عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 29-10-2006, 11:04 AM   #1
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
انطلاق برنامج اقراض موظفي الدولة والمتقاعدين مطلع العام القادم

انطلاق برنامج اقراض موظفي الدولة والمتقاعدين مطلع العام القادم

فارس القحطاني (الرياض)
كشف محافظ المؤسسة العامة للتقاعد محمد الخراشي لـ «عكاظ» عن انطلاق برنامج اقراض موظفي الدولة سواء كانوا على رأس العمل أو المتقاعدين لشراء وتأمين وحدات سكنية وذلك مطلع العام القادم. وأوضح الخراشي الذي حضر حفل المعايدة الذي اقامته المؤسسة أمس بان مشروع نظام التقاعد الجديد سوف يعالج بعض القضايا الموجودة في النظام القائم حاليا مشيرا الى ان المشروع سيتم رفعه للجهات المختصة لاعتماده بعد الانتهاء منه. وأبان ان نظام شراء سنوات التقاعد يتم عادة في الأنظمة التي تشترط حدا أدنى للمدة سواء 10 أو 5 سنوات.
ولفت الى ان المؤسسة تستثمر في ثلاثة مشاريع كبيرة منها مركز الملك عبدالله المالي ومدينة التقنية.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  

 
قديم(ـة) 29-10-2006, 12:24 PM   #2
عضو مجلس إدارة سابق
 
صورة غريب الدار الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الشرقية الله يخليني منها
المشاركات: 29,040
قوة التقييم: 44
غريب الدار has a spectacular aura aboutغريب الدار has a spectacular aura about
الله يعطيك العافيه اخي سالم

مشكور
__________________
غريب الدار
Instagram & Twitter: A_Karim_M
غريب الدار غير متصل  
قديم(ـة) 20-11-2006, 04:45 AM   #3
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
مليون ريال قرض سكني لكل مواطن بمؤسسة التقاعد العام القادم


عبدالله مشاري (الاستماع)
كشف محافظ المؤسسة العامة للتقاعد محمد الخراشي عن توجه المؤسسة لمنح قرض سكني للمواطنين المدرجين لديها يصل إلى مليون ريال ابتداءً من النصف الثاني من العام القادم. وأضاف: ان من أهم البرامج التي من المتوقع إن شاء الله أن تنطلق برنامج إقراض موظفي الدولة للإسكان وهذا أقره مجلس إدارة المؤسسة و من المتوقع أن يتيح المجال أمام أي موظف أو أي متقاعد وفقاً لضوابط معينة للحصول على القرض والمؤسسة تقريباً أنهت الضوابط التي تمكن من شراء مسكن خاص بحدود مليون ريال يعتمد على الراتب وفترة السداد وهذا في الحقيقة يندرج تحت برنامج الاستثمار لأن الهدف الرئيسي منه هو تعزيز الموارد للمؤسسة وهو برنامج استثماري لكن سوف تكون هناك بعض المزايا التفضيلية عن التي تقدم من البنوك التجارية .. حجم البرنامج كبير ونعتقد أنه سوف يستوعب بإذن الله جميع الطلبات التي تقدم من المواطنين في المملكة كافة والمؤسسة العامة للتقاعد في الحقيقية أنهت فتح فروعها في جميع مناطق المملكة وأصبحت تعمل الآن على استقبال طلبات المواطنين الراغبين ومن تنطبق عليهم الشروط لأن المنحة لها شروط أن يكون المستفيد من القرض أو البرنامج أن يكون خاضعا لنظام التقاعد المدني أو العسكري لأنها هي في الحقيقة أموال المشتركين والمتقاعدين وبالتالي هم لهم الحق أن يستفيدون من هذا البرنامج.
وفي رده على سؤال بشأن موعد بدء تنفيذ البرنامج قال: حسب الخطة إن شاء الله سيكون خلال النصف الثاني من العام القادم خاصة وانه جاهز وسوف يتم الترتيب الآن مع أحد البنوك لادارة البرنامج تحت ضوابط المؤسسة العامة للتقاعد.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  
قديم(ـة) 21-11-2006, 04:34 AM   #4
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
قرضان للزوجين العاملين بالحكومة أو المتقاعدين
تقسيط قروض مؤسسة التقاعد لشراء المساكن على 25 عاما


محمد العوفي (الرياض)
أفادت مصادر بالمؤسسة العامة للتقاعد لـ «عكاظ» ان مدة التمويل لشراء مسكن عن طريق المؤسسة قد تصل الى 25 عاما بمميزات تفضيلية عن البنوك وبالأسلوب الاستثماري الذي تنتهجه المؤسسة لزيادة مواردها المالية. قالت المصادر ان بامكان الزوج والزوجة الحصول على قرضين منفصلين بغض النظر عن علاقتهما الزوجية مع شرط انتسابهما للمؤسسة العامة للتقاعد مشيرة الى ان التمويل الذي ستقدمه المؤسسة لن يشمل من عليهم قروض بنكية سارية السداد وفي حال انتهائهم من القرض البنكي يبدأ النظر في طلبهم التمويلي. أضافت المصادر ان التقييم المالي للسكن يخضع للجنة تأتمر بأمر مدير صندوق التمويل حيث يرتكز التقييم على المساحة والموقع وحداثة المبنى مشيرة الى ان التمويل قيمة القرض تعتمد على المساحة والموقع وحداثة المبنى ومقدار الراتب

الخراشي: زيادة استثمارات المؤسسة في العقار الى 10 مليارات
سقفه الأعلى مليون ويعتمد على مقدار راتب المتقدم فكلما كان الراتب مرتفعا ارتفع حجم التمويل.
وكان محافظ المؤسسة العامة للتقاعد محمد بن عبدالله الخراشي قد أوضح ان البرنامج سيتضمن تقديم تسهيلات مالية لشراء مساكن لموظفي الدولة الذين تنطبق عليهم الشروط والضوابط مشيرا الى ان الحد الأقصى للتمويل مليون ريال يستفيد منه كافة موظفي الدولة المنتسبين للمؤسسة.
وقال الخراشي ان فروع ومكاتب المؤسسة المنتشرة في كافة مناطق المملكة التي يبلغ عددها 46 فرعا ومكتبا ستقوم على استقبال طلبات التمويل مشيرا الى تنسيق المؤسسة مع عدد من البنوك الوطنية لتولي ادارة البرنامج الذي يتوقع انطلاقه قبل نهاية النصف الأول من العام القادم بهدف تعزيز مواردها المالية والمساهمة في تلبية رغبات وحاجات الموظفين والمتقاعدين.
وأكد الخراشي ان المؤسسة تعمل حاليا على انهاء الشروط والضوابط لبرنامج تمويل شراء المساكن التي تستهدف شريحة محددة من الموظفين والمتقاعدين.
وأبان الخراشي ان المؤسسة تعمل على رفع نسبة الاستثمار في العقارات الى عشرة مليارات ريال وذلك بتنمية استثماراتها في القطاع حيث تمتلك عددا من المواقع الرئيسية في مناطق المملكة من أبرزها مركز الملك عبدالله المالي ومجمع تقنية المعلومات والاتصالات ومجمعات المكاتب الادارية في شارع الضباب ومشروع الحي الدبلوماسي وابراج طريق الملك عبدالعزيز في مدينة الرياض ومشروع العمائر السكنية في منى حيث تتجاوز استثمارات المؤسسة في تلك العقارات خمسة مليارات ريال وتعمل المؤسسة على رفع نسبة الاستثمار في العقارات الى ضعف المبلغ بإذن الله.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  
قديم(ـة) 21-11-2006, 09:24 AM   #5
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 1,196
قوة التقييم: 0
ريم البراري is on a distinguished road
ياليت اللي عنده معلومات أكثر عن الشروط وطريقة التقديم لايبخل علينا الله يحفظكم.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ريم البراري غير متصل  
قديم(ـة) 27-11-2006, 08:01 AM   #6
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
1000 متقاعد يتزاحمون على «قرض المليون» قبل أشهر من التقديم

محمد العميري (مكة المكرمة)
استبق نحو 1000 متقاعد فتح باب التقديم لقرض «المليون ريال» الذي تنوي تقديمه المؤسسة العامة للتقاعد كحد اعلى لمنسوبيها.. وتزاحموا أمس امام فرع المؤسسة بالعاصمة المقدسة رغبة في ملء استمارات التقديم رغم ان البرنامج لن ينطلق الا بعد عدة أشهر. واعتبر المسنون الذين توافدوا بالعشرات على مقر الفرع ان حضورهم المبكر بغرض تسجيلهم في الاولوية.. إلا انهم عادوا ادراجهم بعدما اقنعهم الموظفون ان الاستمارات لم تأت، وليس هناك جديد سوى تحديث البيانات. وقال مصدر بالفرع إن الاعلان عن قروض المساكن لن يتم قبل العام القادم، لتصرف القروض منتصف نفس العام، وأوضح ان المفصولين من اعمالهم او من استقالوا فالانظمة لا تنص على تحديث بياناتهم.



****************************************


برنامج تمويل المنازل يستهدف المدن الرئيسية في المرحلة الاولى


محمد العوفي (الرياض)
كشفت مصادر “عكاظ” عن توجه المؤسسة العامة للتقاعد نحو شراء المنازل الجاهزة للمواطنين عبر برنامج التمويل الذي اعلنته المؤسسة مؤخراً بمميزات تفضيلية في المدن الرئيسية كمرحلة اولى يمكن ان تتوالى لاحقاً على كافة مدن المملكة.وقالت المصادر ان المؤسسة لن تتوان عن شراء المنازل في المدن الاخرى متى ما رفعت لجنة التقييم التي تتبعها تقاريرها بضمان حفظ تلك العقارات على قيمها مؤكدة ان الاهم الحفاظ على القيمة كشرط اساس لتمويل شراء أي منزل.
واشارت الى امكانية بناء مجمعات سكنية او مدن سكنية بالتعاون مع المطورين العقاريين ورجال القطاع الخاص كمراحل لاحقة اذ ينصب الهدف في المرحلة الحالية على تمويل الجاهز من المنازل لسد الطلب المتزايد على الوحدات السكنية في المملكة والعمل على استراتيجية غير مكلفة للمواطنين من ناحية قيمة العقار بالتركيز على المساحات المتوسطة التي مكنت منها امانات المدن بوجود مساحات لاراض بحدود 350 و 400م.
وكانت المؤسسة نظمت امس اول لقاء لها مع المستثمرين في القطاع العقاري والمطورين الرئيسيين في مشارع الاسكان بهدف شرح تفاصيل البرنامج الخاص بتمويل المساكن لموظفي الدولة الذي حفل بنقاش جاد حول العقبات التي تواجههم في شراء المنازل في القرى والتي لا تمثل قيمة عقارية بالنسبة لهم الا ان المؤسسة اوضحت رأيها بان الهدف خدمة المواطنين ومدى محافظة العقار على قيمته وبالتالي ضمان حقوق المؤسسة العامة.
وقالت المؤسسة انها تهدف من اللقاء الى اعطاء المطورين العقاريين معلومات تفصيلية عن حجم الطلب المتوقع في كافة مناطق المملكة وذلك من خلال التوزيع السكاني للمتقاعدين والموظفين المحتمل استفادتهم من البرنامج، بجانب حث المطورين للمبادرة بانشاء وحدات سكنية ملائمة والتي لا تحمّل المستفيدين من البرنامج تكاليف غير ضرورية سواء في المساحات او التشطيبات بما ينعكس على تخفيض تكاليف التمويل وعدم دفع مبالغ ضرورية.
وكانت مؤسسة التقاعد قد اعلنت عن البدء في اعطاء موظفي الدولة تمويلاً لشراء مساكن قبل منتصف العام القادم.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 10:00 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19