عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 31-10-2006, 03:07 PM   #11
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 146
قوة التقييم: 0
" حيدرة الرسي " is on a distinguished road
Lightbulb

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ..جينان..




8

8

ياليتني ولد بس..!!
بصرااحه مهرجان راايق...وحضور اروق..
وأشكرك اخوي عالتغطيه..
وعالمقالات..
وبإنتظار المزيد..
{ولاتتمنوا مافضل الله به بعضكم على بعض للرجال نصيب مما اكتسبوا وللنساء نصيب مما اكتسبن..}مع الشكر أختي .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
" حيدرة الرسي " غير متصل  

 
قديم(ـة) 31-10-2006, 04:21 PM   #12
عضو اسطوري
 
صورة عضو متلطم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 17,463
قوة التقييم: 32
عضو متلطم is a jewel in the roughعضو متلطم is a jewel in the roughعضو متلطم is a jewel in the roughعضو متلطم is a jewel in the rough
.
.



الله يعطيك العافيه

ما قصرت


.
.
__________________
.
تَوَقَعْتُ بِأَنْ يَرْسُمُ الأَمَلْ فِيِ سَقْفِ يَوْمِيِ فُتْحَةٌ لِلتَنَفُّسْ وضِحْكَةِ لِقَاءْ ..!
وَلَكِنَّهُ كَاَنَ قَدْ عَقَدَ مُؤَامَرَةً مٌسْبَقاً ,،بِـ/ سَحْبِ الهَوَاءْ ، ومُضَاعَفَةِ الاِخْتِنَاقِ
بِـ/ مَصْلِ الغِيَابْ ..!
عضو متلطم غير متصل  
قديم(ـة) 31-10-2006, 09:10 PM   #13
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 36
قوة التقييم: 0
مخاوي المزايين is on a distinguished road
سوااااااااااال هام

هل قول ارث

برنامج او عن طريق موقع
مخاوي المزايين غير متصل  
قديم(ـة) 01-11-2006, 08:11 PM   #14
عضو مبدع
 
صورة BREAKER الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 1,317
قوة التقييم: 0
BREAKER is on a distinguished road
مخاوي المزايين حياك الله
قوقل ايرث هو عبارة عن برنامج
BREAKER غير متصل  
قديم(ـة) 01-11-2006, 08:15 PM   #15
عضو مبدع
 
صورة BREAKER الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 1,317
قوة التقييم: 0
BREAKER is on a distinguished road
أكاديمية لسلالات الإبل



طالب عدد من حضور مهرجان مزاين إبل قبيلة حرب الجهات ذات الاختصاص بإيجاد أكاديمية متخصصة في السلالات النادرة من الإبل يتم فيها إيضاح إمكان وجود هذه السلالات من الإبل وكذلك بداية نشأتها وكل التفاصيل عنها.
وبهذا تحدث كل من عوض بن فضي الحربي، إذ ذكر أن أغلب شباب الخيل الجديد لا يعرفون تفاصيل الإبل، ولا يدركون أهمية الإبل وسلالاتها النادرة ولا يعلمون عن طرقة تربيتها وكيفية التعامل معها وأماكن راحتها، وبهذا نحتاج إلى أكاديمية يتم تبنيها عن طريق رجال الأعمال من أبناء القبيلة.
كما ذكر فهد بن حمد الحربي أن فكرة الأكاديمية مهمة جداً نظراً لتنشئة الجيل الجديد على معرفة الإبل ونوادرها والاستفادة منها في التجارة، حيث تمثل قيمتها طفرة اقتصادية كبيرة وتزيد من دخل الفرد بشكل مباشر وأكثر من أبناء الجيل الجديد يفتقدون لأبسط المعلومات عن الإبل وسلالاتها.
من جانبه تحدث بخيت بن مطيع الحربي قائلاً: هذه الفكرة موجودة في كليات الزراعة، ولكن على نطاق ضيق دون الاستفادة من نوادر الإبل، والمطلوب هو أكاديمية تثقيفية خاصة يتم إنشاؤها من قبل رجال أعمال القبيلة أو على الأقل دورات على فترات مختلفة لتثقيف الجيل الجديد وإعطائه أدق التفاصيل عن هذه السلالات النادرة.
كما أردف صالح بن مطيع الحربي قائلاً: إن الحاجة ملحة لمثل هذه الأكاديمية وهذه الدورات لمعرفة المزيد عن السلالات النادرة والمميزة من الإبل التي أصبحت الشغل الشاغل لكثير من الناس.
وفي الختام تحدث بجاد بن قبلان الحربي قائلاً: ليس لدي ما أضيفه إلى كلام ما سبقني من الإخوة وأن الجميع يحتاج إلى مثل هذه الأكاديمية وهذه الدورات التي تسهم بشكل مباشر في تثقيف الجيل الجديد ومعرفته بكل تفاصيل هذه السلالات من الإبل ومعرفة نوادرها.

/////////////////////////////////////////////////////////////

ملاك الإبل مقدرين دعم سمو أمير القصيم ونائبه:
تشجيع واهتمام قيادتنا الحكيمة خلف نجاحات مهرجانات المزاين


عبر ملاك الإبل عن شكرهم الجزيل وامتنانهم البالغ لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وحكومتهم الرشيدة على ما تحظى به مهرجانات المزاين من دعم وتشجيع كفل لها الاستمرار والتطور عاماً بعد آخر.
وقالوا في تصريحات خاصة ب(الجزيرة): إننا في الوقت الذي نفخر فيه في المشاركة والحضور الفاعل في مثل هذه المهرجانات لابد وأن نرجع الفضل إلى أهله، نتقدم بالشكر والعرفان لرائد مسابقات ومهرجانات المزاين صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز وننتظر دور هيئة السياحة في هذا المجال.
مثمنين دعم وتشجيع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن عبدالعزيز، حيث تحدث في البداية مالك الوضح علي بن عنيبر المخلفي وسألناه عن انطباعاته عن هذا المهرجان، وقال: الحمد لله إن هذا المهرجان ظهر بهذه الصورة المشرفة التي تنم عن حسن التخطيط والتنظيم الجيد وقال أوجه شكر للقائمين عليه والداعمين له الذي كان لهم الدور الكبير في أن يظهر بهذه الصورة.
وأضاف أنه شارك بالوضح ويتمنى أن يحصل على أحد المراكز المتقدمة.
وأضاف نايف بن جازي بن حيدان أن دعم القيادة الحكيمة شجع ملاك الإبل ورفع من مستواها بعد أن كانت في انحدار، وأضاف أن هذا المهرجان كان فيه النظام رائعا ويستحق الاشادة والتقدير. وعن مشاركته قال: أشارك بذود من الوضح عدده ستون قائمة وبإذن الله سوف يكون ترتيبه في المراكز المتقدمة. ويقول عبيد بن غانم الغضب: إن تنظيم المهرجان جيد وإن جميع الجماهير استمتعوا بإجازة عيد الفطر في هذا العام وإن المنظمين وفقوا في تنظيم عدة جوانب في هذا الحدث الهام.
وأضاف أنه سيشارك بستين ناقة وإنه من المنتجين الذين تعود إبلهم إلى أكثر من 32 عاما والذي قام بتطويرها من خلال الإنتاج الطيب.
أيضاً قال نايف بن داموك بن هديب إنه شارك في الوضح ولا يدخل إلا بالمركز الأول، ويضيف أنه فخور بهذا المهرجان الذي تم التخطيط له بدقة متناهية بعد موافقة ولاة الأمر الذين دائماً هم سباقون لدعمنا في كافة المجالات.
من جانبه تحدث صالح بن ضيف الله القبع أحد المشاركين بالمهرجان أن مشاركته تأتي في سياق دعم المهرجان للظهور في الشكل الذي يتطلع إليه الجميع، وإن إدارة المهرجان نجحت في تكوين الجانب من خلال كوادرها والعاملين بها ومن خلال الإمكانيات المقدمة والتي لها دور كبير في هذا النجاح بعد توفيق الله.

/////////////////////////////////////////////////////////

سلام أحلى من حليب المصاغير
فوزية الشدادي الحربي*



سلام وتقدير واحترام لكل القائمين على هذا المهرجان الكبير، وعلى رأسهم صاحب الفضل الأول بهذه الفكرة الرائدة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز - أمدَّ الله في عمره -.
يقول علم النفس إن الأجيال التي غير مرتبطة بجذور وغير فخورة بمن سبقوها هي أجيال هشة سهلة الانقياد للآخرين، وهذا ما يُفسِّر اهتمام الشعوب بالمحافظة على مواريثها، التي يراها الآخرون بعيدة عن حياتنا العصرية، فالإبل كانت مرتبطة بحياة الأهل ارتباطاً قوياً ويعتمدون عليها بشكل كبير في حياتهم اليومية، بل أصبحت محل مباهاة بينهم، طبيعي أن يكون ذلك فهي مصدر الرزق ووسيلة التنقل، أما الآن فهي هواية يعشقها البعض والبعض الآخر يعتبرها ثروة.
إن محبي التراث عاشوا عيداً مختلفاً عن كل الأعياد، حيث توافدوا من كل مناطق المملكة المترامية الأطراف، كانت مشاركة وانسجاماً بين الشباب والأطفال والشيوخ تعرَّفوا على كل ما يتعلَّق بالإبل وأسمائها وأشكالها وطبائعها وهناك الكثير من أشكال الفنون الشعبية.. شعر ومعروضات تراثية ورماية وأمسيات متنوعة.
بذلك تكون المزايين ذهبت لأبعد من كونها عرضاً لأكبر تجمُّع من الإبل، وهو التقارب والتعارف بين الأجيال والتقارب بين القبائل وتشجيع التواصل بينهم وهذا بدوره له قيمة عظيمة إذا ما نظرنا أصلاً لمفهوم الوحدة والتواصل ولا أظن أن القائمين على هذا المهرجان غافلون عن ذلك.
نستطيع القول إن هذا المهرجان طار من بين أرجاء الجنادرية وسط الرياض إلى خبة النقع بمنطقة القصيم، ولا نعرف أين سيكون العام القادم والذي يليه متأكدين من أنه حقق فكرة أن ينتقل الاحتفاء بالتراث إلى جميع أراضي المملكة.
نفتخر بكل من عمل منذ ستة أشهر ماضية لتكوين لجان وتنظيم وإعداد ليظهر بهذا الشكل المشرف والناجح، وأقول ناجح إذا حسبنا عدد الحاضرين له من كل مكان وعزمهم للعودة له في نهاية الأسبوع، وهذا ما يطمح القائمون على هذا المهرجان له، الذين سعوا فيه بجد وإخلاص لإيصال أصدائه عبر الصحف والإعلانات المتنوعة وموقع متجدد على الإنترنت.
ونختم بالشكر لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز وننتظر الأعوام القادمة - بإذن الله - وبشوق لمزايين إبل قبائل المملكة الحبيبة.


*قاصة وصحفية
BREAKER غير متصل  
قديم(ـة) 01-11-2006, 09:47 PM   #16
عضو مبدع
 
صورة BREAKER الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 1,317
قوة التقييم: 0
BREAKER is on a distinguished road
بالنسبة للأعضاء الذين يتسألون عن المرشحين للفوز في هذا المهرجان
فهذا هو الجواب

ترشيحات الفائزين في المسابقة من خلال أصوات الجماهير
الوضح للحداري والرويثي والصفر بين السرباتي والجميلي والشعل للبدراني وابن قنين وانفرد ابن نومان بالمجاهيم


أثبت رواد وزوار مهرجان مزاين إبل حرب خبرتهم في المزاين من خلال تطابق خياراتهم حول الإبل المرشحة للفوز بجوائز المزاين في أفرعها الأربعة حيث إن الاختلاف في الترشيحات كان طفيفاً وغلب فيها خيار العقل عن الاختيارات العاطفية التي عادة ماتغلب في مثل هذه الترشيحات.
وقد التقينا عدداً من الجماهير التي حضرت عروض الإبل المشاركة لمعرفة ترشيحاتهم للمراكز الأولى وظهرنا بهذه النتيجة.
محمد عبدالله العقيلي قال من خلال خبرتي ورأيي الشخصي ارشح للمركز الأول في الوضح الحداري وفي الصفر القرعاوي الجميلي وفي الشعل البدراني والمجاهيم امتنع لأنني لم أشاهد العرض.
أما فهد بن معيبد الحربي فقال الوضح الحداري والصفر الجميلي والمجاهيم الطريسي والشعل ابن قنين.
علي محمد الصعنوني قال أرشح في الوضح الحداري والصفر السرباتي والشعل ابن قنين والمجاهيم ابن نومان.
وأضاف غنام بن راشد الجهني أنه يرشح في الوضح الحداري والصفر السرباني والشعل ابن قنين والمجاهيم ابن نومان.
بليه بن حيلان الفريدي قال من وجهة نظري إن الوضح الحداري والصفر القرعاوي الجميلي والشعل الأحمدي والمجاهيم ابن نومان.
ثم قال سليم بن علي سليم إنني أرشح في الوضح الحيلان والمجاهيم ابن نومان والشعل ابن قنين والصفر الحسيوني.
مشاري المخلفي قال الوضح الحداري والصفر السرباتي والشعل ابن قنين والمجاهيم صالح عوض.
وأضاف محمد مطلق الرقاص أن الوضح الحداري والشعل والمجاهيم امتنع لأنه لم يشاهدها أما الصفر القبع.
خزيم بن بديح السهلي قال إنه يرشح في الوضح الشداوي وفي المجاهيم امتنع وفي الشعل الأحمدي والصفر السرباتي.
وعوض بن منور العفيش قال إنه يرشح في الوضح الحداري وفي المجاهيم ابن نومان وفي الشعل ضافي البدراني وفي الصفر القرعاوي الجميلي.
أما عجرش بن طلال السبيعي فقد رشح في الوضح الرويثي والمجاهيم امتنع والصفر رشح القرعاوي الجميلي والشعل رشح البدراني عواد الحنيني رشح في الوضح الرويثي وقال امتنع عن ترشيح الألوان الأخرى، نايف بن حمد المطيري قال أرشح في الوضح الرويثي وفي الشعل ابن قنين والبقية لا أعرف إبلهم ولا تحضرني أسماؤهم.



/////////////////////////////////////////////////////////


ممثلة بمراكز الأسياح
جهود كبيرة للدفاع المدني ومرور منطقة القصيم


ضمن جهود الجهات الحكومية المشاركة في مهرجان مزاين إبل قبيلة حرب كان هناك جهود كبيرة من قبل فرقة الدفاع المدني الموجودة بشكل يومي وعلى مدار الساعة ممثلة بمركز الأسياح وكذلك فرقة المرور والتي لها جهود واضحة وملموسة في تنظيم الحركة والحضور في أماكن الفعاليات وكذلك تنظيم الدخول مع البوابات الرئيسة ممثلة هذه الفرقة بمركز الأسياح.
////////////////////////////////////////////////////////

استعدادات كبيرة للحفل الختامي



ضمن استعدادات إدارة مهرجان مزاين إبل قبيلة حرب للحفل الختامي تم تشكيل لجنة منتقاة من اللجان العاملة في الميدان سميت لجنة إدارة وتنظيم الحفل الختامي.. وقد تم توزيع المهام والمسؤوليات لإظهار الحفل بالمستوى المأمول وقد باشرت أعمالها والعمل جار على قدم وساق.
BREAKER غير متصل  
قديم(ـة) 01-11-2006, 10:20 PM   #17
عضو مبدع
 
صورة BREAKER الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 1,317
قوة التقييم: 0
BREAKER is on a distinguished road
القادم بقوة

الله يعافيك
شرفت الموضوع بمرورك
وشكرا على ملاحظتك وفي هذه الصور تم تفاديها


المزيد من صور الحضور أثناء القاء الكلمات وشعر الرد










وهذه صورة جانبية للجوائز والتي عبارة عن سيارات



وهذه صورة للمخيم من الخارج






وان شاء الله سوف اضع قريبا مزيدا من التقارير المصورة وصور للإبل المرشحة للفوز
BREAKER غير متصل  
قديم(ـة) 01-11-2006, 10:21 PM   #18
Banned
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
البلد: الرس
المشاركات: 167
قوة التقييم: 0
قائد الثورة is on a distinguished road
وش الفائدة من مثل هذه المهرجانات التي هي تضييع للمال والوقت ؟ وحبذا لوكانت الفائدة مقنعة وبشكل منطقي؟
قائد الثورة غير متصل  
قديم(ـة) 02-11-2006, 12:22 AM   #19
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
المشاركات: 50
قوة التقييم: 0
Hm0o0o0odi is on a distinguished road
مشكور عالتغطيه
مشكووووووووووووووووووور
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
Hm0o0o0odi غير متصل  
قديم(ـة) 02-11-2006, 01:45 AM   #20
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 4,556
قوة التقييم: 0
بحر is on a distinguished road
جهد مميز بارك الله فيك
أخوي قائد الثوره فكر فيها شوي وستجد الاجابه.
تراثنا وتراث الأمه الاسلاميه وحفظها على الأقل للأبناء للمحافظة عليها،،،شكرا لك
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بحر غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 12:31 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19