عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 13-10-2006, 08:58 AM   #11
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 124
قوة التقييم: 0
المهدي is on a distinguished road
مشكورين اخواني والاجابة لك يااخي هي كالتالي
إتيان الزوجة من الدبر
من فتاوي سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز مفتي السعودية السابق


ما حكم اتيان الزوج امرأته من دبرها‚ واذا حدث هذا عدة مرات‚ هل تطلق‚ واذا كان الزوجان قد تابا من هذا العمل‚ فما حكمهما؟ جزاكم الله خيرا؟

- اتيان المرأة من دبرها من كبائر الذنوب لكونه مخالفا لقوله سبحانه وتعالى «نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم انى شئتم» ومحل الحرث هو القبل‚ ولقول النبي صلى الله عليه وسلم «ملعون من اتى امرأته في دبرها» ومن تاب تاب الله عليه‚ والمرأة لا تطلق بذلك‚ لكن عليهما جميعا التوبة النصوح من ذلك‚ لقول الله عز وجل «وتوبوا إلى الله جميعا ايها المؤمنون لعلكم تفلحون» وقول النبي صلى الله عليه وسلم «التوبة تجب ما قبلها» وقوله صلى الله عليه وسلم «التائب من الذنب كمن لا ذنب له» والله ولي التوفيق‚

منقول من موقع : http://www.al-watan.com/data/2005101...content=local2
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
المهدي غير متصل  

 
قديم(ـة) 13-10-2006, 02:19 PM   #12
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 535
قوة التقييم: 0
د.واقع is on a distinguished road
المشكلة ياصخر أنك ترد ماثبت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ... بـ"ربما" و"أرى" و "أذكر"
وليس في كلامك شي علمي ... بل رددت كل الأحاديث بالمنطق ...
واعلم أن من قواعد وأصول الناسخ والمنسوخ أن النسخ لا يثبت بالاجتهاد، ولا بمجرد التعارض الظاهر بين الأدلة، فكل هذه الأمور وما شابهها لا يثبت بها النسخ .

واتق الله فيما ذكرت
فعمر بن الخطاب رضي الله عنه لم يذكر الآية التي ذكرت
ورد في صحيح البخاري : روى عن عمر بن الخطاب أنه قال و هو على المنبر: إن الله بعث محمد بالحق نبيا و أنزل عليه الكتاب , فكان مما أنزل آية الرجم فقرأناها و عقلناها وو عيناها , رجم رسول الله و رجمنا بعده فأخشى إن طال بالناس زمان أن يقول قائل: ما نجد آية الرجم في كتاب الله فيضل بترك فريضة أنزلها الله , و الرجم في كتاب الله حق على من زنى إذا أحصن من الرجال و النساء . ثم كنا نقرأ فيما نقرأ من كتاب الله : أن لا ترغبوا عن آبائكم ) راجع صحيح البخاري ج8\ ص586

وبكل بساطة ترد على ماصح عن عمر .. وتقول أنا أشك!!!! ... أم أنت أهدى وأعلم من عمر؟؟!!!

ثم ياصخر إذا حكمت بشيء فهات بينة على ماتقول ... فالحلال والحرام والأحكام والحدود ليست مجالا لظنك وأرائك..

-أثبت أن جميع ماورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه رجم , وقعت قبل نزول سورة النور (وقد رجم عليه الصلاة والسلام خمسة مابين رجل وامرأة)
-من هو الصحابي الذي سؤل هل رجم الرسول صلى الله عليه وسلم قبل نزول سورة النور أو بعدها فقال : لا أعلم .... وماصحة هذا الكلام؟
-ثم لو فرضنا صحته ... هل ترد ماثبت عن الرسول بشك أحد صحابته(ولاحظ أنه لم يجزم مجرد الجزم) .؟؟!!!!
-كيف ترد على حديث عمر بن الخطاب وهو ثابت صحيح؟وليس من الآحاد؟
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل د.واقع; بتاريخ 13-10-2006 الساعة 02:28 PM.
د.واقع غير متصل  
قديم(ـة) 13-10-2006, 03:35 PM   #13
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 51
قوة التقييم: 0
منيب هينه is on a distinguished road
الله يجزاك خير يا المهدي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
منيب هينه غير متصل  
قديم(ـة) 13-10-2006, 03:42 PM   #14
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 2,019
قوة التقييم: 0
hack3000 is on a distinguished road
بارك الله فيك أخي على الموضوع

د.واقع

بارك الله فيك على ردك على المشككين بسنة النبي وأسأل الله أن يهديه هو ومن شابهه

تقبلوا تحيتي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
hack3000 غير متصل  
قديم(ـة) 13-10-2006, 03:46 PM   #15
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
البلد: الضفة الغربية لديرة
المشاركات: 576
قوة التقييم: 0
دحيم is on a distinguished road
المهدي جزاك الله خيراً على الموضوع
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
دحيم غير متصل  
قديم(ـة) 13-10-2006, 08:40 PM   #16
Banned
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 248
قوة التقييم: 0
نجلاءالعيون is on a distinguished road
حكم الرجم لم يذكر في القرآن صراحة ـ كما لم يذكر فيه الكثير من التفاصيل كعدد ركعات الصلاة ـ ولكن الأحاديث في ذلك كثيرة وجملة منها صحيحة.
لقطة لرجم اعتقد انها بأفغانستان هنا

ملاحظة: في ايران تم تعليق حكم الرجم..!
نجلاءالعيون غير متصل  
قديم(ـة) 13-10-2006, 10:47 PM   #17
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,335
قوة التقييم: 0
صخــر is an unknown quantity at this point
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها د.واقع
المشكلة ياصخر أنك ترد ماثبت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ... بـ"ربما" و"أرى" و "أذكر"
وليس في كلامك شي علمي ... بل رددت كل الأحاديث بالمنطق ...
واعلم أن من قواعد وأصول الناسخ والمنسوخ أن النسخ لا يثبت بالاجتهاد، ولا بمجرد التعارض الظاهر بين الأدلة، فكل هذه الأمور وما شابهها لا يثبت بها النسخ .

واتق الله فيما ذكرت
فعمر بن الخطاب رضي الله عنه لم يذكر الآية التي ذكرت
ورد في صحيح البخاري : روى عن عمر بن الخطاب أنه قال و هو على المنبر: إن الله بعث محمد بالحق نبيا و أنزل عليه الكتاب , فكان مما أنزل آية الرجم فقرأناها و عقلناها وو عيناها , رجم رسول الله و رجمنا بعده فأخشى إن طال بالناس زمان أن يقول قائل: ما نجد آية الرجم في كتاب الله فيضل بترك فريضة أنزلها الله , و الرجم في كتاب الله حق على من زنى إذا أحصن من الرجال و النساء . ثم كنا نقرأ فيما نقرأ من كتاب الله : أن لا ترغبوا عن آبائكم ) راجع صحيح البخاري ج8\ ص586

وبكل بساطة ترد على ماصح عن عمر .. وتقول أنا أشك!!!! ... أم أنت أهدى وأعلم من عمر؟؟!!!

ثم ياصخر إذا حكمت بشيء فهات بينة على ماتقول ... فالحلال والحرام والأحكام والحدود ليست مجالا لظنك وأرائك..

-أثبت أن جميع ماورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه رجم , وقعت قبل نزول سورة النور (وقد رجم عليه الصلاة والسلام خمسة مابين رجل وامرأة)
-من هو الصحابي الذي سؤل هل رجم الرسول صلى الله عليه وسلم قبل نزول سورة النور أو بعدها فقال : لا أعلم .... وماصحة هذا الكلام؟
-ثم لو فرضنا صحته ... هل ترد ماثبت عن الرسول بشك أحد صحابته(ولاحظ أنه لم يجزم مجرد الجزم) .؟؟!!!!
-كيف ترد على حديث عمر بن الخطاب وهو ثابت صحيح؟وليس من الآحاد؟


اخي الفاضل

اولا : لأن هذا اجتهاد مني فساتمسك بـ "ربما" و"أرى" ... ولن أفرضه على أحد ...

بالنسبة لقولك ليس في كلامي شي علمي .... بالنسبة لي أنا يكفيني إيماني العميق بأن القران كامل ومحفوظ من الله عز وجل من النقص او الزيادة ... وأنه تبيان لكل شي ... وأن احكامه مفصله ...

ولا أعلم هل هذا يتنافى مع السنة النبوية ؟؟؟؟ وهل لأني اجتهد بالتوفيق بين القران الكريم والسنة النبوية .. اكون ارد السنة

يأخي عندما نقول هناك أية لم تكتب في القران مع وجود حكمها .... الا يعني هذا نقص في القران الكريم ... ما لفرق بين من يقول بهذا وبين بعض الشيعة الذين يقولوا أن هناك ايات حذفت من القران الكريم

يأخي أنا لم ارد السنة النبوية .... أنا قلت يمكن الجمع بين احاديث الرجم .... وحكم الجلد للزاني والزانية في سورة النور ... بأن الاحاديث تكون قبل نزول سورة النور

بالنسبة لما نسب لعمر بن الخطاب رضي الله عنه .... فنعم اشك .... واشك .... واشك ... فيه إذا كان يخالف القران الكريم ... الذي حفظه الله سبحانه وتعالى

بالنسبة لقولك

(( أثبت أن جميع ماورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه رجم , وقعت قبل نزول سورة النور (وقد رجم عليه الصلاة والسلام خمسة مابين رجل وامرأة))

أنا دليلي .. هو حكم الزنا بالجلد مطلقا وبدون تحديد محصن او غير محصن في سورة النور .... ولكن أنت اثبت أن احاديث الرجم تمت بعد نزول سورة النور

بالنسبة لقولك

(( -ثم لو فرضنا صحته ... هل ترد ماثبت عن الرسول بشك أحد صحابته(ولاحظ أنه لم يجزم مجرد الجزم) .؟؟!!!! ))

يأخي شك الصحابي لم يرد احاديث الرجم بل اثبتها ... ولكن شكه يحتمل أن تكون قبل نزول سورة النور ... وبالنسبة لأسم الصحابي فأن شاء الله ابحث عنه

بالنسبة لقولك

(( كيف ترد على حديث عمر بن الخطاب وهو ثابت صحيح؟وليس من الآحاد؟ ))

اولا أتمنى أن تثبت أنه ليس من الاحاد .... بالنسبة أنه ثابت صحيح فما خالف القران الكريم عندي ليس بصحيح

وأتمنى أن تطلع على هذا المقال جيدا وبنظره باحثه عن الحق


منقول


(( أما عقوبة الرجم فلا شك أن الرسول قد حكم بها في حالات كان الدليل فيها اعتراف الجاني على نفسه، ولكن الإشكال الذي أثير والذي بقي –على ما يبدو- معلقا: هو معرفة ما إذا كان الرسول صلى الله عليه وسلم قد نفذ هذه العقوبة قبل أم بعد نزول سورة النور حيث إن الصحابي الذي سئل عن هذه المسألة أجاب بأنه لا يدري. إضافة إلى ذلك، فإن الرجم عقوبة تنتهي بموت صاحبها فشأنها ِشأن عقوبة القتل، فهي عقوبة قاسية من المفروض أن يتم إثباتها بالقرآن أو بالسنة المتواترة، والمعلوم أن القرآن لا يتضمن آية في هذا الشأن، والقول الذي يذهب إلى أن آية: (الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة نكالا من الله والله عزيز حكيم) قد تضمنها القرآن إلى حين نسخها أو اعتداء الداجن عليها، قول لا يحل المشكلة، بل تتولد عنه آلاف المشكلات: أيعقل أن يقال هذا عن كتاب تعهد الله بحفظه؟ وهب أن هذا الداجن استطاع أن يصل إلى النسخة التي كانت بحوزة عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها فهل استطاع أيضا أن يصل إلى كل النسخ الأخرى؟ ودعنا نتخيل أن العملية كانت منظمة وأن هذا الداجن قد استطاع أن يستعمل كل أعوانه فهل استطاع أن يصل أيضا إلى صدور حفظة القرآن من الرجال والنساء فيمحو منها هذه الآية؟ أما القول بأنها منسوخة، فمعلوم أن هناك من الأصوليين من أنكر مسألة نسخ النص وبقاء الحكم، لا ضير إذًا في إعادة النظر في مسألة خلافية.

أما السنة التي أخبرت عنها فكلها أخبار آحاد، وبالتالي ما يثبت بها لا يمكن أن يصل إلى درجة الإثبات القطعي، وما يزيد الأمر تعقيدا هو أن عقوبة الرجم لا تنصف في حين أن الله تعالى قال: (فَإِذَا أُحْصِنَّ فَإِنْ أَتَيْنَ بِفَاحِشَةٍ فَعَلَيْهِنَّ نِصْفُ مَا عَلَى الْمُحْصَنَاتِ مِنْ الْعَذَابِ) فمن المنطقي أن يكون عقاب المحصنات من الحرائر الجلد فحسب، وبذلك يكون من الممكن تنصيف العقوبة للإماء المتزوجات. كل هذه الاعتبارات تجعل إعادة النظر في هذه المسالة مطلبا مشروعا. هل يمكن أن يكون جزاء من اعترف بشكل إرادي بهذه الجريمة، وكان من الممكن له أن يستر نفسه ويتوب لربه توبة نصوحة، أن نحكم عليه بالرجم وبين أيدينا سورة النور؟ كيف يكون القتل رجما نهاية هذه النفس التي تريد أن تتطهر؟

ـ والتعقيد يصبح إشكالا يستوجب إعادة نظر في حكم الرجم؛ لأن الله جل جلاله قال في عقوبة الزنا: )الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ( (النور:2). وفي نفس السورة وبعد بضع آيات ذكر حكم اللعان فقال تعالى: )... وَيَدْرَأُ عَنْهَا الْعَذَابَ أَن تَشْهَدَ أَرْبَعَ شَهَادَاتٍ بِاللهِ إِنَّهُ لَمِنَ الْكَاذِبِينَ ( (النور: 8). في حال اللعان المرأة ذات بعل فيدفع عنها العذاب، فما العذاب الذي أشارت إليه هذه الآية؟ أليس هو العذاب المتقدم في الآية الثانية وهو الجلد، وقد اعتبره عذابا كما هو بيّن من قوله تعالى: )وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا(، فليتأمل النظار في كتاب الله فإنه معين لا ينضب.



================================================== ==================

الاخت ......... نجلاء العيون


احسنت الرجم لم يذكر بالقران كعقوبة على الزنا للمحصن والمحصنة .... ولكن حكم الزنا ذكر قال تعالى (( الزانية والزاني فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة ولا تأخذكم بهما رأفة في دين الله إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر وليشهد عذابهما طائفة من المؤمنين ))

بالنسبة لعدد الركعات .... لا يوجد تعارض بينها وبين القران الكريم ... الذي اثبت القيام والركوع والسجود ...

ولكن الرجم يتعارض مع بعض الايات .....
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
صخــر غير متصل  
قديم(ـة) 13-10-2006, 11:09 PM   #18
Banned
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
البلد: الرس
المشاركات: 167
قوة التقييم: 0
قائد الثورة is on a distinguished road
موضوع رائع..... يعطيك العافية
قائد الثورة غير متصل  
قديم(ـة) 14-10-2006, 12:07 AM   #19
عضو اسطوري
 
صورة ســــاري الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: .. الكوكب المسكوون ..
المشاركات: 36,682
قوة التقييم: 0
ســــاري is a jewel in the roughســــاري is a jewel in the roughســــاري is a jewel in the rough
::

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صخــر


وكيف تكون السنة قطعية ........ هل الله سبحانه وتعالى تكفل بحفظها كما تكفل بحفظ القران الكريم ((انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون ))

السنة ... اجتهاد بشر وليست قطعية ربما يصيب هذا الاجتهاد وربما يخطأ ... فأنتبه أخي الفاضل


وأنا ارأى أنه لا يوجد (( رجم للزاني سوء كان متزوج أو غير متزوج )) والله أعلم

يليتك اخوي صخر تقولنا مؤهلك العلمي و موقعك بين علماء السنة وتخصصك هل هو اصول فقه ام علوم قرآن ام حديث و علومه _ أم انك و صلت مرحلة الاجتهاد _ التي تخول لك ان تقول في دين الله ( وأنا أرى ، ثم تقعد قاعدة تقول فيها :السنة ... اجتهاد بشر وليست قطعية ربما يصيب هذا الاجتهاد وربما يخطأ ... فأنتبه أخي الفاضل ) ... وانا اقول لك : فأنتبه أخي الفاضل ...
دين الله لايقوم على أرى و اعتقد و اتصور ...
وليتك قبل ما تقول في دين الله بقرائة كتاب او مقال ان تبحث المسألة مفصلة وتراجع اقوال العلماء و اذا ظهرت لك النتيجة تعرضها على احد العلماء المعاصرين الموثوقين من اجل ان يصوبك أو يبين خطأك ...
واياك و اسلوب التشكيك الذي تمارسه مع مرتادي هذا المنتدى و ممن يطالعونه من انصاف متعلمين و مبتدئين بالطلب بما تورده من نصوص ظاهرها يتعارض مع صريح السنه ...
اما اذا تقول انا ابن تيمية هذا الزمان فالكل يمكنه الادعاء ودين الله محفوظ من تلاعب المتلاعبين و تشكيك المشككين ...
والله من وراء القصــد...
محبكم / ســـــاري1 ،،،،

::
__________________
ربّ اغفر لي و لوالدي و بُنيّتي و اعلي درجاتهم في علييين،،



ســــاري غير متصل  
قديم(ـة) 14-10-2006, 02:46 AM   #20
Banned
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 248
قوة التقييم: 0
نجلاءالعيون is on a distinguished road
قوله تعالى : { فاجلدوا كل واحد منهما }

جعل الله كما تقدم حد الزنا قسمين : رجما على الثيب , وجلدا على البكر ; وذلك لأن قوله : { الزانية والزاني فاجلدوا كل واحد منهما } عام في كل زان , ثم شرحت السنة حال الثيب..

قال النبي صلى الله عليه وسلم : { قد جعل الله لهن سبيلا البكر بالبكر جلد مائة , وتغريب عام , والثيب بالثيب جلد مائة والرجم } . فقال سنة , وأنزل الله الجلد قرآنا , وبقي الرجم على حاله في الثيب , والتغريب في البكر

وعن جابر أن رجلا من " أسلَم " أتى النبيَّ صلى الله عليه وسلم وهو في المسجد فقال إنه قد زنى ، فأعرض عنه ، فتنحى لشقه الذي أعرض ، فشهد على نفسه أربع شهادات ، فدعاه فقال : " هل بك جنون ؟ " قال : لا ، قال : " هل أحصنت ؟ " قال : نعم فأَمر به أن يرجم بالمصلى فلما أذلقته الحجارة جمز- أي هرب- حتى أدرك بالحرة فقتل . رواه البخاري ومسلم.

فإذا كان الزانيان محصنين أي كل منهما متزوج ارتفعت العقوبة إلى حدّ الإعدام رمياً بالحجارة حتى الموت.

ولا تقف العقوبة عند ذلك, بل نرى أن رسالة محمد صلى الله عليه وسلم تضع مَنْ يمارسون هذه الخطيئة في مرتبة دونية من البشر حتى لكأنهم صنف منحط وشاذ عن بقية الأطهار الأسوياء فتقول الآية الكريمة عنهم: (الزاني لا ينكح إلا زانية أو مشركة والزانية لا ينكحها إلا زانٍ أو مشرك وحرم ذلك على المؤمنين)

أخيراً المدعو صخر يقول :يكفيني إيماني العميق بأن القران كامل ومحفوظ من الله عز وجل من النقص او الزيادة ... وأنه تبيان لكل شي ... وأن احكامه مفصله ...
إذاً رسول الله نرد كلامه وأفعاله ونترك السنة لأن القرآن أحكامه مفصله كما تقول.!
لو كان الأمر كذالك لما بعث الله الرسل لتاخذ عنهم الأحكام المفصلة..
يكفيني منك شيء واحد ارد عليك به وهو أنك من يبحث عن الشبهات لكي يزيغ بها غيرك عن الحق وفي هذا الموضوع بالتحديد فيه فساد وشر عظيم أسال الله العلي القدير أن يهديك ولا تأخذ ذنب من يتبع شبهات ترددها ليس لتوضيح الاحكام الصحيحة إنما لتلبس الحق بالباطل وهذه المره تريد ان نترك السنة وغداً نترك القرآن..إنا لله وإنا اليه راجعون
نجلاءالعيون غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 10:57 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19