منتديات الرس اكس بي  

العودة   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > الرياضة و السوالف و التواصل

الملاحظات

الرياضة و السوالف و التواصل لكل ما يخص الرياضة، و لتبادل الأحاديث المتنوعة و الترفيه.

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-12-2002, 03:41 AM   #1
سنا الشمس
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
الدولة: بلاد الله الواسعة
المشاركات: 1,215
معدل تقييم المستوى: 0
سنا الشمس is on a distinguished road
افتراضي متى نعي ذلك ؟؟؟؟؟؟؟

نحن بهذه الدنيا موجودين أي لنا خالق وموجد 00

وشعورنا هذا يشعرنا أننا ننتمي ولسنا نكرة نأكل ونشرب ثم يكون الفناء

وإنشراح الصدر يكون بمثابة قوة شمشون الخرافية 00

نحن نشعر بالألم عن طريق الروح 00 ولو سيطرنا على هذه الروح نفذنا إلى عالم آخر 00 عالم السعادة الأبدية 00 في هذه الدنيا الفانية 0

الأقدمون عرفوا هذا الشئ فحاولوا جاهدين الوصول إلى هذه المرحلة

فاليوجا( عبادة التأمل) هي محاولة للنفوذ إلى العالم الآخر وهو السيطرة على الروح 00

والبوذيين حاولوا بكهوفهم الوصول لكنهم يصلون إلى مرحلة ثم يقفون 00

قد يقول قائل وصلوا إلى مرحلة السيطرة على الروح والعالم الآخر أقول نعم لكنهم وصولهم دنيوي 00

لذا كانت عبادتهم مبتورة 00

كانت بداية الأديان المجوسية وهي ديانة سماوية تقوم على تقديس النار لأنها هي العذاب الموعود بها البشر ثم نسخت 0

فكانت الحنيفية ثم اليهودية التي أجتهد اليهود فيها 00

واليهود شعب عرف بحب التشديد كان خير أو شر 00

اليهودية كانت قائمة فقط على الأخلاص بالعبادة لله سبحانة وتعالى فأبتدع اليهود فيها الأحبار ولم يستطيعوا أن يراعوها حق رعايتها 00

ولديهم أحكام غريبة ما أنزل الله بها من سلطان 00

ولم يستطع اليهود وخصوصا الأحكام التي تدخل بحياتهم المعيشية تطبيقها لما عرف عنهم من حب الدنيا وزخرفها 00

فقاموا بتحوير أحكامهم بطريقة مضحكة 00

اليهودي لا يزرع أرضه بنفس المحصول سنتان متتاليتان 00

فماذا يفعل ؟؟ يبيعها صوريا لشخص غير يهودي ثم يسترجعها وتكون جديدة

وغيره الكثير الكثير 00

ثم كانت المسيحية التي جاءت عندما كثر الفساد ببني أسرائيل 00

وهي ديانة إخلاقية خلت تقريبا من التشريعية فقط قامت على الدعوة إلى إصلاح الناس ووضع دستور للتعامل فيما بينهم 00

فما لبث اليهود أن هاجموها لأنها تعارض مصالحهم 00

فقتلوا يحي وزكريا عليه السلام من أجل داعرة رفض يحي أن يقرها على زواجها من عمها فقتل وقدم رأسه لها بطبق حملته ورقصت أمام عمها

وزكريا قتل في محاربه 00

وعيسى رفعه الله بعد أو وشى به أحد حواريه 00 فأنزل الله شبه عيسى على هذا الخائن فصلب بدل المسيح 00

وجاء الرسول بولس وهو أشد أعداء المسيحية 00 كان يهودي وأسمه شأوم فدمر المسيحية وأدخل عليها التثليث وغدت ديانة ملحدة تكفر بالله وتجعل المسيح إلهه 00


لم تنتهي عند ذلك بل أعطت الكنيسة السلطة 00 فغير الأنجيل ونسخ إلى أربع لوقا وبرنابا ومتى ومرقص
وتسمى العهد الجديد ومعها رسائل

وجميعها وضعت بعد رفع عيسى عليه السلام 00

فعاثت الكنيسة فساد في الأرض بأسم الدين حاربت العلم والعلماء خوفا من أفتضاح أمرها وصكوك الغفران أحد الوسائل التي ابتزت فيها الناس 00

ومحاكم التفتيش التي يشيب الرأس منها 00 نفرت العالم من المسيحية وظهر جيل يقول لا للدين وهم العلمانيييون 00

والإسلام ظهر بفترة حرجة جدا 00

الرسل ببني إسرائيل كانوا متقاربين حتى أنه قيل كان 300 رسول في فترة واحدة 00

وقتل اليهود الكثير منهم 00

ثم المسيح ورفع من الأرض ثم خلت الأرض من الرسل فترة 00

لم يكن فيها إلا الحنفية وهي دين إبراهيم عليه السلام وهي تدعو إلى إفراد الله بالعبادة 00

وبعض من كانوا على المسيحية الحق من رهبان ومن أحبار اليهود الذين كانوا على التوراة الحق وكانوا قلة 00


كانت الأرض عطشى للدين الحق 00

متخبطة 00

العرب سيطرة عليهم الجاهلية وعبادة الأوثان والقتال والتناحر والظلم والأستبداد

والفرس والروم كانوا أبعد ما يكون عن الدين 00

ومن القلة ممن كان على الحق ملك الحبشة النجاشي 00

بهذه الأجواء بزغ الإسلام 00

واليهود والنصارى كان لديهم خبر بظهور الدين الجديد

وكانوا ينتظرونه بفارغ الصبر 00

لكنهم صدموا عندما علموا أنه عربي أمي 00

فأنكروا كل ما ورد في كتبهم 00

رغم أن الراهب بحيرا رأى في محمد صلى الله عليه وسلم أمارة النبوة عندما كان في تجارة لخديجة رضي الله عنها في الشام 0


فكفرا علمائهم ورهبانهم وأحبارهم قبل عامتهم وجهالهم 00

جاء الإسلام ولم يترك مجال إلا ورسخ أحكامه في جميع قواعده 00

وأهتم بالجانب الروحي 00

ربط الإنسان بآخرته 00

جميع العبادات يطغي عليها الجانب الروحي 00

فالصلاة عبادة روحيه بدنية 00

وجعل شرط الروحية فيها مع البدنية 00

يا أبن آدم ليس لك من صلاتك إلا ما عقلت 00

إذا كبر ابن آدم للصلاة أستقبله الله يناجيه

فإن سرح أو صرف نظره تركه الله 00

وللعبادة حلاوة ولذة لا يجدها إلا العباد 00

قد نتسأل أي نوع هي 00

نقول هي السكينة هي الطمأنينه هي التوكل هي الإيمان بالقدر 00

ما أصابك لم يكن ليخطأك وما أخطأك لم يكن ليصيبك

لو إجتمع الجن والأنس على أن يضروك بشئ لم يكتبه الله لك لا يضرك 00 وكذلك النفع 00

حلاوة الإيمان أن تعيش في هذه الدنيا وأنت تستبشر خير بمصائبك

فحياة المؤمن كله خير أن أصابه ضراء صبر فكان خيرا له وأن أصابه سراء شكر فكان خيرا له

يعيش على اليقين 00

عبدالله بن الزبير كان يصلى بصحن الكعبة 00 والحجاج يقذف الحرم بالمنجانيق وتمر بالقرب من عبدالله وهو بصلاته فلا تزيده إلا خشوع 00

كان الطير يحط على الصحابة فلا تنفر لأعتقادها أنه جماد لشدة خشوعهم

من أولئك من تقطع رجله لإصابتها بالآكلة فيعرض عليه الخمر حتى يقلل من شعوره بالآلم فيرفض ويطلب خمره الحلال سجوده فتقطع وهو ساجد ثم تغمس بالزيت الحار فيغمى عليه وإذا فاق يعزى برجله وبأبنه الذي رفسته الدابة فيقول الحمد لله الذين أعطاني اربع من العيال فأخذ واحد وأبقى ثلاثة وأعطاني أربع من الأطراف فأخذ واحد وأبقى ثلاثة أو كما قال 00

الله أكبر هذا هو اليقين 00

ويظهر جليا الإيمان الروحي في الجهاد 00

يتدافعون طلبا للشهادة 00

ليقينهم ما للشهيد عند الله من منزلة ( جعلنا الله منهم )

يكفي أنه يغفر له بأول دفعة من دمه ويرى مقعده من الجنة وهذا ما يجعل الشهيد يبتسم 00

نحن المسلمون لدينا الشئ الكثير لكننا تغافلنا عنه 00

فمتى نعي ذلك
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
سنا الشمس غير متواجد حالياً  
قديم 11-12-2002, 11:42 PM   #2
عناد
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2002
المشاركات: 45
معدل تقييم المستوى: 0
عناد is on a distinguished road
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت سنا الشمس جزاك الله خيراً وسدد على طريق الخير خطانا
فلك منا جزيل الشكر والتقدير
توقيعك سنا الشمس يدل على حبك لأرض الحجاز

وكل عام وانت وجميع المسلمين بصحة وعافية





رسالة خاصة (( لسنا الشمس ))


الموعد صبيحة يوم السبت 10\10 الساعة السابعة صباحا ان شاء الله
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
عناد غير متواجد حالياً  
قديم 12-12-2002, 05:01 AM   #3
سنا الشمس
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
الدولة: بلاد الله الواسعة
المشاركات: 1,215
معدل تقييم المستوى: 0
سنا الشمس is on a distinguished road
افتراضي

عناد 00


حياك الله 00


:( عادي ما همني 00


:mad: أصلا أحب الدوام أنا

هو زين وروعة بس لو أنه

- قومت الصبح

- يضيق صدري ويش البس مع تشديدهم بالزي الله ياكافي تقل تلميذات روضة الصبح هذا حالة كل يوم

- ودفتر الحضور والغياب وحضور الطابور

- الطامة الكبرى دفتر التحضير

- الحصص ودبلت الكبد من الطالبات اللي الدراسة بجهة وهن بجهة

- التصحيح للكتب والدفاتر

- الأعمال الإدارية اللي مالها نهاية

- نهاية الدوام ويبدأ شقى جديد البيت والغدا

- الصداع كل عصر وخصوصا عصر السبت من كل اسبوع

شفت كيف الدوام روعة

سنا 00
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
سنا الشمس غير متواجد حالياً  
قديم 14-12-2002, 11:36 PM   #4
عناد
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2002
المشاركات: 45
معدل تقييم المستوى: 0
عناد is on a distinguished road
افتراضي

الأخت سنا الشمس لدى تعليق بسيط على كل نقطة ورد في تعليقك على الدوام


1ــ قيام الصبح في خير وبركة ويقول الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم
( بورك لأمتي في بكورها ) والمثل يقول نم بدري تصحا بدري

2 ــ بالنسبة لتوحيد الزي على الجميع بالنسبة للمعلمات والطالبات فهو رحمة لهن
جميعاً . لأنه لو ترك الحبل على الغارب لتحولت المدارس إلى دور لعرض الأزياء

3 ــ بالنسبة لدفتر التحضير فهو ليس مشكلة بحد ذاتها لأنه يمكن التغلب على ذلك
بتحضير الدروس لمدة أسبوع كامل كل يوم على ورقة أو ورقتين ثم يتم وضع
كل يوم الأوراق التي تخصه في دفتر التحضير وهكذا في بقية الأسابيع

4 ــ بالنسبة لمستوى الطالبات فالضعف ليس لدى الطالبات فقط فهو عند لطلاب
أشد وأفنع ولايشتكي عادة من تردي مستوى الطلاب أو الطالبات إلا معلم المواد
العلمية وبالأخص مادة الرياضيات فأنا درست الرياضيات لمدة ( 19 ) سنة
وفي جميع الصفوف ( شفت منهم النون وما يعلمون ) ولكن الله يعين الجميع

5 ــ بالنسبة لتصحيح الكتب والكراسات يمكن التغلب عليها وذلك عن طريق تصحيح
كتب ودفاتر الطالبات المميزات بالصف مثلاً ثلاث أو أربع ثم أطلب منهن تصحيح
كتب ودفاتر بقية الطالبات . وبذلك أكون كسبت ثلاث فوائد وهي زرع الثقة في نفوس
الطالبات المميز بالصف إستغلال الوقت وذلك بالتركيز على بعض الطالبات الضعيفات
راحة للمعلمة . وكذلك من أساليب زرع الثقة عند الطالبات تطلب المعلمة من إحدى
الطالبات إعداد اختبار دوري للفصل تقوم الطالبة بالتصحيح ورصد الدرجات



والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
عناد غير متواجد حالياً  
قديم 16-12-2002, 08:16 PM   #5
سنا الشمس
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
الدولة: بلاد الله الواسعة
المشاركات: 1,215
معدل تقييم المستوى: 0
سنا الشمس is on a distinguished road
افتراضي

عناد -00

لا أحب السهر 00 ولا أحب أن أقيد بالدوام

القهر وقت العطل أقوم مدري ومستانسه بعد


أعارضك برأيك بتوحيد الزي للمعلمات 00


الطالبات ما أقول أفضل توحيد الزي لكن للمعلمات هناك دراسة نفسية تدعوا المعلمة أن تلبس وتكون أنيقة ولبس الألوان الزاهية خصوصا للصفوف الأولى 00


أذكر قراءة كتاب 00 يطلب من معلمات الصفوف الأولى أن تلبس لبس سنوايت وسندريلا وتفاجأ التلاميذ بهذا اللبس طبعا هذا لدى الغرب والقصد من ذلك كسب حب الأطفال 00


ومن دراسة نفسية على عندما كنت طالبة المعلمة الواثقة من نفسها وأنيقة أجد حب لمادتها 00

وإذا جتك تسرحب بخلاقين يالله لك الحمد وريحتها مخيسة ودي بس تطلع من الفصل 00

المعلمة تترك بصمة على طالباتها 00


أعتقد أن المعلمة الجديرة التي لا تهتم أن تعطي معلومات مجردة فقط لا 00 وإلا كنا أكتفينا بالكتاب فهو بديل 00


لا المعلمة أكبر من ذلك 00

دخولها للفصل 00 أسلوبها مع الطالبات الشدة والليونة والموازنة بينها

فهم نفسية الطالبات 000 تغيير المفاهيم الخاطئة التي أكتسبتها الطالبة من البيت

بناء مفاهيم جديدة 00

لو أفنيت المداد والصحف لم أسطر ما على المعلمة من واجبات 00

كيف لا 00

"إن الله وملائكته وأهل السموات والأرض حتى النملة في جحرها وحتى الحوت ليصلون على معلمي الناس الخير"



الرياضيات 00 وجدت السبب من المعلمة 40 % والباقي موزع على عدة أشياء 00


الرياضيات لا تحتاج من الطالبة كثرة الدراسة لأنها دروس ذهنية 00

عملية بناء معلومات على بعضها 00

ومن الخطأ أن لا نهتم بمعلمات الصفوف الأولى بالنسبة للرياضيات 00

حتى أني أعجب أن مشرفات الصفوف الأولي لا يحضرن دروس الرياضيات بل هي شبه مهملة لديهم 00


لم أسمع بدورة للصفوف الدنيا لمادة الرياضيات وكيفية تدريسها 00

وكأن الطالبات لا يدرس الرياضيات إلا بالصف الرابع 00

وأيظا دائما الصف الرابع معلمة عامة 00 ومعظمهن لا يتقن الرياضيات 00

أعرف أن هناك من تكون تخصص رياضيات ولا تتقنه 00

تعتمد على حشو الطالبات بالمعلومات فقط 00

الطالبة لا تفرق بين مستقيم وقطعة مستقيم ونصف قطعة مستقيم

تدرس العنصر المحايد بالصفوف الأولى ولا تعرف معناه 00

تدرس بالصف الثاني طريقة رسم مستقيم 00 وأستلمها بالصف الخامس الله يخلف ما تعرف ترسم تحدد نقطة البداية للمستقيم من الواحد 00

وربي أشوف أشكال عجيبة وغريبة 00




:D أنا دائما أطلب من المتميزات أن تساعدني بالإشراف على الرسم مثلا 00

وكثيرا ما أستعين ببنتك الله يخليكم لبعض 00


أن كنت أنت الشخص الذي أعتقد 00


وجزيت خيرا


سنا 00
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
سنا الشمس غير متواجد حالياً  
قديم 16-12-2002, 11:54 PM   #6
عناد
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2002
المشاركات: 45
معدل تقييم المستوى: 0
عناد is on a distinguished road
افتراضي

نعم أنا الشخص الذي تعتقدين
وجزيتي خيراً على تشجيعك الدائم للطالبات المميزات داخل الصف وبالأخص
ابنتنا .
الرسالة المدونه بردي عن الدوام ووقته كتبت بواسطة أم مممممممممممممن..........
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
عناد غير متواجد حالياً  
قديم 17-12-2002, 01:56 AM   #7
الغلا
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Dec 2002
الدولة: الرياض
المشاركات: 786
معدل تقييم المستوى: 0
الغلا is on a distinguished road
افتراضي

وبــــــــــــــعـــــــــــــــــــــــــدين


خلن السوالف بالمدرسة

هههههههههههههههههههههه
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الغلا غير متواجد حالياً  
قديم 17-12-2002, 06:34 AM   #8
الهاشمي
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
الدولة: الطائف
المشاركات: 990
معدل تقييم المستوى: 0
الهاشمي is on a distinguished road
افتراضي

جوزيتي خيرآ سنا

الله المستعان العلم يطلبه العمل ان وجده والا ارتحل

نعلم عظم التوكل

ولكن ماذا عن واقع كل واحد منا

الخ ....؟
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الهاشمي غير متواجد حالياً  
قديم 19-12-2002, 01:52 PM   #9
سنا الشمس
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
الدولة: بلاد الله الواسعة
المشاركات: 1,215
معدل تقييم المستوى: 0
سنا الشمس is on a distinguished road
افتراضي

عناد 00


أم منصور هي من قالت لي 00 وإلا ما كنت عرفتك 00

جزيت خيرا

سنا 00
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
سنا الشمس غير متواجد حالياً  
قديم 19-12-2002, 01:55 PM   #10
سنا الشمس
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
الدولة: بلاد الله الواسعة
المشاركات: 1,215
معدل تقييم المستوى: 0
سنا الشمس is on a distinguished road
افتراضي

الغلا 00


الحين الموضوع بكبره ما شفته ولا علقت عليه


وتعلق على الردود


:D سنا
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
سنا الشمس غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:32 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir