عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 22-10-2006, 10:48 AM   #11
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
البلد: الرياض
المشاركات: 568
قوة التقييم: 0
الرساوي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها MGOoO
عالعمووم مشكور اذا كان هذا ردك وانا اضمن لك بقاء الرس مايقل عن 15 سنة على هذه الفئة دام هذا ردك
أعتقد هذا ماتريده

ولكن بطرحك للموضوع ليس هناك أي فائدة

لماذا لم تذكر ماهي المطلوب وليس فقط الكف عن المطالب والمقارنة وكأنك تريد إحباط الجميع بأسلوب غير مقبول

واتمنى قبول مداخلتي

ولك احترامي وتقديري
__________________
اللهم إنا نسألك العفو والعافية
أبو سليمان
الرساوي غير متصل  

 
قديم(ـة) 22-10-2006, 04:42 PM   #12
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 276
قوة التقييم: 0
صالح العوض is on a distinguished road
[frame="13 100"]
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الرساوي
أعتقد هذا ماتريده ولكن بطرحك للموضوع ليس هناك أي فائدة لماذا لم تذكر ماهي المطلوب وليس فقط الكف عن المطالب والمقارنة وكأنك تريد إحباط الجميع بأسلوب غير مقبول
ألأخ رساوي :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

أقدر فيك غيرتك وأتعاطف معك ... بل اتقطع حسرات مثلما أجده في ردك هذا ... يبدو أن الأخ الذي طرح موضوعه هنا : إما أنه ليس من الرس ولا يرتبط بها لا من قريب ولا من بعيد ، أو إنه من الذين لا يعيرون اهتماماً وجدية لمعالجة قضايا الرس فهوهنا ينتمي إلى فئة المثبطين والمخذلين الذين إن لم يسيئوا فلن يحسنوا .. وترجيحي للرأي الأول ... أي أنه ليس من الرس ويريد الاستفزاز والإثارة ...

ولمن كان يريد الاستفزاز والإثارة أقول :

يا إخوان يكفينا ــ والله ــ ما فينا فلا تزيدوا مواجعنا وتنكؤوا جراحنا ففينا ما يكفينا !!

ــ الرس عانت وتعاني من انسلاخ وطنيتها من أبنائها الذين يسر الله أمورهم وتسنموا مناصب ووظائف في قطاعات مختلفة في الدولة على مختلف الوزارات والإدارات العامة في الرياض ( أي في مراكز اتخاذ القرار ) وكان بإمكانهم وهم في هذه المراكز أن يحركوا على الأقل المطالبات التي تخدم الرس ويوصلوها مثلما أوصل غيرهم مدنهم وقراهم ...
وقد أشرت إلى هذه النقطة في مناسية رسمية أقيمت قبل سنوات عندما قلت أمام أبناء الرس المعنيين :

والرس قد مسها من نسلها نصب بئس البنوة إن كانت على دخل


والأدهى من هذا أن أي واحد من أولئك لا يمكن أن يتفاعل معك عندما تناقشه في تقصيره حيال هذا الأمر !!
وحتى لا يقال : إن صالح العوض يطرح الآراء الناقصة ولا يأتي بحلول ( وهذه المسألة من أهم الأمور التي لا بد لها من حل ) فالرأي الذي يحقق الإيجابية فيها أنه لو أن المحافظ أو أحد كبار المسؤولين في المدينة ( يفضخ ورمة الكبرياء ) ويقوم هو بزيارة للشخص المراد الخدمة منه عند وصوله في زيارة لأهله وتهنئته بالسلامة وطلب الوقوف مع المسؤولين في المطالبات ، كما أن الاهتمام بهذا الموظف ودعوته في المناسبات وإعطاءه ( برستيجه ) الذي يستحقه لا شك أنه سيكون حافزاً له لأن يسعى حافي القدمين للخدمة ، وعندها يثق أن ما سيقدمه للمدينة سيكون في عيون مسؤوليها ومحل عنايتهم وتقديرهم ، ولا مانع من أن يقدم المسؤول ــ أيضاً ــ تنازلات ــ بالقدر الذي لا يضر بمصالح الآخرين ولا يخل بالنظام ولا يضعه تحت طائلة المحاسبة ــ لهذا الموظف الذي غالباً ما يكون ــ كغيره ــ يتطلع إلى هذا الشيء من خلال مراجعات أو معاملات أو وجاهات يتقدم بها .

ــ الرس عانت وتعاني من فرقة بين أبنائها المقيمين بها فلا نرى لهم أي تحركات جماعية ــ إلا على نطاق ضيق ــ من الممكن أن ترتقي بأساليب الخدمة ... وكل همهم هوأن يتفرغوا للانتقاد وتوجيه اللوم بعضهم إلى بعض ، وتقديم المصالح الشخصية والسعي لها ( إذا مت ظمآناً فلا نزل القطر ) .

ــ الرس من المدن القليلة التي يتربع على مقاعد الدوائر الحكومية فيها أشخاص من غير أهلها ، وهم رغم الجهود التي يبذلونها ورغم إخلاص الأغلبية منهم إلا أن المثل يقول :

ما حك جلدك مثل ظفرك فتول أنت جميع أمرك


ولم نجد غيرة وحمية في أبنائها ليتولوا أمرها إما عزوفاً منهم أو هرباً مما يمارسه الناس هنا ضدهم من احتقار وانتقاص بل وتتبع للزلات وجمعها ورفعها ضدهم بشكاوى لها بداية وليس لها نهاية .. وقد وقفت على أشخاص كلفوا بإدارات حساسة فرفضوا لما يعرفونه عن أهل الرس من شراسة وتجن وبهتان ( لامؤاخذة فهذا واقع لا نستطيع التنصل منه ) أما أن يأتي ممالئ ويطالب بدليل فأقول له المعذرة لأني لست هنا بصدد نشر غسيل الناس ولكن النهار لا يحتاج إلى دليل ، والشمس لا تغطى بغربال .

ولعل فيما أوردته بعض الكفاية كنماذج ...
ويشهد الله أني لم أكتب هذا تشفياً أو حقداً على أحد ،ولكنها الحسرات التي نتجرعها وقد فاتنا الركب ونحن لا نزال في المؤخرة ...

وختاماً ( من أبيات لي ) :

كم تسامت بعزة في بنيها لتباري أترابها في بهاها
جازها السعد ين كل الصبايا والمغاني من حولها تتباهى
وبنوها في غفلة وانشغال ما عناهم من أمرها ما عناها
جرعوها من العقوق كؤوساً أترعوها بهجرهم إياها
يا رجالاً وهبتم الرس حباً ترجموه تألقاً في سماها
لا تقولوا .. فمبتغاها فعال ترسم الحب ماثلاً يتناهى
هي منكم إذا تباهت جمالاً وهي منكم وإن غفت عيناها


وأخيراً أرجو المعذرة فقد استرسلت عن غير قصد وماذاك إلا من الحرقة ولألم لهذه المحافظة المظلومة رغماً عني ورغماً عن كل من لم يعجبه هذا الكلام ....

لكم مني كل الحب والتقدير .
[/frame]
__________________
والرس قد مسها من نسلها نصبٌ .... بئس البنُوُّة إن كانت على دخلِ
صالح العوض
صالح العوض غير متصل  
قديم(ـة) 22-10-2006, 10:08 PM   #13
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
البلد: الرياض
المشاركات: 568
قوة التقييم: 0
الرساوي is on a distinguished road
أخوي الفاضل / صالح العوض

لقد تفضلت بما في داخلي وبأسلوب لايجده سوى شخصكم الكريم

بارك الله فيك وكثر الله من أمثالك

وكل عام وأنت بخير

الرساوي
__________________
اللهم إنا نسألك العفو والعافية
أبو سليمان
الرساوي غير متصل  
قديم(ـة) 24-10-2006, 01:19 AM   #14
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 393
قوة التقييم: 0
MGOoODi is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الرساوي
أعتقد هذا ماتريده

ولكن بطرحك للموضوع ليس هناك أي فائدة

لماذا لم تذكر ماهي المطلوب وليس فقط الكف عن المطالب والمقارنة وكأنك تريد إحباط الجميع بأسلوب غير مقبول

واتمنى قبول مداخلتي

ولك احترامي وتقديري
أخي طرحي للموضوع والفائدة الأكبر فيه التي لا يستطيع البعض فهمها ويصعب عليهم ذلك ويجعلون الموضوع المقصد منه الأستهزاء بحكم عدم معرفتهم بالمقصد وهذه ليست مسؤوليتي حقا

الفائدة من هذا الموضوع من غيرتي على محافظتي التي أقطن فيها أريد أن نرفع الأساس قبل كل شيء وقبل أن يأتي فلان وعلان يتفوهون بمجرد الكلام يريد المقارنة ولكن ما الفائدة هنا ............؟!؟

اخبرني ماذا استفدنا من مقارنة فلان وعلان وهو لايعلم ماهو أساسه الذي يقارن فيه والذي يخفى عليهم مثل بعض أصحاب الردود في هذا الموضوع

لذلك وضعت هذا الموضوع لأخبر من أراد مصلحة المحافظة أن يترك قضايا المقارنة وأن نهتم أولا بالأساس لكي نبني على قوة

ولكن بعض أصحاب الردود اللذين لا يريدون الخير للمحافظة ويريدون بقائها على حالها بمجرد أن يكثرو من الكلام والردود والقصائد فما فائدتنا بهذا فما أكثره وليس من العجيب أن محافظة تمتلك قصيد

وبالنهاية وضعت هذا الموضوع لأني أريد الجميع يهتم بالأساس وهي فئة محافظتنا المظلومة وأن نطالب أولا ببناء الأساس القوي المعتمد عليه حاليا ومستقبلا ومن ثم نأتي للمتطلبات الأخرى

ولكن للأسف خيب ظني الكثير بردودهم وكأنهم لا يأبهون بفئة محافظتهم ويزيفون لأنفسهم الغيره عليها

شاكر لك أخي الكريم على حسن ألفاظ ردودك
MGOoODi غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 07:00 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19