عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 25-10-2006, 03:25 AM   #1
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
البرسيم غذاء متكامل للإنسان.. وطماطم بلون بنفسجي

البرسيم غذاء متكامل للإنسان



القاهرة - واس:
أكدت دراسة طبية مصرية أن نبات البرسيم يعتبر غذاء متكاملا مفيدا وخاصة لكبار السن وانه يمكن استخدامه كغذاء رئيسي يحتوي على أغلب العناصر الغذائية المهمة للإنسان ولا الحاجة الى الجزارين. وأشارت الدراسة التي أجرتها الدكتورة لبيبة عبدالقادر الاستاذ المساعد بكلية تمريض القاهرة نشرت هنا أمس إلى أن البرسيم يحتوي في أوراقه على نسبة عالية من الكالسيوم والماغنسيوم والبوتاسيوم والنحاس والمنغنيز والزنك والسيلينيوم ومادة البيتا كاروتين والتي تتحول داخل الجسم الى فيتامين /أ/ الهام لسلامة الابصار بالاضافة الى فيتامين / ب/ المركب وفيتامين /ج/ الذي يزيد المناعة وفيتامين / ه / الذي يزيد من القدرة الاخصائية والجنسية. وتقول الدراسة ان البرسيم له فائدة في علاج المفاصل من الالتهابات وكذلك البروستاتا ويساعد على تقليل الكوليسترول ويمكن تناوله بصور متعددة للاستفادة منه فيمكن غليه وشربه.


التقنية الحيوية تنتج ملابس من سكر



حبيبات الانجيو التي تستخدم في صناعة الملبوسات

سان فرانسيسكو (أ.ب.) - من بول الياس:
في مشهد قد يكون صورة لمستقبل الأزياء تسير عارضات ممشوقات القامة على منبر العرض وهن يرتدين فساتين من تصميم أوسكار دي لارينتا وفيرساتشي.
الا ان هذا ليس عرض أزياء في باريس أو نيويورك، بل ان المشهد هو مشهد من مؤتمر للتكنولوجيا البيولوجية في تورنتو والفساتين مصممة من ألياف جديدة تدعى انجيو (ingeo) المصنوعة من الذرة المهندسة وراثياً".

ولقد نظمت "منظمة الصناعية البيوتكنولوجية" عرض الأزياء في شهر تموز الماضي كمحاولة لتحسين صورتها المحطمة المقدمة للناس على أنها عدوة البيئة.

تلعب التكنولوجية الاحيائية دوراً يتنامى بهدوء في صناعة الملبوسات كرد فعل على الهواجس البيئية لزبائنها واعتماد البلاد على النفط الاجنبي المستعمل في صنع الألياف الاصطناعية مثل البوليستر والنايلون، غير أن هذا التوجه الجديد يثير القلق في أوساط دعاة حماية البيئة المتزمتين الذين يعارضون المحاصيل المهندسة وراثياً من أي نوع كانت.

وتقول جيل دومين من شركة باتاغونيا في فينتورا بكاليفورنيا التي تدفع ريعاً معيناً من أجل استعمال القطن العضوي فقط في ملبوساتها: "ان مادة ingeo لاتزال تدعم المحاصيل المهندسة وراثياً ونحن نعتبرها منزلقاً خطراً".

الا ان معاملاً اخرى للملبوسات تعكف على تطوير اقمشة مصنوعة من الألياف الطبيعية القابلة للتحلل البيولوجي والتي تصنع من محاصيل مهندسة وراثياً.

ولا ريب ان القطن لا يزال اليافاً طبيعية أكثر شعبية. غير ان ثمة احتمالا بأن قميص تي - شيرت الذي ترتديه مصنوع جزئياً على الأقل من محاصيل مهندسة وراثياً. ومرد ذلك إلى ان 52في المئة من القطن الذي تم انتاجه في الولايات المتحدة في السنة الماضية تمت هندسته وراثياً بجينة باكتيريا لكي يكون قادراً على مقاومة الحشرات دون الحاجة إلى استعمال المبيدات، حسب وزارة الزراعة الامريكية.

والآن مع تزايد اقبال مصانع الألبسة على خيوط "انجيو" يرجع ان يكون الكثير من الألبسة المعروضة للبيع في المحلات قد بدأت رحلتها في مختبر جينات. وأكثر من نصف محاصيل الذرة في الولايات المتحدة مهندس وراثياً لكي يصمد في وجه مبيدات الأعشاب الضارة واسعة الاستعمال.

وتقول شركة "نيتشر ويرك" في نبراسكا التي تحول الذرة إلى ألياف انجيو انها لا تفصل بين المحاصيل المهندسة وراثياً وبين المحاصيل المنتجة بالطرق التقليدية التي تصل إلى مصانعها. ولذلك فإن الاحتمال كبير بأن أي سلعة انجيو مصنوعة - جزئياً على الاقل، من الذرة المهندسة وراثياً.

ويقول الباحث مارنين دودزياك، مدير شركة ليندا لودرميلك لتصميم ألبسة الانجيو: نعتقد ان ثمة مستقبلا عظيماً ينتظر هذه المادة لا سيما وان عالم الاستهلاك بدأ يستيقظ ويعترف بانه من المنطقي استخدام بعض هذه المواد المختلفة كبديل للطاقة والاقمشة على السواء".

ان ملمس ألياف الانجيو يمكنه ان يشبه القطن أو البوليستر - وذلك حسب كيفية استعمالها النهائي. ويقول ستيف دافيس الناطق باسم شركة نيتشر ووركش ان خيوط الانجيو لها نفس مزايا البوليستر "وهي صديقة أكثر للبيئة".

وتستعد شركة لودرميلك لمباشرة بيع خمس مواد مصنوعة من الانجيو في مطلع السنة القادمة، وبينها الجينز. كما تستعد لنفس الشيء عدة شركات اخرى بينها فوكس ريفر ميلز للجوارب.

ولقد اثارت اليد الخفية للصناعة البيوتكنولوجية في تخليق الألياف الطبيعية نقاشاً بين مصانع الملبوسات التي تعتبر نفسها حساسة من ناحية البيئة. ويخشى العديد من معارض البيوتكنولوجية الزراعية - مثل أصحاب المزارع العضوية - بأن تختلط المحاصيل المهندسة وراثياً مع النباتات التقليدية.

ويميز آخرون من النقاد بين المحاصيل الغذائية المهندسة وبين تلك المستعملة في الملبوسات.

ويقول لسلي هوفمان، مدير مجموعة "ايرث بلدج" البيئية غير المعنية بالكسب التي نظمت عرض الأزياء في تورنتو وعرضاً مماثلا خلال المؤتمر السنوي للصناعة البيوتكنولوجية في شيكاغو في شهر نيسان الماضي: "انني أفضل ان لا يكون في العالم غير الزراعة العضوية.. أجل.. ولكن من ناحية اخرى المحاصيل المهندسة تعطي مردوداً أكبر وتستعمل كميات أقل من المبيدات".

وبالنسبة لسوق الولايات المتحدة هناك خطة لتطوير حفاضات للاطفال للاستعمال الواحد من الذرة وهي تتحلل بسرعة بدلا من أن تملأ المكبات لعشرات السنين. والحقيقة ان ثمة حفاضاً مصنوعاً من الانجيو يباع في ايطاليا واسبانيا. الا ان التحدي هو صنع حفاض زهيد التكاليف للتنافس مع سلع الاستعمال الواحد المماثلة في الولايات المتحدة.

وتصنع شركة نيتشر ووركس مواد خام من الانجيو بتخمير السكر المستخرج من الذرة وتحولها إلى حبيبات شبيهة بالبلاستيك لصنع الاقمشة التي تباع لمصانع الالبسة مثل ليندا لودرميلك.

ومن الاستعمالات الاخرى للحبيبات انتاج مواد تغليف تباع في متاجر وول مارت. الا ان نيتشر وورك ترفض كشف النقاب عن حجم مبيعاتها.


طماطم بلون بنفسجي



أوريجون - (أ.ش.أ):
تمكن باحثون بجامعه ولاية أوريجون الأمريكية من استخدام تكنولوجيا المعلومات وأجهزه كومبيوتر متطورة من إنتاج نوع جديد من الطماطم تتصف بلونها البنفسجي، وذلك من خلال تهجينها بالمادة التي تلون نبات التوت.
وقد نجح الباحثون في إنتاج نوعية تجريبية من هذه الطماطم باللون البنفسجي المستخلص من نبات التوت، وهي الماده التي تعتقد أنها تقلل خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب.. كما يعمل الباحثون على إضافه طعم جديد لهذه الطماطم لتكون بطعم الفراولة.

ولن تتوافر هذه النوعية من الطماطم قبل عدة أعوام من الآن، وفقا لما ذكره موقع فيزيواورج بشبكه الانترنت.

يشار إلى أن هذه الأبحاث استغرقت ست سنوات حتى الآن.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  

 
قديم(ـة) 25-10-2006, 05:35 AM   #2
عضو اسطوري
 
صورة بسمـة ألــــــم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
البلد: القمـــــر
المشاركات: 17,637
قوة التقييم: 0
بسمـة ألــــــم will become famous soon enough
Smile





`•.¸¸.•¯`••._.• ( يعطيك العافيهـ أخي سالم ) `•.¸¸.•¯`••._.•

تحـياتي ..




__________________
بسمـة ألــــــم غير متصل  
قديم(ـة) 05-11-2006, 05:36 AM   #3
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
البلد: ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
المشاركات: 5,630
قوة التقييم: 0
*عااشقه العيون* is on a distinguished road
يسلموووووووووووو خيو

لاعدمناااااااااااااااااك
__________________


اللهم ارحم والدي كما رباني صغيرا واجعل نزله الجنه ووسع له في قبره اللهم ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم ولا تفجعني بحبيب من بعده ...آمين
*عااشقه العيون* غير متصل  
قديم(ـة) 13-11-2006, 06:34 PM   #4
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
المشاركات: 4,405
قوة التقييم: 0
نــونــو is on a distinguished road
يعطيك العافيه
نــونــو غير متصل  
قديم(ـة) 14-11-2006, 05:03 PM   #5
عضو اسطوري
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
البلد: JaPaN
المشاركات: 15,899
قوة التقييم: 0
% دنيـا الـولـه % is on a distinguished road
الله يعطيك الف عاااااااااااااافيه .........
__________________
|● ياحلم وين المشكله لو تحققت ~ }
% دنيـا الـولـه % غير متصل  
قديم(ـة) 21-11-2006, 06:11 PM   #6
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
المشاركات: 287
قوة التقييم: 0
يا كثرك is on a distinguished road
مشكور اخوي
يا كثرك غير متصل  
قديم(ـة) 23-11-2006, 01:29 AM   #7
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 323
قوة التقييم: 0
أبو فهد is on a distinguished road
شكرا لك..................
أبو فهد غير متصل  
قديم(ـة) 23-11-2006, 06:47 PM   #8
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
المشاركات: 86
قوة التقييم: 0
نبع الوفا is on a distinguished road
سبحان الله ..............
نبع الوفا غير متصل  
قديم(ـة) 23-11-2006, 06:47 PM   #9
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
المشاركات: 86
قوة التقييم: 0
نبع الوفا is on a distinguished road
جزاك الله خيراً .......................
نبع الوفا غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.