عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 28-10-2006, 11:50 PM   #1
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 15
قوة التقييم: 0
ولد الخبر is on a distinguished road
سعوديه تتدرب رجال شرطه امريكيين على التعامل مع المسلمين

تشارك شابة سعودية تعيش في الولايات المتحدة في تدريب رجال شرطة أمريكيين ومنسوبي مكتب التحقيقات الفيدرالي (اف بي اي) بمدينة كليفلند بولاية أوهايو على كيفية التعامل مع الجالية المسلمة في أمريكا، وذلك عبر إلقاء محاضرات تتعلق بالثقافة الإسلامية.
وقام بمباردة البرنامج التدريبي مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير) وذلك رداً على المواقف السلبية التي يتعرض لها المسلمون بعد احداث 11 بستمبر من قبل رجال الشرطة بسبب عدم فهم الثقافة الاسلامية، مثل أن يرتاب رجال الأمن في صلاتي التهجد والتراويح واعتبارهما تجمعاً ليلياً مشبوها.ً

وبحسب تقرير لصحيفة الوطن السعودية كتبه الزميل محمود تراوري السبت 28-10-2006 ، فإن الشابة السعودي تدعى نوال إبراهيم هوساوي (27 سنة)، وتخرجت من قسم اللغة الإنجليزية بكلية التربية في مسقط رأسها مكة المكرمة، وهي تقيم في الولايات المتحدة منذ سبتمبر العام الماضي بعد زواجها من شاب أمريكي مسلم.

وتجمل نوال أبرز أهداف البرنامج التدريبي في "الإلمام بمعتقدات وممارسات الجالية الإسلامية والعربية ثقافة وحضارة ودينا، وفتح قنوات حوار واتصال مباشرة لتجسير الهوة بين الفريقين، وتقليل حوادث الإساءة ضد المسلمين والاعتقالات الناتجة عن سوء الفهم، ومساعدة منسوبي الشرطة على أداء عملهم بنجاح".

وتقول: بدأ البرنامج التدريبي بشكل تجريبي وخصص للضباط الأعلى رتبة في سلك الشرطة وكانت مدته أربع ساعات. كانت المشاركة فيه اختيارية وليست إجبارية ومع ذلك شهد حضورا كثيفا من منسوبي الشرطة وحقق نجاحا ساحقا مما جعل الحكومة تقرر جعل البرنامج إلزاميا مع بداية عام 2006 ويتم تدريسه في فصول أكاديمية الشرطة، لكن تم تقليص المدة إلى ساعة واحدة كل أسبوع يحضر فيها أربعون شرطياً، وبنهاية هذا العام سيكون البرنامج حقق أهدافه بتدريب جميع منسوبي سلك الشرطة بمدينة كليفلند وعددهم 1600".

وتضيف: لابد من شكر حكومة المملكة العربية السعودية ممثلة في مدير قسم الشؤون الدينية حيث بادر بإرسال مئات النسخ من كتاب (فهم الإسلام والمسلمين) وهو كتاب تمت إضافته للمادة العلمية في المنهج لما فيه من معلومات قيمة ومردود إيجابي جداً.

قصص ومواقف
وتستشهد نوال بالعديد من القصص والمواقف: في البرنامج يتم التركيز على تدريب الشرطة على كيفية التعامل مع المسلمين في الحالات غير الطارئة والتفريق بين السلوكيات المريبة والأحداث العادية، مثلا في العشر الأواخر من رمضان يعتكف المسلمون في المساجد وقد يظن الشرطي أنه سلوك مريب إذا تجمع الناس في مكان مغلق في منتصف الليل، ولكن بعد البرنامج يتعلم الشرطي أن هذه سنة من سنن المسلمين في الشهر الكريم.
وتتابع : وقد وقعت حوادث عديدة بسبب سوء الفهم منها أيضا أن سيدة أمريكية مسلمة تم توقيفها لمخالفتها قوانين القيادة وأثناء اعتقالها طلب الشرطي منها إزالة حجابها لكنها رفضت بشدة، فعلق الشرطي ساخراً: (أنا لم أطلب منك خلع ملابسك) ولو عرف الشرطي أهمية الحجاب للمرأة المسلمة لما ذكر تعليقه الذي ينم عن جهل عميق.

وتضيف: أيضا حدث أن ذهب أفراد شرطة لمنزل عائلة مسلمة وكادت تحدث مصيبة لأن الشرطي دخل المنزل لابساً حذاءه على السجاد وصاح رب البيت كونه شعر بالإهانة ولم يعرف الشرطي أدب الاستئذان من رب البيت قبل الدهس على السجاد أو خلع حذائه إذا كانت الحالة غير طارئة.

وتقول: كوني امرأة سعودية يشكل مفاجأة للجميع حيث لديهم اعتقاد بأن المرأة لدينا جاهلة وغير متعلمة ومضطهدة من قبل الرجل. وتصف نوال الجو العام بأنه مشحون في بداية كل فصل دراسي، والبوليس بشكل عام غير لطيف خاصة عندما يتعلق الأمر بالإسلام والمسلمين، وكون البرنامج إجبارياً أضاف مزيداً من الضغط عليهم، وتقريباً في كل أسبوع أجد من يحاول رفض التغيير وهم أقلية، واحد أو اثنان، وغالبا أسمع نفس التعليق من أشخاص مختلفين: (أنتم أيها المسلمون في أمريكا، لماذا لا تتبعون طريقة الحياة الأمريكية بدل كل هذه التعقيدات؟)، مما جعلني أضيف مادة عن الدستور الأمريكي وقانون الولاية الذي يحمي الحريات الدينية ويكفل حق ممارسة الشعائر وارتداء الحجاب للمسلمين، وكيف أن المدعي العام لاحق قانونياً الكثير ممن لم يحترم هذه المعتقدات.
ولد الخبر غير متصل  

 
قديم(ـة) 29-10-2006, 02:08 AM   #2
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: May 2005
البلد: بعد الآذان بشوي
المشاركات: 1,023
قوة التقييم: 0
البطيخ is on a distinguished road
هههههههههههههههههههههه

خبر يضحك يا ولد الخبر

مشكور على الخبر ونتمنى لبنت هوساوي التوفيق


والله هزلت . .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
البطيخ غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 04:39 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19