عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 13-12-2002, 06:01 PM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
البلد: اليوم أقيم فوق التراب بينكم وغدا أقيم تحت التراب وحدي
المشاركات: 351
قوة التقييم: 0
ولد الشنانة is on a distinguished road
الهجمة الشرسة على الداعية عمرو خالد

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد سيد الأولين والأخرين وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيرا
انظروا ما يفترون على الداعية عمرو خالد
مقال نشر في جريدة الشرق الأوسط عدد22يوليو(تموز) 2002
وأخيرا.. أسدل الستار!



عبدالله باجبير






أخيرا أسدل الستار على الداعية «الوسيم» ـ في نظر البعض ـ الذي دعا الى تحرير القدس عن طريق الحجاب.. وقال انه اذا تحجبت النساء جميعا ـ نساء المسلمين طبعا ـ فسوف تتحرر القدس، ويسقط شارون، وتقوم الدولة المستقلة للشعب الفلسطيني.

ودعوة عمرو خالد.. الذي قررت السلطات في مصر منعه من الاجتماع بمريديه، وبث دعواته العجيبة.. دعوته هذه تذكرني بمشايخ مصر، الذين حاولوا منع نابليون من دخول مصر بالاكثار من الاذكار، والادعية والدعوات بأعلى صوت ـ بدل حث الناس على المواجهة ـ وبينما هم يجتمعون على دعوتهم دخل نابليون القاهرة.

ولعلني كنت من اوائل من حذر من هؤلاء الدعاة الذين ظهروا فجأة في هذه المرحلة التاريخية التي تحتاج الى شد العزم، والتمسك بالثوابت، والعلم والتسلح بالوعي أمام الحملة الصهيونية على العرب والمسلمين.. ولعلني كنت من اوائلهم اذا لم اكن اولهم على الاطلاق.. واذا بي أجد نفسي محاصرا طبعا من الاياميل والفاكسات والخطابات والمكالمات المجهولة كلها تهددني وتشتمني وتتوعدني وتتهمني في ديني، وفي ذمتي.. بل رأت الغرفة التجارية في جدة ان تغيظيني او تتحداني او تكيدني بدعوة عمرو خالد الى جدة لبث دعوته المريبة والعجيبة.. كأن السعودية في حاجة الى استيراد دعاة امثال عمرو خالد كما قلت يومها.

لقد رأت مصر بلد الأزهر الشريف والمليون مئذنة ان حكاية عمرو خالد قد تجاوزت حدها وأصبحت تهدد آلاف الشباب بتزييف وعيهم، وصرفهم عن العلم والعمل الى الدروشة فهجر الطلبة دروسهم، بل ان بعضهم حطم ما يملك من انواع الكومبيوتر واطلق لحيته، وقرر الانصراف عن علم الدنيا الى ما لا يعلم من علم الآخرة.


همس الكلام:
«اكذب يكذب الناس معك.. قل الحقيقة يقولوا الأكاذيب عنك»


وقد رد عليه أحد الأخوة فقال

بسم الله الرحمن الرحيم



معالي القائد المغوار فاتح الأمصار مؤدب الفجار سابق زمانه تحفة مكانه

العلامة الشيخ / عبدالله باجبير أدامك الله وأبقاك للمسلمين ذخر وفخر



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، وبعد:



مرة أخرى سيدي أجد نفسي مضطرا للكتابة إليكم ، وإني لكم من الشاكرين ، فلكم يعود الفضل في تطور مواهبي في الكتابة ، فقد كتبت إليكم بعد مقالكم السابق الذي سبقتم فيه الأمة كلها في التحذير من هذا الملقب بالداعية عمرو خالد ، وهاأنتم تصولون وتجولون في الساحة بمقال آخر يجعلني ملزما بالكتابة إليكم مرة أخرى.

فعلا قد أسدل الستار على ذلك الداعية ، وبقي الستار مفتوحا لكم ولأمثالكم الجهابذة العظماء ، أسدل الستار على من دعا إلى تحرير القدس بالحجاب ، وياله من سخف ، وبقي الستار مفتوحا إلى من يدعو لفتح القدس بقصص الحب والمجون وحبيبتي من تكون ، أسدل الستار على من كان يذكر بدعوة عجيبة مريبة بالنبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه وبقى الستار مفتوحا لمن يذكرنا بأخبار رزان و فيفي عبده.

ولأنكم كنتم من الأوائل دائما ، حتى أن قنوات الأوائل نسبت إليكم ، فقد كنتم من أوائل من حث الناس إلى العلم والتسلح ، فهذه مقالاتكم المنتشرة على صفحات المجلات القومية (أمثال مجلة "سيدتي") تدعو الناس إلى ترك ما ليس بعلم من أخبار السلف وما إليه إلى ما هو علم من أخبار العشق وما إليه ، ولقد أمسكتم دائما بالثوابت ، وما كان أبدا ذنبكم إذا كانت الثوابت هي التي تهتز على واحدة ونص ، وان الجيوش الجرارة المتجهة إلى بيت المقدس تحت إشرافكم وقيادتكم ، لتحقق الانتصار تلو الانتصار ، كيف لا وفي مقدمتها فيفي عبده وفي الميمنة رزان وفي الميسرة شعبان عبد الرحيم ، وأجارنا الله مما في المؤخرة.

إن من يتهمكم في دينكم يا سيدي هم حقا من المغفلون ، فدينكم واضح جلي لا ينبغي لأحد التشكيك فيه ، ودعوتكم واضحة لا لبس فيها ، وهؤلاء لا يعلمون ماضيكم الذاخر بذكريات الدعوة و النصح والإرشاد ، ولا يعلمون كيف أنكم كنتم ولا تزالون الأوائل في كل شيء ، أما الآخرين الذين قلبوا الدعوة إلى مجرد حرب إغاظة لكم ، فأنتم أرفع من ذلك كثيرا يا سيدي ، وقدركم شاهق على هؤلاء ، لا يستطيعون رؤيته وبالتالي أرجو أن تقبلوا اعتذاري بالنيابة عنهم وترحموهم من تحديكم.

إن هذا الداعية المريب الذي صرف الغواني والممثلات عن أعمالهن ، ودعاهم إلى لبس الحجاب ، ودعى الشباب إلى الدروشة وترك اللحى مثل شباب العصور الغابرة ، لعله لا يدري بوجودكم ، ولا يدري كيف أنتم من حماة الأمة والمدافعين عنها من أمثاله ، وهذه وحدها قمة جهله ، ويكفيه سيدي مقالكم الذي ملأتموه حقدا وغيظا وشماتة تظهر معدنكم واتساع آفاقكم ، يقول الحق سبحانه وتعالى { أفمن يمشي مكبًا على وجه أهدى أمن يمشي سويا على صراط مستقيم }.

وإنني متأكد من علمكم بأن هذه ليست آخر فصول المسرحية ، فالستار قد يفتح مرة أخرى ، على عمرو خالد أو على أي شخصية أخرى ، إلا أنني أعلم أيضا أنكم ستسبقون الجميع مرة أخرى إلى المعركة ، وستكونون على قدر ثقتنا فيكم.



همس الكلام:

" لم تخلق كلمة الحمقى عبثا ، إنما خلقت لوجود مستحقيها"

وانظروا ما يقول المدعو مفيد فوزي عن الداعية عمرو خالد
راسبوتين



http://www.iwebu.com/100women/BIGSIZ...lmuhandes.html

لم أكن أتخيل أن رحيل دون جوان الدعوه الفضائية عن مصرنا سوف يعيد تلك الضحكات الرائعه الى وجنتيها ...بهذه السرعه ، لم أكن أحلم أن يغادر الحزن و البؤس و غطاء الرأس و ..العقل هذه الفتاه الشقيه المذهلة التي كانت تتقافز حولنا لتشيع أجواء الاثاره و البهجه ، كان يجب أن يذهب هذا الراسبوتين المتأنق الذي يجيد التمثيل المسرحي ...كان يجب أن يذهب حتى تعود الضحكات الى الغمازتين ....حتى تعود مصر التي نعرف ..حتى تعود ..السندريلا و وزمن السندريلا .....حتى تعود بنات أفكارنا التي أسعدتنا ..و بعودة ميرنا المهندس الى نفسها و فنها و جمهورها و معجبيها ..تكون قد بدأ ت مصر تعود الى مصر ...مصر الوحده الوطنيه ، مصر ....الفن السابع ...مصر الحضاره ...مصر الحياه .....تعود ميرنا ...و معها تعود مصر ...في مواجهة قوى الظلام ..و الغيبيات ...و دعاة الاسموكن ........أهلا ميرنا .....أهلا ....فقد طال غيابك .....و بانتظار عبير و غاده و موناليزا ..و ...صابرين ..وشاديه ...وكل وهج الماضي الجميل .......

............


أما الداعية الاسموكن ...أما راسبوتين الفضائيات ....أما أبو جهل .....راكب البليسوار ....المتأنق ...المتشدق ...الكاذب ......فأرحل عن حياتنا .....غير مأسوفا عليك..................




مفيد فوزي

وكان الرد على القبطي مفيد فوزي ما يلي
نقدم لكم مقالا كتبه قلم نزيه نسأل الله ان يبارك فى كاتبه الاستاذ مصطفى بكرى رئيس تحرير جريدة الاسبوع القاهرية والصادرة اليوم الاثنين 9 ديسمبر 2002 دفاعا عن الاستاذ عمرو خالد ضد هجمة القبطى مفيد فوزى ولا نزال نوافى احباء
عمرو خالد واعضاء المجموعة بكل ما ينشر بكافة وسائل الاعلان او على الانترنت
*
اللهم إننا نشكو إليك ضعف قوتنا ، وقلة حيلتنا ، وهواننا علي الناس ، أنت رب المستضعفين و أنت ربنا ، إلى من تكلنا ، إلى بعيد يتجهمنا أم إلى عدو ملكته أمرنا ، إن لم يكن بك غضب علينا فلا نبالي ولكن رحمتك أوسع للمذنبين من أمثالنا ، اللهم.. نعوذ بنور وجهك الذي أضاءت له الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة أن تنزل علينا غضبك ، أو يحل علينا سخطك .. لك العتبى حتى ترضي .. لك العتبى حتى ترضي .. لك العتبى حتى ترضي ، ولا حول و لا قوة إلا بك

ماذا وراء الحملة علي المحجبات؟
ماذا وراء الحرب علي 'عمرو خالد'؟

ما هذه الحرب المعلنة ضد المحجبات؟ .. ولماذا يصر البعض علي التدخل في الحرية الشخصية والإساءة لقيم ديننا الحنيف؟، هناك بعض الصحف والمجلات أخذت علي عاتقها مهمة الإساءة إلي قيمنا الإسلامية وتصوير كل شيء علي أنه إرهاب وعودة إلي الوراء.
وكان من أعجب ما قرأت هذا المقال 'السيئ' الذي كتبه الأستاذ مفيد فوزي والذي علق فيه علي عودة الفنانة ميرنا المهندس إلي الفن وخلع الحجاب بشن حملة عاتية علي المحجبات وعلي الداعية الشيخ عمرو خالد.
لقد كتب مفيد فوزي يقول: 'إن خلع الحجاب هو عودة الحياة إلي مصر واصفا المحجبات بأنهم قوي ظلام وأن الحجاب حزن وبؤس وغطاء للعقل كما هو غطاء للرأس.
ووصف سعادة المحاور الكبير الشيخ عمرو خالد بأنه 'راسبوتين' فأساء بذلك لإنسان كل جريرته أنه يدعو إلي الله ولا يدعو إلي الفجور، شخص يتمتع بسمعة حسنة ولا تطارده الفضائح في كل مكان، شخص سخر كل حياته للدعوة إلي الإسلام الصحيح لا إلي الدنيا الزائفة الغرورة.
لقد قال سعادته: 'لم أكن أتخيل أن رحيل 'دون جوان' الدعوة الفضائية عن مصرنا سوف يعيد تلك الضحكات الرائعة إلي وجنتيها بهذه السرعة، كان يجب أن يذهب هذا 'الراسبوتين' المتأنق الذي يجيد التمثيل المسرحي، كان يجب أن يذهب حتي تعود الضحكات إلي الغمازتين، حتي تعود مصر التي نعرف.
ويضيف مفيد فوزي: 'وبعودة ميرنا المهندس إلي نفسها وفنها وجمهورها ومعجبيها تكون قد بدأت مصر تعود إلي مصر، مصر الوحدة الوطنية، مصر الفن السابع، مصر الحضارة، مصر الحياة، تعود ميرنا ومعها تعود مصر في مواجهة قوي الظلام والغيبيات ودعاة 'الاسموكنج'.
ويتطاول مفيد فوزي بطريقة تمثل إهانة لداعية ديني يحترمه الكثيرون ويصفه بأنه 'أبو جهل' ويطالبه بالرحيل عن حياتنا غير مأسوف عليه'.
هكذا إذن يكون الحوار وهكذا إذن تعود لمصر حضارتها، وهكذا إذن تحل مشاكل مصر بأسرها .. بالقضاء علي الحجاب وذبح عمرو خالد وأي داعية إسلامي يدعو إلي الله بالموعظة والحكمة.
إن ما كتبه مفيد فوزي يمثل جريمة في حق المجتمع المصري واعتداء علي خصوصية الناس وإهانة لا تغتفر في حقنا كمواطنين ولا أقول كمسلمين، لأني واثق ان هناك كثيرا من أشقائنا الأقباط يرفضون هذه اللغة المبتذلة وهذا التدخل في شئون ديننا الإسلامي.
إن الساكت عن الحق شيطان أخرس، ومفيد فوزي مطالب باعتذار علني لكل امرأة مصرية أصابها بتلك الإهانة العامدة المتعمدة.
إنه مطالب بالاعتذار للشيخ عمرو خالد وما يمثله من قيمة لدي الكثيرين، وكل ما أتمناه من الأخ مفيد أن يبتعد بقلمه المسموم عن مثل هذه الأمور الحساسة التي تضير المجتمع ولا تعالج مشكلة إن كانت هناك مشكلة.
والمطلوب أن يهب كل الشرفاء من أصحاب القلم لوقف الحملة التي تستهدف قيم الإسلام الحنيف قبل أن يأتي وقت يحرم فيه بناء المسجد بل وتمنع فيه الصلوات بحجة أن الصلاة تشجع علي خلق أجيال من 'الإرهابيين'.
لقد كنت أتمني أن يتحرك الأزهر الشريف دفاعا عن النساء المسلمات وحقهن في ارتداء الحجاب .. كنت أتمني ان نستمع إلي صوت حكومي ينبه ويحذر من خطورة التطرق لمثل هذه الأمور لما تمثله من خطر علي المجتمع ووحدته الوطنية، ولكن للأسف الكل صامتون .. لكننا لن نصمت وسوف نتصدي لكل من يحاول التطاول علي ديننا الحنيف وحرية المنتمين إليه بل وحرية كل من يخالفوننا عقيدة الإسلام.
نعم نحن ضد التطاول علي أي دين، ونحن مع حق الدعاة في شرح أمور دينهم وتوعية الشباب بدلا من تركه فريسة للانحراف والمخدرات والسقوط.
إننا لن نصمت أمام هذا الهوان وأمام هذه الإهانات فالصمت هو شيمة الجبناء والخانعين، وكفاكم تشويها لكل ما هو إسلامي وكفاكم ترديدا لمقولات تضر ولا تخدم وتïسئ ولا تنصف.
إننا نشتكيكم إلي الله سبحانه وتعالي، والله ناصر لدينه وحسبنا الله ونعم الوكيل .. ولا نامت أعين الجبناء
مقاله للاستاذ مصطفى بكرى بجريده الاسبوع الذى هو رئيس تحريرها بتاريخ
الاثنين 9 ديسمبر.
http://www.elosboa.co.uk/elosboa/issues/301/1000.asp
ولد الشنانة غير متصل  

 
قديم(ـة) 14-12-2002, 11:02 PM   #2
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
البلد: بلاد الله الواسعة
المشاركات: 1,345
قوة التقييم: 0
سنا الشمس is on a distinguished road
ولد الشنانة 00


موضوع أكثر من رائع 00


حقيقي اقرأ الموضوع وأنا ينتابني شعور غريب من القهر والإفتخار برد الأخ عليهم


وكم أعجبني هذا المقطع 00


فعلا قد أسدل الستار على ذلك الداعية ، وبقي الستار مفتوحا لكم ولأمثالكم الجهابذة العظماء ، أسدل الستار على من دعا إلى تحرير القدس بالحجاب ، وياله من سخف ، وبقي الستار مفتوحا إلى من يدعو لفتح القدس بقصص الحب والمجون وحبيبتي من تكون ، أسدل الستار على من كان يذكر بدعوة عجيبة مريبة بالنبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه وبقى الستار مفتوحا لمن يذكرنا بأخبار رزان و فيفي عبده.

لا شلت يدك ويده


سنا
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
سنا الشمس غير متصل  
قديم(ـة) 14-12-2002, 11:12 PM   #3
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
البلد: اليوم أقيم فوق التراب بينكم وغدا أقيم تحت التراب وحدي
المشاركات: 351
قوة التقييم: 0
ولد الشنانة is on a distinguished road
الله يجزاتس خير على هذا الدعاء....

وعندي ملاحظة صغيرة للأخوة:وهي أني سمعتها من أكثر من شخص وهي لماذا يحلق عمرو خالد لحيته؟؟والجواب هو:-
أنه في مصر من يربي لحيته يتعرض لضغوط شديدة؟!!
ثانيا أن الشيخ صور جوازه بدون لحية فلو ربى لحية يعتبر حسب القانون المصري انتحال شخصية(فعلا قوانين تنفع أن نضعها في برنامج أضحك مع غير البشر)
ولد الشنانة غير متصل  
قديم(ـة) 15-12-2002, 03:51 PM   #4
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
البلد: الرياض
المشاركات: 26
قوة التقييم: 0
السامي1111 is on a distinguished road
رحمك الله يا عبد الحميد كشك.....

وينك عن مضر فوزي وباحمير..... الحين صار عمرو خالد يحرف عقولنا ويصرفنا عن العلم عشانه ذكرنا بالحجاب!!!!
وصرت انت اللي تسعة وتسعين وتسعة اعشار بالمائة من مقالاتك كلها تلزق بالنساء
وتذكير بالموضة وآخر قصات الشعر! بتشد من عزمنا وتزيد من تسلحنا بالوعي....
الله واعلم انك تبي عمرو خالد يذكر بانواع الحمية للنساء،وافضل شامبو للشعر ،
وغيرها من محاولاتك للتقرب من النساء.. من اجل ان ترضى عنه......
ملاحظـــــــــــــــــة:
ياباحمير،،،،، السعودية ليست في حاجة الى استيراد دعاه كما قلت
وانما في حاجة الى تصدير امثالك من دعاه العلمنة و الضلال!!!!


همس الملام:::::>انهم لايطالبون بحرية المرأة وانما بحرية الوصول الى المرأة؟
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
السامي1111 غير متصل  
قديم(ـة) 15-12-2002, 09:04 PM   #5
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
البلد: اليوم أقيم فوق التراب بينكم وغدا أقيم تحت التراب وحدي
المشاركات: 351
قوة التقييم: 0
ولد الشنانة is on a distinguished road
السامي صدقت والله باحمير
ولد الشنانة غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 11:36 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19