ينقـل أشواقـي علـى نبـرات سلكـيـه

وترى كل العلـوم اللـي عطيتـك بالهـوى كذبـات
وحتـى دمعتـي يـوم الفـراق الصعـب كذبـيـه

هـذاك اليـوم ماهلـت عيونـي لجلـك الدمعـات
لأن الدمـع ماينـثـر بقـصـه حــب وهمـيـه

أنا أضحك مِعك واضحك منك وعليك أكثّر الضحكات
كأنـي بالـهـوى جـنـي يعـبـي راس جنـيـه

وأنا مانـي بخكـري يلبـس القمصـان والشرتـات
ويفـرح قلبـه المسكـيـن إذا حــب الدوينّـيـه

أنـا مـن لابـةٍ أروت ضمايـا سيوفهـا الغـزوات
خلاياجسمـنـا عـاشـت عـلــى دم القبيـلـيـه

ودهنتي شعـرك الاسـود بألـوانٍ مـن الصبغـات
وعيـت تقبـل الصبـغـه ملامـحـك الخليجـيـه

وحشرتـي ردفـك المسكيـن بالبنطـال والجنـزات
خلاقـيـنٍ تصنّعـهـا مـزاجــات اليـهـوديـه

عشاني ميـتٍ فـي ثغـرك الأحمـر أبـو لمعـات
تحسبينـي أبرضـخ لـك لأن إشـفـاك ورديــه

ورب الكون مأرضى فيك لو إنك شيخـة الحلـوات
وإذا صمـل علـيّ العلـم أكـب ارض السعوديـه

يابنت الناس عـزك فـي الدين ثم ثوب أسـوادٍ يستـر العـورات
وعزي في الدين والطاعة ثم شماغ أحمـر وثوب أبيـض وطاقيـه

سعودييـن نفخـر فــي عبـايـات السعـوديـات
نغـض الطـرف إجـلالً إذا شفـنـا السعـوديـه

++++++++++++++++++++++++++++++++++++
لابد أن تفتح هذه المواضيع مرة وثانية وعاشرة كي نخرج بالنتيجة المطلوبة.
فمن الخطأ أن نري الخطأ ونغض الطرف عنه
أرجو منكم تثبيت هذا الموضوع للأهمية
الشدادي نت غير متصل  
قديم(ـة) 12-10-2006, 02:42 PM   #23
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 493
قوة التقييم: 0
ابن قزلان is on a distinguished road
أنا لم أشاهد أي تعصب قبلي بالرس ,,

مدري من وين تجيبون هالكلام !!


إلا إذا كانت تصرفات فردية فلا تعمم على جميع الأهالي ,,

آخر من قام بالتعديل ابن قزلان; بتاريخ 12-10-2006 الساعة 02:47 PM.
ابن قزلان غير متصل  
قديم(ـة) 12-10-2006, 04:46 PM   #24
عضو مبدع
 
صورة BREAKER الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 1,317
قوة التقييم: 0
BREAKER is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الشدادي نت
.. قسّم المجتمع بدءا إلى قسمين .. حضري وبدوي ..
والبدوي هو من عاش أجداده أو أو في الصحراء دهرا ..
والحضري هو صاحب المدينة ..
هذه تقسيمة ..
تقسيمة أخرى ..
قبيلي وخضيري أو كما يسميهم البعض عبيد وكذلك تقسيمة الخطوط التي تحوي نفس الشيء القبيلي والخضيري فهناك خط 110 وخط 220 وإن كنت للآن لم أفرق أيهما لأي القسمين !
وهم وفق الروايات التي جاءتنا من الأجداد أن القبيليين هم من ولدوا أحرار !
أما الخضيريون فهم من أمهاتهم إماء وآباؤهم عبيد ..
كيف اختلطوا بالمجتمع ولم يعودوا كما كانوا .. السبب الملك فيصل ـ يرحمه الله ـ..
هذا ليس كلامي بل كلام من يعتقد أنه يسجل التاريخ كما يجب إن كان يسمى تاريخ أصلا ..
وفي العرف أن لاخضيري يتزوج قبيلية والعكس .. وكان في سالف العصر لابدوي يتزوج حضرية والعكس ..
نصل إلى أن المجتمع توصل إلى 3 طبقات .. فالقبيلي الحضري والقبيلي البدوي والخضيري الذي يزعمون أن لا أصل له ..
كيف وكلنا من آدم ؟
ماعليك ليس لهم أصل وكفى ..
عند هنا انتهت التقسيمة المجتمعية

القضية ياإخوة ليست قضية زواج أو غيره القضية أن من واجب الشباب أن يتصدى لمثل هكذا جاهلية ..
سيقول قائل : طيب من طلعنا على الدنيا وإحنا كذا ..
ياأخي خرجنا من بطون أمهاتنا لانعرف شيئا وتعلمنا وتغيرنا وغيرنا ..
واجبك كشاب أن تنظر بمرآة عقلك أنت وأن تفرز ماينتجه عقلك وتزنه بميران الشرع لابميزان المجتمع والهوى ..
المجتمع مني ولاانسلخ منه ..
وإن كان المجتمع مخطيء أقول أنه مني ولا لي حيلة ؟!
إعيد وأكرر خرجنا من بطون أمهاتنا لانعرف شيئا وتعلمنا وتغيرنا
فلنكتفي هنا فلماذا نقوم بتدريس أطفالنا هذه العنصرية
صدقوني بيدنا نحن أن نغير طالما أننا مقتنعين بذلك ..
نبدأ بانفسنا والقريبين منا ..

أما موضوع الزواج فالقصيدة هذه كفي عن هذا الموضوع

يا بنت أرجوك أنا ما أقدر كفانـي ماضـي الغلطـات
أخــاف الله يعذبـنـي وأنــا خــواف يا بنـيـه

وأخـاف بساعـة اللـذة يجينـا هــادم الـلـذات
ويأخذ مـن حشـى جوفـي بقايـا روحـي الحيـه

أنا ليّه ثمان اسنيـن وأنـا مدمـن علـى الشهـوات
ديـار الفسـق حاستهـا مواطـي تحـت رجلـيـه

عيوني مـن كبـر همـي تخلـط الـدم والعبـرات
مِسيـل الدمـع مـن عينـي حفـر بالخـد ماريـه

صحيح إنك جميله بـس تبنـا مـن هـوى الزينـات
تركنـا الحـب غصـب وطـوع للعيـن الشقاويـه

يابنت أنتي على بالـك أبأخـذ مـن بنـات الشـات
أجـل مجنـون أنـا يابنـت أشيـل العقـل بيديّـه

ترى أكبر شيء يربطني مِعك جـوال ابـو شاشـات
وهاتـف ينقـل أشواقـي علـى نبـرات سلكـيـه

وترى كل العلـوم اللـي عطيتـك بالهـوى كذبـات
وحتـى دمعتـي يـوم الفـراق الصعـب كذبـيـه

هـذاك اليـوم ماهلـت عيونـي لجلـك الدمعـات
لأن الدمـع ماينـثـر بقـصـه حــب وهمـيـه

أنا أضحك مِعك واضحك منك وعليك أكثّر الضحكات
كأنـي بالـهـوى جـنـي يعـبـي راس جنـيـه

وأنا مانـي بخكـري يلبـس القمصـان والشرتـات
ويفـرح قلبـه المسكـيـن إذا حــب الدوينّـيـه

أنـا مـن لابـةٍ أروت ضمايـا سيوفهـا الغـزوات
خلاياجسمـنـا عـاشـت عـلــى دم القبيـلـيـه

ودهنتي شعـرك الاسـود بألـوانٍ مـن الصبغـات
وعيـت تقبـل الصبـغـه ملامـحـك الخليجـيـه

وحشرتـي ردفـك المسكيـن بالبنطـال والجنـزات
خلاقـيـنٍ تصنّعـهـا مـزاجــات اليـهـوديـه

عشاني ميـتٍ فـي ثغـرك الأحمـر أبـو لمعـات
تحسبينـي أبرضـخ لـك لأن إشـفـاك ورديــه

ورب الكون مأرضى فيك لو إنك شيخـة الحلـوات
وإذا صمـل علـيّ العلـم أكـب ارض السعوديـه

يابنت الناس عـزك فـي الدين ثم ثوب أسـوادٍ يستـر العـورات
وعزي في الدين والطاعة ثم شماغ أحمـر وثوب أبيـض وطاقيـه

سعودييـن نفخـر فــي عبـايـات السعـوديـات
نغـض الطـرف إجـلالً إذا شفـنـا السعـوديـه

++++++++++++++++++++++++++++++++++++
لابد أن تفتح هذه المواضيع مرة وثانية وعاشرة كي نخرج بالنتيجة المطلوبة.
فمن الخطأ أن نري الخطأ ونغض الطرف عنه
أرجو منكم تثبيت هذا الموضوع للأهمية
أخي العزيز ممكن تقولنا مصدر معلوماتك اللتي يبدو انك ابتدعتها
ماشاء الله عليك مصنف رائع والله احسدك على هالموهبة
BREAKER غير متصل  
قديم(ـة) 12-10-2006, 05:37 PM   #25
عضو بارز
 
صورة محمد منير ابو سيوف الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 614
قوة التقييم: 0
محمد منير ابو سيوف is on a distinguished road
Cool موضوع رائع وحلو كل وقت نرى مثل هالموضوع

بصراحه الموضوع رائع


ورد الاخ الشدادي رائع وقوي


اصلن انا ماني مقتنع بشي اسمه بدوي حضري
حتى لو حاول بعض المثقفين والاعلامييين ترويج هذه المقوله التي ليس لها اساس من الصحه


في القران الكريم ورد (وجعلناكم شعوب وقبائل لتعارفو ) ( وان اكرمكم عن الله اتقاكم )

متى اخترعت مقولة بدوي حضري ؟
سبب الاختراع ؟؟

انا اعتقد ومن وجهت نظري ان مقولة بدوي حضري بدعه مثل البدع الي في بنقلادش

ويسملووووووووووووووووووووو
__________________
الصمان
محمد منير ابو سيوف غير متصل  
قديم(ـة) 12-10-2006, 09:21 PM   #26
عضو متألق
 
صورة الوافي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 747
قوة التقييم: 0
الوافي is on a distinguished road
الغــــرب يصــنع طائرات وصواريخ************* وحنا بماضينا نعــــيد النقــــاشي






.........

آخر من قام بالتعديل الوافي; بتاريخ 12-10-2006 الساعة 09:32 PM. السبب: خطأ مطبعي
الوافي غير متصل  
قديم(ـة) 13-10-2006, 12:59 AM   #27
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 677
قوة التقييم: 0
الهواوي is on a distinguished road
من كان له فخر فليفتخر في الماء والطين
الهواوي غير متصل  
قديم(ـة) 13-10-2006, 02:39 AM   #28
عضو مبدع
 
صورة السلطه الخامسه الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 1,167
قوة التقييم: 0
السلطه الخامسه is an unknown quantity at this point
العنصريه ستبقا


وجميع من كتبوا اعلاه


اذا جاه الخضيري ولا بدوي ما زوجه



اجل وشوله المثاليه الزاااااااااااااااااايده عن حده ؟؟؟؟؟
السلطه الخامسه غير متصل  
قديم(ـة) 13-10-2006, 02:12 PM   #29
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2004
المشاركات: 690
قوة التقييم: 0
الشدادي نت is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها السمنديقا
العنصريه ستبقا


وجميع من كتبوا اعلاه


اذا جاه الخضيري ولا بدوي ما زوجه



اجل وشوله المثاليه الزاااااااااااااااااايده عن حده ؟؟؟؟؟
الله أكبر
مآنرضي إن أخونا يأخذ (حضرية أو بدوية ) ولكن لو يأخذ من الخارج الكل يفرحله
((أين العدل))
معقوله وصلنا في التخلف الي هذه الدرجة
الشدادي نت غير متصل  
قديم(ـة) 13-10-2006, 09:56 PM   #30
عضو مبدع
 
صورة السلطه الخامسه الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 1,167
قوة التقييم: 0
السلطه الخامسه is an unknown quantity at this point
يا الشدادي انت تسمي الزواج من الخارج زواج

الي يتزوجون من الخارج نوعين

الاول شياب يا خذ له سوريه ولا مصريه علشان تخدمه يعني خداامه برتبة زوجه

والثانيه شاب يا خذ له سوريه تقعد معه سنه سنه ونص ويطلقه يعني زواج للمتعه فقط



وهذي وجهة نظري ومقتنع به
السلطه الخامسه غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 04:26 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19