عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 14-12-2002, 09:04 PM   #1
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2002
المشاركات: 49
قوة التقييم: 0
عناد is on a distinguished road
اعرف عدوك قبل صديقك

اقدم لكم اخواني نبذة مختصرة عن عدو الاسلام ومجرم الحرب ومصاص الدماء إنه شارون عليه من الله مايستحق


أريئل شارون ( شاينيرمان ) ( أريك )


سيرة مختصرة:
- عنوان البريد الإلكترونيّ : webmaster@pmo.gov.il
- الحزب: ألليكود (التكتل)
- ولد في عام 1928 في قرية ملل
- أرمل وأب لـ2
- المهنة: مزارع
- الثقافة: حامل شهادة البكالوريوس في موضوع الحقوق من الجامعة العبرية في القدس
- اللغات: ألعبرية , الإنكليزية
- ألخدمة العسكرية:
في حرب الاستقلال قاد حضيرة , فصيلة وسرية
قاد وحدة الاستطلاع في "جولاني"
شغل كضابط استخبارات في المنطقة المركزية والشمالية
أسس " وحدة 101 ",
قاد كتيبة ولواء من المظليين, قاد لواء مشاة,
قاد مدرسة مشاة,
قاد لواء مدرعات,
كان قائد ركن في المنطقة الشمالية,
كان رئيس قسم الإرشاد في الأركان العامة,
قاد فرقة عسكرية ,
كان قائد المنطقة الجنوبية


- ألنشاط السياسي في الكنيست (عضو كنيست منذ عام 1974):
في الكنيست الثامنة : عضو في لجنة الخارجية والأمن
في الكنيست الثالثة عشرة : عضو في لجنة الخارجية والأمن
خلال الكنيست الخامسة عشرة : عضو في لجنة الخارجية والأمن

- مناصب في الحكومة:
في الكنيست التاسعة :
في الحكومة ال-18 : وزير الزراعة

في الكنيست العاشرة :
في الحكومة ال-19 : حتى 14/2/1983, وزير الدفاع
في الحكومة ال-19 : من 14/2/1983, وزير بلا وزارة
في الحكومة ال-20 : وزير بلا وزارة

في الكنيست الحادية عشرة :
في الحكومة ال-21 : وزير الصناعة والتجارة
في الحكومة ال-22 : وزير الصناعة والتجارة

في الكنيست الثانية عشرة :
في الحكومة ال-23 : حتى 20/2/1990, وزير الصناعة والتجارة
في الحكومة ال-24 : وزير الإسكان

في الكنيست الرابعة عشرة :
في الحكومة ال-27 : من 13/10/1998, وزير الخارجية
في الحكومة ال-27 : من 8/7/1996, وزير البنى التحتية الوطنية

خلال الكنيست الخامسة عشرة (الحالية):
في الحكومة ال-29 : وزير الاستيعاب والهجرة
في الحكومة ال-29 : من 7/3/2001, رئيس الحكومة (حتى اليوم)

- ألنشاط العام:
بادر إقامة الليكود في عام 1973
شغل منصب مستشار شؤون الأمن في مكتب رئيس الحكومة ما بين 1975-1976
أسس حركة "شلومتسيون"
شغل رئيس لجنة الوزراء لشؤون الاستيطان
شغل منصب رئيس لجنة الوزراء للهجرة والاستيعاب

- مكان الإقامة: مزرعة شيكميم ( في شعر هنيجف )

سيرة مفصلة:
عسكري وسياسي. ولد شارون في قرية " ملل " في عام ‎1928, تعلم الثانوية في تل أبيب وانصم إلى
" الهاجانا " ( اسم عام لمنظمات دفاعية يهودية إبان الانتداب البريطاني ) في عام ‎1945.

وفي عام ‎1947 خدم كحارس في شرطة المستوطنات العبرية. وفي حرب الاستقلال خدم كقائد فصيلة في لواء ألكسندروني حيث أصيب بجروح في المعركة على إعادة السيطرة على اللطرون. وفي مطلع عام ‎1949 أصبح قائد سرية وفي عام ‎1951 عين ضابطا قياديا للمخابرات في لواء المركز.

وفي السنوات ما بين ‎1953-1952 درس موضوعي التاريخ وعلوم الشرق في الجامعة العبرية في القدس حيث تم تعيينه خلال ذلك قائدا لوحدة ‎101, التي أقيمت من أجل تنفيذ عمليات الرد على اعتداءات الفدائيين. وفي كانون الثاني / يناير عام ‎1954 اندمجت الوحدة مع كتيبة من المظليين بقيادة شارون حيث استمرت هذه الكتيبة بالنشاط غير العادي من وراء خطوط العدو. وقد كان مستوى التنفيذ للعمليات التي كان شارون المسؤول عنها, عاليا, إلا أن بعضا منها تعرضت لانتقادات شديدة. مثل تلك التي كانت في قيبيا, حيث تم هناك قتل النساء والأطفال أيضا.

وفي عام ‎1956 عين شارون قائدا للواء المظليين حيث قاتل في عملية كاديش . وبسبب معركة في مضيق
" الميتله ", التي اعتبرها كثيرون غير ضرورية والتي وقعت فيها خسائر كبيرة , مما أثار خلافا شديدا بينه وبين مرؤوسيه من جهة وبين رئيس الأركان العامة موشيه ديان من جهة ثانية. في أعقاب هذه الانتقادات خرج في أواخر عام ‎1957 للاشتراك في دورة قيادة في كلية عسكرية في بريطانيا بينما قام رؤساء الأركان العامة حائيم لاسكوف وتسفي تسور بتجميد تقدمه في سلم القيادة في جيش الدفاع الإسرائيلي.

وفي السنوات ما بين ‎1962-1958 قاد لواء مشاة ومدرسة سلاح المشاة وتعلم في كلية الحقوق لجامعة تل أبيب. ولم يستئأنف تقدمه في جيش الدفاع الإسرائيلي إلا بعيد تعيين يتسحاق رابين رئيسا للأركان العامة . وقد عينه رابين قائدا للواء السمال وبعد ذلك بعامين عينه رئيسا لدائرة الإرشاد في جيش الدفاع الإسرائيلي. في هذه الوظيفة حصل على رتبة جنرال. وفي حرب الأيام الستة شارك كقائد فرقة دبابات مدرعات حيث حاز على المادح والثناء على المعارك التي قام بها في أم كتف وفي أبو عجيلة.

بعد الحرب عاد إلى وظيفته كرئيس دائرة الإرشاد وفي هذا الإطار قام بنقل قواعد الإرشاد إلى يهودا والسامرة. وفي عام ‎1969 تعين قائدا للواء الجنوب وفي هذه الوظيفة عمل جادا من أجل تحصين خط بار - ليف ولعب دورا فعالا في حرب الاستنزاف , موجها الانتقادات الشديدة إلى طريقة عمل رئيس الأركان حئيم بار - ليف. وبعد أن دخل وقف إطلاق النار على امتداد قناة السويس حيز التنفيذ في آب / أغسطس عام ‎1970 وطوال عام ‎1971 ركز شارون في القضاء على مجموعات من المخربين في قطاع غزة وعلى إخلاء شمالي سيناء من البدو. وقد تم تقريعه من قبل رئيس الأركان العامة على عمله هذا. وقد اقترح بتمكين مصر من القيام بالإدارة المدنية لسيناء بينما تستمر سيطرة جيش الدفاع الإسرائيلي عليها لمدة ‎15 عاما, تبني خلالها علاقات ثقة بين البلدين.

عرف شارون أن فرصة تعيينه رئيسا للأركان العامة ضعيفة, ولذلك اعتزل الخدمة العسكرية في حزيران / يونيو عام ‎1973 وذلك من أجل التنافس في الانتخابات للكنيست كعضو ممثلا عن حزب الأحرار . وفي الفترة القصيرة التي سبقت اندلاع حرب يوم الغفران عمل بقوة من أجل تشكيل الليكود. ومع اندلاع هذه الحرب أعيد شارون إلى الخدمة الفعلية كقائد فرقة الدبابات حيث عبر مع رجاله قناة السويس.

هذا وقد نال, مرة أخرى, كما في السابق الانتقاد الحاد لرفضه الانصياع للأوامر مصحوبا بالتقدير لمؤهلاته بصفة كقائد ورجل عسكري بارع . وفي كانون الأول / ديسمبر عام ‎1973 أنتخب شارون للكنيست الثامنة. وفي خلال عام ‎1974 اقترح في مقال له, أن تتفاوض إسرائيل مع منظمة التحرير الفلسطينية حول إقامة دولة فلسطينية في الأردن, مع أنه, في كانون الأول / ديسمبر عام ‎1974 قرر الاستقالة من الحكومة حيث حصل على تعيين رفيع المستوى في جيش الدفاع الإسرائيلي. ومن حزيران / يونيو عام ‎1975 وحتى آذار / مارس عام ‎1976 عمل شارون مستشارا خاصا لرئيس الحكومة رابين حيث بدأ بتخطيط عودته إلى السياسة.

وبعد فحوص أجراها لدى بعض الأحزاب قرر إقامة حزب خاص به باسم " شلومتسيون ", الذي حصل على مقعدين في الكنيست التاسعة (‎1977 ), لكن سرعان ما انخرط هذا الحرب في حركة الحيروت ( بالعربية حرية ).

وفي الحكومة التي شكلها مناحيم بيغن في حزيران / يونيو عام ‎1977 تم تعيينه وزيرا للزراعة ورئيسا للجنة الوزارية لشؤون الاستيطان. وبحكم منصبه هذا دعا شارون إلى إقامة شبكة كثيفة من المستوطنات اليهودية المدنية والقروية في يهودا والسامرة, كضمان ضد إعادة هذه المناطق إلى السيادة العربية. وفي هذه الفترة أعتبر شارون ولي غوش إمونيم وعلى الرغم من الازدواجية في القيم في نظرته إلى المسيرة السلمية مع مصر, أوصى شارون بيغن, عندما كان هذا في كامب دايفيد, بالتنازل عن منطقة رفح مقابل سلام.

أما على مستوى العلاقات بين الاثنين فقد توترت عندما رفض بيغن تعيينه وزيرا للدفاع بعد استقالة عيزر فايتسمان المنصب في عام ‎1980.

وبعد الانتخابات للكنيست العاشرة (‎1980) فقط, تم تعيين شارون وزيرا للدفاع. وفي كانون الثاني / يناير عام ‎1982 انتهت رئاسة الأركان العامة, بناء على طلب شارون, بلورة الخطة ل " عملية أورنيم ", التي تم تنفيذها خلال عدة أشهر في حملة سلامة الجليل. وقد كانت أهداف عملية أورنيم كما تم تحديدها من قبل شارون هي : تخليص المستوطنات الشمالية من الاعتداءات الإرهابية / القضاء على المخربين في بيروت من الناحية العسكرية والسياسية على حد سواء / إقامة حكومة قانونية في لبنان توقع على اتفاقية سلام مع إسرائيل / وإبعاد السوريين من منطقة بيروت. وفي نيسان / أبريل قاد شارون عملية الإخلاء المعقدة لمنطقة رفح, على الرغم من معارضة رجال غوش إمونيم.

كان شارون مشاركا فعالا وبصورة شخصية في جميع مراحل حملة سلامة الجليل, التي بدأت في السادس من حزيران / يونيو , وحسب أقوال المنتقدين له, ومن بينهم ابن رئيس الحكومة زئيف بنيامين بيغن, فقد أخفى شارون, أكثر من مرة, الخطوات التي اتبعها عن علم رئيس الحكومة أو أنه أخبره بها بعد أن تم تنفيذها. وقد صادق شارون بصورة شخصية على دخول الكتائب اللبنانية إلى مخيمات اللاجئين صبرا وشاتيلا صبيحة اليوم الثالي لاغتيال رئيس لبنان المنتخب بشير الجميل في الخامس عشر من أيلول / سبتمبر عام ‎1982, لكي يفتشوا عن المخربين. وفي أعقاب المجزرة التي قامت بها الكتائب اللبنانية في هذه المخيمات وفي أعقاب تقرير لجنة كهان أضطر شارون إلى استقالة منصبه كوزير الدفاع, لكنه بقي في الحكومة كوزير بدون وزارة.

وعلى الرغم من المعارضة في صفوف المعراخ ( التجمع ) تم تعيين شارون وزيرا للصناعة والتجارة في حكومة الوحدة الوطنية بعد الانتخابات للكنيست الحادية عشرة (‎1984).

وقد سافر شارون بعد التعيين بوقت قصير إلى الولايات المتحدة من أجل الظهور في المحكمة في الدعوى التي أقامها ضد المجلة الأسبوعية " تايم " على مقال نشرته المجلة ادعت فيه وجود ملحق سري لتقرير لجنة كهان يحتوي على أدلة تثبن أن شارون قام بتشجيع عائلة الجميل على الانتقام من الفلسطينيين. وقد اعتقدت هيئة المحلفين أنه لا أساس من الصحة لهذه التهمة وأن المقال بمثابة تشهير بسمعة شارون, ولكنها قررت أنه نشر ليس عن سوء نية ورفضت دعوى شارون بطلب تعويضات بمبلغ ‎50 مليون دولار. وقد واصل شارون في منصبه وزيرا للصناعة والتجارة حتى حزيران / يونيو عام ‎1990 وفي تطوير خطته للاستيطان اليهودي المكثف في يهودا والسامرة حول ‎11 منطقة فلسطينية تتمتع بالحكم الذاتي.

وفي أعقاب قرار الحكومة من الخامس عشر في أيار/ مايو عام ‎1989 بإجراء انتخابات في المناطق ترأس شارون " الأطواق " في الليكود الذين عملوا على إفشال هذه المبادرة. وفي جلسة صاخبة عقدها مركز الليكود في الثاني عشر من شباط / فبراير عام ‎1990 أعلن شارون عن استقالته من الحكومة. وبعد أن سقطت الحكومة في الخامس عشر من آذار / مارس, في أعقاب تصويت على اقتراح بحجب الثقة , تم تعيين شارون, في الحكومة التي شكلها يتسحاق شامير في حزيران / يونيو, وزيرا للإسكان . وفي هذا الإطار عجل من إقامة المستوطنات في المناطق, ساند الجمعيات الخاصة التي عملت على شراء البيوت في البلدة القديمة وفي القدس الشرقية وكان مسؤولا عن شراء عشرات آلاف الكرفانات وعن نهضة عمرانية جبارة , لكن ليس محسوبة دائما, وذلك من أجل موجة الهجرة إلى إسرائيل التي بدأت تتدفق من الاتحاد السوفييتي في عام ‎1989.

وفي إطار الحكومة انضم شارون إلى وزراء هاتحييا , تصوميت وموليدت في معارضته لمؤتمر مدريد . وقد حصل شارون في التنافس على رئاسة الليكود في إطار مركز الحزب في العشرين من شباط / فبراير عام ‎1992, حصل على المكان الثالث, بعد شامير ودافيد ليفي , حيث حصل على %22 من الأصوات.

عام ‎1998.





منقول عن منتدى القلعة العربي

:confused: :confused: :confused: :confused: :confused:
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
عناد غير متصل  

 
قديم(ـة) 16-12-2002, 10:06 PM   #2
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
البلد: بلاد الله الواسعة
المشاركات: 1,345
قوة التقييم: 0
سنا الشمس is on a distinguished road
عناد 00


شارون قاتله الله كلب إرهابي 00

بانورما


سنا 00
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
سنا الشمس غير متصل  
قديم(ـة) 19-12-2002, 05:20 AM   #3
مؤسس الرس اكس بي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Feb 2000
البلد: الرس
المشاركات: 259,533
قوة التقييم: 277
عبد العزيز الدبيان will become famous soon enough
ولد في عام 1928 في قرية ملل (في أي دولة)

انا سمعت أنه ولد في روسيا ... وهو روسي الاصل
__________________

بعض الأحيان
لنعرف الصواب يجب أن نرى العلة
عبد العزيز الدبيان غير متصل  
قديم(ـة) 19-12-2002, 10:48 PM   #4
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
البلد: الطائف
المشاركات: 1,173
قوة التقييم: 0
الهاشمي is on a distinguished road
فيـه نكته طاااازه

واحد جاء بيشتري كلب اجلكم الله قال للكلبجي عاوز كلب يكون لونه احمر قاله حاضر تعال معاي وداه لحضيرة الكلاب قاله خود الي انت عاوزه كلها نجسه سواء الأبيض او الاحمر او لأسود كلهم كلاب اولاد كلاب :p :p

عنـاد تشكرااتي
بعد سبدي :D
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الهاشمي غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 09:30 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19