عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 19-10-2006, 03:51 AM   #1
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 722
قوة التقييم: 0
رجل الأعمال is on a distinguished road
"جبل عمر" تطرح 201 مليون سهم للاكتتاب بـ 10 ريالات

من المتوقع أن تعلن هيئة السوق المالية السعودية خلال الأيام المقبلة عن موعد طرح أسهم شركة جبل عمر للاكتتاب العام، وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء أمس الأول على تأسيس الشركة.
وتعتبر شركة جبل عمر أول شركة يتم الترخيص لها من شركات التطوير الكبرى في المنطقة المركزية. وعلمت أن وزارة التجارة ستحيل ملف الشركة إلى هيئة السوق المالية لتحديد موعد طرح 201.4 مليون سهم تمثل 30 في المائة من رأسمال الشركة البالغ 6.714 مليار ريال مقسمة إلى 671.4 مليون سهم متساوية القيمة، تبلغ القيمة الاسمية لكل منها عشرة ريالات وجميعها أسهم عينية ونقدية عادية. اكتتب المؤسسون البالغ عددهم 873 مساهما في 470 مليون سهم، منها 397 مليون سهم عيني مقابل أراض وعقارات، أما باقي أسهم رأس المال النقدية البالغ عددها 201.4 مليون سهم وقيمتها 2.014 مليار ريال، فستطرح للاكتتاب العام على المواطنين.




وفي مايلي مزيداً من التفاصيل :

من المتوقع أن تعلن هيئة السوق المالية السعودية خلال الأيام المقبلة عن موعد طرح أسهم شركة جبل عمر للاكتتاب العام، وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء أمس الأول على تأسيس الشركة.
وتعتبر شركة جبل عمر أول شركة يتم الترخيص لها من شركات التطوير الكبرى في المنطقة المركزية. وعلمت أن وزارة التجارة ستحيل ملف الشركة إلى هيئة السوق المالية لتحديد موعد طرح 201.4 مليون سهم تمثل 30 في المائة من رأسمال الشركة 6.714 مليار ريال مقسمة إلى 671.4 مليون سهم متساوية القيمة تبلغ القيمة الاسمية لكل منها عشرة ريالات وجميعها أسهم عينية ونقدية عادية، اكتتب المؤسسون البالغ عددهم 873 مساهما في 470 مليون سهم، منها 397 مليون سهم عيني مقابل أراض وعقارات، أما باقي أسهم رأس المال النقدية البالغ عددها 201.4 مليون سهم وقيمتها 2.014 مليار ريال، فستطرح للاكتتاب العام على المواطنين.
من جهتها تنتظر ست شركات تحت التأسيس في مكة المكرمة، الترخيص لها للقيام بعملية تطوير المنطقة المركزية للحرم. وحصلت الشركات على اتفاقيات تعاون مع إمارة منطقة مكة المكرمة والهيئة العليا للتطوير للقيام بعملية وضع الدراسات النهائية لمنهجية التطوير حيث تعمل شركة الشامية، جبل خندمة، الطريق الموازي، إعمار أجياد، الهجرة، والغزة، على التنافس في تطوير المنطقة المركزية.
وكان عبد الرحمن بن عبد القادر فقيه رئيس اللجنة التأسيسية لشركة جبل عمر قد أكد في وقت سابق، أن المقام السامي وجه رئيس هيئة السوق المالية ووزيري التجارة والصناعة والمالية، بإكمال ما يلزم لإنهاء طرح الشركة للاكتتاب العام.
وتعتبر شركة مكة للإنشاء والتعمير الشريك الاستراتيجي والأساسي في شركة جبل عمر، حيث أخذت سبق الريادة في أعمال التصاميم منذ أن اختارت منطقة جبل عمر لتكون الشريحة الثانية للشركة منذ 15 عاما، حيث قامت بتوفير حصة نقدية مؤقتة قدرها 722483100 ريال لصالح ملاك العقارات المساهمين الذين لم يستكملوا وثائقهم الشرعية والنظامية، وسيتم التنازل عن تلك الحصة تدريجيا للملاك في المستقبل حال استكمال وثائقهم.
كما تم الاتفاق مع إحدى شركات الإدارة العالمية المتخصصة في تنفيذ المشروع والإشراف الفني ومراجعة التصاميم وبلغت قيمة العقد نحو 56 مليون ريال وتم الانتهاء من أعمال التصاميم، لمخططات القطوعات الصخرية والجدران الساندة، وتم التعاقد مع إحدى الشركات المحلية المتخصصة لتنفيذها ويجري العمل حاليا في أعمال القطوعات الصخرية وأعمال التسوية وعمل الجدران الساندة ومن المتوقع الانتهاء خلا الأشهر السبعة المقبلة، وبلغت تكلفتها نحو 96 مليون ريال.
يذكر أن مشروع تطوير جبل عمر في منطقة مكة المكرمة يشمل إنشاء 27 فندقا بمساحة 543 ألف متر مربع و17 عمارة للإسكان الموسمي مساحتها 221 ألفا، ويستهدف تأمين السكن المناسب لنحو 34.5 ألف شخص باستحداث منطقة سكنية وتجارية وفق معايير التخطيط الحديث، ويحتوي المشروع على مواقف تستوعب 12 ألف سيارة وتم تصميمه ليحتوي على سلالم وسيور متحركة في الأنفاق وممرات للمشاة طولها نحو 2200 متر.
وكانت منطقة مكة المكرمة قد شهدت قبل أشهر أكبر عملية تثمين عقاري في المملكة بعدما سعت شركة جبل عمر لإنشاء مشروعها (الواقع في المنطقة المركزية والقريب من الحرم المكي الشريف) وتم نزع الأراضي والممتلكات لصالح المشروع بما قدر بنحو 4.2 مليار ريال.
ويعتبر مشروع تطوير جبل عمر من أهم المشاريع المطروحة لتطوير المناطق المحيطة بالحرم المكي الشريف ويقع على مساحة إجمالية مقدارها 230 ألف متر مربع، ويحده شمالاً طريق أم القرى وجنوباً دحلة الرشد وشرقاً طريق إبراهيم الخليل وغرباً الحفائر والطندباوي.
ويشتمل الموقع على جزء من الطريق الدائري الأول الذي سيتم تنفيذه من قبل الشركة ضمن أعمال التطوير، كما يتصل موقع المشروع من الجهة الغربية بالطريق الموازي لطريق أم القرى (المدخل الغربي لمكة المكرمة) المتصل بطريق جدة السريع.
ومن أهم أهداف مشروع جبل عمر استحداث منطقة سكنية وتجارية نموذجية وفق معايير التخطيط الحديثة مع مراعاة ترابط النسيج العمراني وطبوغرافية المواقع، كما يهدف المشروع إلى توفير شوارع جديدة وممرات وساحات عامة وأنفاق للمشاة مع سلالم وسيور متحركة ضمن المشروع تؤمن سهولة الحركة للحجاج والمعتمرين من الحرم وإليه.
وكانت شركة جبل عمر للتطوير قد وقعت أخيرا عقدا بقيمة 56 مليون ريال مع شركتين ماليزيتين "كي. إل. سي. سي"، و"بي. إس. دي"، للقيام بإدارة الإشراف والتدقيق في جودة التصاميم الخاصة بتطوير مشروع جبل عمر.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
رجل الأعمال غير متصل  

 
قديم(ـة) 20-10-2006, 09:50 PM   #2
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
البلد: الشرق الأوسط...!!
المشاركات: 1,430
قوة التقييم: 0
Big_Brother is on a distinguished road
خبر طال أنتظاره .. وأستغله مضارب مكة للتصريف

وهو أكتتاب أستثنائي .. لأنه لم يسمح الا لثلاث شركات طرحها للأكتتاب خلال السنة الحالية .. وتم إضافة جبل عمر بأمر من مجلس الوزراء..


مشكور أخي رجل أعمال..
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
Big_Brother غير متصل  
قديم(ـة) 20-10-2006, 11:52 PM   #3
عضو مجلس إدارة سابق
 
صورة غريب الدار الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الشرقية الله يخليني منها
المشاركات: 29,040
قوة التقييم: 44
غريب الدار has a spectacular aura aboutغريب الدار has a spectacular aura about
الله يعطيك العافيه رجل الاعمال

مشكووور
__________________
غريب الدار
Instagram & Twitter: A_Karim_M
غريب الدار غير متصل  
قديم(ـة) 21-10-2006, 01:41 AM   #4
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 722
قوة التقييم: 0
رجل الأعمال is on a distinguished road
مشكورين على الردود
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
رجل الأعمال غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 04:01 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19