عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 21-10-2006, 03:08 PM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 367
قوة التقييم: 0
ابو البتار is on a distinguished road
والد الزهراني : يعتزم مقاضاة واشنطن لوفاة ابنه في غوانتانامو

والد الزهراني : يعتزم مقاضاة واشنطن لوفاة ابنه في غوانتانامو

المختصر/

الشرق الأوسط / أكد العميد طلال الزهراني، والد ياسر الزهراني الذي توفي في سجن «غوانتانامو» الاميركي، عزمه مقاضاة الادارة الاميركية لـ«مقتل» ابنه في غوانتانامو. ويسعى الزهراني الى كشف الحقيقة وراء وفاة نجله، بعدما اعلنت وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) في 10 يونيو (حزيران) ان ياسر واثنين من المحتجزين معه في «غوانتانامو» انتحروا. ولفت الى انه من المتوقع ان تظهر افادات جديدة تكذب «رواية الانتحار» خاصة من قبل حراس سابقين في المعتقل خلال الاشهر المقبلة. وقال الزهراني في حديث لـ«الشرق الأوسط» انه عمد خلال الفترة الماضية على تزويد «المركز الأميركي للحقوق الدستورية» بكافة الأوراق والوثائق اللازمة التي يحتاجها لمتابعة قضية ابنه في المحاكم الأميركية، كما عمل على التواصل مع عدد من المنظمات الحقوقية في جنيف بذات الشأن.

وشرح انه من بين المستندات التي زود الزهراني المركز الحقوقي الأميركي هناك «إفادات لمعتقلين سابقين في غوانتانامو، تروي الساعات الأخيرة قبل الإعلان عن مقتل ابني ياسر وزميليه، والتي صاحبتها عمليات شغب داخل المعتقل، وإخلاء كافة العنابر المجاورة لزنازين القتلى الثلاثة». وأفاد الزهراني، أن الحكومة الأميركية لم تخبر المحكمة الدستورية رسمياً بوفاة ابنه ياسر وزميليه، ما أدى إلى تأخر تحريك الدعوى القضائية أمام المحكمة. وأبدى والد ياسر توقعاته في أن يخرج عدد من حراس معتقل غوانتانامو خلال الثلاثة أشهر المقبلة، ليدلوا باعترافات مهمة، تصب في صالح تكذيب رواية الانتحار التي تبنتها وزارة الدفاع الأميركية منذ اللحظات الأولى للحادثة، غير أنه فضل عدم الكشف عن المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع في الوقت الراهن.

وقلل الزهراني من جدية إدارة المعتقل، في التعاون مع الجانب السعودي، والذي بدأ عمليات تشريح جثتي مواطني بلاده قبل أقل من 4 أشهر. وطلبت اللجنة الطبية السعودية والتي أخضعت جثتي ياسر الزهراني ومانع العتيبي في 24 من يونيو الماضي لعمليات تشريح من الجانب الأميركي في وقت سابق، مقطع فيديو أو صوراً توضح أن مواطنيها أقدما على الانتحار. كما استفسرت اللجنة السعودية عما إذا كانت هناك تقارير تفيد عدم استقرار الوضع النفسي لهذين المعتقلين، كما تساءلت عن السبب الذي دفع بالجهة الأميركية التي أخضعت الجثتين لعملية التشريح بانتزاع حنجرتي القتيلين.

وقال الزهراني: «يبدو أن الجانب الأميركي لا يزال يتلكأ في الإجابة على الاستفسارات التي وجهتها له اللجنة الطبية السعودية، ولا نزال حتى اللحظة ننتظر إفادتهم بشأن انتزاع حنجرتي القتيلين، وآثار التعذيب البادية على جسديهما، وإفادة عن حجم السموم الموجودة في الجثتين».
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ابو البتار غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 08:47 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19