عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 31-10-2006, 11:06 AM   #1
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 722
قوة التقييم: 0
رجل الأعمال is on a distinguished road
حملات مكثفة للتحرّي عن شعار إسرائيلي في ملابس العسكريين







http://www.aleqtisadiah.com/news.php?do=show&id=49579


- فهيد الغيثي من الرياض - 09/10/1427هـ
بدأت الإدارة العامة لمكافحة الغش التجاري في وزارة التجارة والصناعة حملات تفتيشية مكثفة على محال بيع الأقمشة والملابس العسكرية، وذلك بعد أن تم اكتشاف عدد كبير من الأقمشة التي تحمل شعار "نجمة داود" والتي تتوسط علم إسرائيل.
وأكد لـ"الاقتصادية" مختصون في إدارة مكافحة الغش التجاري, أمس، أن الإدارة سبق أن تلقت ملاحظة عن وجود هذا النوع من الأقمشة العسكرية التي تحوي في طرفها نجمة سداسية، حيث قامت الإدارة في حينه بضبط تلك النوعيات لدى المستورد المحلي في مدينة الرياض وحصر الكميات الموجودة لديه، وبعد التحقيق ثبت أنها صناعة هندية بموجب المستندات الجمركية التي تؤكد أن منشأ تلك الأقمشة هو الهند وليس إسرائيل. وقد ألزمت الإدارة المستورد بطمس شعار النجمة السداسية من جميع الكميات المضبوطة لديه، وسمحت له بالتصرف فيها بعد ذلك حسبما قالوا.
وذكر المختصون في إدارة الغش التجاري أن الإدارة ستجري تحقيقا موسعا مع المستورد لهذه الأقمشة، لمعرفة أسباب عودة تلك النوعية من الأقمشة إلى السوق مرة أخرى.
وخلال زيارة ميدانية لـ"الاقتصادية" إلى بعض محال الخياطة العسكرية في الرياض، شوهد عدد من الأقمشة التي تغطي أطرافها "نجمة داود" سداسية الزوايا، فيما كانت هناك أخرى تغطيها نجمة خماسية الزوايا، وكتب على بعضها باللغة الإنجليزية أنها صُنعت خصيصاً لبعض وكالات الاستيراد في السعودية.
"الاقتصادية" التقت عسكريا يكنى بـ"أبي عبد الله" – رفض ذكر اسمه كاملا- يقول إنه زار أحد محال الخياطة العسكرية في الرياض قبل ستة أشهر، بغرض تفصيل بزة عسكرية لعمله، إلا أنه فوجئ بوجود نجمة داود على القماش الذي اختاره، وحينما سأل عمّا إذا كان منتجاً إسرائيلياً أم لا، نفى مدير المحل ذلك وأكد أنه كشميري –هندي. وأكد "أبو عبد الله" أنه عاد إلى المحل نفسه قبل أسبوعين ووجد القماش نفسه، مبينا أن هذا النوع من الأقمشة يجد إقبالاً من العسكريين الذين يجهلون أن النجمة السداسية ترمز إلى الدولة العبرية، خصوصا أن نوعية القماش جيدة، لافتاً إلى أنها غالباً لا تتضح لهؤلاء العسكريين كونها توجد على طرف القماش السفلي.
زميله الآخر يدعى "أبو مازن" يقول إنه فصل بزة من قماش عليها نجمة داود قبل عامين، وعاود الكرة قبل ستة أشهر، مؤكداً أنه لم يعلم ماهية نجمة داود، وأنه حينما شاهده أحد زملائه في العمل وقد عرف نوعية القماش، رجح أن يكون منتجاً إسرائيلياً، وطلب منه أن يفتح سترته الداخلية فوجد نجمات داود في الجزء السفلي الداخلي منها. وأكد أبو مازن أنه لم يرتد البزة منذ ذلك الحين واستبدلها بأخرى، لافتاً إلى أن كثيرا من زملائه في العمل مازالوا يرتدون البزات ذاتها من القماش ذاته، مرجعاً ذلك إلى جودته العالية.
وأوضح الخضر محمد (أحد مديري مشاغل الخياطة العسكرية في الرياض) أن الأقمشة التي تحمل نجمة داود موجودة في السوق بكثرة وتجد إقبالا كبيراً، مشيرا إلى أنها متداولة منذ بدء العمل في هذا المجال قبل 15 عاماً. وعمّا إذا كانت هذه الأقمشة صناعة إسرائيلية، أجاب مدير المشغل، بأن الذي يعرفه أنها كشميرية- هندية، وهي تصل إليهم عبر موزعي الجملة، الذين يجلبونها بدورهم من مستودعات كبرى في الرياض، تخص الوكالات التي تستوردها.
وعلى الرغم من أن الخضر محمد ينفي معرفته بماهية النجمة السداسية، إلا أنه أكد أنه لاحظ وجودها على العلم الإسرائيلي، مرجحاً أن تكون هذه الأقمشة التي دخلت إلى السعودية بطريقة شرعية، منتجاً إسرائيلياً وتم تمريرها إلى المملكة عبر الهند، مبيناً أن هناك مراقبين من جهات حكومية مختلفة يزورون محله، ولم تثر هذه الأقمشة انتباههم.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
رجل الأعمال غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 01:04 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19